أفضل مواقع التسويق بالعمولة في الكويت 2024

أفضل مواقع التسويق بالعمولة في الكويت يمكن من خلالها إتمام عملية الاستثمار وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة، حيث يعتبر عملية التسويق بالعمولة هو واحد من أكثر العمليات الاستثمارية المنتشرة لا سيما في الفترات الأخيرة، وذلك ما يتضح من خلال موقع صناع المال.

أفضل مواقع التسويق بالعمولة في الكويت

أولًا: موقع Amazon

يعتبر موقع أمازون واحدًا من أبرز المواقع التي حققت نجاحات كبيرة في عملية التسويق الالكتروني في الكويت، حيث يحتوي على أكثر من أربعين مليون نوع من المنتجات المعروضة للبيع.

أمازون عبارة عن سوق كبير يستطيع فيه المشتري كيفما شاء والحصول على ميزة اختيار أفضل المنتجات بأقل الأسعار، لذلك يعتبر موقع أمازون واحد من أفضل مواقع التسويق بالعمولة في الكويت ليس على مستوى العربي فقط بل أيضًا على المستوى العالمي.

استطاع أمازون أن يحقق الهدف الأساسي والذي قد أنشئ من أجله وهو تحقيق عامل الانتشار، فلم يكتفِ بتحقيق الانتشار والتوغل في الأسواق العربية فقط بل أيضًا استطاع دخول الأسواق العالمية وجعل لنفسه مكانًا بارزًا فيها.

لم يسهل أمازون فقط حياة المشتري عن طريق توفير كم هائل من المنتجات بأسعار متفاوتة من منتج لآخر وهذا وفقًا للصفات والمواصفات التي يتمتع بها المنتج.

استطاع أمازون أن يحقق الإفادة أيضًا للمستثمرين في هذه العملية عن طريق عرض السلع الخاصة بهم بأبسط الوسائل الممكنة وإيصالها إلى العميل بأقل جهد وأسرع وقت ممكن.

أيضًا سمح أمازون بأن يدخل المسوقين في هذه العملية ليحقق فكرة تعدد الأطراف في عملية البيع ليمكن من خلال هذه العملية أن يحقق أكثر من مكسب لأكثر من طرف، فدور المسوقين هو تسويق المنتجات التي يريد المستثمر بيعها بمقابل نسبة يحصل عليها من قيمة البيع.

تتراوح نسبة العمولة في موقع أمازون ما بين 3% إلى أكثر من 14%، وذلك تختلف من حيث فئة المنتج والمواصفات والمميزات التي يتمتع بها بالإضافة إلى السعر النهائي للسلعة.

اقرأ أيضًا: مواقع التسويق بالعمولة للمبتدئين

ثانيًا: موقع SHARE ASALE

يعتبر موقع شير أسيل واحد من أقدم المواقع التي كانت لها الريادة في بداية عملية التسويق بالعمولة، واستطاع الموقع أن ينتشر في جميع أنحاء العالم واتخذ لنفسه مكانة بارزة في هذا السوق، حيث استطاع المحافظة على مكانته داخل السوق التسويق بالعمولة منذ أن نشأ قبل 20 عام من الآن.

لم يكن عملية محافظة موقع مثل شير أسيل على مكانته طوال هذه الفترة في ظل تطور الأحداث وظهور منافسين جدد استطاعوا أن يدخلوا السوق وبكل قوة ومناطحة كبار الشركات والمواقع وقتها.

إلا أن موقع شير أسيل استطاع المحافظة على هذه المكانة وهذا لم يكن محض الصدفة بل كان بسبب العديد من المميزات والصفات التي تمتع بها هذا الموقع.

كانت من ضمن هذه الصفات التي تميز بها موقع شير أسيل هو إمكانية المسوق تتبع طريق السلعة منذ انطلاقها حتى وصولها إليه فكانت هذه الميزة فريدة استطاع أن يتميز بها موقع شير أسيل لوقت طويل.

كانت واحدة أيضًا من هذه المميزات التي قد أضافها موقع شير أسيل حديثا هو إمكانية تعدد طرق الدفع.

نظرًا لما هناك اختلاف في طرق الدفع من دولة إلى أخرى مما أكسبت موقع شير أسيل ميزة الانتشار الجيد في أنحاء العالم وبين الدول المختلفة وزاد من عملية الإقبال عليه وأيضًا استطاع مواكبة التطور الذي كان هو أبرز منافسي موقع شير أسيل.

قد تصل نسبة العمولة في موقع شير أسيل إلى أكثر من 20% من العوائد التي يمكن أن يحققها المسوق في ميزة فريدة تميز بها شير أسيل عن غيره من المواقع.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع التسويق الإلكتروني

ثالثًا: موقع EBAY

موقع إيباى واحد من أفضل المواقع أكثرهم استخدامًا في عملية التسويق بالعمولة، حيث كانت بداية نشأة موقع إيباى في أوروبا من شركة متعددة الجنسيات لكن وكان ذلك في بداية منتصف تسعينيات القرن الماضي.

مع تطور الوقت استطاع موقع إيباى أن يدخل السوق الخليجية والسوق الكويتي بالتحديد حيث أعتمد على أكثر من ميزة جعلته متفردًا وسط منافسيه.

بالرغم من أنه أشتهر بعملية نقل المعدات الثقيلة والأجهزة الالكترونية الا ان ذلك لم يمنعه من كسب عدد كبير من مستخدميه وأن يحافظ على مكانته إلى هذه اللحظة.

كانت واحدة من أهم ما تميز به هذا الموقع هو عملية المزايدة حتى الوصول إلى أفضل الأسعار فهي تشبه فكرة المزاد الالكتروني لكن استطاع أن يسخر موقع إيباى هذه الميزة لتناسب زوارة ومستخدميه ليمتلك وقتها ميزة بيعه فريدة لم يتميز بها غيره وبالأخص في الوطن العربي والكويت.

تصل قيمة العمولة النهائية في موقع إيباي إلى أكثر من 13% بعد أن كانت تتراوح في عام 2019 من 10 إلى 12%، لتشهد تقدم زائد وملحوظ في السنين الأخيرة، مما يعني زيادة الإقبال من قبل المستخدمين على الموقع في أخر ثلاث سنوات.

رابعًا: موقع  NOON الكويتي

يعتبر موقع نون واحد من أسهل المواقع وأبسطها في مجال التسويق الإلكتروني الكويتي، حيث يتمتع موقع نون بالعديد من المزايا التي تجعله واحد من أفضل مواقع التسويق بالعمولة في الكويت.

بالإضافة إلى أنه يعتبر من أكثر المواقع الآمنة، بالمقارنة بمواقع التسويق الإلكترونية الأخرى.

يحتوي موقع نون على العديد من المنتجات والسلع المختلفة وبأسعار متفاوتة طبقا لمواصفات كل سلعة حيث تتيح للمتسوق عملية الشراء بكل أريحية بعد العرض عليه العديد من الأنواع من السلع المختلفة حتى يستطيع المتسوق اختيار السلعة المناسبة له، من حيث الصفات وأيضًا من حيث السعر.

تتراوح نسبة العمولة في موقع نون الكويتي ما بين 4% إلى 27% وهذا طبقًا لمواصفات السلعة المباعة، وأيضًا بالنسبة إلى المميزات التي تتميز بها هذه السلعة.

اقرأ أيضًا: دور مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق وزيادة نسبة المبيعات

خامسًا: موقع JUMIA الكويتي

يعتبر موقع جوميا واحد من أكثر المواقع شهرة في أنحاء العالم، واستطاع دخول سوق الاستثمارات الخليجية في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ وبالأخص سوق الاستثمار الكويتي، حيث سهولة استخدام الموقع كان له عامل كبيرة في سرعة انتشاره بالسوق العربية وبالأخص الكويت.

يوفر سوق جوميا العديد من المميزات من أبرزها هو عدم وجود رسيم دفع على خدمة التوصيل مع أمكانية حصول المتسوق على خصم قد يصل إلى خمسين بالمئة في حالة إذا كان المستخدم جديد ويستخدم سوق جوميا لأول مرة.

يستطيع الموقع الوصول بالطلبات إلى أي دولة وبالأخص الدول الافريقية التي يصعب الوصول إليها وتوصيل الطلبات إلى هناك في ظل أن هذه الميزة لم يتمتع بها أحد سوى موقع جوميا ليتفرد بها عن غيره من المنافسين مما يجعله أفضل مواقع التسويق بالعمولة في الكويت.

ثبت أن نسبة الأرباح في موقع جوميا تتراوح ما بين 5% إلى 20% وهذا طبقًا للمواصفات التي تتمتع بها السلعة، فقد تتفاوت الأرباح بتفاوت الأسعار وباختلاف المواصفات التي تتمتع بها كل سلعة وتتميز بها عن غيرها.

يعتبر التسويق بالعمولة واحدة من أهم طرق الاستثمار الحديثة التي أحدثت طفرة كبيرة في سوق الخليج العربي وفي السوق الاستثمار الكويتي بالتحديد، لذا يجب البحث عن أفضل مواقع التسويق بالعمولة في الكويت للاستفادة منها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.