أفضل 12 مشروع زراعي في سوريا 2021 مربحة جدًا

أفضل 12 مشروع زراعي في سوريا 2021 مربحة جدا يمكنك بدأها في الحال والاستفادة منها، حيث يوجد العديد من المشاريع الزراعية المربحة التي يمكن تنفيذها في مناطق الأرياف حيث إن اغلب المناطق هناك تكون صالحة للزراعة مما يجعلها الاختيار الأول في حالة كنت ترغب في بدأ مشروع الخاص.

من خلال موقع صناع المال سوف نعرض لكم نماذج متنوعة لأفضل المشاريع الزراعية التي يمكن تطبيقها في سوريا، وذلك عبر السطور التالية.

أفضل 12 مشروع زراعي في سوريا 2021 مربحة جدا

أفضل 12 مشروع زراعي في سوريا 2021 مربحة جدا

تعتبر المناطق الزراعية الموجودة في الأرياف والمدن من أهم المناطق التي تحظى بأهمية كبيرة، وذلك لكونها تساهم في تطور وتقدم الاقتصاد الوطني، كما أنها تساعد على تنمية الناتج المحلي للبلاد، وتوفر فرص عمل للكثير من الشباب.

يطمح المستثمرين المبتدئين إلى تحقيق الكثير من الأرباح، وكذلك يهدفون إلى الاستقلال المادي، وتعتبر أفضل نوعية للمشاريع يمكن تنفيذها في الأراضي السورية، هي المشروعات الزراعية والحيوانية وذلك يرجع إلى طبيعة الأراضي ووفرة الموارد.

من خلال السطور التالية سوف نقدم لكم دراسة وافية حول أفضل 12 مشروع زراعي في سوريا 2021 مربحة جدا ومتنوعة يمكنكم اختيار الأنسب من بينهم، حيث سنتطرق إلى أنواع مختلفة من المشاريع التي لا تتطلب رأس مال كبير، ويمكنك البدء فيها بسهولة.

يمكنك الاضطلاع على: دراسة جدوى مشاريع زراعية متميزة وحديثة

مشروع زراعة الفطر (عيش الغراب)

ازداد استهلاك محصول الفطر أو ما يعرف باسم (عيش الغراب)، مما جعل مشروع زراعة الفطر واحد من اكثر المشاريع الناجحة وذلك في المجتمع السوري، والمجتمعات العربية بشكل عام.

يتميز ذلك المشروع بسهولة التنفيذ، حيث يسهل إنتاج الفطر وتقل تكلفته بالمقارنة مع المشروعات الزراعية الأخرى، بالإضافة إلى أن إنتاج المتر المربع الواحد يبلغ ما يتراوح بين 20 إلى 25 كيلوجرام في الدورة الواحدة، والتي تستمر لمدة 3 شهور.

القيمة الإنتاجية للمحصول خلال السنة قد تصل إلى حوالي 100 كيلوجرام، ويمكن تحقق أرباحًا كثيرة قد تصل إلى 500%، لذلك فهو مشروع ناجح ومربح يمكن تطبيقه بكل سهولة، وعند نضج المحصول يمكنك بيعه لتجار الجملة، أو توزيعه بنفسك على الأسواق والمطاعم والفنادق وغيرها من الأماكن.

مشروع زراعة الخضروات

يعتبر مشروع زراعة الخضروات واحد من أفضل 12 مشروع زراعي في سوريا 2021 مربحة جدا، حيث تعتبر جميع أنواع الخضروات منتجات استهلاكية لا يقل الطلب عليها مهما مر الوقت، فهي سلعة غذائية مهمة جدًا.

يعد أيضًا من أسهل المشاريع الزراعية التي يمكن تطبيقها حيث يستطيع المزارع أن يزرع في قطعة أرض خصبة واحدة أنواع مختلفة من الخضروات، ومن خلال الرعاية الجيدة لها يمكن تحقيق إنتاجية مرتفعة.

 يمكنك الاضطلاع أيضًا على: مشروع زراعة أسطح المنازل من البداية للنهاية

مشروع زراعة الزعفران الحار

يمكنك اختيار ذلك المشروع لعدة عوامل أبرزها أنه سهل الزراعة جدًا، ولن يتطلب منك الأمر توفير العديد من التقنيات، فهو نبات يمكن زراعته في الكثير من الأراضي، ولكن يمكننا القول أن افضل وسط له هو الأراضي الواقعة في المناطق المرتفعة نوعًا مًا عن سطح البحر.

يطلق عليه الذهب الأحمر وذلك للإشارة إلى قيمته العالية، فهو من أغلى أنواع التوابل على الاطلاق، وذلك نظرًا إلى أنه يتمتع بالعديد من الفوائد الطبيبة.

مشروع زراعة الأرز

اختيارك لمنتج استهلاكي من الدرجة الأولى يضمن لك تحقيق الكثير من الأرباح، وإذا كنت تفكر بنفس الطريقة فيمكنك اختيار مشروع زراعة الأرز، والذي يعتبر من أفضل 12 مشروع زراعي في سوريا 2021 مربحة جدا.

تحتاج زراعة الأرز إلى أرض خصبة، ومراعاة الانتباه إلى زراعة المحصول بالطريقة التي تتناسب معه، وذلك لأن زراعته تتطلب وقت ورعاية دقيقة من أجل الحصول على أفضل النتائج ، وهكذا سيدر عليك المشروع ربحًا وفيرًا، نتيجة إلى الإقبال عليه بشكل كبيرة لأنه سلعة غذائية مطلوبة بشكل كبير.

مشروع زراعة الفواكه

يحب الجميع الفواكه بأنواعها المختلفة، فهي لذيذة الطعم ومفيدة للجسم بشكل كبير، ومن المعروف أن لكل موسم أنواع من الفاكهة خاصة به، والتي تكون مطلوبة بكثرة، ولهذا يمكن اختيار مشروع لزراعة الفواكه ضمن أفضل 12 مشروع زراعي في سوريا 2021 مربحة جدا.

يمكنك زراعة أنواع مختلفة من الفواكه في قطعة أرض صغيرة، كل ما يتطلبه الأمر هو تربة خصبة، ومن خلال الرعاية والاهتمام بالمحصول، سوف تتمكن من تحقيق إنتاجية جيدة وبعد بيعها لتجار الجملة والموردين، سوف تحصل على أرباح ممتازة.

يجب أن تعلم جيدًا أن زراعة الفاكهة تتطلب الكثير من الصبر، لأنها تحتاج إلى وقتًا طويلًا، ورعاية دائمة وذلك لضمان الحصول على محصول جيد وممتاز قابلة للتسويق، مما يمنحك سمعة جيدة في السوق تضمن لك الاستمرارية.

 يمكنك الاضطلاع أيضًا على: مشاريع زراعية صغيرة مربحة

مشروع زراعة القمح

يعتبر القمح من أهم المحاصيل الزراعية التي لا غنى عنها أبدًا في سوريا وجميع البلاد، لذلك فإن هذا المشروع يعتبر من أبرز المشاريع، وأفضلها من حيث الربح والاستمرارية.

نجاح ذلك المشروع مضمون بنسبة كبيرة جدًا، وفي بعض الحالات النادرة إذا لم يحقق الأرباح المرجوة، فذلك يرجع إلى عدة سوء التخطيط، يتطلب ذلك المشروع عناية خاصة ودقيقة حتى يتم الحصول على إنتاج جيد قابل للتسويق، مما يمنحك سمعة طيبة في السوق.

مشروع زراعة الفستق الحلبي

تتميز سوريا بإنتاج الفستق الحلبي الرائع، فقد اشتهرت مدينة حلب السورية بزراعته بشكل كبير في ريفها الواسع، والذي يتم استهلاكه بكثرة داخل سوريا، بالإضافة إلى توريده لبعض الدول الأخرى، ولذلك فإن مشروع زراعة الفستق يعد من أفضل المشاريع الناجحة والمربحة التي يمكن اعتماد فكرتها وتنفيذها على أرض الواقع.

مشروع زراعة الورود

الإقبال على شراء الورود كبير، ويزداد أكثر خلال المناسبات المختلفة، حيث نجد جميع حفلات الخطوبة والزفاف وكذلك أعياد الميلاد لا تخلو من الورود التي تضيف لمسة جمالية رائعة، كما يتم إهداء الورود في العديد من المناسبات، وهذا يعني أن مشروع زراعة الورود مربح وناجح لذلك تم إدراجه ضمن قائمة أفضل 12 مشروع زراعي في سوريا 2021 مربحة جدا.

يلزم ذلك المشروع دراسة جيدة للسوق لتحديد أكثر أنواع الورود طلبًا، وبعد تحديد الأنواع يمكنك البدء على الفور، وذلك المشروع قد يعد صغير في البداية ولكنه يفتح العديد من الأبواب أمام صاحبه للتوسع، حيث يمكنك البدء بمشتل صغير، ومن ثم يمكنك القيام بالتوزيع على المحلات بنفسك وهكذا سوف تتخلص من نسبة الأرباح التي كانت تذهب إلى تجار التجزئة.

بعد ذلك يمكنك أن تفتتح محل خاص بك في مناطق حيوية تجذب العديد من العملاء، وهكذا سوف تحصل على هامش رح كبير حيث أن جميع مراحل التوزيع سوف تمر من خلالك فأنت المنتج والموزع وفي نفس الوقت.

 يمكنك الاضطلاع أيضًا على: مشروع الصوب الزراعية لإنتاج الخضر للتصدير

مشروع زراعة الأعشاب الطبية

على مر العصور دائمًا ما كان العلاج بالأعشاب هو الاختيار الأول لدة الكثير من الأشخاص، فقد احتل الطب البديل مكانة كبيرة في قلوب العرب منذ التاريخ، وحتى مع التطور الحالي فهناك بعض المخاوف التي تراود البعض تجاه الآثار الجانبية المحتملة للأدوية الكيميائية، لذلك فالأعشاب الطبية من المحاصيل الزراعية المطلوبة.

يوجد حاليًا مساحات كبيرة مزروعة بالأعشاب الطبيعية العلاجية، التي يتم استخدامها في صناعة الأدوية، كما تدخل أيضًا في  صناعة مستحضرات التجميل الطبيعية، ولهذا يمكننا القول أن مشروع  زراعة الأعشاب الطبية من أفضل المشاريع الزراعية الموجودة في سوريا.

مشروع زراعة أعلاف الحيوانات

ترتبط الزراعة بتربية الحيوان إلى حدًا كبير، حيث يلجأ أصحاب المشاريع الزراعية في أغلب الأوقات إلى توسيع النشاط من خلال التوجه
إلى مشاريع تربية  الحيوانات، فالمناطق الزراعية تكون مؤهلة لهذا النوع من المشاريع أيضًا.

وتربية الدواجن والمواشي تعتمد في الأساس على الإنتاج الزراعي للأعلاف التي تحتاج إليها الحيوانات لتتغذى، ولهذا فمشروع تصنيع أعلاف الماشية والدواجن يحقق ربحًا كبيرًا، ويزداد معدل الربح أكثر إذا كان ذلك المشروع على جانب مشروع تربية الحيوانات.

 يمكنك الاضطلاع أيضًا على: دراسة جدوى مشروع زراعة فطر عيش الغراب

مشروع زراعة القطن

القطن من المحاصيل الزراعية المهمة، لذلك يعتبر مشروع زراعة القطن من المشاريع الزراعية الهامة جدًا والمربحة، ويتطلب المشروع مواصفات معينة لكي يتم تنفيذه بشكل احترافي يضمن لك تحقيق الأرباح المرجوة.

إذا كنت ترغب في زراعة القطن من الأفضل أن تقوم بدارسة وافية حول المشروع لأنه يتطلب شروط محددة.

مشروع زراعة الزيتون

يتميز الزيتون بكثرة الإقبال عليه، مما يجعل مشروع زراعة الزيتون من أفضل المشاريع التي يمكن تنفيذها، فهو مربح للغاية، حيث إن شجرة الزيتون الواحدة التي يتراوح طولها ما بين 40 إلى 60 قدم حوالي 800 كجم خلال السنة الواحدة.

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على كمية الإنتاج وتلعب دورًا هامًا في تحديده، مثل: حجم وعمر الشجرة، بالإضافة إلى المنطقة الجغرافية التي يتم الزراعة بها، فكل ذلك يؤثر على إنتاج المحصول.

 يمكنك الاضطلاع أيضًا على: دراسة جدوى مشروع تجفيف الفواكه والمحاصيل الزراعية

هكذا نكون قد قدمنا لكم أفضل 12 مشروع زراعي في سوريا 2021 مربحة جدا، والتي يمكن تنفيذها برؤوس أموال محدودة، وعرضنا لكم مميزات كل مشروع منهم، فمع مرور سوريا والعالم بأكمله بأزمات اقتصادية متتالية أصبحت المشاريع التجارية غير مضمونة المكسب كما كانت من قبل، واتجه العديد من الأشخاص لاعتماد المشاريع الزراعية، لذا قدمنا لكم تلك النماذج المتنوعة التي يمكنكم اختيار الأنسب من بينهم، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.