فوائد المليون جنيه في البنك الأهلي وأنواع حسابات التوفير والأوراق المطلوبة

فوائد المليون جنيه في البنك الأهلي وأنواع حسابات التوفير والأوراق المطلوبة يمكنك التعرف عليها بالتفصيل عبر موقع صناع المال ، حيث أنه تقوم البنوك بمنافسة كبيرة في أسعار الفائدة التي يقوم كل بنك بتقديمها، وفي أغلب البنوك يقوم بتقديم هذه الفائدة بالتحديد في حسابات التوفير، فكل أسرة تريد وضع مبلغ مالي تحصل على فائدة جيدة من وراء هذا المبلغ، لذلك علينا معرفة فوائد المليون جنيه في البنك الأهلي.

كما أقدم لك: تقسيط السحب النقدي البنك الأهلي شروطه ومميزاته

فوائد المليون جنيه في البنك الأهلي

فوائد المليون جنيه في البنك الأهلي
فوائد المليون جنيه في البنك الأهلي

قام البنك الأهلي بتقديم بأسعار فائدة في هذا العام على الشهادات وأيضا على الودائع، فهو يقدمها بعائد يصل إلى 15% وذلك بناء عن تعليمات البنك المركزي، ويقدم الشهادة البلاتينية بعائد يصل إلى 12% سنويا.

1_ العائد على حساب التوفير

  • بينما العائد على حساب التوفير يكون ما بين 3.75% إلى 6%، ذلك كعائد سنوي، ذلك إن أودعت في هذا الحساب من مبلغ 3000 جنيه حتى 500 ألف جنيه أو أكثر، لذلك كان علينا معرفة فوائد المليون جنيه في البنك الأهلي.

2_ العائد على حساب المدخرات الصغير

أما بالنسبة بحساب المدخرات الصغير يكون عدة شرائح، وهي:

 الشريحة الأولى

تبدأ من 3000 جنيه إلى 30 ألف جنيه يبلغ العائد فيها حوالي 6% سنويا.

الشريحة الثانية

تبدأ من 30 ألف جنيه حتى 50 ألف جنيه بعائد وفائدة يصل إلى 5% سنويا.

الشريحة الثالثة

تكون من 50 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه تكون الفائدة تصل إلى 4.25% سنويا، أما الشريحة الأخيرة تبدأ من 100 ألف جنيه إلى أكثر قد يصل المبلغ لأكثر من مليون جنيه من ذلك لتبلغ الفائدة 5.7% إن كان العائد شهري.

3_ العائد على حساب التوفير المستقبلي

بينما حساب التوفير المستقبلي يكون بعائد ما بين 3.75% إلى 6%، لكن حساب توفير المعاش بعائد يصل إلى 6% سنويا، لذلك كان علينا معرفة قيمة فوائد المليون جنيه في البنك الأهلي.

كما أقدم لك: شحن محفظة فون كاش البنك الأهلي بعدة طرق سهلة

ما هي حسابات التوفير؟

لقد قدم البنك الأهلي حساب يسمى حساب التوفير بأسعار فائدة وأيضا مميزات وخصائص مختلفة وذلك حسب متطلبات العميل، كما أن حساب التوفير متنوع مثل: حساب التوفير وحساب توفير المستقبل وأيضا حساب توفير المدخر الصغير ذو الجوائز وحساب توفير المعاش.

1ـ حساب التوفير

  • الحد الأدنى لفتح حساب التوفير هو 1000 جنيه فقط، لكن هناك حد أدنى لاحتساب العائد لحساب التوفير وهو بداية من 3001 جنيه، ومن يحق له فتح هذا الحساب يجب أن يكون مصري وأن كان قاصر يجب أن يكون هناك وصاية لشخص بالغ.
  • بينما سعر العائد هو 4.75% إن كان عائد شهري، ونسبة 4.85% إن كان العائد ربع سنوي، نسبة 5% إن كان العائد نصف سنوي، ونسبة 5.25% عائد سنوي.
  • يوجد الكثير من الشرائح الخاصة بهذا الحساب، وهم:

الشريحة الأولى

  • الشريحة الأولى تبدأ من 3001 إلى 5000 آلاف جنيه مصري، كما يصل العائد الشهري إلى 3.55%، الربع سنوي هو 3.60%، أما النصف سنوي بعائد يصل إلى 3.65%، وعائد سنوي يصل إلى 3.75%.

الشريحة الثانية

  • أما الشريحة الثانية تبدأ من 5001 إلى 100 ألف جنيه مصري، بعائد شهري يصل إلى 4.3%، وعائد ربع سنوي يصل إلى 4.35%، وعائد نصف سنوي يصل إلى 4.4%، وعائد سنوي يصل إلى 4.5%.

الشريحة الثالثة

  • تبدأ من 100 ألف جنيه إلى 500 ألف جنيه مصري، بعائد شهري يصل إلى 5%، وعائد ربع سنوي يصل إلى 5.1%، وعائد نصف سنوي يصل إلى 5.15%، وعائد سنوي يصل إلى 5.25%.

الشريحة الرابعة

  • تبدأ من نصف مليون جنيه لأكثر من مليون جنيه، بعائد شهري يصل إلى 5.7%، وعائد ربع سنوي يصل إلى 5.75%، وعائد نصف سنوي يصل إلى 5.85%، وعائد سنوي يصل إلى 6%.

الأوراق المطلوبة لفتح هذا حساب التوفير

  • إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، إحضار شهادة ميلاد إن كان الشخص للقصر، من مميزات هذا الحساب أن هناك مرونة كبيرة في صرف العائد، يتم احتساب العائد حسب المبلغ وهو مقسم إلى شرائح كما هو موضح سابقا.

2ـ حساب توفير المستقبل

  • هذا الحساب الحد الأدنى له 500 جنيه لفتح الحساب، بينما الحد الأدنى ليتم احتساب العائد هو 3001 جنيه، يحق للعملاء فتح هذا الحساب من سن 16 عام إلى 50 عام، بالنسبة للعائد أن كان شهري يصل إلى 4.75%، وإن كان ربع سنوي تكون النسبة 4.80%، وإن كان نصف سنوي يصل إلى 4.85%، وإن كان سنوي تصل النسبة إلى 5%.

الشريحة الأولى

  • تبدأ من 3001 إلى 100 ألف جنيه مصري، بعائد شهري يصل إلى 3.55%، وعائد ربع سنوي يصل إلى 3.6%، وعائد نصف سنوي يصل إلى 3.65%، وعائد سنوي يصل إلى 3.75%.

الشريحة الثانية

  • تبدأ من 100 ألف جنيه مصري إلى 500 ألف جنيه، بعائد شهري يصل إلى 4.3%، وعائد ربع سنوي يصل إلى 4.35%، وعائد نصف سنوي يصل إلى 4.4%، وعائد سنوي يصل إلى 4.5%.

الشريحة الثالثة

  • تبدأ من نصف مليون إلى أكثر من مليون جنيه، بعائد شهري يصل إلى 5.25%، وعائد ربع سنوي يصل إلى 5.3%، وعائد نصف سنوي يصل إلى 5.35%، وعائد سنوي يصل إلى 5.5%.

الأوراق المطلوبة لفتح حساب توفير المستقبل

  • أما بالنسبة إلى الأوراق المطلوبة لفتح الحساب فقط صورة من بطاقة الرقم القومي للعميل، يوجد بعض المميزات الخاصة بهذا الحساب حيث يوجد به تأمين مجاني على الحياة، تحصل على هذا التأمين من الشهر التالي لفتح الحساب ويجب أن لا يقل مبلغ الحساب عن 5000 جنيه.
  • يتم التأمين على العملاء البالغ عمرهم من 16 عام إلى 60 عام، كما يمكن إصدار محفظة تسمى فون كاش وهي معفاة من مصاريف الإصدار وأيضا المصاريف السنوية وهذا لمدة عام من تاريخ الاشتراك لتلك المحفظة، كما لا يتم استخدام هذا الحساب لتعلية الشهادات أو الودائع.
  • كما أن مصاريف فتح الحساب مجانا بدون دفع أي رسوم، وأيضا كشف الحساب الربع السنوي والمصاريف الإدارية تكون مجانا، ومصاريف إصدار أيضا البطاقة الخاصة بالخصم المباشر تكون مجانا، يتم احتساب العائد ذلك وفقا للشرائح حسب ما تم ذكره سابقا، لذلك كان علينا معرفة فوائد المليون جنيه في البنك الأهلي.

3ـ حساب توفير المدخر الصغير ذو الجوائز

  • الحد الأدنى لفتح هذا الحساب لا يقل عن 1000 جنيه، بينما الحد الأدنى لحساب العائد لا يقل عن 3001 جنيه، ويحق لأي مواطن مصري فتح هذا الحساب، أو شخص قاصر لكن يجب إعلان أسم الوصي عليه، بينما نسبة العائد تصل إلى 5.25% سنويا.

الأوراق المطلوبة لفتح حساب توفير المدخر الصغير ذو الجوائز

  • أما الأوراق المطلوبة لفتح الحساب إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي أ جواز السفر، مع إحضار شهادة ميلاد الشخص القاصر، أما مميزاتها يمكنك فتح حساب يكون مشترك بين اكثر من شخص، وعند وصول الرصيد بالحساب إلى مبلغ 30 ألف جنيه تحصل على عائد متميز جدا.

كيفية حساب العائد

  • العائد أيضا يتم احتسابه حسب الشرائح التي قمنا بشرحها سابقا، أما بالنسبة للجوائز فكل 100 جنيه برصيدك بحد أقصى 30 ألف جنيه، سوف تدخل السحب الدوري لجوائز كبيرة كل سنة 3 مرات في شهر يناير وشهر يوليو وشهر أكتوبر.
  • الجائزة الأولى تكون حوالي 60 ألف جنيه، بينما الثانية تكون 30 ألف جنيه، جوائز قيمة يبلغ كلا منها حوالي 10 آلاف جنيها، إن كان السحب شهري فتكون الجوائز الآتية:
  • 3 جوائز كل منها قيمتها 5000 جنيه، 5 جوائز قيمة كل منها تكون 1000 جنيه، 40 جائزة قيمة كلا منها 500 جنيه، 100 جائزة قيمة كلا منها 100 جنيه.
  • في هذا الحساب تبدأ الشريحة الأولى من 3001 إلى 30 ألف جنيه بعائد يصل إلى 6% سنويا، أما الشريحة الثانية تبدأ من 30 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه بعائد يصل إلى 5% سنويا.
  • أما الشريحة الثالثة تبدأ من 50 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه بعائد يصل إلى 4.25% سنويا، بينما الشريحة الأخيرة تبدأ من 100 ألف جنيه لأكثر من مليون جنيه بعائد يصل إلى 3.75% سنويا.

4ـ حساب توفير المعاش

  • الحد الأدنى لفتح هذا الحساب يكون 5000 جنيه، بينما الحد الأدنى ليتم احتساب العائد لا يقل عن 1000 جنيه، ويحق لكل المصريين فقط أن يقوم بفتح هذا الحساب، بينما سعر العائد هو 5.25% سنويا.

الأوراق المطلوبة لفتح حساب توفير المعاش

  • يجب إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي، ويجب إحضار خطاب موجه من جهة العمل للبنك يوضح مبلغ نهاية الخدمة الخاص بالموظف، لذلك كان علينا معرفة ما هي فوائد مليون جنيه في البنك الأهلي.

اقرأ من هنا: تطبيق البنك الأهلي المصري خطوات تحميله وطريقة استخدامه

فتح حساب توفير في البنوك المصرية

فتح حساب توفير في البنوك المصرية
فتح حساب توفير في البنوك المصرية
  • كل البنوك تقوم بتقديم حساب التوفير لكافة العملاء، وهذا يكون بشرط واحد فقط كما أن الشروط والامتيازات أيضا مقدمة لكل العملاء بأوراق بسيطة وهي موحدة في كل البنوك في أغلب الأحيان.
  • كما أن كل بنك من البنوك المصرية تقوم بتقديم بطاقة تسمى بطاقة الخصم المباشر فهي تكون على حساب التوفير، وهذه البطاقة تسهل عمليات السحب والإيداع وذلك يتم من خلال ماكينات الصراف الآلي، هذا يكون بالطبع على مدار اليوم، وبالتأكيد كل البنوك تقدم هذه الخدمة للعملاء لتوفير الجهد والوقت للعميل.
  • كما أن أغلب البنوك تقوم تتطلب أوراق بسيطة لفتح الحساب، فأن كنت تريد حساب التوفير كل ما عليك هو إحضار بطاقة الرقم القومي ويجب أن تكون سارية، ويجب أن تكون في البطاقة مذكور بداخلها وظيفة العميل، كما يمكن إحضار شهادة تثبت بها دخلك الخاص وتكون من جهة العمل الخاص بك، وهذه تعليمات لمحاربة تمويل الإرهاب وغسيل الأموال.

وفي نهاية المقال لقد تحدثنا عن ما هي فوائد المليون جنيه في البنك الأهلي، وتحدثنا عن كافة أنواع حساب التوفير، وتحدثنا عن إجراءات كافة البنوك تجاه هذا الحساب.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. اسامه محروس عبد العزيز يقول

    السلام عليكم
    مبلغ نصف مليون جنيه — ماهى افضل طريقه للايداع ؟
    ماهي العمليات جنى الارباح له؟
    نرجو شرح تطبيق عملي لذلك
    وشكرا

  2. غير معروف يقول

    اين الله