8 من أفضل أنواع الكناري للتربية والإنتاج

أفضل أنواع الكناري للتربية والإنتاج التي تعد من الطيور جميلة الشكل ذات الصوت العذب والمميز الذي يساعد على تهدئة الأعصاب بالإضافة إلى إن سعر بيعها مرتفع ويعتبر التجارة فيهم مربحة لكثرة محبي الكناري، لذا سوف نعرض لكم من خلال هذا المقال أفضل أنواع الكناري للتربية والإنتاج عبر موقع صناع المال

أفضل أنواع الكناري للتربية والإنتاج

أفضل أنواع الكناري للتربية والإنتاج

تتعدد أنواع الكناري وتختلف من حيث التربية والإنتاج لتشمل الآتي:

1- كناري أمريكي

يعد من أفضل الأنواع  للتربية والإنتاج وقد تم اكتشافه مؤخرًا ويبلغ طوله حوالي ١٠ سم، ويتميز بصوته العذب وألوانه المتعدة مثل الأزرق والرمادي والفضي والأصفر والبني.

2- الكناري الروسي

يتميز هذا النوع بلونه الجذاب حيث تتعدد ألوانه مثل اللون الأصفر والأبيض والأخضر، وله صوت جميل، كما يتميز بطوله الذي يبلغ حوالي ١٧ سم، ويفضل تناول التوت كما يحب الاستحمام باستمرار، وهو يعد أدمن أفضل الأنواع للتربية والإنتاج.

3- الكناري الرولر

كانت بدايته في أوروبا ثم انتشر سريعًا في جميع أنحاء العالم، وهو من أشهر الأنواع وأجملها حيث يتميز عن غيره من أنواع الكناري الأخرى بأنه يمكنه التغريد وفمه مغلق بصوت عذب يخرج من حنجرته، ولونه أصفر جذاب ويعد أفضل نوع للتربية والإنتاج.

نوصي أيضًا لمزيد من الإفادة بقراءة: أنواع عصافير الزينة بالصور وأسعارها وطريقة تربيتها وتغذيتها

4- الكناري البلجيكي

يعد هذا النوع من أقدم الأنواع وأفضلها للتربية والإنتاج، فهو خليط ما بين الكناري السكوتش والكناري اللانكشاير.

ويبلغ طوله حوالي ١٧ سم ويتميز بصوته الجميل وألوانه المبهجة مثل البرتقالي والأصفر والأبيض والأخضر، ويعشق الفاكهة وخاصةً التوت ويحب الاستحمام كل يوم.

5- كناري قمبز

يفضل الأثرياء هذا النوع من الكناري ويتميز بصوته الجذاب وبريشه الكثيف على جبينه وحول رقبته، ويبلغ طوله ١٣سم تقريبًا، ويعد من أفضل الأنواع للإنتاج والتربية ويفضل الفاكهة وخاصةً التوت.

6- كناري الفاسر شليكر

أصله الماني زادت شهرته بسبب نشاطه المفرط، يتمتع بصوت جميل ولون أصفر جذاب، ولا يغرد من حنجرته بل من فمه.

نوصي أيضًا لمزيد من الإفادة بقراءة: مشروع عصافير الزينة التي يمكن تربيتها والربح منها

7- كناري الفيفي

يعيش هذا النوع من الكناري في اسكتلندا، وحجمه حوالي ١٠سم، ويتميز بألوانه الجميلة مثل الأزرق الأبيض الأسود، ويفضل الخضروات والتوت.

8- كناري التمبرادو

تم اكتشافه منذ أقل من خمسين سنة، وهذا النوع من الكناري خليط بين الكناري الرولر والجرلتز.

نوصي أيضًا لمزيد من الإفادة بقراءة: أفضل أنواع الطيور للتربية المنزلية

في الختام تحدثنا في هذا المقال عن أفضل أنواع الكناري للتربية والإنتاج والذي يعد من أجمل الطيور في التربية والإنتاج ويوجد منه العديد من الأنواع المختلفة مثل الكناري الأمريكي والرولر والقمبز والفيفي والروسي وغير ذلك من أنواع الكناري المختلفة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.