فوائد حساب التوفير والحساب الجارى بنك مصر

فوائد حساب التوفير والحساب الجارى بنك مصر ، إن حساب التوفير والحساب الجاري هي بعض الحسابات البنكية المتوفرة في العديد من البنوك والتي تمتلك العديد من المميزات التي يسعى إليها الكثير من العملاء، وبالتالي فإن هذا المقال سوف يتحدث بالتفصيل عن فوائد حساب التوفير والحساب الجارى بنك مصر من خلال موقع صناع المال.

ما هو حساب التوفير

فوائد حساب التوفير والحساب الجارى بنك مصر

إن حساب التوفير هو عبارة عن حساب بنكي يسمح للعميل بسحب أو إيداع أي مبلغ مالي في أي وقت وبدون مدة محددة بالإضافة إلى أنه يُعد من أكثر الحسابات أمنًا على أمواله كما أن هذا الحساب قد يقوم بتقديم بعض الربح الخاص بالأموال الموجودة في هذا الحساب والتي بالطبع تختلف تبعًا للمدة المتفقة مع البنك.

وتلك الفوائد قد يتم حسابها يوميًا أو شهريًا والتي تختلف أيضًا من بنك لأخر، كما أن بعض البنوك على تعطي لعملائها إمكانية الحصول على البطاقات الائتمانية والتي يمكنهم من خلالها صرف الأموال من ماكينات الصرف الآلي وذلك عند فتح حساب التوفير، ومن الجدير ذكره أن بعض البنوك قد لا تمنح دفتر شيكات لهذا النوع من الحساب.

نرشح لك أيضاً قراءة: بنك مصر يعفي عملائه من رسوم فتح حساب التوفير بمناسبة المئوية على تأسيسه

ما هو الحساب الجاري

إن الحساب الجاري هو أحد أنواع الحسابات المصرفية التي ليس لها فوائد بنكية، ولكن يتيح للعميل السحب والإيداع في أي وقت ومن ماكينات الصرف البنكية مثل الحسابات الأخرى كما أنه يتيح استخدام بعض الشيكات ويمكنك أيضًا دفع الفواتير من خلاله.

فوائد حساب التوفير والحساب الجارى بنك مصر

وفيما يلي سنوضح لعملاء بنك مصر فوائد كل من حساب التوفير والحساب الجاري وذلك على النحو التالي:

اقرأ أيضاً: هل الحساب الجاري له فوائد والفرق بينه وبين حساب التوفير ؟

ننصحك بقراءة:  أرقام خدمة عملاء البنك العربي الأفريقي الدولي AAIB

أولاً: فوائد حساب التوفير بنك مصر

إن حساب التوفير الذي يقدمه بنك مصر له العديد من المميزات التي تفوق البنوك المصرية الأخرى والتي سنقوم بتوضيحها بالتفصيل فيما يلي، وتلك الفوائد هي:

  • إن هذا الحساب يمكن العميل من استخدامه كأحد حسابات الادخار البنكية، كما أنه يمكنه من التخطيط لتحقيق بعض الخطط الاستثمارية التي تتصف بقصر المدى
  • من خلال هذا الحساب البنكي يمكن للعميل سحب أو إيداع أي مبلغ مالي في أي وقت
  • كما ذكرنا سابقًا أن هذا الحساب يقوم بتوفير بطاقة ائتمانية لسحب الأموال من خلال ماكينات الصرافة.
  • إن هذا الحساب البنكي لا يشترط تحويل الراتب الخاص بك إليه وهذا يعد من أهم مميزات حسابات التوفير
  • بعض حسابات التوفير البنكية تقوم بتقديم دفتر للشيكات ولكن ذلك في حالة إذا وصل المبلغ الموجود في الحساب إلى حد معين والذي يختلف من بنك لأخر
  • تضيف البنوك بعض الفوائد على حسابات التوفير والتي تختلف باختلاف المدة التي يتفق عليها كلا من العميل والبنك
  • تمنح العميل القدرة على التحكم في هذا الحساب إلكترونيًا
  • تمكن العميل من الحصول على كشف حساب في أي وقت يكون في حاجة إليه
  • للحصول على الفوائد الخاصة بهذا الحساب فيجب أن يحتوي على حد أدنى من المال والذي يختلف من بنك لآخر

لمزيد من المعلومات اقرأ: سعر الفائدة على حساب توفير البنك الأهلي المصري وبنك مصر

اقرأ أيضاً: كيفية حساب الفائدة على حساب التوفير في أي بنك بسهولة

ثانياً: فوائد الحساب الجاري للعميل بنك مصر

لقد تحدثنا سابقًا عن فوائد حساب التوفير والتي لديها بعض الفوائد المشتركة مع الحساب الجاري ولكننا سنقوم بتوضيح الفوائد المختلفة للحساب الجاري في بنك مصر وتلك الفوائد هي:

  • إن الحساب الجاري هو أحد الحسابات الأمنة حيث أن يقوم بحماية مال العميل من السرقة عن طريق الإنترنت أو السرقات الشائعة حاليًا والتي تعتمد على ما يعرف بالتهكير، حيث أن هذه العمليات قد ازدادت مؤخرًا وخصوصًا في الحسابات البنكية ذات الرصيد العالي.
ننصحك بقراءة:  إجراءات فتح حساب جاري في أكثر من بنك + الشروط والمستندات المطلوبة

كما أنها تقوم بحفظ الأموال بدل تركها في البيوت أو المحلات التجارية أو إذا كنت تمتلك خزنة وتترك المال فيها.

  • من أهم ما يميز الحساب الجاري هو أنه يمنح للعميل الحق في سحب الأموال الخاصة به متى شاء
  • يقوم هذا الحساب بتقديم العديد من الخدمات المميزة للعميل والتي عادة تكون بدون مقابل ومن ضمن تلك الخدمات هي:
  • يمكن للعميل الحصول على دفتر للشيكات وبالتالي فإن هذا يساعد العميل على استخدام حسابه ودفع ما يريده عن طريق الشيكات ودون الحاجة للذهاب إلى البنك كل يوم لكي يقوم بسحب الأموال.
  • يمكنه أيضًا استخدام البطاقة الائتمانية التي تسهل عليه سحب الأموال من أي ماكينة بنكية في أي وقت، كما أنه يمكنه من خلالها دفع مقابل مشترياته باستخدام طريقة نقط البيع الإلكترونية، ويمكنه أيضًا دفع الفواتير المختلفة من خلالها مثل فواتير الكهرباء والماء والغاز وغيرها من الفواتير الشهرية.
  • يمكنه الاستعلام عن رصيده في أي وقت يحتاج إليه فيه بالإضافة إلى إمكانية عمل كشف حساب لحسابه البنكي متى شاء.
  • يمكن للعميل عمل أي تحويل للأموال إلى أي حساب أخر من خلال حسابه الجاري في البنك
  • إن فتح الحساب الجاري يعد من أسهل الحسابات البنكية في إنشائها كما أنه أحد الحسابات البنكية المنظمة والتي تعمل بأنظمة حسابية دقيقة للغاية، كما أن تلك الأنظمة تساعد العميل في متابعة كافة أنشطته البنكية من خلال هذا الحساب، كما أنه يمكنه معرفة الفرق بين رصيد هذا الحساب في أو العام وحسابه في أخر العام.
  • يمكن للعميل من خلال هذا الحساب توثيق الحسابات وضبطها وذلك يساعد العميل في الحصول على كشف حساب في نهاية كل شهر وهذا الكشف يعطيك كل التفاصيل الخاصة بالسحب والإيداع خلال الشهر كما يعطيك قيمة كل المشتريات التي استخدمت فيها البطاقة الائتمانية الخاصة بك بالإضافة إلى تواريخ سحبها وأيضًا الوقت بالساعات، ويمكنه أيضًا معرفة الفوائد المضافة على حسابه وبالتالي فإن هذا كفيل بأن يحل محل موظف المحاسبة الخاص به.
  • يمكن للعميل أيضًا من خلال هذا الحساب أن يقوم بإثبات ما يدفعه للأخرين وذلك عن طريق الشيكات أو الإيصالات البنكية الخاصة بحسابه، وذلك لأنه عند صرف أي شيك فإن الشخص الذي استلم المال يقوم بالتوقيع على هذا الشيك أيضًا مما يفيد بأنه قام بالاستلام.
  • من ضمن مميزات الحساب الجاري أيضًا أنه يمكنه استخدام حسابه عن طريق الهاتف واستخدامه في جميع التعاملات المصرفية والتجارية وغيرها وتلك الطريقة تعتمد بشكل أساسي على البطاقة والرقم القومي الخاص بالعميل، وتلك الخاصية سوف توفر على العميل الكثير من المجهود والوقت حيث أنه ليس مضطرًا للذهاب للبنك في كل مرة يحتاج فيها إلى دفع أي مال.
  • إن هذا الحساب الجاري يساعد أيضًا في الحصول على أي أموال يتم تحويلها من المصرف بسرعة وسهولة، وذلك في حالة إذا كانت تلك الأموال المحولة هي من جهات حكومية مثل راتب العمل الشهري.
  • كما ذكرنا سابقًا الخدمات التي يعطيها هذا الحساب بشكل مجاني فإنه يعطي خدمات أخرى بأسعار رمزية وقليلة جدًا، وتلك الخدمات تتمثل في الحوالات والصرف الأجنبي بالإضافة إلى رسوم فتح الاعتمادات والبطاقات الائتمانية.
  • عن هذا الحساب يستخدمه العديد من التجار ورجال الأعمال بسبب مميزاته العديدة حيث أنه يقدم ما يسمى بشهادة المصرف لملاءة العميل والتي يتم تقديمها لبعض الجهات الحكومية أو الخاصة ومن هنا يستطيعون شراء بضائعهم المختلفة أو دخول بعض المزايدات بالإضافة إلى عقود التصدير والاستيراد.
  • إن كشف الحساب الخاص بكل عميل يعد أحد المستندات القوية ذات الأرقام الواضحة والدقيقة والتي يمكن استخدامه في أي مسألة قانونية كورقة مصدق بها، كما أن العديد من الموظفين يستفيدون منها في حالة تقديم أي تقرير عن التغيرات الطارئة في حياتهم المادية، وذلك في حالة الشك في أي مكسب غير مشروع.
ننصحك بقراءة:  فروع بنك مصر في الإسكندرية

اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: مميزات الحساب الجاري في بنك مصر (بالعملة المحلية والأجنبية)

وفي ختام موضوعنا عن فوائد حساب التوفير والحساب الجارى بنك مصر نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليق 1
  1. عبدالله علي زيد ال مغيره يقول

    كيف اعرف رصيدي في حسابي في بنك مصر