كيف استلام أرباح دانة غاز

كيف استلم أرباح دانة غاز؟ وكيف يُستعلم عن الأرباح غير المكتسبة؟ حيث توزع دانة غاز الأرباح على عملائها أو مساهميها في أوقات مختلفة، ولا شك في أن أكثر ما يهتم به المساهمون هو كيفية الحصول على أرباحهم، فلقد تأسست دانة غاز في ديسمبر 2005 وأدرجت في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، وهي أول وأكبر منتج إقليمي خاص للغاز الطبيعي في الشرق الأوسط، ونوافيكم بالتفاصيل في موقع صناع المال.

كيف استلام أرباح دانة غاز

لم تحدد شركة دانة غاز الإماراتية كيفية استلام العائدات، لكنها ذكرت أنه يمكن بيع الأسهم من خلال وسيط مالي أو في سوق أبو ظبي للأوراق المالية.

يمكن الاتصال بالوسطاء المسجلين في سوق أبو ظبي، وبالتالي يمكن استلام الأرباح من الشركة أو عند بيعها إلى فرد عبر أحد البنوك الإماراتية.

تقدم دانة غاز طريقة للاستعلام عن الأرباح غير المحصلة مع الشركة بخطوات من خلال استكمال الإجراءات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لدانة غاز من هنــــــا.
  2. انتقل مباشرة إلى صفحة “الاستعلام عن الدخل غير المحصل”.
  3. أدخل معرف المستثمر.
  4. حدد رمز “بحث”.
  5. سيعرض أسهم المساهمين وأرباح الأسهم.

لأي استفسارات خاصة بالأرباح في دانا غاز يُمكن اتباع ما يلي:

  • الاتصال على سوق أبو ظبي للأوراق المالية رقم 971026277777
  • رقم قسم علاقات المستثمرين لدى الشركة 971065194499
  • البريد الإلكتروني للشركة [email protected]

اقرأ أيضًا: استخدامات الغاز الطبيعي

استلام أرباح دانة غاز من السعودية

للتعرف على كيفية استلام أرباح دانة غاز نشير إلى أن أسهم الشركة يمكن بيعها أو تبادلها أو تحويلها من خلال أحد وسطاء البورصة.

من أبرز الوسطاء في المملكة العربية السعودية بنك الإمارات دبي الوطني، ومقره في شارع الملك فهد في الرياض يتطلب بيع الأسهم نسخة من جواز السفر، وعلى المهتمين الاتصال بالبنك عبر القنوات المذكورة أدناه:

  • اتصل على 9660112825555
  • يتم التواصل من خلال موقع البنك.

توزيع أرباح دانة غاز

بعدما تعرفنا على كيفية استلام أرباح دانة غاز، نذكر عدد المرات التي يتم فيها توزيع أرباح الشركة، ولقد قامت دانة غاز بالفعل بتوزيع الأرباح ست مرات أغلبها في مايو للعام المنصرم، بسعر لم يتخطى 5.5 فلس للسهم.

أعلن مجلس إدارة “دانة غاز” عن صرف أرباح نقدية مرحلية للمساهمين بقيمة 315 مليون درهم بما يعادل 4.5 فلس للسهم للنصف الأول من عام 2022م.

على أن تُدفع بحلول 21 أكتوبر 2022 وأعلنت المؤسسة اليوم الخميس عن زيادة توزيعات الأرباح المؤقتة بنسبة 5٪، ليصل العائد السنوي إلى 7٪.. وانخفضت أرباح دانة غاز بنسبة 20٪ إلى 111 مليون دولار في نهاية النصف الأول.

كما أعلنت الشركة في وقت سابق عن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2022 محققة أرباحًا صافية قدرها 407 مليون درهم (111 مليون دولار) للأشهر الستة الأولى من العام بزيادة قدرها 82٪ عن صافي الأرباح المعدلة لنفس الفترة في العام السابق.

اقرأ أيضًا: كيفية انتاج غاز الميثان من روث الحيوانات

حصص دانة غاز

تشير تنبؤات دانة غاز الأولى إلى تطور سريع، ولأنها تضاعف إنتاجها بثلاثة أضعاف باستمرار وتوسع عملياتها من خلال بيع السوائل البترولية، فقد قفزت أرباح الشركة إلى 589 مليون درهم.

بزيادة ضخمة عن أرباح السنوات السابقة البالغة 360 مليون درهم تم تحقيق الأرباح بتكلفة منخفضة.. سعر السهم 4.5 فلس.

اقرأ أيضًا: قائمة أكبر الدول المصدرة للغاز الطبيعي

معرفة عدد أسهم دانة غاز التي يمتلكها المستثمر

يمكن للمستثمر الاطلاع على كمية أسهم دانة غاز على موقع الشركة الإلكتروني تحت علامة تبويب “الأرباح”، ويمكن بيع أسهم دانة غاز في الإمارات العربية المتحدة عبر بورصة أبو ظبي أو وسيط معتمد.

أما عن سعر سهم دانة غاز الحالي.. فقد تم تسعير الأسهم 0.919 وإن كان هذا متقلبًا.

دانة غاز هي أول وأكبر شركة خاصة للغاز الطبيعي في الشرق الأوسط تمتلك الآن أصولًا في مجالات التنقيب في كثير من الدول، علاوة على معالجة الغاز ونقله.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.