أفضل موقع تحليل حساب تويتر

أفضل موقع تحليل حساب تويتر يمنحك فُرصة ذهبية بالتعرف على الطريقة التي يُدار بها حسابك على التطبيق، ويبلغ أهمية كبرى إذا كنت تحاول حث مشروعًا ما على المضي قدمًا عبر التسويق الشبكي، وعبر موقع صُناع المال نعرفك على أفضل ما تفعله للإثراء من هذه الخطة.

أفضل موقع تحليل حساب تويتر

الكثيرين يستخدمون هذا الحساب كي يكون في التسويق لأمرٍ ما أو الربح، وهؤلاء يكون بالنسبة لهم التفاعل أمرًا بالغ الأهمية، حتى أن هذا يهُم المُستخدمين العاديين، لكن هذه المشكلة يُمكن حلّها عبر تحليل الحساب، أي فحصُه بشكل أعمق من الطبيعي.

1- موقع Twitter Analytics

أفضل موقع تحليل حساب تويتر

تُعد من الأدوات المُتاحة دائمًا بشكل كبير، ويُساعدك على فهم ما تتركه تغريداتك لدى المُستقبلين، ويكون هذا في آخر 28 يوم، حيث تتعرف على عدد المرات التي زار فيها المُتابعين صفحتك على تويتر.

عدد مرات الإشارة، وعدد المتابعين، يعرضها جميعًا في مُلخص شهري، كما يعرض لك عددًا من التغريدات والتفاعل مع كلٍ منها، ليكون من السهل عليك التعرف على الأفضل من بينها.. وتأتي بتفاعل أكبر.

يوجد كذلك علامة تتعرف منها على جمهورك، وبعض البيانات عمن يُتابعك، مثل السكن، والسلوك ونمط الحياة، وهذا يُسهل عليك أن تبث ما يتناسب مع هذا الجمهور، ويُمكنك زيارة الموقع من هُنـــــا.

اقرأ أيضًا: قائمة أفضل محللين أسهم في تويتر

2- موقع Hootsuite

أفضل موقع تحليل حساب تويتر

إنهُ من بين أفضل مواقع تحليل حساب تويتر، حيث يُعدّ لك تقارير مُفيدة جدًا، بها لوحة تحكُم آمنة جدًا، يمكنك عبرها التعرُف على الفرق بين الحملات الخاصة بالعمل التعاوني أو الجماعي.

يُمكنك الموقع من عمل كافة الحملات التسويقية التي تريد، مع وضع جدول للمنشورات التي تريد، كما يمكنك تحديد الجماهير التي تريدها، مع زيادتها أيضًا.

يُتاح لك من قِبل الموقع السير وراء علامات التصنيف والإشارات، عوضًا عن أنه يُطلعك على بيانات المُتابعين، مع الحصول على تقارير شاملة لهذا، ويُمكنك زيارة الموقع من هُنـــــا.

3- موقع Brand watch

أفضل موقع تحليل حساب تويتر

من الأدوات التي تُساعد على معرفة المقاييس التي توضح عدد المتابعين، والمرات التي يظهر بها، إضافةً إلى مرات المشاركة، مع عدد من الإشارات السهلة، التي تُساهم في وضع علامة على المحتوى الذي تعرضه، كي يتم تصنيفه.

يوفر لك أيضًا عددًا من التحليلات، ومن أمثلة ذلك تحليل الموضوع، التركيبة السكانية، الرموز التعبيرية، البيانات العاطفية، إضافةً لمعرفتك حاسبات مُنافسيك، كي تكون الصورة أمامك حقيقة، ويُمكنك زيارة الموقع من هُنـــــا.

4- موقع Buffer

أفضل موقع تحليل حساب تويتر

يُعرف أيضًا باسم tweet، ويُمكنك استخدامُه كي تُحلِل أداء حسابك بتويتر، وهو من أفضل الأدوات التي تُساعدك في الحصول على أفضل تغريدات.

يوجد بالموقع قسمين، الأول هو الذي يحتوي على مشاركاتك، حيث يُساعدك على فرز النقرات والمشاركات على كافة تغريداتك، فتتعرف على نوعية المنشورات التي تجني لك ربحًا كبيرًا سريعًا، ويُمكنك زيارة الموقع من هُنـــــا.

5- موقع Twitonomy

أفضل موقع تحليل حساب تويتر

للدخول عليها يجب التسجيل بحسابك في تويتر، وتقديم أسماء منافسيك، وبهذا يكون الموقع قادرًا على إعداد بيانات القوائم، مما يوضح لك أكثر التغريدات تفاعُلًا.

هذا الموقع يُمكنك من مُراقبة بعض الكلمات الرئيسية التي سبق لك حددتها، وهو مُناسب أكثر للشركات؛ لقدرته على تحليل حسابات المنافسين، ويُمكنك زيارة الموقع من هُنـــــا.

اقرأ أيضًا: زيادة متابعين تويتر بالالاف بدون تعب

6- موقع Mentionmapp

تستطيع عبر هذا الموقع رسم خريطة لشبكتك وشبكة الآخرين، لست بحاجة أساسية إلى الأرقام أو الرسومات البيانية.

يُساعدك على أن تعرض علامتك التجارية بشكل جذاب جدًا، وتحتوي كل خريطة فيه على إشارات ومتابعين مرتبطة بحسابك على تويتر، إضافةً إلى آراء المتابعين حول علامتك التجارية.

يُحدد لك الأشخاص، العلامات التجارية، كل موضوع يخُص مجالك، مع الكثير من الفهم العميق لهذه البيانات، مما يساعدك على المعرفة أكثر حول الطريقة التي يُدار بها حسابك، ويُمكنك زيارة الموقع من هُنـــــا.

7- موقع Followerwonk

تُساعدك هذه الأداة في التعرف على أهم البيانات عن حسابك، والتي يقع أهمها في عدد المتابعين، والمكان الذين يعيشون فيه، ما الذي يبحثون عنه في تغريداتك.

يُتاح لك أيضًا من هذا الموقع التعرف على ما الذي يُميز ملفك الشخصي عن المنافسين، مع رسم بياني يوضّح مستوى التفاعل مع ما تُقدم، ويُمكنك زيارة الموقع من هُنـــــا.

ما هي لوحة نشاط التغريدات؟

تقع هذه الأداة في مكانة مماثلة لأفضل مواقع تحليل حسابات تويتر، حيث نجد أنها تُمكنّك من معرفة الكثير من المعلومات حول نشاط التغريده.

  • معرفة مقدار التفاعل مع تغريداتك حاليًا.
  • تُقارن نشاط تغريداتك مع الآخرين.
  • إحصاء مفصّل لكل ما يتعلق بالإعجابات، والمتابعين، والردود، والنقرات.
  • تُعرفك على جمهورك والأشخاص الذين يتفاعلون مع ما تنشر.

طريقة استخدام لوحة نشاط التغريدات

لا تحتاج هذه الطريقة منك إلى عددٍ كبير من الخطوات، كل ما عليك فتح التطبيق، واتباع الآتي.

  1. اضغط على أي تغريده تريد.
  2. اضغط من الأسفل على “عرض نشاط التغريده”.

أفضل موقع تحليل حساب تويتر

  1. سيعرض لك بعدها كل ما يخص هذه التغريده من بيانات.

أفضل موقع تحليل حساب تويتر

أهمية تحليل حساب تويتر

يكثر مؤخرًا تجربة العديد من مواقع تحليل حسابات تويتر، مما يجعل التساؤل يزداد بذِهن من لم يسمعوا عنه بماهية السبب.

  • يُعرفك على من هم جمهورك، ومن أي فئة، وما هي تفضيلاتهم.
  • التأكد من المحتوى الذي يأتي بتفاعُل أكبر عن غيره.
  • يمكنك من التعرف على أفضل وقت للنشر، بحيث يكون التفاعل أكبر.
  • إذا ما كان حسابك تُجاريًا، فأنت بهذا تعرف ما إذا كانت حملتك الإعلانية تُلاقي رواجًا أم لا.

اقرأ أيضًا: طرق لزيادة متابعينك على تويتر في لتصبح مؤثر

من أين نُدرك التفاعل بتويتر؟

من مواقع تحليل حساب تويتر التي تزيدنا علمًا بمقدار التفاعل على الحساب، يُتاح لنا معرفة مدى تطور الحساب عبر عدد من البيانات.

  • التغريدات: يجب أن تتأكد من أنك تقدم عدد التغريدات المُناسب، والذي يكون متوافقًا مع العدد الشهري الذي يُفترض بك نشره، كما عليك انتقاء التغريدات التي تم مُشاهدتها بشكل أكبر، ومعرفة السبب لتجعلها دائمًا قيد التطوير.
  • عدد المتابعين: لا يجب أن يكون التفاعل مع هذه المنشورات أمرًا أهم بالنسبة لك، فلن يكون ذا فائدة العدد الكبير من المتابعين الوهميين، إذا لم يكُن هناك تفاعل على ما تنشر.
  • زيارات الملف الشخصي: هذا نوع مميز جدًا من التفاعل، ويأخذك إلى موقع آخر من التحليل، وزيادة هذا العدد يُعبر عن مدى إعجاب المتابعين بما تُقدم.
  • مرات الـ mentions: هي المرات التي يُشار فيها إلى شركتك، أو تُذكر في أحد التعليقات، وتعني أن شركتك تلقى تفاعلًا كبيرًا من قِبل العملاء.
  • المُشاركة: يُعبر بهذا التفاعل بشكل فعليّ عن طريق قسمة المشاركات على عدد التغريدات.
  • الروابط: مقدار فتح العملاء للروابط هو ما يُشير إلى تفاعلهم مع ما تنشر، فذلك يعني أنهم مهتمين بما تنشر، ويرغبون في معرفة المزيد عنه.

مواقع تحليل حساب تويتر مفيدة جدًا في حث حسابك على السعي قدمًا، وهي التي تُساعدك على تطوير مشروعك، فالخطة التسويقية بعنصرها مواقع التواصل هي التي تدفع المشروع للتقدم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. خديجة خليفة عيسى من ليبيا يقول

    نبي انفوز