رقم حساب الراجحي يبدأ بكم وطرق الحصول عليه

رقم حساب الراجحي يبدأ بكم؟ وما الفرق بينه وبين رقم الايبان؟ وكيف يتم الحصول على كليهما؟ نوافيكم إجابات كافة تلك الأسئلة من صناع المال.. حيث يهتم عملاء مصرف الراجحي بمعرفة أرقام حساباتهم البنكية سواءً كانت الأساسية أو الدولية؛ ليستخدموها في عمليات التحويل واستقبال الأموال.

كما يسهم مصرف الراجحي في تحقيق أقصى استفادة لعملائه بتوفير أكثر من طريقة لمعرفة أرقام حساباتهم لدى المصرف، مما جعل مصرف الراجحي هو الخيار الأمثل والأفضل للعملاء.

رقم حساب الراجحي يبدأ بكم؟

رقم حساب الراجحي يبدأ بكم

يوجد نوعان من أرقام الحسابات لدى مصرف الراجحي وهما رقم الحساب الأساسي ورقم الايبان IBAN، ويختلفان كثيرًا سواء في التكوين أو الاستخدام، وتلك الفروق هي:

  • رقم الحساب البنكي الأساسي هو رقم ثابت يتكون من 15 رقم كحد أدنى و18 رقم كحد أقصى، بينما يتكون الايبان IBAN من عدد 24 خانة تبدأ بحرفي SA وثلاثة أرقام +000+ رقم الحساب البنكي.
  • رقم الحساب البنكي الأساسي هو الرقم التعريفي الخاص بحساب العميل داخل مصرف الراجحي، أما رقم الايبان IBAN فهو رقم حساب بنكي دولي يتم استخدامه لتسهيل معاملات تحويل واستلام الأموال خارج البلاد سواء بين الأفراد أو المؤسسات بكل سهولة وأمان.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف رقم حسابي في بنك الراجحي من خلال 5 طرق سهلة وبسيطة

طرق الحصول على رقم الحساب الأساسي الراجحي

قام مصرف الراجحي بتوفير عدة طرق ليتمكن العملاء من الحصول على رقم الحساب البنكي الأساسي الخاص بهم، وتلك الطرق هي:

  • يُمكن للعملاء معرفة رقم حسابهم البنكي الأساسي من خلال ماكينات الصراف الألي التابعة للمصرف.
  • يُمكن لعملاء بنك الراجحي الحصول على رقم الحساب البنكي الأساسي بكل سهولة من خلال الموقع الرسمي للمصرف.
  • يستطيع العملاء الحصول على رقم الحساب البنكي الشخصي الخاص بهم لدى مصرف الراجحي عن طريق الاتصال على رقم خدمة عملاء المصرف.
  • كما يُمكن للعملاء أيضًا معرفة رقم الحساب من خلال زيارة أحد فروع البنك.
  • يُمكن للعميل الاستعلام عن رقم حسابه البنكي لدى مصرف الراجحي من خلال تطبيق الراجحي.

الاستعلام عن رقم الحساب من ماكينة الصراف الآلي

من الطرق السهلة والمتاحة من قِبل مصرف الراجحي إمكانية حصول العملاء على رقم الحساب الأساسي الخاص بهم من خلال ماكينات الصراف الآلي التي تحمل شعار بنك الراجحي عن طريق خطوات سهلة وهي:

  1. يجب على العميل في البداية التوجه إلى أقرب ماكينة صراف ألي، وإذا تعثر في إيجاد واحدة يُمكن استخدام خدمة مُحدد موقع الفروع والصراف الآلي المتوفرة على الموقع الرسمي الخاص بالمصرف من هنا.
  2. بعد وصول العميل للصراف الآلي ATM يقوم بإدخال رقم الهاتف الخاص به والمُسجل لدى المصرف.
  3. سيظهر أمام العميل قوائم يختار منها تعديل العنوان، من ثم يقوم العميل بتعديل العنوان مع الحرص على كتابته بشكل صحيح، ثم الضغط على زر استمرار.
  4. سيظهر أمام العميل حقل ليقوم فيه بكتابة رقم الهاتف الخاص به مرة أخرى، ثم الضغط على استمرار.
  5. بعد عدة ثوان ستصل رسالة قصيرة SMS على هاتف العميل تحتوي على رمز تأكيد تعديل العنوان.
  6. يقوم العميل في تلك الخطوة بكتابة رمز التأكيد في الخانة المُخصصة له في شاشة الصراف الآلي، من ثم الضغط على ور إرسال.
  7. سيصل للعميل رسالة نصية مرة أخرى بها كافة التفاصيل المتعلقة بحسابه بما فيها رقم الحساب البنكي الأساسي الخاص به.

الاستعلام عن رقم الحساب من خلال الموقع الرسمي

يستطيع العملاء المُنتسبين لمصرف الراجحي الحصول على رقم حسابهم البنكي الأساسي من خلال الموقع الرسمي الخاص بالمصرف بطرق بسيطة، وهي:

  1. في البداية يجب على العميل الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص ببنك الراجحي إما عن طريق التوجه إلى محرك البحث جوجل والبحث عن بنك الراجحي، أو يُمكنك الولوج على الموقع مُباشرةً من هنا.
  2. بعد الدخول إلى الموقع يقوم العميل بالضغط على قائمة المباشر للأفراد.
  3. ستظهر أمام العميل صفحة يُطلب منه فيها إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به.
  4. بعد حرص العميل على كتابتهم بشكل صحيح، يقوم العميل بالضغط على زر دخول.
  5. سيتم توجيه العميل مباشرةً إلى صفحة خدمات إلكترونية، يقوم فيها بإدخال رقم بطاقة الصراف الآلي الخاصة به.
  6. من ثم يجب على العميل إدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة.
  7. بعد الانتهاء من الخطوة السابقة يقوم العميل باختيار خدمة جوال الراجحي، وسيظهر أمام العميل شروط اتفاقية استخدام الجوال حيث يجب عليه قراءتها جيدًا.
  8. من ثم سيظهر أمام العميل طلب تعيين رقم سري للاستخدام في وقت آخر.
  9. بعد ذلك يقوم العميل بمراجعة بيانات رقم الهاتف الخاص به، حيث لا بد أن يكون رقم الجوال هو نفسه الرقم المُسجل لدى المصرف، من ثم الضغط على زر استمرار.
  10. يقوم العميل بالضغط على كلمة تسجيل، بعد ذلك يُصبح بمقدور العميل الاستعلام عن رقم حسابه بسهولة من خلال خدمة جوال الراجحي.

اقرأ أيضًا: رقم بنك الراجحي المجاني للجوال خدمة العملاء

الاستعلام عن رقم الحساب من الرقم الموحد

يتساءل كثير من العملاء عن رقم حساب الراجحي يبدأ بكم؛ لذا قام مصرف الراجحي بتوفير خدمة تُمكن عملائها من معرفة رقم حساب الراجحي يبدأ بكم، وتلك الخدمة هي التواصل مع خدمة العملاء على الرقم الموحد للمصرف وهو: 920003344 وإتباع خطوات جهاز الرد الألي للحصول على رقم حسابهم لدى الراجحي.

الاستعلام عن رقم الحساب من فرع البنك

يُمكن للعميل معرفة رقم حساب الراجحي يبدأ بكم من خلال زيارة أحد فروع البنك القريبة من مسكنه، ويُمكنه تحديد ذلك بكل سهولة من خلال خدمة محدد موقع الفروع والصراف الآلي المتوفرة على الموقع الرسمي من هنا.

يقوم العميل بطلب كشف حساب وتقديم بطاقة الهوية الوطنية إذا كان من أبناء الشعب السعودي أو رقم بطاقة الإقامة إذا كان من المغتربين، وسيقوم الموظف بعد التحقق من صحة بيانات العميل، يقوم الموظف بتسليمه ورقة مطبوعة بها كافة تفاصيل حسابه بما فيها رقم حسابه الشخصي لدى الراجحي.

الاستعلام عن رقم الحساب من تطبيق الراجحي

بواسطة تطبيق الراجحي أصبح بمقدور العديد من العملاء معرفة رقم حسابهم البنكي الأساسي لدى الراجحي، حيث يدعم تطبيق الراجحي كافة أنظمة التشغيل الأندرويد ونظام الـIOS.

يستطيع عملاء الراجحي الحاملين لهواتف تعمل بنظام الأندرويد تحميل التطبيق إما عن طريق الذهاب إلى متجر بلاي والبحث عن التطبيق ثم تثبيته عن طريق الضغط على زر Install أو تثبيت، أو يُمكن تحميله مُباشرة من هنا.

بالنسبة لعملاء بنك الراجحي الذين يمتلكون هواتف تعمل بنظام ios يستطيعون تحميل التطبيق إما عن طريق الذهاب إلى الأب ستور والبحث عن التطبيق، من ثم الضغط على تثبيت أو install، أو يُمكن تحميله مُباشرةً من هنا.

يتم الاستعلام عن رقم حساب بنك الراجحي الخاص بالعميل بواسطة التطبيق عن طريق خطوات بسيطة، وهي:

  1. بعد تحميل العميل للتطبيق يجب عليه تسجيل دخوله عن طريق إدخال اسم المستخدم والرقم السري الخاص به في الخانات المخصصة لهم.
  2. بعد ذلك سيتم توجه العميل إلى الصفحة الرئيسية للخدمات فيقوم باختيار الحسابات والتمويل والبطاقات.
  3. سيظهر فورًا أمام العميل كل التفاصيل الخاصة بحسابه البنكي بما فيها رقم حسابه.

طرق الاستعلام عن رقم الايبان IBAN

يحتاج العملاء رقم الايبان IBAN بصفة مستمرة عند إجرائهم لعمليات تحويل دولية؛ لتسهيل التحويل من حيث السرعة والإجراءات الآمنة؛ لذلك قام مصرف الراجحي بتوفير طرق لحصول العملاء على رقم الايبان الخاص بهم، وهي:

  • يُمكن للعملاء معرفة ايبان رقم حساب الراجحي يبدأ بكم من خلال منصة الخير الشامل.
  • كما يُمكن أيضًا للعملاء التأكد من ايبان رقم حساب الراجحي يبدأ بكم من خلال موقع مؤسسة النقد العربي.

الاستعلام عن رقم IBAN من منصة الخير الشامل

يستطيع العملاء الحصول على رقم الايبان IBAN الخاص بهم من خلال منصة الخير الشامل التي قامت بإطلاقها وزارة الشؤون الاجتماعية التابعة للمملكة العربية السعودية، وخطوات الحصول عليه هي:

  1. يجب على العميل في البداية تسجيل دخوله على الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة الخير الشامل.
  2. بعد الدخول إلى الواجهة الرئيسية للموقع، يقوم العميل بإدخال رقم الحساب الخاص به وتحديد بنك الراجحي من الخانة المنسدلة.
  3. بعد تأكد العميل من إدخال بياناته بشكل صحيح يقوم بالضغط على زر عرض.
  4. سيتم عرض فورًا رقم الايبان الخاص بالعميل لدى بنك الراجحي.

اقرأ أيضًا: رقم حساب الراجحي كم رقم

التأكد من رقم الايبان مؤسسة النقد العربي

يحتاج الكثير من العملاء المنتسبين لبنك الراجحي التأكد من صحة رقم الايبان IBAN الخاص به؛ لذلك تم توفير خدمة على موقع مؤسسة النقد العربي للتأكد من صحته؛ حتى لا يتعرض العملاء لخسارة أموالهم عند إجراء التحويلات، وخطوات التأكد هي:

  • يجب على العميل أولًا الولوج إلى الموقع الرسمي لمؤسسة النقد العربي السعودي من هنا.
  • يتم نقل العميل بشكل تلقائي إلى صفحة تطلب منه إدخال رقم الايبان من اليسار إلى اليمين، أو يُمكن نسخه ولصقه في الخانة المُخصصة لذلك.
  • بعد قيام العميل بكتابته يقوم بالضغط على زر تدقيق.
  • في حالة كان رقم الايبان الخاص بالعميل صحيح سيظهر أمام العميل أنه تم التأكد من صحة الايبان مع وجود أيقونة √.
  • أما في حالة كان رقم الايبان غير صحيح فسيتم عرض أيقونة x مع عرض مربع نصي يشير إلى أن رقم الايبان الذي قام العميل بإدخاله غير صحيح.

قد تناولنا في هذا الموضوع إجابة سؤال “رقم حساب الراجحي يبدأ بكم؟”، فعرضنا فيه كل ما يهم عملاء مصرف الراجحي بخصوص أرقام الحسابات الأساسية ورقم الايبان، وكيف يتم الحصول على كلاهما، نتمنى أن نكون قد أفدناكم بحديثنا حول هذا الموضوع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.