مراجعة شاملة لشركة AvaTrade ومكافأة تصل إلى 10000$ (رافعة مالية 1:400)

مراجعة شاملة لشركة AvaTrade ومكافأة تصل إلى 10000$ (رافعة مالية 1:400) ، هناك العديد من شركات الوساطة على مستوى العالم والتي يهتم المتداولين بدراستها وحصر مزاياها لاختيار أفضل شركة للتداول من خلالها، وتعد شركة Ava Trade  من أفضل شركات الوساطة وأشهرها على مستوى العالم، ومن خلال هذا المقال عبر موقع صناع المال سنعرض مراجعة شاملة لشركة AvaTrade ومكافأة تصل إلى 10000$ (رافعة مالية 1:400).

مراجعة شاملة لشركة AvaTrade ومكافأة تصل إلى 10000$ (رافعة مالية 1:400)

مراجعة شاملة لشركة AvaTrade

تم افتتاح شركة AvaTrade عام ٢٠٠٦م وتنتشر فروعها بكل أنحاء العالم والتي من أهمها فرع نيويورك وميلان وطوكيو ودوبلين، وكان الهدف الأساسي من إنشائها هو العمل على توفير بيئة مناسبة لتجار الفوركس حتى يضمنوا إجراء معاملاتهم بفعالية، كما يمكن الحصول على جوائز معنوية ومالية كبيرة تصل إلى ١٠ آلاف دولار أمريكي، وفيما يلي تفاصيل وتقرير شامل عن تلك الشركة:

ولمعرفة ما هي الوساطة المالية إليك الموضوع الآتي: ما هي شركات الوساطة المالية تعرف عليها وعلي مُميزاتها

1- التراخيص الخاصة بشركة Ava Trade

حتى تتمكن الشركة من كسب ثقة عملائها فقد حصلت على تراخيص لعملها من كافة الهيئات التنظيمية القانونية في جميع الولايات القضائية التي لها فروع بها ومن بين التراخيص التي حصلت عليها AVAtrade ما يلي:

  • البنك المركزي الإيرلندي
  • أسواق رأس المال التابعة للشركة في إستراليا مرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية والإستثمار ASIC في أستراليا
  • حاصلة على ترخيص MiFID الخاص من قبل الإتحاد الأوروبى كشركة متوافقة مع السوق.
  • مفوضية الخدمات المالية في اليابان
  • ترخيص مفوضية الخدمات المالية V.I في جزيرة فيرجين في بريطانيا
  • فرع الشركة في اليابان حصل علي ترخيص من قبل وكالة الخدمات المالية (FSA)
  • أسواق رأس المال بجنوب إفريقيا مرخصة من قبل مجلس الخدمات المالية (FSB) في جنوب إفريقيا.

2- أنواع حسابات التداول في AvaTrade

تقوم شركة أفاتريد بتوفير عدة أنواع من الحسابات المختلفة والتي تتماشى مع متطلبات المتداولين، فإن كنت تريد تنفيذ الصفقات وإجراء التداولات فيجب عليك إختيار الحساب المناسب لك والاشتراك به، وهذه الحسابات هى كالتالي:

أولاً: الحساب التجريبي Demo Account

هو عبارة عن حساب تجريبي توفره الشركة لكل عميل يقوم بالتسجيل في الشركة لأول مرة، ويساعد هذا الحساب المتداولين الجدد والذين ليس لا يمتلكون الخبرة في مجال الفوركس بالتدرب على عمليات التداول دون تكبدهم أي خسارة مالية، حيث يوفر الحساب لهم عملة إفتراضية يمكنهم إجراء التداول بها ويظل هذا الحساب مفعل لمدة ٢١يوم يتمكن العميل خلالها من تجربة كل إستراتيجيات التداول دون الحاجة لدفع أي إيداع مالي مقابل ذلك.

ثانياً: الحساب الحقيقي

هو الحساب الرسمي الذي يتم إجراء التداولات الحقيقية عليه ويتوفر به العديد من الأنواع كما يمكن للمبتدئين وذوي الخبرة العمل به، كما يلزم إيداع مبلغ مالي بحد أدنى ١٠٠دولار أمريكي لفتح الحساب والذي يكون عبارة عن رأس مال أساسي لإجراء التداول كما يعمل كدرع لحماية الحساب من التعرض لأي خسارة، ويتميز هذا الحساب بتوافر به ٢٥٠ أداة تداول من ضمنها المؤشرات والسلع والأسهم، كما أنه يوفر هوامش تنافسية ولديه العديد من المنصات الآلية كما يمكن العمل عليه من خلال جميع الأجهزة وأنظمة التشغيل المتاحة من نوع ويندوز وماك كما يتم التداول برافعة مالية تصل إلى 30: 1 على مختلف العقود مقابل الفروقات، ومن أهم الحسابات الحقيقية المتوفرة ما يلي:

ننصحك بقراءة:  مراجعة شاملة لشركة FxPro (رافعة مالية 1:500)
  • الحساب القياسي: هو عبارة عن حساب حقيقي يمكن تفعيله بعد الانتهاء من المدة المحددة للحساب التجريبي، كما يجب إيداع مقابل مالي لفتح هذا الحساب بحد أدنى ١٠٠دولار أمريكي.
  • الحساب الذهبي: يعد من الحسابات المميزة بالشركة ويتم فتحه من خلال إيداع مبلغ مالي بحد أدنى ١٠٠٠دولار أمريكي، يتيح هذا الحساب للعميل كافة الأدوات التعليمية وجميع منصات التداول ومدير شخصي للحسابات، كما أنه يزود العميل بكافة الأخبار والمستجدات عن أسواق التداول من خلال الرسائل البريدية والنصية على الهاتف.
  • الحساب البلاتيني: يمكن فتح هذا الحساب من خلال إيداع مبلغ مالي بحد أدنى ١٠٠٠٠دولار أمريكي، ويتوفر به جميع المزايا المتاحة بالحساب الذهبي بالإضافة إلى إمكانية إجراء التداول المباشر.
  • حساب (Ava Select): يعد هذا الحساب خاص ومميز جدا عن باقي الحسابات الأخرى، ويمكن الحصول على هذا الحساب عن طريق إيداع مبلغ مالي بحد أدنى ١٠٠ ألف دولا أمريكي، ويشتمل على الكثير من المزايا التي لا تتوفر بأي حساب أخر أو أي شركة وساطة أخرى.
  • الحساب الإسلامي: هذا الحساب تم تخصيصه للعملاء من أتباع العقيدة الإسلامية، حيث أنه يعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والتي لا تتيح بعض المعاملات المالية، مثل المعاملات التي تتم بفائدة ولا يتاح بهذا الحساب إمكانية التداول بالعملات الأجنبية.

3- منصات التداول لشركة AvaTrade

مراجعة شاملة لشركة AvaTrade

تقدم شركة أفاتريد أفضل منصات التداول المتقدمة لعملائها والتي تمكنهم من إجراء جميع تداولاتهم بأعلى كفاءة، ومن أهم هذه المنصات ما يلي:

أولاً: منصة (Forex Options)

تعد هذه المنصة الأولى على مستوى العالم في عمليات التداول وهذه المنصة تابعة لمجموعة (Ava Options)، والتي يمكن للمتداولين الوصول إليها من خلال شبكة الإنترنت، حيث يمكن إجراء كافة عمليات التداول من خلال أوامر البيع والشراء الخاصة ب OTC.

ثانياً: منصة ميتاتريد (MT4)

يمكن للعملاء إجراء التداولات من هذه المنصة من خلال الهاتف المحمول وشبكة الإنترنت، بحيث يمكن متابعة فروق الأسعار وإجراء التداولات بأسهل وأسرع طريقة ممكنة وبمرونة فائقة، كما يتم إستقبال إشارات التداول من كبار مقدمي الخدمات، كما يمكن الوصول لهذه المنصة بكل سهولة ويمكنك التمتع بميزة الملاك الحارس كما تتميز بقدراتها التحليلية العالية.

ثالثاً: منصة التداول الآلي

هذه المنصة تمكن المستخدمين من نسخ أو عكس استراتيجيات التداول للمتداولين الآخرين.

رابعاُ: منصة التداول عبر الهاتف المحمول

هذه المنصة عبارة عن تطبيق هاتفي يمكنك تثبيته بكل سهولة وبشكل مجاني على هاتفك المحمول وإجراء التداولات من خلاله، ويتميز بإمكانية فتح العديد من حسابات التداول على نفس اللوحة وإدارتها في نفس الوقت، كما أن التطبيق يعمل مع كل أنظمة تشغيل الهواتف سواء الأندرويد أو الماك، ويتميز التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام.

خامساً: منصة تداول الويب

يمكنك الوصول لهذه المنصة من خلال المتصفح الخاص بك والاشتراك بها حتى تتمكن من إجراء التداولات، وتتميز هذه المنصة بإمكانية إجراء التداول الفوري مع أوامر التوقف، وتتوفر بهذه المنصة مجموعة واسعة من الأدوات التحليلية والتراكبات، ويتوفر بها ٤١ لغة مختلفة للتعامل ويمكنك الوصول لها من كافة المتصفحات المتوفرة.

4- طريقة السحب والإيداع في شركة AvaTrade

هناك العديد من الطرق التي يمكن للعملاء استخدامها لإيداع الأموال الخاصة بفتح حساب حقيقي بشركة أفاتريد والتي يكون الحد الأدنى لها ١٠٠دولار أمريكي، ومن أهم هذه الطرق إستخدام بطاقات الائتمان أو إجراء تحويل بنكي أو السحب الآلي، كما يمكن لعملاء الحسابات الحقيقية الحصول على بطاقة خصم خاصة بالشركة تسمى (Ava Debit)، يمكن إستخدامها لإيداع الأموال في الحسابات المتداولة بكل سهولة، وهناك العديد من القنوات المقبولة من الشركة للإيداع أو السحب من خلالها مثل فيزا وماستر كارد وسكريل ونيتيلر، أما في حالة سحب الأموال من الحسابات الحقيقية فيجب على العميل الحصول على نموذج سحب الأموال من خلال الإنترنت، ثم القيام بتعبئته بشكل صحيح ثم إرساله ويتم معالجة طلبك خلال لحظات ولكن سحب الأموال يتم بعد عدة أيام من إرسال الطلب.

ننصحك بقراءة:  مراجعة شاملة لشركة UFX ومكافأتها (رافعة مالية 1:400)

5- مكافآت شركة Ava Trade

تقوم الشركة بتقديم مكافآت لعملائها لتحفيزهم على التعاون مع الشركة ويتم حساب المكافآت وفقاً لقيمة الإيداع الذي يستخدمه العميل في فتح حساب أو إجراء التداولات، ومن أهم هذه المكافآت ما يلي:

  • مبلغ مالي بقيمة ٤٠دولار أمريكي عند قيام العميل بإيداع مبلغ مالي يصل إلى ٢٠٠دولار بحسابه.
  • مبلغ مالي بقيمة ١٠ ألاف دولار أمريكي عند إيداع مبلغ مالي يصل إلى ٥٠ ألف دولار أمريكي بحسابه.
  • برنامج (Ava Select):. يقدم هذا البرنامج مكافآت مميزة لعملائه عند قيامهم بإيداع مبلغ مالي يقدر بمائة ألف دولار أمريكي مرة واحدة في حساباتهم، كالبرامج التعليمية المفصلة وعمليات السحب السريع والتداول بشروط خاصة والتمتع بخط مباشر وسريع وغيرها من الهدايا الأخرى.

6- أدوات التعليم في AvaTrade

تقوم الشركة بتوفير العديد من أدوات التعليم حتى يتمكن العملاء من إجراء تداولات الفوركس بكل سهولة، وتتمثل هذه الأدوات فيما يلي:

  • الدورات التعليمية والندوات المباشرة والتحليلات اليومية لكل عملائها الذين يمتلكون حسابات حقيقية.
  • الكتاب الإلكتروني الخاص بتعليم الفوركس (استراتيجيات تداول الفوركس) والذي يساعد العميل بتحديد الاتجاهات من خلال التحليلات الإخبارية والفنية وتشرح النظريات الخاصة بالتداولات.
  • تزويد العملاء بكافة الأخبار الخاصة بالسوق المدمجة في المنصات التداولية أولاً بأول.
  • تقديم المؤشرات الخاصة بكل قارات العالم بطريقة مبسطة مما تسهل على العميل فهمها، حيث تقوم بعرض جميع التطورات الخاصة بالمؤشرات الأمريكية من معدلات تضخم وأهم الأخبار في تقريرNFP ، وبالنسبة للمؤشرات الأوروبية فإنها تقوم بعرض جميع الأخبار العاجلة والتطورات الخاصة بالاتحاد الأوروبي، وبالنسبة للمؤشرات الأسيوية فإن الشركة تقوم بنشر كافة الأخبار الخاصة بالصين واليابان ومنطقة المحيط الهادئ.
  • تداول الهمس (Hush Trade) والذي يمكن للعملاء من التواصل مع رواد العالم في مجال التداول للتعلم منهم والوصول إلى المعلومات المالية.
  • توفر الشركة قسم خاص بتعليم التداول والذي يتمكن العملاء من خلال من التعرف على الأدوات المالية والمصطلحات التقنية والمبادئ الأساسية في التداول، وبه معجم كامل خاص بالمصطلحات المالية ومرتب حسب الأبجدية.
  • توفر الشركة لعملائها أجندة خاصة يعرض بها كافة الأحداث الإقتصادية المقررة كل يوم والتي يتم جدولتها بشكل يومي وفقاً للتاريخ والأداة والأهمية.

7- مزايا شركة Ava Trade

تتمتع شركة أفاتريد بالعديد من المزايا والتي جعلتها في مقدمة شركات التداول على مستوى العالم، كما أن عملائها في إزدياد بشكل مستمر ومن أهم هذه المزايا ما يلي:

  • تعد أول شركة وساطة توفر عقود خاصة بفروق على السلع والمؤشرات.
  • إمكانية التداول بالعملات الرقمية المشفرة وإمكانية الوصول لسوق البيتكوين.
  • المصداقية حيث تقدم جميع التعاملات بكل شفافية لكل العملاء.
  • حصولها على العديد من التراخيص الهامة في مجال المعاملات المالية.
  • توفر الخدمات التعليمية بعدة وسائل مثل الكتب والفيديوهات والرسوم البيانية.
  • ميزة تمديد عقود الفروق والتي يتم فيها تبديل سعر العقد المستحق بسعر جديد قبل إنتهاء مدة العقد القديم ويتم تعديل الفرق بين السعرين.
  • إمكانية وصول العميل الذي يقوم بإيداع مبلغ مالي بحد أدنى مائة دولار أمريكي إلى الرسوم البيانية من خلال Trading Central كما يمكنه إجراء عمليات السحب بشكل مجاني.
  • إمكانية إستخدام وتصفح الموقع الإلكتروني للشركة بكل سهولة حيث أنه تم تقسيم المعلومات الخاصة بالتداول في أقسام مصغرة.
  • تقدم شركة أفاتريد إنتشارات ثابتة وعائمة.
  • سهولة الوصول للمتصفح الخاص بالشركة.
  • يتعامل الموقع بالعديد من اللغات منها العربية، الفرنسية، الألمانية، البرتغالية، اليابانية، الصينية، التايوانية.
  • الحفاظ على حسابات المتداولين من خلال توفير حسابات خاصة لهم لمنع إختلاط أموالهم بأموال تشغيل الشركة.
  • تتميز الشركة بوجود قاعدة كبيرة من العملاء حصلت عليها خلال مدة قصيرة مما تمكنها من تحسين خدماتها لإرضاء العملاء.
  • تعتمد الشركة على إستخدام التكنولوجيا المتقدمة في عملها والتي تسهم في تحسين عملية التداول.
  • تعتمد الشركة في سياستها على إختيار أفضل العمالة حتى تتمكن من رفع مستوى الشركة وكسب رضا العملاء.
  • تتميز بتوفير تشفير SSL 256 بت عبر موقعها الإلكتروني لمنع المتسللين.
  • تستخدم Ava برنامج عالي التقنية لتأمين الحسابات ويعمل على حظر على المحتالين من بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم.
  • تستخدم الشركة ختم ضمان هوية الموقع الحقيقي المضمن.
  • يتوفر بالشركة العديد من الأوامر الخاصة بالتداول مثل أوامر السوق وأوامر الحدود وحدود الدخل وأوامر وقف الخسارة الى جانب نقاط الدخول وغير ذلك من أوامر التداول المختلفة.
  • تضمن الشركة الطلبات المتقدمة نوعين من الأوامر هي (إن تم) أو (أمر يلغي الآخر).
ننصحك بقراءة:  شرح موقع etoro بالتفصيل وكيفية الربح منه

8- عيوب شركة Ava Trade

توجد بعض العيوب في قوانين الشركة الموضوعة والتي يعاني منها بعض المتداولين والتي من ضمنها ما يلي:

  • لا يمكن للعميل فتح أكثر من حساب حقيقي واحد والذي يعد من الأمور غير المفضلة المتداولين.
  • مدة سحب الأموال من الحساب تستغرق وقت طويل يصل إلى عدة أيام.

9- الرافعة المالية Leverage

الرافعة المالية هى عبارة عن المبالغ المالية التي يمكن للعميل إستخدامها في عمليات التداول بأضعاف قيمتها مقابل قيمة الهامش المتوفر في حساب المتداول، ويتم كتابة هذه العملية كنسبة 1:××× حيث يكون ××× هو المبلغ الذي يمكن للمتداول التداول عليه مقابل 1 وحدة من قيمة الاداة المالية التي يقوم بالتداول عليها.

10- الهامش Margin

الهامش هو عبارة عن قيمة المبلغ الذي يجب أن يتوفر في حساب المتداول كنسبة مئوية من اجمالي قيمة الصفقات التي يقوم المتداول بتنفيذها على هذا الحساب.

11- فروق الإنتشار والرافعة المالية بشركة AvaTrade

مراجعة شاملة لشركة AvaTrade

تقوم شركة أفاتريد بتقديم ثلاث أنواع من فروق الإنتشار والتي تبدأ من ٠,٩ نقطة وهي:

  • الإنتشار الثابت
  • الإنتشار المتغير
  • الإنتشار العائم

ولا يتم فرض ضرائب تداول على الإنتشار كما يتوفر بالانتشار وضعيتان قصيرة وطويلة، كما يتوفر به ٢٠٠ أداة مالية مختلفة مع قوة رفع ١:٤٠٠ متوفرة بمنصة ميتاتريد ٤ الشهرية سواء على الحسابات الحقيقية أو التجريبية، ويختص التداول بالانتشار على عملاء الشركة من المملكة المتحدة وإيرلندا فقط.

12- طريقة التعامل مع الرافعة المالية والهامش

تعد عملية التداول باستخدام الهامش من أفضل طرق التداول التي يتمتع بها العملاء عند تداولهم على الفوركس وأيضاً إمكانية الحصول على العقود مقابل الفروقات، كما أن عملية التداول بالهامش تمكن عملاء شركة أفاتريد من الإستفادة من الرافعة المالية عند إجراء التداول والتي توفرها له الشركة، وبالتالي يمكنه إجراء عمليات التداول من بيع وشراء بمبالغ كبيرة جداً تتعدى قيمة رأس المال الذي تم إيداعه للإستثمار به وبالتالي يمكنه الحصول على أرباح كبيرة جداً.

13- خدمة العملاء في شركة AvaTrade

تقوم الشركة بتوفير فريق دعم متكامل لعملائها والذي يكون متوفر طوال الأسبوع على مدار ٢٤ ساعة طالما كانت الأسواق مفتوحة، كما أن فريق خدمة العملاء قد حصل على العديد من الجوائز العالمية لتميزه وتقديمه لأفضل الخدمات، كما يمكن لأفراد خدمة العملاء التعامل مع العملاء بالعديد من اللغات، كما يمكن للعملاء التواصل مع خدمة العملاء من خلال الإتصال بهم هاتفياً في ٣٤دولة على مستوى العالم، كما يمكن إجراء المحادثات الحية أو التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

ولمعرفة شركات أخرى في الوساطة المالية اقرأ هذا الموضوع: أفضل شركات الوساطة المالية في السعودية

وأيضاً اقرأ هذا الموضوع: أفضل شركات الوساطة المالية في مصر

وفي ختام موضوعنا فقد قدمنا لكم مراجعة شاملة لشركة AvaTrade ومكافأة تصل إلى 10000$ (رافعة مالية 1:400) نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.