رقم هيئة الزكاة والدخل

رقم هيئة الزكاة والدخل يُمكنك استخدامه في حالة إذا كان لديك استفسار أو بلاغ، وتُعتبر هيئة الزكاة والدخل هي إحدى الجهات الحكومية، والتي كانت تتعلق بوزير المالية تنظيميًا، كما أن هذه الهيئة لها العديد من الأهداف، وسنتحدث عن هذه الهيئة بشكل مفصل من خلال موقع صناع المال.

رقم هيئة الزكاة والدخل

تضم هيئة الزكاة والدخل العديد من الخدمات التي توفر على المواطنين الوقت والجهد، كما أنها تسعى إلى تحقيق أعلى درجات من درجات الالتزام في الواجبات المفروضة على الهيئة.

كما أن لهذه الهيئة العديد من الشركات المرتبطة بها، ويُمكنك من خلال رقم هيئة الزكاة والدخل للمملكة العربية السعودية التواصل معها من خلال الرقم التالي وهو 1910، كما يُمكنك أيضًا التواصل مع الهيئة من خلال القنوات التواصل التالي:

رقم الهاتف 966114208417+
البريد الإلكتروني [email protected]
الرقم المحلي 19993
الرقم الدولي 966112048998+

اقرأ أيضًا: طريقة دفع الزكاة عن طريق الراجحي 1445

خدمات هيئة الزكاة والدخل

1- الجمارك

يُمكنك من خلال هذه الخدمة الاستفسار عن كافة الإعلانات الخاصة بالجمارك، كما أنها تراجع كافة المخالفات وحالات الدفع الخاصة برسوم التأمين، كما يُمكنك ايضًا إصدار خطاب الضمان المصرفي، وتأكيد وصول شحنات النقل السريع، كما أن هذه تمنح الفرد إمكانية طباعة الإعلانات الجمركية.

2- الزكاة

تمنح الفرد الأحقية في التسجيل وطلب شهادة الزكاة أو دفعها، كما يتيح للفرد أن يقوم بالتعديل على كافة بيانات التسجيل، بالإضافة إلى تقديم إقرارات للزكاة عن طريق الدخول إلى منصة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، ويُمكنك ايضًا إلغاء الشراكة أو التسجيل كشركة قابضة.

3- ضرائب دخل الشركات

يُمكن لكافة الشركات من خلال هذه الخدمة تقديم الإقرار الضريبي، كما أنها توفر للشركات الخاضعة للضرائب إمكانية التسجيل ودفع الضرائب، وتضم ايضًا خدمة طلب الشهادات أو تقديم الاعتراضات، وتقديم طلب لرد الأموال، أو تقديم طلب حكم مرتبط بالضرائب الخاصة بدخل الشركة.

4- الضرائب العقارية

يُمكن للفرد من خلال هذه الخدمة تسجيل الممتلكات الخاصة به في ضريبة المعاملات العقارية، كما يُمكنك ايضًا تتبع حالة الطلب أو إلغاءه بشكل نهائي.

5- الخدمات العامة

يُمكنك من خلال هذا الخيار الاستفادة من كافة الخدمات بشكل عام عن طريق منصة هيئة الزكاة والدخل، ومن تلك الخدمات خدمة تسجيل رقم التعريف الضريبي، أو الاستفادة من شهادة ضريبة الإقامة، كما يُمكنك ايضًا إجراء تعديل البيانات الخاصة بالاتصال، أو طلب التصعيد إلى الأمانة العامة والعديد من الخدمات الأخرى.

اقرأ أيضًا: ما هو نصاب زكاة المال والذهب الشرعي ؟

شروط تحمل الدولة للزكاة وضريبة الدخل

  • أن يكون ممتلكًا لكافة المستندات والصكوك من الأشخاص الذي تتم محاسبتهم على حسب القوائم المالية الخاصة به، وعلى حسب الإجراءات الخاصة بالهيئة.
  • لا يُمكن لها أن تتحمل مبلغ أكبر من المبلغ الذي تدفعه الهيئة.
  • تقديم كافة المستندات والصكوك إلى المدة النظامية، وذلك وفقًا لإجراءات الهيئة العامة للزكاة والدخل، وبموجب هذا الأمر فسيتم المبلغ المستحق للهيئة.
  • لا يجب أن تكون المستندات أو الصكوك من قبل أي جهة خاضعة للعفو من ضريبة الدخل والزكاة.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن مستحقات الزكاة والدخل 

أهداف هيئة الزكاة والدخل

  • تحصل الضرائب من المكلفين، مع الالتزام بكافة التعليمات واللوائح التي لها علاقة بالضرائب.
  • تساعد المكلفين على الوفاء بكافة الواجبات، كما أنها توفر العديد من الخدمات وبأعلى جودة.
  • تتابع المكلفين، وتضمن لهم تحصيل كافة المستحقات الواجبة عليهم من خلال الالتزام بالإجراءات اللازمة لهذا الأمر.
  • تبدل الخبرات مع المنظمات الإقليمية والدولية والهيئات، بالإضافة إلى بيوت الخبرة المتخصصة سواء كانوا من داخل المملكة أو خارجها، وكل هذا في حدود اختصاصات الهيئة.
  • تمثل المملكة في المؤتمرات الدولية والإقليمية، والمنظمات الدولية، وأي شيء له علاقة باختصاصات هذه الهيئة.
  • تنشر الوعي الخاص بالمكلفين، كما أنها تجعلهم على أعلى درجات من الانضباط والالتزام الطوعي، كما أنها تتأكد من كافة الالتزامات الصادرة من الهيئة سواء كانت ضوابط أو تعليمات في مجال اختصاصها.

وفرت منصة هيئة الزكاة والدخل العديد من الخدمات الإلكترونية التي توفر الكثير من الوقت على المواطنين، كما أنها وفرت ايضًا العديد من قنوات التواصل وذلك لتسهيل عملية التواصل بينها وبين العملاء.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.