أفكار لمحتوى سناب شات

أفكار لمحتوى سناب شات تساعد في زيادة المتابعين وزيادة الأرباح، من المتعارف عليه أن منصة سناب شاب مختلفة تمامًا عن منصات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، ويهتم تطبيق بالمحتوى على عكس الوسائل الأخرى التي تهتم بالمشاهدات والإعجابات، ويمكنك اكتشاف أفكار جديدة للمحتوى من خلال موقع صناع المال.

أفكار لمحتوى سناب شات

يوجد الكثير من الأفكار التي تساعدك في إنشاء محتوى جيد على سناب شات، وهذا لن يكلفك الكثير من الوقت أو الجهد، فقط يجب التركيز في اختيار الفكر الأنسب لك من الأفكار التالية:

1- اللقطات التلقائية

الكثير من مستخدمي تطبيق سناب شات يعتبرون أن التطبيق سهل الاستخدام، فقط يقومون بفتحه ويلتقطون صورة سريعة باستخدام الفلاتر المرحة ويرفعونها على الحالة الخاصة به، لكن استخدامه ليس عابرًا هكذا.

قم بأخذ اللقطات التعبيرية والتي تعتبر أكثر شفافية عن غيرها، وقم بنشر الصور والفيديوهات دون القيام بالتعديل عليها حتى لا يكون المقطع مصطنع.

2- بيع المنتجات الخاصة بك

من أفكار محتوى سناب شات المميزة، التي تمكنك من عرض منتجاتك للبيع واستغلال حسابك على سناب شات في الترويج لها، لتحقق الأرباح الوفيرة، من خلال توفير طرق سهلة للتواصل مع العملاء، وهذا الأمر ليس بصعب كل ما عليك هو عرض منتجاتك في فيديو توضيحي بصورة تجذب العملاء لشرائها.

3-إنشاء محتوى الحصري

بسبب قصر عمر حالات السناب شات يقوم مستخدميه بتفعيله أكثر من مرة على مدار اليوم حتى يستطيعون رؤية الحالات، وهذا ما يسهل الحصول على كثير من المشاهدات من خلال عرض العلامات التجارية على حسابك بسناب شات، ويمكنك الاستعانة بأحد وسائل التواصل الأخرى.

على سبيل المثال: يمكنك أن تقوم بإنشاء حالة تحتوي على علامة تجارية معروفة، والذهاب على إحدى المنصات مثل فيسبوك وتويتر، وانستجرام، وتقوم بنشر جزء من الإعلان وتوضح أنه يجب الدخول إلى الفيديو على سناب شات.

يمكنك بيع منتجات خاص بك، بالإضافة إلى استخدام المسابقات والهدايا، ومبيعات الفلاش، وغيرها

4- الترويج للعلامات التجارية الأخرى

تساعد الإعلانات في ربح الكثير من المال في وقت صغير، يقوم أصحاب العلامات التجارية بالبحث عن المؤثرين لعرض المنتجات الخاصة بهم من خلال حساباتهم لثقة الجمهور وحبهم لهم، وتمنحك على هذه الإعلانات مبالغ مالية تقوم بالاتفاق عليها عن طريق العقد بينكما.

 5- التعاون مع المؤثرين

المؤثرين هم الأشخاص الأكثر شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين يمتلكون عدد كبير من المتابعين في كثير من الدول، كما وأنه يمتلك جيشه الخاص، عليك التعاون مع أحد هؤلاء المؤثرين لعرض محتواك أو علامتك التجارية، وراقب ما يلي:

  • فئة الجمهور الذي تستهدفها بمحتواك أو تجارتك من خلال العمر، والموقع الجغرافي والاجتماعي لكلًا منهم.
  • متابعة تفاعلات الجمهور على المحتوى والعلامة التجارية الخاصة بك.

6- استغلال وسائل التواصل الأخرى

يمكن أن تستغل تطبيقات الفيس بوك والانستجرام وتويتر في نشر محتواك الخاص على سناب شات، من أجل وصول أكبر عدد من المشاهدين إلى حسابك بكل سهولة لكن يجب أن تحرص على وجود رابط الحساب الخاص بك لسهولة الوصول إليه.

يمكنك استغلال اليوتيوب في نشر مقاطع الفيديو التي تنشرها على حسابك بسناب شات لأن عمر الحالات قصير جدًا فإذا كنت ترغب في أن تفيد الجمهور، وضح لهم طريقة العثور على هذه الفيديوهات عبر يوتيوب.

7- نشر الكواليس

الإنسان بطبعة فضولي، لذلك استغل هذا الفضول في كشف بعض مقاطع الفيديو من كواليس المحتوى التي تقوم بنشره على حالتك اليومية.

8- تقديم قصص ونصائح 

يمكنك أن تقيد الكثير من الجمهور من خلال عرض بعض النصائح والقصص الواقعية للاستفادة منها بحياتهم في مختلف المجالات، ومن الأفضل تقديم النصائح التي متيقن منها أو المتوافقة مع دراستك وعملك، أو قص قصص حياتية لك ولبعض الأشخاص المؤثرين والعلماء.

9- التفاعل المستمر

أن تكون متفاعل مع الجمهور باستمرار ولا تنقطع عنهم، يساعد في زيادة الجمهور، حاول تقديم المساعدات، أو سماع مشاكلهم الخاصة، ويمكنك القيام ببعض المنافسات التشجيعية بينهم.

10- الاهتمام بالمحتوى قبل الإعلانات

حتى تستطيع الوصول لأكبر عدد من المتابعين يجب أن تقوم بالاهتمام بالمحتوى الذي تقوم بعرضه، لأنه الإعلانات المبالغ فيها تجعل المشاهد يشعر بالضيف ولا يرغب في رؤية محتواك لكثرتها، ويمكن أن يترك المتابعين حسابك؛ لذلك يجب أن توازن بين المحتوى والإعلانات، ويفضل منح المحتوى النسبة الأكبر من الاهتمام.

11- عدم الإطالة

السناب مدته قصيرة جدًا فهي عبارة عن 10 ثواني، لكن يقومون مستخدمي السناب بنشر أكثر من سناب للتحدث من خلالهم بموضع طويل لا تغطيه سناب أو أثنين، وهذا ما يصيب المشاهد بالملل من كثرة هذه السنابات.

الهدف من مدة السناب القصيرة هو الاختصار في النقاشات، فيمكن أن تقوم بنشر من 10 إلى 30 ثانية لكن لا تطل عن هذه الفترة.

اقرأ أيضًا: هل تزيد نقاط السناب بدون استخدام

أدوات تساعد في صناعة محتوى سناب شات

هناك عدة برامج يستخدمها المؤثرين لعرض المحتوى بشكل جيد من خلال تصوير الفيديو على أحد هذه البرامج وجعله مناسبًا وجاهزًا للعرض، ومن أبرز وأفضل هذه البرامج ما يلي:

أولًا: تطبيق Inshot

يتميز هذا التطبيق بقدرة العالية في صناعة الصور وتحرير الفيديو بأشكال احترافية ومختلفة وبكل سهولة، وذلك لأنه يشمل العديد من المميزات:

  • يمكن أن تقوم بقص الصور والفيديو يهات إلى مقاطع صغيرة أو دمجها مع بعضها.
  • بالإضافة إلى ميزة دمج الأغاني والأصوات إلى الفيديوهات أو إزالة الأصوات منها.
  • تستطيع من خلاله التحكم في سرعة الفيديو واستخدام تأثير الـ slow motion.
  • يمكن التحكم بتأثيرات الفيديو وجودته مما يجعل المحتوى أكثر روعة.
  • كما من السهل تحميله على هواتف ios وAndroid

ثانيًا: تطبيق  mojo

  • يساعد تطبيقmojo على عرض المحتوى في صورة قوالب templates من خلال رؤيتك الشخصية لها.
  • بالإضافة إلى وجود قوالب مخصصة للنصوص بشكل يجذب الجمهور وطريقة استخدامه سهلة ولا تحتاج إلى جهد.
  • يمكنك أن تستفيد بمميزات mojo بعد تحميله على الهاتف، وهو متاح لهواتف Android وios.

ثالثًا: استخدام أدوات سناب شات

هناك مجموعة من الأدوات التي يمكن أن تستخدمها في سناب شات لعرض محتوى يجذب الجمهور، وقد استخدمها العديد من مستخدمي التطبيق وقد نجحت عندما قاموا باستخدامها بشكل مناسب، وهذه الأدوات تتمثل فيما يلي:

1- Paperclip

يوفر سناب شات مشبك الورق لجميع مستخدميه على عكس التطبيقات الأخرى مثل انستجرام الذي يمنحه فقط لكن يصل عدد متابعيه إلى 10 آلاف متابع، وتساعد هذه الأداة في إضافة الروابط لجميه الفيديوهات التي تقوم بنشرها عبر حسابك لتجويل متابعيك إلى البث المباشر أو صفحاتك على وسائل التواصل الأخرى.

2-  our story

يستخدمه المؤثرين في مختلف أنحاء العالم ليجمعهم معًا حسب الموقع أو الموضوع الذي يتحدثون به، وتساعد هذه الأداة في الحصول على عدد متابعين كثر على أكبر وأوسع مدى ممكن أن تصل إليه الحالة.

اقرأ أيضًا: كيف اوقف نقاط السناب

ما هي أنواع المحتوى المنتشر على سناب شات

هناك 7 أنواع من المحتويات المنتشرة في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بشكل عام، وعلى تطبيق سناب شات بشكل خاص، وهذه المحتويات هي:

1- المحتوى العلمي

  • هو إنشاء محتوى يشمل المعلومات التي تفيد أكبر قدر ممكن من الجمهور ويحتاج إليه، مما يجعلهم يرغبون دائمًا في مشاهدة محتواك والتعرف على معلومات جديدة تضيف لهم.
  • عرض فيديو يحتوي على قصة مؤثرة حتى يتعلمون درسًا منها يساعدهم في حياتهم الدراسية أو المهنية أو غير ذلك.

2- المحتوى الترفيهي

  • تبحث شريحة كبيرة من الجمهور التي قد سئمت من الضغوطات الحياتية على المحتويات الترفيهية المسلية، وهي تكون كالنكات، والكوميكس، وعرض القصص المضحكة.
  • يمكن جذب الجمهور من خلال الفيديوهات التي تشمل مواقف مضحكة ومقالب بين الأصدقاء.
  • هذا النوع من المحتوى لا يشعر بالملل ودائمًا ما يحتاج إليه الناس حتى ينسون ضغوطاتهم.

3- محتوى ملهم

يعد صعبًا بعض الشيء بالنسبة للأنواع الأخرى لأنك تقوم بالبحث عن فكرة معينة، وتقوم بإعادة صياغتها بأسلوب بجعل الجمهور يتأثر بما تقول ويزداد تفاعلهم ومشاركتهم لك حتى يستطيعون التعرف على الأفكار الجديدة التي ستقوم بعرضها.

لكن يجب أن تستخدم صياغة تحفيزية لتحفز الآخرين وتلهمهم على التغيير نحو الأفضل، وهذا بناءً على دراسات خاصة بعلم النفس، وهي أن الجمهور ينجذب على قصص نجاح الأشخاص الآخرين الذين يتماثلون في الصفات والظروف الحياتية.

 4- المحتوى الإخباري

ينجح المحتوى الإخباري بشكل عام، فالمنشورات التي تحتوي على أخبار واقعية وحديثة يقوم الأشخاص بمتابعتها لمواكبة التطورات، لذلك تحصل المنشورات الإخباري على أكبر نسب مشاهدة.

5- المحتوى الترابطي (connecting content)

هذا المحتوى يساعد في إنشاء علاقات جديدة بين المؤثر والجمهور من خلال المنشورات التي يقدمها حول موضوع معين، ثم يتحول هذا الموضوع لنقاش فيما بينهم، ويتبادلون الآراء سواء كانت فنية، أو تعليمية، أو رياضية.

6- محتوى تفاعلي

يوجد العديد من الأفكار التي يشملها هذا المحتوى، فيمكن أن تقوم بمشاركة الألعاب والألغاز، كما يمكن أن تقوم بالمشاركة مع الآخرين في المسابقات لاستطلاعات الرأي والإجابة على الأسئلة المختلفة، مما يساعد في تعمق الترابط بين المؤثر والجمهور والتعرف على الميول والاهتمامات.

7- المحتوى الترويجي

هو أن تقدم من خلال منتجاتك هدايا وعروض مجانية للجمهور، واهدائهم الخصومات والعروض المجانية مما يؤثر بشكل إيجابي على نفس الجمهور مما يجعلهم سعداء.

اقرأ أيضًا: كيف أسوي إعلانات في السناب بفلوس

شروط الربح من سناب شات

وضعت منصة سناب شات بعض الشروط للحصول على الأرباح من خلال المشاهدات ويجب اتباع هذه الشروط التي تتمثل على النحو التالي:

  • ألا يقل عمر المستخدم عن 13 سنة بالمملكة، وهناك بعض الدول التي تشترط ألا يقل العمل عن 16 سنة.
  • ابتكار فيديوهات جديدة، وعد تكرار فيديوهات الغير أو سرقة محتوى المستخدمين الآخرين.
  • تحذر المنصة من نشر أي محتوى يعلم المشاهدين أمورًا سيئًا مثل السرقة، أو النصب.
  • خلو المقاطع من السياسة أو التشهير بالآخرين.
  • يجب الحصول على عدد من المشاهدات الجيدة من اليوم الأول لاستخدام التطبيق.
  • يجب رفع المقاطع بشكل رأسي وتكون ذات جودة عالية.
  • فعل به هاش تاج حتى يصل إليه المشاهدين بكل سهولة.
  • استخدام عدسات سناب شات في التسجيل حتى يظهر المقطع بشكل أفضل.
  • عدم انتهاك الحقوق الصوتية الخاصة بالآخرين، ويمكنك استخدام الأصوات الخاصة بمكتبة سناب شات.
  • قبل أن تنشر مقاطع الفيديو حدد الفئة العمرية المناسبة للفيديو لأنه لا يسمح لمن هم أقل عن 13 سنة.

توجد أفكار متعددة لصناعة المحتوى والترويج له عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة ومن أبرز هذه المواقع منصة سناب نظرًا لسهولة استخدامه، وشهرته الواسعة، كما يمكن لمستخدمي السناب الحصول على الأرباح الناتجة عن محتواهم المميز الذي يجعل الجمهور ينجذب إليه.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.