عمولة بنك مصر على الحوالات المصرفية والوقت المستغرق لاستلامها

عمولة بنك مصر على الحوالات من الأمور التي يسعى العملاء إلى التعرف عليها عند قيامهم بتحويل الأموال أو استلامها من خلال البنك، وفي التالي سيعرض لكم صناع المال قيمة عمولة بنك مصر على الحوالات البنكية داخل وخارج البلاد، والوقت المُستغرق لاستلامها، وبعض المعلومات الخاصة بالحوالات.

عمولة بنك مصر على الحوالات

عمولة بنك مصر على الحوالات

عندما تقوم باستلام حوالات مصرفية أو تحويلها من خلال بنك مصر فيتوجب عليك دفع رسوم أو ضريبة لتلك العملية، والتي يُمكنها ان تستغرق بعض الوقت في حالة أن الحوالة المصرفية تكون من خلال بنك خراج حدود البلد التي يُقيم بها العميل، وفي التالي سنعرض إليكم قيمة عمولة بنك مصر على الحوالات المصرفية والوقت المُستغرق لاستلامها.

يُمكنك سداد رسوم الحوالات المصرفية على المستوى المحلي عن طريق زيارة أحد الفروع التابعة لبنك مصر، وسداد قيمة 2 في الألف من قيمة الحوالة، أي ما يُعادل 30 جنيه كحد أدنى و350 جنيه كأقصى حد، بالإضافة إلى 15 دولار من مصاريف السويفت.

أما عن الحوالات المالية خارج نطاق البلاد، فتبلُغ نسبة العمولة حوالي 3 في الألف وهو ما يُعادل 40 دولار أمريكي كحد أدنى، و200 دولار كحد أقصى، بالإضافة إلى مصاريف السويفت والتي تُقدر قيمتها بـ15 دولار امريكي فقط.

اقرأ أيضًا: الحوالات الخارجية بنك مصر وشروط استلامها ورقم الخط الساخن

ما هي الحوالات البنكية؟

الحوالات البنكية هي أحد الخدمات المصرفية التي تُقدمها البنوك لعملائها على مستوى العالم، والتي يُمكن لأي عميل اجرائها بشكل إلكتروني عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالبنك أو عن طريق التعامل مع البنوك بشكل مباشر.

تُتيح لك الخدمات البنكية والتي تُقدم لك خدمة الحوالات المصرفية، القيام بعملية تحويل الأموال سواء على المستوى الدولي أو على المستوى المحلي، وذلك دون الحاجة لامتلاك حساب مصرفي، وعليه فيُمكنك إجراء الحوالات المصرفية من خلال زيارة أحد فروع البنوك المُحيطة بك، وإجراء عملية الحوالة وإرسالها إلى رقم حساب المُستلم مباشرةً.

 الوقت المستغرق للاستلام الحوالات البنكية

من المعروف ان الوقت المُستغرق لاستلام الحوالات البنكية سيكون أقل في حالة أن البنك متواجد بنفس البلد التي يُقيم بها العميل، ويُمكن ان يستغرق هذا الوقت عدة ساعات فقط، كما يحدث هذا في حالة أن العميلين المُستلِم للحوالة والشخص المُرسل للحوالة هم عُملاء تابعين لنفس البنك؛ فبالتأكيد ستكون عملية استلام الحوالات أسرع.

السبب في سرعة وصول الحوالات البنكية في حالة تواجد المٌرسِل والمُستقبل للحوال بنفس البلد وتابعين لنفس البنك، هو اختزال بعض الإجراءات المُتبعة عند القيام بإجراء التحويل البنكي، وذلك من خلال اخطار البنك أن هناك شخص سيقوم باستلام حوالة مصرفية فيتم منحه المبلغ دون الحاجة لإتمام العديد من الإجراءات.

في بعض الحالات الاستثنائية تكتفي البنوك بتسجيل بيانات الشخص المُستلم للحوالة البنكية، وتقوم بخصم المبلغ الُراد تسليمه من حساب الشخص المُرسل فقط دون إتمام أي إجراءات؛ وهو ما يترتب عليه إتمام عملية تحويل الأموال في أسرع وقت مُمكن.

أما في حالة وجود حوالات بنكية دولية، فقد يتطلب ذلك بعض الوقت لإتمام الإجراءات اللازمة، وتتم عملية الحوالة المصرفية من بلد لآخر من خلال التنسيق بين البنكين المُتعاملين، وقد يصل الأمر للتنسيق بين عدة بنوك وسيطة في بعض الأحيان، وذلك في حالة أن كانت بلد الشخص المُرسِل للحوالة بعيدة عن بلد الشخص المُستقبِل لها.

في تلك الحالة تستغرق الحوالات المصرفية حوالي 3 أيام على أقل تقدير، وقد يتخطى الزمن المُستغرق لوصول الحوالة للمُستلِم 3 أيام، هنا ينبغي عليك متابعة حوالتك البنكية مع خدمة العملاء الموجودة والتي يُتيحها كل بنك لعملائه، أو عن طريق التواصل مُباشرةً مع موظف البنك الذي قام بإجراء الحوالة المصرفية إليك.

اقرأ أيضًا: شهادات بنك مصر للمعاملات الاسلامية ذات العائد الشهري والربع سنوي

كيفية إرسال الحوالات البنكية

يُمكنك من خلال خدمة الحوالات المصرفية إرسال واستقبال الأموال داخل نطاق البلد التي تُقيم بها أو خارج نطاقها وذلك بسرعة وسهولة، ويتم ذلك عن طريق استخدامك لنظام آلي يتبع لأحد البنوك المصرفية التي تتعامل معها وليكُن “بنك مصر” على سبيل المثال، من خلال قيامك بزيارة أقرب الفروع البنكية أو المصرفية التابع لها، وإتمام عملية تحويل الأموال.

يُمكنك تحويل المال من خلال كتابة بعض المعلومات الخاصة بك، وسيقوم البنك بإخطار أحد البنوك أو شركات الصرافة والتي تُمثِل الجِهة المُستقبِلة لهذه الحوالة، وعقب انتهاء تلك الإجراءات يتم صرف الحوالات تِبعًا للزمن المُستغرق في الانتهاء من الإجراءات التي يتم تنفيذها بكل عملية.

ينبغي عليك التعرف على أساسيات الحوالات البنكية، والتي تتمثل في تكليف الحوالات المصرفية والتي تختلف تِبعًا لنوع الحوالة سواء كانت واردة أم صادرة، وذلك على النطاق المحلي أو الدولي، بالإضافة إلى اعتمادها بشكل كبير على نوع الحساب المصرفي الذي يملكه كل عميل.

كما أن هناك بعض الأساسيات الواجب عليك التعرف عليها ومن أهمها سرعة الحوالات المصرفية، والتي يُمكن من خلالها إجراء حوالات مصرفية داخل البلد التي تُقيم بها خلال نفس اليوم أو يُمكنها أن تستغرق يومين على أقصى تقدير، ولكن في حالة قيام العميل بإجراء حوالة بنكية لبلد آخر غير البلد التي يُقيم بها؛ فإن عملية الحوالة تستغرق يوم أو اثنين إضافيين على الأيام الأساسية التي تستغرقها الحوالات المحلية.

اقرأ أيضًا: طريقة معرفة رصيدي في بنك مصر عن طريق النت ومن تطبيق بنك مصر

 شروط إجراء الحوالات البنكية

يتطلب إجراء حوالات بنكية وجود بعض الشروط التي ينبغي عليك إتباعها لتتمكن من إجراء الحوالات سواء في النطاق المحلي أو الدولي، وإليك في السطور القادمة أهم هذه الشروط.

  • دفع المبلغ المراد إرساله سواء عن طريق النقد أو عن طريق التحويل من حساب الشخص المُرسِل إلى المُستقبِل، مع سداد ضريبة ورسوم التحويل.
  • سداد ضريبة وعمولة التحويل المصرفي للبنك.
  • ألا يقل عُمر الشخص المُرسِل للأموال عن 18 عامًا.
  • ينبغي على المُرسل التوجه إلى أحد فروع البنوك المصرفية لإجراء عملية الحوالة البنكية.
  • يقوم العميل بمليء استمارة البيانات الخاصة بطلب تحويل الأموال من المُرسِل إلى المُستقبِل، والتوقيع عليها عقب الانتهاء، بالإضافة لإرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بك شرط أن تكون سارية وغير مُنتهية.
  • التوقيع على سند إرسال التحويل البنكي.

اقرأ أيضًا: كيفية استلام حوالة من بنك مصر + الشروط اللازمة لاستلام حوالة بنك مصر

 الاستعلام عن وصول الحوالات المصرفية

إلى جانب العدد الهائل للخدمات التي يوفرها بنك مصر لعملائه، فإنه يُتيح لعملائه إمكانية الاستعلام عن الحوالات المصرفية الخاصة بهم، وذلك عن طريق رقم مُمثلي خدمة العملاء التابعين لبنك مصر من خلال الاتصال على 19888 والاستعلام عن الحوالة الخاصة بالعميل.

كما يُتيح البنك خدمة التواصل مع الموظفين عبر شبكة الإنترنت؛ وذلك لمُتابعة الحوالات البنكية والتعرف على الوقت الذي ستستغرقه الحوالة لتتوافر بالبنك ويقوم باستلامها العميل، وإليك رابط الوصول إلى الموقع الرسمي لبنك مصر من هنا، والذي يُمكنك من خلاله التواصل مع موظفيه.

من الخدمات الخاصة بالحوالات المصرفية والتي يُقدمها بنك مصر لعملائه، بطاقات تحمل اسم “حوالتي”، فمن خلال امتلاكك لتلك البطاقات المجانية ستتمكن من الاستمتاع بخدمة الحوالات المصرفية التابعة لبنك مصر.

قدمنا لكم قيمة عمولة بنك مصر على الحوالات المصرفية، والتي من خلالها ستتعرف على قيمة الضريبة للحوالات المصرفية التي تقوم بسدادها لبنك مصر عند قيامك بتحويل الأموال أو باستلامها من خلاله والوقت المُستغرق للحصول على الحوالات البنكية، وبعض المعلومات الخاصة بالحوالات، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الفائدة والنفع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. وليد محمود حسب النبي محمود يقول

    1

  2. اسلام عسليه يقول

    كنت عايز اعرف حواله باسم اسلام عسليه
    مسابقه الحلم