كم مرة وزعت أرباح دانة غاز

كم مرة وزعت أرباح دانة غاز؟ وكم تصل نسبة الأرباح الخاصة بها؟ تعتبر دانة غاز أحد أفضل شركات القطاع الخاص، المسؤولة عن مجال الغاز الطبيعي داخل الشرق الأوسط، ومن الضروري التعرف على عدد المرات التي تم توزيع أرباح الشركة، ومن خلال موقع صناع المال نوافيكم بها.

كم مرة وزعت أرباح دانة غاز

دانة غاز قامت بتوزيع أرباحها 6 مرات من قبل، وكانت بداية توزيعها أول مرة يوم 18 مايو عام 2022م.. في ذلك الوقت سعر السهم كان 5 فلس.

المرة الثانية كانت يوم 17 مايو وفي ذلك الوقت السهم سعره بلغ 5.5 فلس، واستمر كذلك في المرة الثالثة والرابعة إلى أن تغير في المرة الخامسة ليكون سعره 3.5 فلس.

بينما في التوزيع السادس يوم 19 مايو من ذات العام بلغ سعره كان 4.5 فلس.. وبذلك تم الإجابة عن سؤال كم مرة وزعت أرباح دانة غاز.

اقرأ أيضًا: استخدامات الغاز الطبيعي

كم وصلت أرباح أسهم دانة غاز لعام 2022؟

في شهر أكتوبر من العام المنصرم نشرت دانة غاز إعلانها عن توزيع أرباح مالية بقيمة 315 مليون درهم وذلك بالنصف الأول من السنة.

حينئذٍ كان سعر السهم كان قد بلغ 4.5 فلس، والعائد السنوي للتوزيعات السنوية كان بنسبة 7% فقط، وظل التوزيع النقدي دليل بارز على دوام ثقة الشركة في مهامها.

توقعات تطور دانة غاز

تشير التوقعات الأولى الخاصة بشركة دانة غاز إلى أن المؤسسة تتجه إلى النمو والتقدم السريع، وبما أنها تزيد من إنتاجها دائمًا وتقوم بتوسيع أنشطتها عن طريق بيع كافة السوائل البترولية، فبذلك ارتفعت أرباح الشركة النقدية إلى 589 مليون درهم.

هذه تكون زيادة واسعة عن السنوات الماضية.. وذلك عندما كانت الأرباح تبلغ 360 مليون درهم، كما أن الشركة تقوم بتوزيع أرباح نقدية بسعر خاص بلغ 4.5 فلس.

اقرأ أيضًا: رقم شركة النايفات الجديد

نشاط شركة دانة غاز

يتمثل نشاط الشركة الأساسي في متنوع المراحل الثلاثة.. قطاع: التنقيب والإنتاج والتشغيل والتكرير.

  • المؤسسة تنتج ما يصل إلى 65.000 برميل نفط متكافئ بشكل يومي من نفط وغاز وأيضًا سوائل الغاز الطبيعي، وذلك من عملياتها داخل مصر، وأيضًا إقليم كردستان داخل العراق.
  • تقدر احتياطات المؤسسة المحتملة بما يبلغ 152 مليون برميل نفطي.
  • موارد مؤكدة تبلغ 900 مليون برميل من خلال حقولها داخل مصر والعراق صاحبة المستوى العالمي.
  • في ظل تقدم الشركة بشكل سريع تضاعف إنتاجها في الفترة بين عامي 2011: 2013 من خلال معدل إنتاجها الذي واصل 55.500 برميل نفط يكون متكافئ بشكل يومي.
  • تركز على بعض الأنشطة التجارية كامتلاك الغاز الطبيعي عن طريق اتفاقيات الإمداد التي طويلة المدى، وأيضًا العمليات الخاصة بنقل الغاز.
  • بيع الغاز للشركات الاتحادية والشركات المملوكة لمتنوع الإمارات ولجميع الشركات المستهلكة الخاصة بالغاز الطبيعي داخل الإمارات.
  • بيع السوائل الخاصة بالبترول التي تكون مفصولة عن الغاز من المنتجات صاحبة الصلة داخل الأسواق الدولية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شركة اليانز

فروع شركة دانة غاز

تتعدد أفرع شركة دانة غاز حول العالم وذلك لتقدمها وإمكانياتها ذات المستوى العالي، وبما أننا فيما سبق قد أوضحنا إجابة سؤال كم مرة وزعت أرباح دانة غاز سوف نوضح فيما يلي بعض الفروع الرئيسية لها.

  • إقليم كردستان العراق.. الشركة تعمل داخل كردستان العراق من سنة 2007م.
  • دانة غاز داخل مصر، متواجدة في مصر منذ سنة 2007م.
  • فرع للشركة داخل الإمارات العربية المتحدة، فقد بدأت إنتاجها التجاري منذ سنة 2016م.

تتعدد الشركات التابعة لشركة دانة غاز وهي من أكبر الشركات حول العالم، وكانت توزيعات أرباحها مرضية في العام المنصرم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.