فوائد بنك مصر 2021 على الشهادات الادخارية وحسابات التوفير والقروض

فوائد بنك مصر 2021 أحد الأمور الهامة التي ينبغي على عملاء بنك مصر التعرف عليها؛ لذلك سيعرض لكم صناع المال نسبة الفوائد الموجودة ببنك مصر على الشهادات الادخارية المختلفة، والعائد السنوي الخاص بحسابات التوفير، والقروض.

فوائد بنك مصر 2021

فوائد بنك مصر 2021

من الخدمات التي يُقدمها بنك مصر والتي يتميز بها هو وجود عائد مناسب لعملائه من مالكي الشهادات الادخارية والقروض وحسابات التوفير على اختلاف أنواعها، وفي التالي سنعرض إليكم بعض المعلومات عن تلك الفوائد الخاصة ببنك مصر.

اقرأ أيضًا: شروط واجراءات القرض الشخصى من بنك مصر بأنواعه المختلفة

فوائد بنك مصر 2021 على الشهادات الادخارية

من الخدمات المصرفية التي يُتيحها بنك مصر لعملائه هي الشهادات الادخارية، وتتراوح نسبة فوائد بنك مصر 2021 على الشهادات الادخارية ما بين 2.88% إلى 6%، وفي السطور القادمة سنعرض إليكم بعضًا من أنواع الشهادات الادخارية المتوفرة لعملاء بنك مصر، إلى جانب عرض للعائد الخاص بكل شهادة.

الشهادات الادخارية بالعملة المصرية ببنك مصر

يُصدر بنك مصر أنواع عديدة من الشهادات الادخارية وذلك بالعملة الجنيه المصري، ولكن تختلف أنواعها تِبعًا للقيمة المالية والمدة الزمنية الخاصة بكل شهادة، وإليكم أنواع الشهادات الادخارية التي يُمكنك امتلاكها عن طريق بنك مصر.

شهادات ادخار بعائد تراكمي

تبدأ المدة الزمنية لامتلاك تلك الشهادات من 5 سنوات إلى 10 سنوات، كما ان القيمة المالية الخاصة بالشهادات الادخارية ذات العائد التراكمي تبدأ من 621 جنيه ومدتها تصل إلى 5 سنوات، ويُمكن لعملاء بنك مصر الحصول على شهادات ذات عائد تراكمي بقيمة مالية تُعادل 353 جنيه مصري لمدة 10 سنوات، والعائد الخاص بها تراكمي أي يُمكنك الحصول عليه عقب انتهاء مدة الشهادة التي يُحددها لك البنك.

شهادات ادخار بعائد ثابت

القيمة المالية التي ينبغي على العميل سدادها للحصول على هذا النوع من الشهادات هي 1200 جنيه، وعليه فإن العائد السنوي يكون 750 جنيه فقط، أما عن العائد الشهري فيكون 1000 جنيه مصري.

تتراوح مدة الشهادة الادخارية ذات العائد الثابت ما بين 5 سنوات وحتى 7 سنوات، وفي حالة أن امتلك العميل شهادة ادخارية ذات عائد ثابت مدتها 5 سنوات، فيحصُل على العائد الخاص بتلك الشهادة سواء كان شهريًا أو سنويًا، ويتم صرف عائد سنوي فقط لتلك الشهادة في حالة أن كانت مدتها 7 سنوات.

الشهادة الادخارية الثلاثية

السبب في تسميتها بهذا الاسم هو أن المدة المُحددة لها هي 3 سنوات، والقيمة المالية الخاصة بالشهادات الثلاثية تبدأ من 1000 جنيه مصري ومُضاعفاته، بالإضافة إلى أن العائد الخاص بها مُتغير على عكس الأنواع الأخرى ذات العائد الثابت، ويتوجب على العميل صرف العائد الخاص به كل 3 أشهر.

شهادة ادخارية بعائد ثابت “ابن مصر”

تُعرف بشهادة “ابن مصر”، ويُمكن لمالكيها الحصول على عائد سنوي ثابت قيمته تصل إلى 15%، وهذا النوع من الشهادات غير قابل لنقل الملكية من شخص لآخر.

إن تم كسر وديعة شهادة “أبن مصر” فينبغي الانتظار لمرور 6 أشهر؛ حيث إنه في حالة قيام العميل بكسر الشهادة فسيخسر مبلغ كبير من العائد الخاص بها، وسيحصُل على 7% فقط من نسبة العائد السنوي من الشهادة بدلًا من حصوله على نسبة 15%.

كما ان القيمة المالية لهذا النوع من الشهادات تبدأ من ألف جنيه مصري، ويُمكن للعميل صرف العائد السنوي الخاص بالشهادة على مدار الشهر، والمدة الخاصة بهذه الشهادة تُمثِل سنة واحدة، والتي تبدأ من تاريخ إنشاء الشهادة، ويتوجب عليك القيام بتجديد الشهادة عقب انتهاء مدتها؛ لأنه لا يتم تجديد هذه الشهادة تلقائيًا.

ويُمكن للعميل الحصول على شهادة ابن مصر بكل سهولة عن طريق إضافة المبلغ المذكور سابقًا إلى حسابه الشخصي التابع لبنك مصر، ثم شراء الشهادة من خلال التواصل مع أحد مُمثلي خدمة العملاء إلكترونيًا.

شهادات أمان المصريين

يجب ألا تتعدى قيمة هذا النوع من الشهادات 2500 جنيه مصري، حيث تبدأ القيمة المالية لامتلاك هذا النوع من الشهادات من 500 جنيه مصري، كما تتراوح المدة الخاصة بها ما بين 5 سنوات وحتى 7 سنوات، وأهم ما يُميز شهادات أمكان المصريين أن لها عائد ثابت على مدار المدة المُحددة لها، يتم صرفه بعد انتهاء مدة الشهادة.

 شهادات القمة

تبدأ القيمة المالية لها من ألف جنيه مصري ومُضاعفاته، والعائد منها مستمر حتى نهاية المدة المُحددة لامتلاكها، ويتم صرف عائدها بشكل شهري، كما أن مدتها تصل إلى 3 سنوات.

شهادات ادخارية بالعملات الأجنبية في بنك مصر

إلى جانب الشهادات الادخارية التي أطلقها بنك مصر لعملائه المميزين بالعملة المحلية أي الجنيه المصري، فقد قدم إليهم شهادات ادخارية بالعملات الأجنبية أيضًا، وفي التالي سنعرض إليكم بعض أنواع تلك الشهادات وبعض المعلومات الخاصة بها.

شهادات الثبات بعُملة الدولار الأمريكي

العائد من بشهادات الثبات بعُملة الدولار الأمريكي يتبع للنوع الثابت، حيث يتم صرفه كل 3 أشهر، وينتهي مع انتهاء مدة امتلاك هذا النوع من الشهادات.

كما تتراوح المدة الزمنية المُخصصة لامتلاك هذا النوع من الشهادات بين ثلاث سنوات وحتى خمس سنوات، وعن القيمة المالية الخاصة بهذا النوع من الشهادات فتبدأ من 100 دولار أمريكي ومُضاعفاته.

شهادات الثبات بعُملة اليورو

القيمة المالية لشهادات الثبات الصدارة بعُملة اليورو هي 100 يورو ومُضاعفاته، كما أن العائد الخاص بهذه الشهادات يتم صرفه باستمرار على مدار مدة امتلاك الشهادة وكل 3 أشهر، وتتراوح مدة امتلاك الشهادة ما بين 3 سنوات وحتى 5 سنوات.

شهادات ادخار ذات العائد الثابت بعملة بالدولار الأمريكي

تبلُغ القيمة المالية لامتلاك هذا النوع من الشهادات الادخار 500 دولار ومُضاعفاته، والمدة الزمنية المُحددة لامتلاك تلك الشهادات هي 3 سنوات، والعائد الخاص بها يتم صرفه عقب انتهاء 6 أشهر، وهو عائد ثابت.

شهادات الادخار مُتغيرة العائد بالجنيه الإسترليني

يتميز هذا النوع من الشهادات الادخارية بوجود عائد مُتغير، كما تبدأ القيمة المالية لامتلاكها من 300 جنيه إسترليني، والمدة الزمنية المُحددة لها ثلاث سنوات، وبإمكان العميل صرف العائد الخاص بتلك الشهادات كل 6 أشهر.

شهادات الادخار مُتغيرة العائد بعُملة اليورو

تتشابه هذه الشهادات مع الشهادات الادخارية بعُملة الجنيه الإسترليني في المدة الزمنية المُخصصة لها، حيث إن مدة امتلاكها تصل إلى 3 سنوات، وتبدأ القيمة المالية بها من 500 يورو ومُضاعفاته، ويُصرف العائد الخاص بها كل 6 أشهر، وهو عائد غير ثابت.

اقرأ أيضًا: قرض السيارة من بنك مصر بدون مقدم والمستندات المطلوبة وأهم القروض التي تعطي قرض السيارة

فوائد بنك مصر 2021 على حسابات التوفير

من أهم الخدمات التي يوفرها بنك مصر هي حسابات التوفير والتي تُعد من الطُرق الناجحة للادخار، وإليكم فوائد بنك مصر 2021 على حسابات التوفير والتي تصل إلى 5.25% تقريبًا، وأنواع الحسابات، مع نبذة مُختصرة عن كل نوع.

 حساب التوفير بالجنيه المصري

الحد الأدنى لفتح حساب توفير بالجنيه المصري في بنك مصر يبدأ من ألف و500 جنيه، ويُتيح لك هذا النوع من حسابات التوفير إمكانية سداد قيمة الأقساط عبر القيام بخصمها من حسابك الخاص، ويوفر لك حساب التوفير بالجنيه المصري المرونة في اختيار دورية صرف العائد سواء كانت شهرية، سنوية، نصف سنوية أو ربع سنوية.

يُمكِنك هذا الحساب من فتح حساب توفير مشترك باسم أكثر من شخص، كما يُتيح لك إمكانية الاستعلام عن حسابك وتنفيذ المعاملات البنكية إلكترونيًا، كما يُمكِنك من تحويل المرتبات والمعاشات إلى الحساب الخاص بك، ويُتيح لك البنك إمكانية التعامل وسحب الأموال من خلال ماكينات الصرافة الموجودة في أقرب فرع لك.

حساب توفير الشباب

يبدأ حساب توفير الشباب الذي يُقدمه لك بنك مصر من 500 جنيه مصري، كما تبلُغ نسبة العائد الخاص بهذا النوع من حسابات التوفير 20 ألف جنيه كحد أقصى، ويُتيح لك حساب الشباب مرونة الاختيار في دورية صدور العائد سواء شهري أو سنوي أو ربع سنوي او نصف سنوي، ويوفر لك حساب الشباب سهولة التعامل الفوري مع مدخراتك من خلال السحب والإيداع على مدار 24 ساعة.

يُتيح لك بنك مصر من خلال حساب توفير الشباب إمكانية الحصول على قسائم شراء على مستوى المحلات والمطاعم عبر شبكة الإنترنت، مع إمكانية الاستعلام عن رصيدك الحالي في حساب التوفير مجانًا ودون دفع رسوم على الاستعلام.

حساب توفير بالعُملة الأجنبية

يُمكنك الحصول على فوائد بنك مصر 2021 من خلال قيامك بفتح حساب توفير بالعُملة الأجنبية، والقيمة المالية الخاصة بهذا الحساب تبدأ من 200 عُملة أجنبية على أقل تقدير، كما يُتيح بنك مصر المرونة في اختيار دورية صرف العميل للعائد الخاص بحساب التوفير بالدولار الأمريكي سواء كان عائد شهري أم سنوي أم نصف سنوي.

من الخدمات التي يُتيحها لك إمكانية سداد قيمة أقساط التأمين، من خلال خصم تلك القيمة من حسابك، ويُتيح لك حساب التوفير بالعملة الأجنبية شراء شهادات الادخار التابعة لبنك مصر وإضافة العائد الخاص بالحساب بشكل تلقائي وفقًا لتاريخ الاستحقاق.

حساب توفير “تحويشة بزيادة”

أحد أنواع حسابات التوفير التي يُقدمها بنك مصر لعملائه، ويوفر لك ادخار مبلغ ثابت كل شهر وعلى مدار عام كامل، ويتميز هذا الحساب بأنه معفي من الضرائب الإدارية، ويتم فتح حساب بدءً من 100 جنيه، وفي حالة قيام العميل باسترداد المبلغ المدفوع فيُمنع من الحصول على العائد، كما يُمكن للعميل فتح حساب توفير “تحويشة بزيادة” من خلال تقديمه لبطاقة الرقم القومي غير المُنتهية، وبشرط ألا يقل عمره عن 21 عامًا.

اقرأ
أيضصا: إجراءات القروض الشخصية بضمان الأوعية الادخارية من البنوك المصرية

فوائد بنك مصر 2021 على القروض

إليك بعض المعلومات عن فوائد بنك مصر 2021 التي يُمكنك الحصول عليها من خلال القروض التي يوفرها البنك لعُملائه، وفي التالي سنعرض إليك نبذة مُختصرة عن تلك القرض باختلاف أنواعها.

قرض خلال 24 ساعة

يُعرض بالقرض السريع أو القرض الشخصي، وهو أحد الخدمات المصرفية التي يمنحها البنك بهدف تمويل عملائه لإتمام المشاريع المختلفة والتي يسعون لتنفيذها على أرض الواقع، وتبدأ القيمة المالية للقرض السريع من 500 جنيه مصري كحد أقصى، كما تصل نسبة القروض الشخصية التي يُتيحها بنك مصر إلى 90%.

يُقدم إليك البنك إمكانية سداد القرض السريع في فترة تصل إلى 6 سنوات، وذلك من تاريخ الحصول عليه، والفئة المُستحقة لهذا النوع من القروض هم العاملين بالقطاع الحكومي والخاص، وتبلُغ نسبة الفوائد على هذا القرض 20%.

قرض أصحاب المعاشات

قيمة التمويل الذي يُمنح للعميل بهذا القرض تتراوح بين 5 آلاف جنيه وحتى 500 ألف جنيه، والمدة المُقررة لسداد هذا القرض هي 6 أشهر وبحد أقصى 8 سنوات من تاريخ الحصول على القرض، وتصل نسبة الفائدة على هذا القرض إلى 16.5% مُتناقصة، وينبغي ألا يتجاوز سن العميل 65 عامًا، ويكون الحد الأدنى للقيمة المالية بالمعاش هو 500 جنيه.

قرض التعليم

قرض يُقدمه بنك مصر لتمويل المصاريف الدراسية بفوائد تصل إلى 500 ألف جنيه كحد اقصى، وينبغي على العميل الذي سيحصُل على هذا النوع من القروض أن يبلُغ 21 عامًا و65 عامًا على أقصى تقدير، ويُمثل الحد الأقصى لنسبة التمويل 100% من قيمة مصاريف الدراسة وفقًا للشروط التي يُحددها البنك مع عملائه، كما أن الحد الأقصى الخاص بمدة الربح يصل إلى 36 شهرًا.

قرض التمويل العقاري للأفراد

يُتيح هذا النوع من القروض والتي يُقدمها بنك مصر لعملائه أكبر قيمة تمويل والتي تصل إلى 5 مليون جنيه، مع أطول فترة سداد للقروض تصل إلى 20 عامًا، وتصل قيمة التمويل إلى 80% من قيمة العقار، ومن المستندات المطلوبة للحصول على هذا النوع من القروض هو بيان مفردات مرتب، وصورة بطاقة الهوية الشخصية صالحة، بالإضافة إلى إيصال غاز أو مياه أو كهرباء.

من المميزات التي يُتيحها لك قرض التمويل العقاري للأفراد تأمين على الحياة، بالإضافة إلى إعفاء العميل من مصاريف فتح الحساب والدمغة ومصاريف الاستعلام، كما يوفر لك القرض إمكانية الحصول عليه بضمان وحدة سكنية أخرى ولكن ينبغي أن تكون مُسجلة بالشهر العقاري.

اقرأ أيضًا: سعر الفائدة بنك مصر للحسابات الجارية والتوفير بالعملات المختلفة

قرض المشروعات مُتناهية الصِغر

من القروض التي يمنحها بنك مصر للقطاع التجاري والصناعي والخدمي، ويبدأ قرض المشروعات مُتناهية الصِغر من قيمة مالية تبدأ من 5 آلاف جنيه مصري وحتى 15 ألف جنيه، وتبلُغ مدة القرض 6 أشهر وحتى 24 شهر، بينما تأخذ دورية الأقساط الشكل الشهري، ويبلُغ مُعدل الفوائد 28% من العائد السنوي المُتناقص، وهو ما يُعادل نسبة 15.5% من العائد السنوي البسيط.

قدمنا لكم فوائد بنك مصر 2021، بالإضافة إلى العائد السنوي الخاص بالشهادات الادخارية بكافة أنواعها وحسابات التوفير المختلفة ونبذة عن أنواع القروض والتي تُعد أحد أهم الخدمات المصرفية التي يُتيحها بنك مصر لعملائه، ونرجو ان نكون قدمنا لكم الفائدةِ والنفع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.