كيفية الربح من linkedin

كيفية الربح من linkedin تمكن الكثيرين من الحصول على الأموال شريطة الالتزام ببعض الإرشادات، إذ يعد موقع linkedin واحدًا من مواقع التواصل الاجتماعي الذي يضم الكثير من المستخدمين لا سيما في الآونة الأخيرة، بعد أن شاعت أكثر من طريقة يمكن من خلالها تحقيق الأرباح عن طريق الموقع وتتبين مزيد من التفاصيل عبر موقع صناع المال.

الربح من لينكد إن

توفر لينكد إن العديد من الفرص للأفراد والشركات لتحقيق الربح، ويمكن الاستفادة منها بشكل كبير إذا تم استخدامها بشكل صحيح وفعال.

1- تحميل مقاطع الفيديو

يمكنك تحقيق الأرباح من خلال تحميل الفيديوهات بشكل مباشر على النظام الأساسي الخاص بلينكد إن، وبناءً على عدد المشاهدات، يعطى لينكد إن المكافآت.

بالإضافة إلى أنه يمكنك تحقيق ربح أكبر من خلال مشاركة روابط الفيديوهات على اليوتيوب أو على استريمات الفيديو الأخرى.

يوفر لينكد إن مدة فيديو تصل إلى 10 دقائق، ويمكنك تقليل تلك المدة وجعلها على قدر كافي من المعلومات، وهذه من الأشياء التي تجذب عدد كبير من المشاهدين، ويُنصح بنشر الفيديوهات الهادفة مثل تقديم النصائح أو الأخبار الجديدة وهو ما يحقق نسبًا جيدة من الأرباح.

اقرأ أيضًا: سلبيات برنامج لينكد إن

2- بيع المنتجات المعلوماتية

يُمكنك تحقيق الربح من لينكد إن من خلال تسويق المنتجات الرقمية، فإذا كنت مؤلف أو كاتب إلكتروني أو تعطي دورات تدريبية على الإنترنت.

فيُمكنك نشرها بكل سهولة على هذا الموقع، كما أن الموقع يحتوي على أكثر من 700 مليون مُستخدم، وهذا ما يجعلك تحقق أرباحًا أكثر وفي وقت قصير.

3- إعلانات لينكد إن

للراغبين في معرفة كيفية الربح من linkedin تُعتبر الإعلانات من أكثر الأمور التي يُمكنك من خلالها تحقيق الأرباح على هذا الموقع.

فهو يُتيح عرض المنتجات والخدمات الخاصة بك على الكثير من المستخدمين في مختلف أنحاء العالم، ولفعل ذلك يجب عليك الاستثمار في الأموال التي ستستخدمها كحد أدنى في الإعلانات، والتي ستكون جزءً كبيرًا من حملتك الإعلانية، ولكي تقوم بهذا يتطلب منك إتباع بعض الخطوات.

  1. الانضمام إلى لينكد إن أعمال.
  2. تسجيل الدخول إلى مدير الحملة، ومن خلال ذلك يمكنك إنشاء الحملات الإعلانية.
  3. تحديد بعض المعلومات الخاصة بالإعلان، مثل الهدف وعروض الأسعار والميزانية الخاصة بالإعلان.
  4. بعد ذلك يجب عليك تنشيط المحتوى الترويجي التابع لك.

4- الخدمات الاستشارية

تُعتبر الخدمات الاستشارية من أكثر الأشياء التي يمكنك من خلالها الربح من لينكد إن، وذلك إذا كان لديك خبرة في مجال معين.

كما أن الخدمات الاستشارية تساعدك على جني الكثير من الأموال شهريًا، وذلك عن طريق عرض الخبرات الوظيفية بصيغة استشارات.

تتراوح أسعار السوق في تقديم الخدمات الاستشارية من 50 إلى 150 دولار خلال ساعة واحدة فقط، بينما يختلف السعر على حسب الخدمة الاستشارية ومستوى المستشار في سرد الخدمة.

5- التسويق بالعمولة

من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق ربح في هذا الموقع، وينقسم التسويق بالعمولة إلى طريقتين، وهما:

أولًا: البحث عن المؤثرين لتسويق منتجاتك مقابل العمولات

من خلال هذه الطريقة يمكنك لعب دور صاحب العمل الذي يريد تسويق منتجاته عن طريق مشاركة الأرباح مع المؤثرين

تساعدك منصة لينكد إن على العثور على المؤثرين في مجالك، كما أنه يمكنك البدء في التواصل معهم والاتفاق على خطة تسويقية للخدمات أو المنتجات مقابل العمولة.

ثانيًا: إذا كنت مؤثر وتمتلك متابعين على لينكد إن

من خلال هذه الطريقة يمكنك وبكل بساطة كسب ثقة وولاء المشتركين، والبدء في تقديم الخدمات والمنتجات لهم، وتحقيق أكبر استفادة عن طريق التسويق بالعمولة.

6- الربح عبر الشبكات

يُعرف عن الشبكات أنها صعبة في التعلم، ولكن إذا أتقنتها فستتمكن من تحقيق أعلى الأرباح على موقع لينكد إن، ويمكنك من خلالها إنشاء مجموعات خاصة بشركتك أو مهنتك أو المجالات التي تهتم بها، أو من خلال الدخول إلى مجموعات متواجدة داخل هذه الشبكة.

كما أنه يمكنك أن تكوِّن جزء كبير في هذه المجموعة إذا كنت متخصص في التسويق الرقمي، وفي كل مرة تكون فيها عضو جديد في مجموعة، سيبدأ ملفك الشخصي الخاص بك بالظهور في الشريط الأيمن للملفات التعريفية الخاصة بالأعضاء الآخرين.

اقرأ أيضًا: الربح من الإنترنت عن طريق الهاتف 2024

إرشادات تحقيق الأرباح من لينكد إن

1- التفكير خارج الصندوق

حيث يُمكنك من خلال موقع لينكد إن تفريغ طاقتك الخاصة بك بعيدًا عن المديرين، كما أن الأسئلة التي تطرح أفكار غير تقليدية تُفيدك بتوسيع قاعدتك الجماهيرية ولفت نظر الزبائن وأصحاب الأعمال لعلامتك التجارية الخاصة بك، وارتفاع الزيارات التي ستأتي إليك.

2- الملف التعريفي

يُعتبر الملف التعريفي من أهم العوامل التي لها دور كبير في جذب الكثير من العملاء، بمعنى أن الآخرين يفكرون في أن هذا الشخص ستستفيد منه أم لا، كما يجب أن تختار جيدة ومُختصرة لوضعها في ملفك التعريفي.

حتى تبني علامة تجارية ناجحة وممتازة يجب أن تحرص على تعديل الملف الشخصي الخاص بك بشكل مستمر، لأن ذلك له دور كبير على استمرار العملاء في الذهاب لك.

مع العلم أنه عندما يقوم الأشخاص في البحث عن اسمك على جوجل أول شيء سيظهر أمامهم هو حسابك على لينكد إن، لذلك يُعتبر الملف التعريفي فرصة أكثر من رائعة يُمكنك من خلالها جذب الكثير من العملاء والمستخدمين لهذا الموقع.

3- دراسة المنافسين بشكل جيد

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية الربح من  linkedinيجب عليك دراسة المنافسين على هذا الموقع، بمعنى قراءة الملفات الشخصية، ورؤية صفحات الشركات العاملين بها، والمسؤوليات الوظيفية لكل شخص منهم.

من خلال ذلك ستحصل على بعض الاحصائيات عن كل منافس بالإضافة إلى طريقة الاستفادة من التجارب الخاصة.

4- إنشاء مجموعات خاصة بك

الاشتراك في مجموعات لينكد إن بنفس تخصص العلامة التجارية الخاصة بك ليس كافيًا لتحقيق الأرباح.

لذلك يجب عليك إنشاء مجموعة خاصة بك، حتى تمكن من خدمة كافة أهدافك الربحية، ولا يجب أن تجعل مجموعتك عبارة عن متجر بيع منتجات فقط، بل من الأفضل أن تجعلها مكان يتواصل من خلاله الجمهور معك.

اقرأ أيضًا: الربح من الإنترنت بأسهل الطرق وأكثرها ربحا

طريقة تسجيل الدخول في موقع لينكد إن

  1. الدخول إلى الصفحة الخاصة بالتسجيل في موقع لينكد إن من هنـــــــا، ثم إدخال كافة البيانات المطلوبة والضغط على تسجيل الدخول.
    كيفية الربح من linkedin
  2. تحديد البلد التي تقيم فيها.
  3. ستصلك رسالة على البريد الإلكتروني ال تحتوي على كود.
  4. إدخال الكود في الخانة المُخصصة له.
  5. اختيار المسمى الوظيفي الذي تشغله، بالإضافة إلى اسم الشركة التي تعمل بها، وتحديد المجال الذي تنتمي له، ثم الضغط على “متابعة
  6. إدخال البريد الإلكتروني في الصفحة التي ستظهر أمامك.
  7. إدخال كلمة المرور ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  8. ستتوجه إلى الصفحة الخاصة بتفعيل الحساب، يجب النقر على تفعيل.
  9. سيتم إرسال كود التفعيل إلى بريدك الإلكتروني، يجب إدخال الكود ثم النقر على متابعة.
  10. بعد ذلك سيتم إنشاء الحساب الخاص بك بنجاح على موقع لينكد إن.

بخلاف مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، فإن موقع LinkedIn يركز بشكل رئيسي على التواصل المهني وبناء شبكات العملاء، كما أنه يعد مكانًا رائعًا للتواصل مع المحترفين في مجالك وتوسيع شبكتك المهنية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.