الربح من انستقرام عن طريق التعاون مع الشركات والعلامات التجارية

الربح من انستقرام عن طريق التعاون مع الشركات والعلامات التجارية قد يكون مميزًا، فلم يعد من منصات التواصل الاجتماعي لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو والتواصل مع الآخرين فقط وإن بدا كذلك، فبجانب كونه تطبيقًا اجتماعيًا وترفيهيًا هو أيضًا تطبيق ربحي يُمكن تحقيق عائد مادي من خلاله، في هذا المقال عبر موقع صُناع المال نوضح لكم كل ما يخص الربح منه.

الربح من انستقرام عن طريق التعاون مع الشركات والعلامات التجارية

لا يشترط الربح من انستقرام على وجود ملايين من المتابعين بل يمكن من خلال استهداف العلامات التجارية الناشئة وترويجها أن يكون ذلك بداية وجود عائد مادي جيد من الانستقرام.

التعاون مع الشركات والعلامات التجارية العالمية أو المحلية يكون عن طريق استهدافها وطلب الترويج لها، ويختلف الأمر بالنسبة للمشاهير والفنانين، حيث أن الشركات والعلامات التُجارية هي التي تسعى لعقد التعاونات معهم بالأشكال المختلفة.

يلجأ بعض اليوتيوبرز وصُناع المحتوى إلى القيام بمراجعات لتلك المُنتجات أو عمل حملات دعائية وإهداء متابعيهم بعض المُنتجات بشكل مجاني.

تتعدد الطرق المُثلى التي يُمكن من خلالها الربح من انستقرام عن طريق التعاون مع الشركات والعلامات التجارية.

1- الربح من خلال عروض الأفلييت Affiliate marketing

هو ما يُعرف التسويق بالعمولة، ويعتبر هذا النوع من أنجح أنواع التسويق وأكثرها تحقيقًا للربح، ولتقريب الصورة وفهم آلية عروض الأفلييت تخيل أنك اشتريت حذاءً وقد أُعجب صديقك بهذا الحذاء وطلب منك اسم المحل لشراء واحد.

ثم اشترى واحدًا بالفعل وقام المحل بإعطائك عمولة نظير أنك جلبت له عميل آخر، هذا بالضبط هو التسويق بالعمولة وهو الترويج لبعض المُنتجات وعندما يشتري أي شخص من هذه المنتجات عن طريق الرابط الخاص بك تحصل على هامش ربح متفق عليه مسبقًا مع الشركة.

تأتي الثقة بينك وبين المتابعين في المقام الأول عندما يتعلق الأمر بالتسويق لمنتج معين، وكلما زادت الثقة والعلاقة بينك وبين متابعيك زادت فرصة تفاعلهم مع المنتجات التي قمت بالترويج إليها وبالتالي حصولك على عائد مادي كبير من التسويق.

2- الربح عن طريق التجارة الإلكترونية

دخلت التجارة الإلكترونية إطار جديد بعد انتشارها لتصل إلى كل المنصات على الشبكة الإلكترونية، فمن المعروف أن العالم قد اتفق على فكرة التسوق من خلال شبكة الانترنت وهذا ما ينطبق أيضًا على الناس في عالمنا العربي.

باستخدام المنصة الأكثر اكتظاظًا بالمستخدمين على مستوى العالم “الانستقرام” في بيع منتج ما يُمكن توفير عائد مادي كبير.

3- قم بتحديد فكرة متجرك الإلكتروني

قم باختيار المجال أو مجموعة المُنتجات التي تريد التجارة بها، ويُفضل أن تكون لها علاقة بالأنشطة الموجودة على منصة انستجرام.

  • متجر لبيع الأدوات الرياضية.
  • متجر لبيع الحيوانات الأليفة.
  • متجر لبيع الملابس.
  • متجر لبيع مستحضرات التجميل.

4- إنشاء حساب انستقرام احترافي

يُتيح لك حساب الانستقرام الاحترافي فرصة تحديد آلية التسويق المُناسبة لك ويُساعدك على استهداف الفئة العمرية المعنية بالمنتج.

كاستهداف النساء لعرض منتجات الميك اب والعناية بالبشرة والأزياء وما إلى ذلك.. الأمر الذي يُحقق لك الربح من انستقرام عن طريق التعاون مع الشركات والعلامات التجارية؛ حيث تقبل الشركات على التعاقد معك للتسويق لحسابها.

5- الربح من خلال المنشورات المدفوعة

في هذه الطريقة يُمكنك الترويج لنفسك أو لغيرك من حسابات الانستقرام أو منتجات الشركات وخدماتها، وتتناسب هذه الطريقة مع عمليات التعاون التُجاري بينك وبين من يقوم ببيع ما يتعلق بمنتجك أو يُكمله.

فمثلًا إذا كنت تروِّج لبيع الحيوانات الأليفة والأدوات الخاصة بها، وكان صديقك يروِّج لعيادته البيطرية يُمكنكم عقد التعاون التجاري من خلال المنشورات المدفوعة وسيُساهم ذلك في ارتفاع عدد المُتابعين عندك؛

لأن متابعي الحساب الآخر سيدخلون ليتعرفوا على الخدمة التي تقدمها وبالتالي ستزيد نسبة المبيعات ويزيد العائد المادي منها، وإليك بعض النصائح تُساعدك في وصول المتابعين لك.

  • احرص على تدوين الهاشتاجات الخاصة بمجال عملك الحر مع كل منشور تقوم بنشره على حسابك.
  • خصص حسابك لنشر الأعمال التي تقوم بها وابتعد عن إدخال صور شخصية أو ما شابه في هذا الحساب.
  • احرص على مداومة النشر والتنويع في طرق النشر بين الاستوري والمنشورات الثابتة والرييلز، فبذلك تستطيع اجتذاب أكبر شريحة ممكنة من المتابعين.
  • الربح من خلال إدارة حسابات انستقرام والتسويق لها

في ظل الأهمية المتزايدة لحسابات الانستقرام وقدرتها على إدخال عائد مادي لصاحبها، يبحث البعض من أصحاب الصفحات الكبيرة عمن يُديرون لهم صفحاتهم لعدم وجود الوقت الكافي لديهم لنشر المنشورات المختلفة أو لقلة وعيهم بالآلية التي يعمل بها التطبيق.

يُمكنك أن تُدير حساب الانستقرام الخاص بمؤسسة ما كمطعم أو شركة أو ما إلى ذلك والترويج إلى المنتجات أو المحتويات التي يقدمونها للعملاء حتى يستفيدوا من الانستقرام بالصورة المُثلى.

من المعروف أن هذه الخدمة مطلوبة بشدة في الوطن العربي وُيشير ذلك إلى وجود الكثير من الفرص والأرباح المتاحة في هذا المجال.

اقرأ أيضًا: كم يدفع الانستقرام مقابل 1000 مشترك؟

عوامل الربح من انستقرام

هُناك عِدة عوامل تسهم في زيادة الربح من انستقرام عن طريق التعاون مع الشركات والعلامات التجارية، والتي عليك تنفيذها للاستفادة بأكبر قدر ممكن.

1- داوم على النشر

الاستمرارية هي عنصر النجاح لأي محتوى إلكتروني ولكي تحظى بفرص أكبر لنجاح متجرك قم بنشر 4 منشورات في اليوم على أقل تقدير.

إذا استطعت الاستمرار على هذا المنوال لمدة شهرين فأنت على وشك تكوين قاعدة جماهيرية يُمكنك الانطلاق من خلالها إلى ما هو أبعد من ذلك بكثير.

2- اصنع محتوى

تأكد أن الشيء الوحيد الذي سيجعل متابعيك يتفاعلون مع المنتجات الخاصة بك ليس جودة المنتج لكن علاقتهم بك.

اخلق هذه العلاقة بتقديم محتوى يرتبط بالمنتج من قريب أو من بعيد حتى تستطيع أن تجذب المتابعين وتلفت أنظارهم بمحتواك، وركز على أن يكون محتواك سريع ومختصر ومبتكر.

لا مانع من استخدام أساليب متعارف عليها أثناء صناعتك للمحتوى الخاص بك لكن تأكد دائمًا من وجود لمستك الخاصة والعلاقة بينك وبين المتابعين.

3- اعلن عن منتجك

بعدما أصبح لك قاعدة جماهيرية ولو قليلة تستطيع إعلان عن المنتج الخاص بك بطرق متعددة تتناسب مع نوعه والفئة العمرية التي يستهدفها والتي تشكل الغالبية العظمى من متابعيك على طبيعة الحال.

بذلك تستطيع الوصول إلى المعادلة الناجحة لتسويق منتجاتك الخاصة على الانستقرام، وإليك بعض النصائح الهامة لذلك..

  • لا تجعل كل منشوراتك منصبة حول المُنتج الذي تُقدمه.
  • قم بالرد على متابعيك في التعليقات وضع آراءهم في الاعتبار.
  • استخدم أفضل الإمكانيات المُتاحة لديك في تقديم مُنتجاتك من حيث التصوير والأسعار وطرق توصيل المُنتج للمستهلك وغيرها..
  • اجعل لمتابعيك أفضلية عن غيرهم من مشتري المنتج الخاص بك، يُمكنك فعل ذلك عن طريق تقديم الخصومات والعروض لمتابعي حسابك على انستقرام دونًا عن غيرهم.

أصبح الربح من انستقرام الهدف المُباشر لكثير من المستخدمين وخاصةً بعد انتشار الوعي حول طرق الاستفادة المادية بدلًا من الاستمتاع بها وقضاء الوقت فيها، ومن أشهر طرق الاستفادة المادية من الانستقرام هو التجارة الإلكترونية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.