استراتيجيات الربح من موقع خمسات

استراتيجيات الربح من موقع خمسات كثيرة، حيثُ يمتلئ موقع خمسات بالكنوز لأصحاب الأعمال وصُناع المحتويات والمصممين والكتاب وغيرهم، وهو أحد أشهر المنصات العربية المُختصة في مجال الفري لانسينج، يعتبره البعض النُسخة المُصغرة من موقع أب وورك، ويُمكن الإحاطة به بشيء من التفصيل، من خلال موقع صناع المال.

استراتيجيات الربح من موقع خمسات

الخدمة في موقع خمسات تعتمد على العرض والطلب، وكل من يُريد إنجاز مُهمة ما ككتابة نص أو مُعالجته لُغويًا أو من يُريد تصميم لوجو مُعين وغيرها من المهام يقوم بعرض ذلك ويستقبل العروض من الأشخاص الذين يُريدون أن يُنجزوا له هذه المهمة ويختار هو من يراه مُناسبًا بالسعر الذي يُناسبه.

من أهم استراتيجيات الربح من موقع خمسات هو أن الموقع يعتمد في الأساس على المُعاملات السريعة ذات العائد البسيط الذي عادة ما يبدأ ب 5 دولارات، يُمكنه أن يزداد إلى أكثر من ذلك بكثير لكنه لا يقل عن 5 دولارات.

بالنسبة لمُقدمي الخدمات وليس أصحاب الأعمال هُناك بوابتين يُمكنكم الربح من خلالهما على موقع خمسات وهما الربح من تقديم الخدمات وبيعها وهو ما نتطرق للحديث فيه الآن والبوابة الثانية وهي الربح عن طريق الإحالة وهي ما نوضحه.

اقرأ أيضًا: كيفية تعمل على موقع خمسات وتحقيق أول مبيعه!

أولًا: الربح من تقديم الخدمات وبيعها

إذا كنت تريد أن تكون واحدًا من بين هؤلاء الذين يبيعون خدماتهم سواء كانت هندسية كالجرافيك أو لُغوية ككتابة المُحتوى يُمكنك الانضمام إلى الموقع واختيار المُسمى المُناسب لخدمتك التي تعرضها ويُمكنك اختيار أكثر من مُسمى وفقًا لإمكانياتك.

هُناك العديد والعديد من الخدمات التي يُمكن أن تختارها لتكون طريقك لجمع الأرباح الكبيرة عبر موقع خمسات، في القائمة القادمة نُشير إلى أهم الخدمات التي يبحث عنها أصحاب الأعمال بشكل يومي والتي يُمكن أن يقوم بها أي شخص بسهولة.

1- مجال الترجمة

الترجمة هي فن يحتاج إلى وجود العنصر البشري؛ للتأكد من كتابة النص بالصياغة التي تتناسب معه، ولا يقتصر الأمر على وضع النص في قالب الترجمة وإخراج النتيجة بشكل آلي كما اعتدنا، في كثير من الأحيان تكون الترجمة شيء يحتاج إلى الدقة والاحترافية في الصياغة واختيار الكلمات المُناسبة والمُصطلحات اللازمة.

على ذلك فإن ذلك المجال يكون مطلوب بشكل كبير فإذا كُنت على دراية كبيرة باللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات يُمكنُك العمل كمُترجم مُحترف بعد الاطلاع على أساسيات الترجمة الاحترافية وبالممارسة يُمكنك إثقال مهاراتك وخبراتك.

لذلك فإن الترجمة من الخدمات التي يُمكن لك أن تعرضها للبيع ولا يشترط أن تكون الترجمة من العربية إلى لغة عربية ويُمكن أن تكون العكس من وإلى أي لغتين مع الحفاظ على المعايير الاحترافية للترجمة.

2- التدقيق اللُغوي

من أهم الخدمات التي يبحث عنها الكثيرون خاصةً المقالات المكتوبة باللغة العربية والتي يبحث أصحابها عن شخص يتأكد من خلوها من الأخطاء النحوية أو الصرفية أو أخطاء في الصياغة أو اختيار الكلمات وهي أخطاء يُمكن بسهولة أن تتواجد في أي نص عربي وتُبعده بذلك عن الاحترافية.

لذلك إذا كُنت على دراية بقواعد اللغة العربية والطريقة كتابة المقالات يُمكنك العمل تحت مُسمى مُدقق لغوية أو مُدقق نصوص.

3- كتابة المحتوى

من أشهر الخدمات المُقدمة على المنصة وهي من الخدمات السهلة نسبيًا والتي تعتمد على قدرة مُقدم الخدمة على البحث وصياغة المعلومات بشكل فريد ومُستحدث دون أن يخرج عن فكرة الموضوع في ذات الوقت.

تتعد أنواع المُحتويات التي يُمكن كتابتها فهُناك مقالات خدمية وأخرى اجتماعية وأخرى مُتخصصة في مجال مُعين كالسيارات أو التكنولوجيا، على ذلك يكون مُسمى كاتب مُحتوى ضمن المُسميات الأكثر طلبًا على المنصة لكن ما يُعيبه هو وجود التنافسية الكبيرة على الموقع التي تجعل من الصعب أن يشتري منك العميل خدمتك خاصةً إذا كنت مُبتدأ فالعميل دائمًا ما يبحث عن الثقات.

من أشهر التخصصات التي يلجأ إليها الكثيرون هي كتابة المُحتويات فيُمكنك كتابة المقالات والحصول على 5 أو 10 أو 25 دولار وقد يصل العائد إلى 200 دولار حسب المعايير والقدرة الكتابية التي وصلت لها.

اقرأ أيضًا: كيفية ربح المال من موقع خمسات

4- الإعلانات الإلكترونية

تعتبر الإعلانات الإلكترونية واحدة ضمن استراتيجيات الربح من موقع خمسات، وتعتمد هذه الخدمة على وجود موقع عليه تفاعل كبير يُمكنك من خلال هذا الموقع عرض الإعلانات المُختلفة والحصول على عائد مادي في المُقابل، كما يُمكنك العمل على كل ما يتعلق بالمواقع الإلكترونية كتصميم البانر أو ما يتعلق بالروابط المرجعية للمواقع.

5- خدمات SEO

من أهم الخدمات التي يبحث عنها أصحاب الأعمال هي خدمات SEO والتي تعني “تحسين مُحركات البحث”، وتُوفر هذه الخدمة على مُستخدمها الكثير من الوقت والجهد ويحميهم من عمليات تحسين مُحركات البحث التي تتم بطريقة غير مسؤولة.

كما أن هذه المحركات قد تؤول إلى تعرض موقعك الإلكتروني إلى الضرر، وتتخلص مهام مُقدم خدمات SEO في القيام بالمهام التالية:

  • تطوير مُحتوى الموقع.
  • إدارة حملات تطوير الأعمال على الانترنت.
  • أبحاث الكلمات الرئيسية.
  • الخبرة في أسواق ومناطق جغرافية مُحدَّدة.
  • مُراجعة المُحتوى الموجود على الموقع أو بنيته.
  • العمل على مهام الاستضافة وعمليات إعادة التوجيه وصفحات الأخطاء واستخدام JavaScript.

6- مجال التصميم

إذا كنت تُحب الهندسة والتصميم والألوان يُمكنك تعلم أساسيات تصميم اللوجوهات والعمل تحت هذا المُسمى علمًا بأنه من أفضل الأعمال على خمسات من حيث العائد المادي لأنه يعتمد إلى حد كبير على موهبة.

ما يجعل هذه الخدمة مطلوبة هي تعدد ما يُمكن تصميمه وتقديمه عبر المنصة كالصور والفيديوهات والعروض التقديمية وبطاقات الأعمال والشهادات المُختلفة وغيرها من الأشياء المرئية.

7- خدمات صوتية

هُناك العديد من المُحتويات النصية التي يُريد أصحابها تحويلها إلى مُحتويات صوتية، يعتمد هذا المجال على جودة الصوت وطريقة الإلقاء واللغة الجيدة ومخارج الحروف السليمة وغيرها من المعايير.

يُمكن من خلال هذه الخدمة تقديم خدمات التعليق الصوتي على الأفلام الوثائقية أو الملفات النصية المُختلفة، فإذا كنت تمتلك صوتًا عذبًا يُمكنك الدخول في هذا المجال بكل تأكيد والبدء بصناعة الأرباح من خلال صوتك فقط!

8- مجال البرمجة

إذا كُنت على قدر كبير من معرفة لُغات البرمجة مثل (servelts – swing – jsp j2ee) يُمكنك عرض خدمات بصناعة البرامج والتطبيقات المُختلفة باستخدام هذه المهارات وهي من الخدمات ذات العائد المادي الجيد نظرًا لاحتياجها الكثير من التخصص والاحترافية.

8- التجارة الإلكترونية

يتدخل مجال التجارة الإلكترونية في كل ما يُمكن شراؤه أو بيعه عبر الانترنت مما يجعله مجال واسع يُمكن أن يلعب فيه الفرد أكثر من دور.

يُمكنك تقديم خدمات حماية المتاجر الإلكترونية أو تصميمها وضمان الحماية في عمليات التحويلات المالية وتسهيل وصول السلع إلى العُملاء.

يحتاج هذا المجال الكثير من الدقة والاحترافية مما يجعله من أكثر المجالات ذات العائد المادي الكبير وتحتاج الكثير من المهارة للدخول فيها.

9- خدمات تعليم اللغات الأجنبية

تتوقف هذه الخدمة على قدرة الشخص على التحدث بلغتين على الأقل، ومن هذا المُنطلق يُمكنه على سبيل المثال تعليم غير الناطقين بالعربية من إسبانيا اللغة العربية عن طريق التواصل معهم بالإسبانية وهي من طرق التعليم المُنتشرة لتعليم اللغات، علمًا بأن الموقع بالرغم من أنه عربيًا إلا أنه يحظى بتفاعل المُستخدمين من كل أنحاء العالم.

10- خدمات نوافذ ويندوز وأندرويد وآيفون

برغم أن خدمات نوافذ من استراتيجيات الربح من موقع خمسات، إلا أنها غير شائعة كثيرًا؛ حيث إن هذه الخدمة تختص بالمطورين والمتخصصين في البرمجة وتهدف إلى حل مُشكلات الأنظمة وتحسين أدائها والاستفادة من خدماتها بشكل كبير.

11- الاستشارة القانونية

من الخدمات التي تلقى تفاعلًا كبيرًا ويحتاجها العديد من أصحاب الأعمال هي خدمة تقديم الاستشارات القانونية من نصائح وإرشادات ومُساعدات بالقوانين المُختلفة وصياغة العقود والأحكام الشرعية والتي تحتاج بكل تأكيد إلى مُستشار قانوني.

اقرأ أيضًا: موقع خمسات للعمل من المنزل

ثانيًا: الربح من الاحالة

الإحالة أي الإشارة أو الوساطة، وهي أن تُشير إلى خدمة مُعينة ترى أنها مُفيدة ومُناسبة لفئة مُعينة وتنشر الرابط الخاص بالخدمة، فإذا قام أحد بالاشتراك بهذه الخدمة تحصل أنت على عمولة، وهي من طرق الربح المعروفة على الموقع لكن العائد منها يكون ثانوي ولا يُمكن الاعتماد عليه بشكل أساسي كالربح من تقديم الخدمات المُختلفة.

موقع خمسات هو من أبرز المواقع العربي المُتخصصة في مجال الفري لانسينج، وأهم ما يُميزه هو الخدمات البسيطة بخمسة دولارات، والتي اتخذ منها اسمه ليدل على بساطة استخدامه والمرونة والسرعة التي يحظى بها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.