شهادات بنك مصر 2021 للادخار بالعملة المصرية والأجنبية

شهادات بنك مصر 2021 من الخدمات التي يُقدمها بنك مصر لعملائه لتُساعدهم على الادخار، وفي التالي سيعرض لكم صناع المال أهم أنواع تلك الشهادات، مع نبذة عن كل نوع، بالإضافة لعرض مميزات كل شهادة والمدة الخاصة بها وذلك في السطور القادمة.

يُتيح بنك مصر لعملائه العديد من الخدمات المصرفية، ومن أهم تلك الخدمات: القروض، الشهادات الادخارية، حسابات التوفير، بالإضافة لبعض الخدمات الأخرى التي تجعل له جمهور لا نهائي من العملاء، وفي التالي سنتناول بالشرح أنواع شهادات بنك مصر 2021، والمعلومات الخاصة بكل نوع على حِدى.

إن كنت من عملاء بنك مصر فينبغي عليك أن تعرف أن الفائدة على الودائع الادخارية لدى بنك مصر تتراوح بين 2.875% و6% وفقًا لأجل الوديعة وقيمتها، وذلك على اختلاف أشكالها وأنواعها، في حين أن الودائع التي تُعادل أكثر من 10 ملايين جنيه يتم الرجوع إلى إدارة البنك لتحديد العائد الخاص بها.

شهادات بنك مصر 2021 بالعملة المصرية

شهادات بنك مصر 2021

هناك العديد من أنواع الشهادات الادخارية، التي أطلقتها بنك مصر لعملائه بالعملة المصرية “الجنيه المصري”، وفي التالي سنعرض بعضًا من أنواع تلك الشهادات مع المعلومات الخاصة بكل شهادة، وطريقة الحصول عليها، والعائد الخاص بها.

اقرأ أيضًا: سعر الفائدة في بنك مصر على حساب التوفير ومميزاتها وأنواعها

شهادات الادخار ذات العائد الثابت

تبلُغ قيمة الحصول على هذا النوع من الشهادات الادخارية ألف و200 جنيه مصري، ويبلُغ قيمة العائد الشهري الخاص بها 1000 جنيه مصري، كما يبلُغ العائد السنوي الخاص بها 750 جنيه مصري.

أما في حالة أن مدة الشهادة الادخارية ذات العائد الثابت قد بلغت مدتها الخمس سنوات فيُمكنك صرف العائد الخاص بها على مدار الشهر أو السنة، وتتراوح مدة الشهادة الادخارية ذات العائد الثابت ما بين 5 و7 سنوات، كما أنه في حال بلوغ الشهادة مدة السبع سنوات بإمكانك صرف العائد بشكل سنوي فقط.

شهادة ابن مصر

يُطلق على هذا النوع من الشهادات الادخارية شهادة “ابن مصر”، وتُتيح لمالكيها الحصول على عائد سنوي ثابت تبلُغ قيمته 15%، بالإضافة إلى أن هذا النوع من الشهادات الادخارية هو الأول من نوعه؛ لذلك فلا يُمكن نقل ملكية هذا النوع من الشهادات من شخص لآخر.

تبدأ قيمة امتلاك هذا النوع من الشهادات من 1000 جنيه مصري، ويتم صرف العائد السنوي من هذه الشهادة على مدار الشهر، كما أن المدة المُحددة لهذا النوع من الشهادات هي سنة واحدة، تبدأ من اليوم الذي تم فيه إنشاء الشهادة، وينبغي عليك القيام بتجديدها عقب انتهاء مدتها حيث أنها لا تُجدد بشكل تلقائي.

في حالة أن أردت كسر وديعة شهادة ابن مصر فينبغي عليك أن تنتظر مرور 6 أشهر؛ لأنه في حالة عدم انتظارك وقيامك بكسر الشهادة فستخسر مبلغ من العائد الخاص بها، وستحصُل على نسبة 7% فقط من العائد السنوي لها بدلًا من نسبة 15%.

أما عن الطريقة التي يُمكن للأشخاص من خلالها الحصول على شهادة ابن مصر، فهي عن طريق إضافة مبلغ من المال إلى الحساب الشخصي التابع لبنك مصر، ثم شراء الشهادة عبر شبكة الإنترنت.

شهادات الادخار ذات العائد التراكمي

تبدأ القيمة المالية لهذ النوع من الشهادات الادخارية من 621 جنيه مصري لمدة 5 سنوات، وتبدأ المدة الخاصة بتلك الشهادة من 5 سنوات وحتى 10 سنوات، كما أن تلك الشهادة يُمكن أن يتم إصدارها بقيمة مالية تُعادل 353 جنيه مصري لمدة زمنية تصل إلى 10 سنوات.

أما عن العائد الخاص بهذا النوع من الشهادات الادخارية ذات العائد التراكمي، فتتميز بالعائد المُركب، حيث لا يُمكن صرفه إلا عقب انتهاء المدة المُحددة للشهادة.

شهادات القمة

هي شهادات تبدأ قيمتها من 1000 جنيه مصري ومُضاعفاته، ويتم صرف عائدها بشكل شهري، بالإضافة إلى أن مدتها تصل إلى ثلاث سنوات، والعائد منها مستمر حتى نهاية المُحددة لامتلاكها.

شهادات أمان المصريين

تبدأ قيمة هذا النوع من الشهادات من 500 جنيه مصري، وتتراوح المدة الخاصة بتلك الشهادة ما بين الخمس سنوات والسبع سنوات، كما ينبغي ألا تتعدى قيمة هذا النوع من الشهادات مبلغ ألفين و500 جنيه مصري، وتتميز هذه الشهادة بأن لها عائد ثابت على مدار مدة امتلاكك لها، ويتم صرف هذا العائد عقب انتهاء مدة الشهادة.

الشهادة الثلاثية

يرجع سبب تسميتها بالشهادة الثلاثية؛ لأن مدتها تبلُغ الثلاث سنوات، كما تبدأ قيمة امتلاك هذا النوع من الشهادات الادخارية من ألف جنيه مصري ومُضاعفاته، والميزة التي تجعل هذا النوع من الشهادات مُختلفًا عن غيره هو أن العائد الخاص بها مُتغير وغير ثابت على عكس الأنواع الأخرى ذات العائد الثابت، وينبغي صرف العائد الخاص بها كل 3 أشهر.

اقرأ أيضًا: قروض بنك مصر للموظفين وشروط ومميزات كل قرض لعام 2021

شهادات بنك مصر 2021 بالعملات الأجنبية

إلى جانب الشهادات الادخارية التي أطلقها بنك مصر لعملائه المميزين بالعملة المحلية أي الجنيه المصري، فقد قدم إليهم شهادات ادخارية بالعملات الأجنبية أيضًا، وفي التالي سنعرض إليكم بعض أنواع تلك الشهادات وبعض المعلومات الخاصة بها.

شهادات الثبات بعُملة اليورو

قدم بنك مصر لعملائه شهادات ادخارية بعُملة اليورو، والقيمة المالية لهذا النوع من الشهادات هي 100 يورو ومُضاعفاته، وعن العائد الخاص بشهادات الثبات بعُملة اليورو فيتم صرفه باستمرار على مدار مدة الشهادة، كما يتم صرفه كل 3 أشهر، وتتراوح مدة امتلاك الشهادة الثابتة باليويو ما بين 3 سنوات وحتى 5 سنوات.

شهادات الثبات بعُملة الدولار الأمريكي

المدة الزمنية لامتلاك هذا النوع من الشهادات تتراوح بين 3 سنوات وحتى 5 سنوات، كما أن القيمة المالية اللازمة للحصول على هذا النوع من الشهادات تبدأ من 100 دولار أمريكي ومُضاعفاته.

العائد الخاص بشهادات الثبات بعُملة الدولار الأمريكي هو عائد ثابت يتم صرفه كل 3 أشهر، وينتهي بانتهاء المدة المُحددة لامتلاك هذا النوع من الشهادات.

شهادات الادخار مُتغيرة العائد بالجنيه الإسترليني

من الشهادات الادخارية التي أطلقها بنك مصر، مع ميزة وجود عائد مُتغير وتبدأ القيمة المالية لامتلاك هذه الشهادة من 300 جنيه إسترليني، وتبلُغ مدتها الزمنية ما يُقارب 3 سنوات، ويتم صرف العائد الخاص بها كل 6 أشهر.

شهادات ادخار بالدولار الأمريكي ذات العائد المُتغير

القيمة المالية لامتلاك شهادات الادخار ذات العائد المُتغير بالدولار الأمريكي هي 500 دولار ومُضاعفاته، بينما تتشابه المدة الزمنية الخاصة بها مع المدة الزمنية الخاصة بشهادات الادخار ذات العائد المُتغير بالجنيه الإسترليني، حيث تصل إلى 3 سنوات، وعن العائد الخاص بها فيتم صرفه عقب انقضاء 6 أشهر، وهو عائد غير ثابت.

اقرأ أيضًا: فائدة الودائع في بنك مصر 2021 وودائع الحساب الجاري وحساب التوفير

شهادات الادخار مُتغيرة العائد بعُملة اليورو

أحد أنواع الشهادات الادخارية التي يُقدمها بنك مصر لعملائه بعُملة اليورو، وتتشابه مع الشهادات الادخارية بعُملة الجنيه الإسترليني، حيث إن مدة امتلاكها تصل إلى 3 سنوات، وتبدأ القيمة المالية الخاصة بها من 500 يورو ومُضاعفاته، بينما يتم صرف العائد الخاص بها كل 6 أشهر، وهو عائد مُتغير وغير ثابت.

قدمنا لكم بعض المعلومات عن شهادات بنك مصر 2021، والتي يُمكنك من خلالها التعرف على أنواع شهادات الادخار التي يُقدمها إلك بنك مصر للعام الجديد، بالإضافة إلى نبذة مُختصرة عن المعلومات الخاصة بكل شهادة على حِدى، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادةِ والنفع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.