حد التحويل اليومي الراجحي

حد التحويل اليومي الراجحي يتم تحديده عن طريق بعض المعايير، حيث إن الرسوم الخاصة بالتحويل البنكي تتغير من بلد لأخرى، وقد وفر البنك خدمات متعددة للتحويل البنكي لتوفير الراحة للعملاء، وفي حالة كنت تريد التواصل مع البنك يكون هذا بمختلف الطرق للتعرف إلى فوائده، وسنتعرف الآن إلى تفاصيل أكثر عن ذلك من خلال موقع صناع المال.

حد التحويل اليومي الراجحي

يقدم بنك الراجحي الكثير من المميزات لخدمة عملائه، وذلك جعله من أشهر البنوك المتواجدة في مدينة السعودية حتى امتدت فروعه إلى 400 فرع، ومن ضمن الخدمات التي يقدمها أنه أتاح الفرصة لتحويل الأموال من حساب بنكي بمصرف الراجحي إلى حساب بنكي آخر سواء في السعودية أو بأي بلد أخرى.

إن حد التحويل اليومي الراجحي ليقوم العميل بتحويله إلى حساب آخر هو 30000 ريال سعودي، وفي حالة كنت تريد تحويل مبلغ أكثر من ذلك يجب التوجه إلى أحد فروع البنك، لإثبات الغرض وراء تحويل ذلك المبلغ لهذا الشخص وهذا يعتبر بمثابة إجراء أمني.

يسمح البنك بتحويل عملات أخرى غير الريال السعودي، ولكن بشرط أن يكون المبلغ يعادل 30000 ريال سعودي، وهذا يدل على أنه يمكن تحويل 10000 دولار أمريكي وإرسالها لحساب أجنبي، وإذا كنت تريد تحويل أموال من السعودية إلى مصر سيكون الحد الأقصى للمبلغ 123 ألف جنية مصري.

اقرأ أيضًا: كيفية زيادة الحد اليومي للتحويل الراجحي

الرسوم الخاصة بالتحويل اليومي الراجحي

تم إنشاء أول فرع من مصرف الراجحي عام 1978م في مدينة الرياض، وبعدها حدث انتشار كبير له في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وهذا لتطويره الدائم من الخدمات وحرصه على راحة العملاء، وقد حدد البنك أقصى حد للتحويل اليومي الراجحي لتوفير عامل الأمان للعملاء.

تم تقديم تلك الخدمة عن طريق رسوم بسيطة تتراوح من 14 ريال سعودي حتى 79 ريال، وذلك حسب الدولة التي ستقوم بإرسال المبلغ لها، وإذا كنت تريد تحويل مبلغ من السعودية إلى مصر تكون قيمة الرسوم 20 ريال فقط.

خدمات التحويل التي يقدمها مصرف الراجحي

قام مصرف الراجحي بتوسيع العلاقات حول دول العالم عن طريق التعاقد مع 110 بنك لمنح العملاء خدمة التحويل من بنك لآخر حول العالم، ولكن بشرط ألا يتجاوز المبلغ حد التحويل اليومي الراجحي، ومن خدمات التحويل التي يقدمها ما يلي:

  • التحويل من بنك لآخر: يتيح مصرف الراجحي تحويل الأموال من بنك إلى آخر سواء في السعودية أو بجميع أنحاء العالم.
  • التحويل بالشريك الثالث: في حالة كان الشخص الذي تريد إرسال المبلغ له لا يمتلك حساب بنكي، فإن الراجحي يتعاقد مع بنوك أخرى في جميع دول العالم، فيقوم الشخص بالتوجه إلى البنك وطلب إرسال المبلغ لبلد معينة، ويقوم البنك في البلد الأخرى باستقبال المبلغ وإعطائه للشخص.
  • التحويل عبر عنوان المرسل إليه: من الممكن أن تقوم بإرسال مبلغ عبر عنوان الشخص دون أن يذهب إلى البنك عن طريق تسجيل اسمه والعنوان الخاص به.
  • تحويل أونلاين بخدمة مستفيد بدون حساب: في هذه الحالة يجب على العميل أن يتوفر على الرقم الخاص به خدمة كاش عبر الإنترنت، ويقوم الطرف الراسل في السعودية بإعطاء اسم المرسل إليه ورقمه الخاص ليتم تحويل المبلغ له.

اقرأ أيضًا: الحد الائتماني للبطاقة الائتمانية لجميع البنوك

معايير تحديد قيمة الأموال المرسلة

من الممكن أن يتغير حد التحويل اليومي الراجحي على حسب بعض المعايير التي قام البنك بتحديدها، وذلك يتم بوجود توصيات واعتبارات تخص حساب العميل بكونه عميل مستدام لدى البنك، ومن تلك المعايير التي تحدد الحد الأقصى لقيمة المبلغ المرسل ما يلي:

  • مهنة الشخص: من أول المعايير التي يجب أن يتم إثباتها للبنك حتى يسمح لك بإرسال مبالغ كبيرة إلى حساب بنكي آخر هي مهنتك، وذلك حتى يقوم بمعرفة الأجر الخاص بك ليضمن الأمان للبنك بأنك لا تستخدم حسابك في أعمال غير مشروعه.
  • نوع العملة: التحويل من عملية محلية إلى عملة أجنبية أو العكس يجعل مبلغ التحويل يختلف، حيث إن كل عملة بالبنك لها حد أقصى للإرسال، ولكن إذا كنت تريد تحويل مبلغ كبير لشخص آخر من الأفضل أن تذهب إلى أحد فروع البنك.
  • المؤسسات والأفراد: الحد الأقصى للمؤسسات يختلف عن الحد الأقصى للأفراد، وذلك لأن البنك يسمح للمؤسسات المتعاقدة معه بأن تتجاوز الحد الأقصى المسموح به.
  • نوع الحساب: يتيح مصرف الراجحي للعميل اختيار نوع الحساب المناسب له سواء كان حساب شخصي أو شركة أو أي نوع آخر من أنواع الحسابات البنكية، وهذا جعل الحد الأقصى يختلف حسب نوع الحساب البنكي المتواجد به الأموال.

مميزات خدمة التحويل اليومي للراجحي

يلجأ الكثير من الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها للجوء إلى مصرف الراجحي في تحويل الأموال، وهذا يرجع إلى مميزاته المتعددة التي تضمن الأمان للعملاء، فحين يكون حد التحويل اليومي الراجحي كبير يجب أن يضمن العميل وصوله للطرف الآخر، ومن أهم تلك المميزات:

  • الحرص على تحديث الأنظمة الخاصة بالبنك بشكل دائم، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى.
  • في حالة تواجدك خارج السعودية من الممكن أن تقوم بتحويل الأموال عن طريق الأنظمة البنكية الحديثة.
  • التعاقد من الكثير من البنوك في جميع أنحاء العالم، حتى تدعم فكرة تحويل الأموال من السعودية إلى أي بلد أخرى.
  • يتميز بنك الراجحي عن غيره من البنوك بسرعة الاستجابة لطلبات تحويل الأموال وإرضاء العملاء.
  • إذا وجد العميل أي مشكلة في سحب أو إيداع المبلغ يجب أن يقوم بالاتصال على خدمة عملاء البنك، حتى يتم حل المشكلة بشكل سريع.

اقرأ أيضًا: مدة وصول الحوالة الدولية الراجحي

طرق التواصل مع مصرف الراجحي

التطور الشديد الذي يحرص عليه مصرف الراجحي جعله من أشهر البنوك المتواجدة في المملكة العربية السعودية، وبالتالي أتاح الكثير من الطرح للتواصل معه ليختار كل عميل ما يناسبه للاستفسار عن حد التحويل اليومي الراجحي، والطرق التي تجعل العميل يتواصل مع البنك هي:

  • الرقم الخاص بالتواصل المباشر بالبنك إذا كنت عميل مستمر لديه يكون 966920003344، ولكن إذا كنت عميل جديد فقم بالاتصال بذلك الرقم 8001241222.
  • الموقع الرسمي الخاص ببنك الراجحي يتم الدخول إليه عن طريق الضغط هنا، فإن هذا الموقع يتيح له التعرف بشكل أكبر على الخدمات التي يوفرها البنك.
  • إذا كنت تريد التواصل مع مصرف الراجحي عن طريق الفيسبوك فيجب الضغط على الرابط من هنا.
  • التواصل بشكل مباشر مع مصرف الراجحي عن طريق التويتر يكون عن طريق الضغط من هنا.
  • الصفحة الرسمية لمصرف الراجحي على الانستجرام يتم الدخول إليها عند الضغط هنا.
  • إذا كانت لديك شكوى من الممكن أن تقوم بالتواصل مع الموقع الرسمي بالبنك عن طريق ملء النموذج، وذلك بالدخول إلى الرابط الخاص لفرع الطلبات والشكاوى بالضغط هنا.
  • من الممكن أن تقوم بالتواصل مع مصرف الراجحي عن طريق تحميل التطبيق الخاص به على هاتفك، فإذا كنت تمتلك هاتف أندرويد أضغط على الرابط من هنا لتحميل التطبيق، أما إذا كنت تمتلك هاتف أيفون أضغط من هنا على الرابط الخاص بتطبيق الراجحي للأيفون.

يسمح مصرف الراجحي بزيادة أو نقصان حد التحويل اليومي الراجحي على حسب بعض المعايير، وذلك لضمان الأمان للعملاء وتوفير المميزات والخدمات الكثيرة لهم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.