افضل موقع استضافة مجانية مدى الحياة

افضل موقع استضافة مجانية مدى الحياة يُعد مُتفاوتًا من شخصٍ لآخر، فهُناك مجموعة من المواقع التي تُقدم هذه الخدمة بشكل مجاني لأصحاب مواقع الويب الذين يرغبون في استضافة مواقعهم، حيث إن الكثير من الأشخاص في بداية طريقهم في العمل على الإنترنت لا يمتلكون ميزانية كافية، وهو سبب اللجوء إليها ومن خلال موقع صناع المال سنتعرف إلى ذلك أكثر.

افضل موقع استضافة مجانية مدى الحياة

تُعرف الاستضافة المجانية بأنها خدمة مُقدمة من شركات معينة وهي عبارة عن حساب مجاني تجريبي يمكن من خلاله تشغيل ورفع موقع إنترنت دون الحاجة لدفع أي أموال في البداية.

من هنا يجب القول إن المواقع التي تقدم الاستضافة المجانية لا تظل مجانية بشكل دائم بل يأتي وقت ويضطر الشخص إلى الدفع، وهناك الكثير من المواقع التي يمكن تجربتها بحيث إنها تقدم مجموعة من المميزات المختلفة للمستخدم، وفي التالي نتعرف إلى أبرز تلك المواقع:

1- موقع Infinity free

إذا كنت تبحث عن افضل موقع استضافة مجانية مدى الحياة فعليك بتجربة هذا الموقع الرائع الذي يسمح لمستخدمه بإنشاء موقع مجاني وكذلك دومين عبر البريد الإلكتروني، والجدير بالذكر هنا أنه يُسمح بالحصول على ثلاثة استضافات من الموقع عن كل بريد إلكتروني.

يجب التنويه أيضًا إلى أن عمل ثلاث مواقع على الاستضافة تلك يُحول الشخص إلى النسخة المدفوعة ويتم إلغاء النسخة المجانية، كذلك من ضمن مميزاته عدم وجود نظام عرض الإعلانات الإجباري، بالإضافة إلى أنه يوفر قاعدة بيانات واحدة مع مساحة غير محدودة، ويمكن الدخول إلى ذلك الموقع من هنـــــــــــــا.

اقرأ أيضًا: افضل استضافة متجر الكتروني

2- موقع 000webhost

واحد من أهم المواقع التي تُقدم ميزة الاستضافة المجانية السريعة سهلة الاستخدام، بالإضافة إلى أنها توفر دومين مجاني، من أهم مميزاته أن الاستضافة التي يوفرها تتوافق مع جميع المواقع كما أنها تدعم تثبيت الورد بريس، ناهيك عن سرعة الأرشفة ضمن محركات البحث.

يوفر مساحة تصل إلى 1.5 جيجا بالإضافة إلى نقل بيانات بسرعة تصل إلى 100 جيجا ولا تتوفر به نظام عرض الإعلانات الإجبارية، أيضًا يوفر عدد أثنين من قواعد البيانات فضلًا عن إمكانية تسجيل عدد خمسة بريد إلكتروني، يمكن التوجه إلى الموقع ذلك من هنــــــــــا.

3- موقع free vbshosti

أحد المواقع التي يجب ذكرها عند الحديث عن افضل موقع استضافة مجانية مدى الحياة، يتم التسجيل فيه بمجرد الدخول إليه وبعد ذلك يظهر للمستخدم الخدمات المُقدمة من ذلك الموقع، وليس مطلوب منك سوى النقر على Free shared Hosting، ويمكن التوجه إلى ذلك الموقع من هنـــــــــــا.

4- موقع Firebase Hosting

موقع تابع لشركة جوجل يقدم خدمة الاستضافة المجانية التي يمكن من خلالها إنشاء موقع خاص والعمل عليه، يتم فقط النقر على البدء عند الدخول للموقع فور إدخال معلومات حساب جوجل، ويمكن زيارة ذلك الموقع من هنـــــــــــا.

5- موقع Awardspace

يُعد هذا الموقع واحد من أفضل المواقع التي تقدم الاستضافات المجانية على المدى القصير وكذلك على المدى البعيد، يتم التسجيل فيه بسهولة عند فتح الموقع عند الضغط على بدء ثم تسجيل البريد الإلكتروني، ويمكن التوجه إلى ذلك الموقع من هنـــــــــــــــــا.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل موقع إلكتروني خطوة بخطوة

6- استضافة Godaddy

من أهم المواقع التي يتم الاستعانة بها في الحصول على خدمة الاستضافة المجانية، وكذلك شراء دومين بشكل مجاني لمدة ثلاثين يوم ثم بعد ذلك يتم الانتقال للنسخة المدفوعة، ومن أهم مميزاته أنه يوفر مجموعة من القوالب والتصاميم المختلفة مما يسمح بعمل بخوض تجربة تصميم المواقع بشكل كامل.

يتسم أيضًا بميزة هامة للغاية، ألا وأنه يعطي مساحة تخزين غير محدودة وكذلك شهادة ssl مجانية، وأيضًا ميزة إنشاء متجر إلكتروني واستقبال الأموال عبر باي بال، ناهيك عن توفير تهيئة محركات البحث، ويمكن زيارة الموقع ذلك من هنـــــــــــــــــا.

7- موقع BIZ.NF

لا يمكن الحديث عن افضل موقع استضافة مجانية مدى الحياة دون الحديث عن هذا الموقع الرائع الذي يمنح استضافة دومين مجانية وإمكانية بدء العمل في نفس اليوم من التجربة، يوفر مساحة للمستخدم تصل إلى واحد جيجا ولا يوفر نظام عرض الإعلانات المجانية، وكذلك توفر خمس قواعد بيانات، ويمكن زيارة الموقع ذلك من هنــــــــــــا.

8- موقع X10Hosting

تناسب هذه الاستضافة المجانية أكثر المواقع المصممة بلغة php وhtml، كما أنها تُقدم مختلف عروض الاستضافة وتمر بفترات تطوير تحتاج إلى دفع أموال بعد ذلك، تتميز أيضًا أنها توفر مساحة تخزينية غير محدودة بالإضافة إلى أنها توفر معدل نقل بيانات لا نهائي.

من مميزات الموقع ذلك أيضًا أنه لا يوفر إعلانات إجبارية بالإضافة إلى توفير خمس قواعد بيانات مع إمكانية التسجيل بثلاثة حسابات بريد إلكتروني، ويمكن زيارة ذلك الموقع من هنــــــــــــــــــا.

9- موقع Web Hosting

شركة تُقدم موقع استضافة مجاني رائع يناسب أكثر الأشخاص المبتدئين الذين يرغبون في تجربة عمل مواقع إلكترونية لأول مرة، توفر مساحة واحد جيجا بايت وكذلك سرعة نقل بيانات تصل إلى خمسة جيجا بايت، ولا يوجد به أي إعلانات إجبارية مع وجود خمسة قواعد بيانات، ويمكن زيارة الموقع من هنــــــــــــــا.

10- موقع 5G Free

كذلك من ضمن المواقع التي توفر ميزة الاستضافة المجانية بلا أي إعلانات مع توفير دعم فني من خلال منتدى خاص بهم، هذا ويمكن التحديث والترقية للحساب في حالة استخدام النسخ المدفوعة، ويمكن زيارة هذا الموقع من هنــــــــــــــا.

اقرأ أيضًا: كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه

الفرق بين الاستضافة المجانية والمدفوعة

في سياق الحديث عن افضل موقع استضافة مجانية مدى الحياة تعرفنا على مجموعة من المواقع التي تقدم ميزة الاستضافة المجانية لوقت ما، ولكن ماذا لو حصل المستخدم على النسخة المدفوعة؟ بالتأكيد هناك فروق بين المجانية والمدفوعة، والتي تتمثل في التالي:

1- مساحة التخزين

تختلف مساحات التخزين بين مواقع الاستضافة المختلفة فيمكن أن تجد موقع يعطيك مساحة عشرة جيجا أو عشرين أو أكثر في النسخ المدفوعة، ولكن في النسخ المجانية التجريبية تكون مساحة التخزين أقل بمراحل، وهذا أمر طبيعي ومتوقع.

2- الدومين Domain

في حالة الاستضافة المدفوعة يتم الحصول على موقع فرعي مضاف إلى الدومين الأصلي الخاص بشركة الاستضافة، ويختلف الأمر في النسخة المدفوعة عن المجانية حيث إن الأخيرة تمنح ميزات أقل.

3- معدل نقل البيانات

يُطلق عليها أيضًا حركة الترافيك أو الباندويث ويُقصد بها القيمة المستهلكة الناتجة عن الزيارات والزحف إلى موقع المستخدم حسب الجيجا بايت، لذلك ستجد أنها محدودة في النسخ المجانية فكان من الصعب جدًا أن تجد مدونة لديها أكثر من مائة زائر، بينما في النسخ المدفوعة يكون الأمر مختلف.

4- لوحة تحكم الاستضافة

إن مواقع الاستضافة يكون لها لوحة تحكم خاصة بها والتي تكون في النسخ المجانية محدودة بشكل كبير وتخسر الكثير من المميزات، والتي تتواجد في النسخ المدفوعة، مثل وجود ميزة النسخ الاحتياطي وإمكانية التحويل لبعض الصفحات.

5- الأمان والحماية

واحدة من أهم المميزات التي لن تتواجد في النسخ المجانية من مواقع الاستضافة هي الحماية التي تكون أقل مما يهدد الموقع بالغلق في أي وقت، كذلك من الممكن أن يكون الأمر مرتبط بتحديثات من الشركة وأيضًا لا تتوفر في حالة النسخ المجانية.

6- تركيب الإضافات

قليلًا ما ستجد أن هناك استضافة مجانية تسمح بإضافة أكثر من اسكريبت لذلك ستجد أن في أغلب الأحوال تكون عدد الاسكريبتات محدودة في النسخ المجانية، ولكن في حالة النسخ المدفوعة يختلف الأمر.

اقرأ أيضًا: انشاء موقع مجاني في دقائق

عيوب الاستضافة المجانية

ختامًا للحديث عن افضل موقع استضافة مجانية مدى الحياة من المهم أن نتعرف على عيوب استخدام ذلك النوع من الاستضافات، والتي تتمثل في التالي:

  • الموارد المُقدمة للموقع محدودة.
  • بعض المواقع تعرض إعلانات إجبارية.
  • تعرض موقع المستخدم للتوقف باستمرار وأكثر من مرة.
  • من الوارد تعرض الموقع في أي وقت لفقدان البيانات أو تعرضه للغلق.
  • صعوبة الانتقال لاستضافة أخرى في حالة الرغبة في الانتقال.
  • عدم إمكانية المنافسة مع المواقع الأخرى في محركات البحث.
  • عدم وجود احترافية في الخدمات المقدمة مقارنة بالخدمات المدفوعة.
  • بطء عمل الموقع مقارنة بالمواقع التي تعمل باستضافات مدفوعة.
  • عدم توفير الدعم الكافي ولا الاهتمام في حالة تعرض الموقع لمشكلة ما.
  • لا توفر النسخ المجانية خدمات أمنية يمكن الاستناد إليها أو الاطمئنان لها.
  • لا تلائم المواقع التي ترغب في تحقيق ربح أو تخطط لتصبح كيان كبير في المستقبل.
  • بعض مواقع الاستضافة المجانية تمنع المستخدمين من عرض إعلانات على موقعه.

إن استخدام الاستضافات من الوسائل التي يمكن الاستناد إليها في بدء إنشاء موقع أو مدونة على الإنترنت بغرض تحقيق الربح، وقبل الاشتراك في أي استضافة ودفع الأموال من المهم تجربة نسخ مجانية للوصول إلى أفضل منصة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.