كم يدفع اليوتيوب لكل ألف مشاهدة 2022

كم يدفع اليوتيوب لكل ألف مشاهدة 2022 وما هي العوامل التي يتم تحديد الأرباح على أساسها؟ حيث إن اليوتيوب أصبح من أشهر المنصات التي يمكن لأصحاب المحتوى عرض تخصصهم فيها، وبعد تحقيق الشروط يمكن الربح من خلاله، كما أن هناك بعض العوامل التي يتم من خلالها تحديد الربح الخاص بالقناة، ولذلك من خلال الموضوع التالي المقدم لكم من موقع صناع المال سنعرض إجابة سؤال كم يدفع اليوتيوب لكل ألف مشاهدة 2022؟

كم يدفع اليوتيوب لكل ألف مشاهدة 2022

كم يدفع اليوتيوب لكل ألف مشاهدة

هناك العديد من الأفراد يظنون أن اليوتيوب يعمل على دفع الدولارات بشكل مستمر مقابل المشاهدات، ولكن في حقيقة الأمر يجهل الكثيرون أن اليوتيوب لا يعطي الدولارات مقابل العدد الخاص بالمشاهدات، حيث يمكن أن تسجل القناة آلاف المشاهدات والمشاركات دون أن تحصل على أي دولار.

ذلك لأن الربح على منصة اليوتيوب يعتمد على إحدى الخاصيات التي تسمى خاصية تحقيق الدخل، ويتم تفعيلها بعد تحقيق كافة الشروط المطلوبة، ويتم الربح في حالتين فقط نذكرهم لكم بالتفصيل في السطور التالية، بالإضافة إلى إجابة سؤال كم يدفع اليوتيوب لكل ألف مشاهدة 2022

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة الربح من اليوتيوب للمبتدئين بالتفصيل وكيفية تحقيق نسب المشاهدة العالية

طريقة الربح الأولى من اليوتيوب

يتم الربح من على اليوتيوب من خلال الإعلانات، فعند إضافة الإعلانات على المحتوى الخالص بك يمكنك في تلك الحالة الربح من على اليوتيوب، كما أن الإعلانات تُضاف لمدة 5 ثواني تقريبًا ومن ثم يتمكن المشاهد من أن يتخطاها.

بالتالي يتم احتساب عدد المشاهدين لهذا الإعلان، ويتم تقدير الأرباح على من عدد المشاهدات للإعلانات، وكما أن تلك الأرباح تختلف من كل دولة عن الأخرى، كما تختلف أيضًا على أساس نوع الإعلان.

الفيديوهات التي يكون المحتوى الخاص بها محتوى عربي يتم حساب كل ألف مشاهد حوالي 33 سنت تقريبًا بحد أدنى، و90 سنت بحد أقصى، وبالنسبة إلى الفيديوهات التي يكون محتواها إنجليزي يكون الألف مشاهد بـ 3 دولار كحد أدنى و10 كحد أقصى.

كما يقوم اليوتيوب بدفع قيمة ربحيه تكون تبدأ من حوالي نصف دولار وحتى 6 دولار على كل ألف مشاهد، ويقوم اليوتيوب بحساب الأرباح وفقًا للزيارات للإعلانات، فإذا كانت القناة الخاصة بك قد سجلت مائة ألف مشاهد خلال أسبوع وأنت غير مفعل لخاصية الربح لن تحصد قناتك أي أرباح.

طريقة الربح الثانية من اليوتيوب

تعتمد هذه الحالة على ضغط المشاهد على الإعلان، أو في حالة أنه شاهد الإعلان لمدة 30 ثانية، والحالتين متشابهتين وذلك لأن المشاهدة لمدة 30 ثانية يتم اعتبارها مثل الضغط على الإعلان، وفي تلك الحالة يقوم اليوتيوب بدفع الأرباح التي تبدأ من نصف دولار وتصل إلى 10 دولارات ويمكن أكثر.

بالنسبة إلى المحتويات العربية يكون سعر الضغط على الإعلان أو مشاهدته لمدة 30 ثانية قليل جدًا، حيث تتراوح من بين 1 سنت حتى 6 سنت، ويعتمد السعر على الإعلان، لذلك فإن المحتويات العربية عليها أن تحصل على ملايين المشاهدات حتى يتمكنوا من تحقيق أرباح مناسبة من القناة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: نصائح للمبتدئين في اليوتيوب لتحقيق المشاهدات والأرباح

عوامل الربح من اليوتيوب لكل ألف مشاهد

بعدما تعرفنا على إجابة سؤال كم يدفع اليوتيوب لكل ألف مشاهدة 2022 سنتعرف الآن على العوامل التي يتم تحديد تلك الأرباح من خلالها، فهناك عدد من العوامل تختلف فيهم نسبة الربح من اليوتيوب، وتلك العوام تتمثل في:

  • عدد مرات ظهور الإعلان.
  • بلد المشاهد.
  • المحتوى الخاص بالقناة.

سوف نعرض كل عامل من تلك العوامل في السطور التالية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أسعار الترويج في يوتيوب وكيفية الترويج من خلال Google AdWords وغيره

عدد مرات ظهور الإعلان

يُقصد بعدد مرات ظهور الإعلان هو عد المرات التي يتم فيها ظهور الإعلان في الفيديو الواحد، ولا يقصد عدد المشاهدات للإعلان أو الفيديو، وتعتمد عدد مرات ظهور الإعلان في الفيديو على عدد المشاركين في القناة الخاصة بك ومدى اهتمامهم بمحتوى الفيديو، وكلما زادت عدد المشاهدات تزيد عدد الإعلانات التجارية.

كما أنه كلما زادت شهرة القناة كلما زادت الفيديوهات كلما زادت الإعلانات وبالتالي زادت الأرباح، ولكن احذر من أن تكون الإعلانات بشكل مبالغ فيه داخل الفيديو الواحد حتى لا يمل المشاهد ويلغي اشتراكه في القناة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أعلى قنوات اليوتيوب العربية اشتراك وكيفية الوصول إليها

بلد المشاهد 

تختلف الأرباح باختلاف بلد المشاهد، حيث يكون الاعتماد الأول لأرباح اليوتيوب لكل 1000 مشاهد على البلاد، فكلما كانت الدولة أكبر وأقوى اقتصاديًا كلما زادت نسبة الربح ويكون سعر المشاهد أعلى, وفي بعض الدول المتقدمة تصل سعر النقرة إلى أكثر من 10 دولارات، وفيما يلي نعرض لكم جدول توضيحي للسعر التقريبي لكل 1000 مشاهدة في بعض البلدان الأجنبية:

بلد المشاهد الربح مقابل ألف مشاهدة
إسبانيا 5.55 دولار
النرويج 14.16 دولار
فنلندا 6.68 دولار
أستراليا 11.01 دولار
كندا 6.79 دولار
سويسرا 10.58 دولار
السويد 7.43 دولار
الولايات المتحدة 10.32 دولار
فرنسا 7.66 دولار
هولندا 8.7 دولار
ألمانيا 7.66 دولار
المملكة المتحدة 8.42 دولار

يُعد الاعتماد على عدد المشاهدين في الأرباح من اليوتيوب أمر غير مجدي، وذلك لأن سعر المشاهدات والنقرات تكون قليلة، لذلك يجب عليك أن تسعي في الاعتماد على طرق أخرى للإعلان، وذلك مثل أن تتعاقد مع بعض العلامات التجارية وتضع الإعلانات الخاصة بهم بشكل معين في المحتوى، وسوف نعرض لكم جدول توضيحي للسعر التقريبي لكل 1000 مشاهدة في بعض البلدان العربية:

بلد المشاهد الربح مقابل ألف مشاهدة
المغرب 0.17 دولار
مصر 1.53 دولار
الجزائر 0.12 دولار
السعودية 3.61 دولار
العراق 0.15 دولار
الإمارات العربية المتحدة 5.81 دولار
فلسطين 0.75 دولار
الكويت 5.33 دولار
قطر 7.54 دولار

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف تأخذ فلوس من اليوتيوب؟ وكيف تربح المال من اليوتيوب؟ وأخر تحديثات 2022

محتوى القناة

كم يدفع اليوتيوب لكل ألف مشاهدة

من أكثر العوامل التي تؤثر على الأرباح الخاصة بالقناة لكل 1000 مشاهدة هي المحتوى الخاص بها، فمثلًا القنوات التي يكون المحتوى الخاص بها ترفيهي سواءً كانت مقاطع مضحكة للحيوانات أو الأشخاص تكون من أقل القنوات في الأرباح، وذلك لأن قليل ما نجد أن متابعين ذلك المحتوى مهتمون بالإعلانات التي تظهر على الفيديو؛ مما يؤدي إلى قلة الأرباح لكل 1000 مشاهد.

بمعنى آخر، إن لم تكن مشهورًا أو لديك عدد كبير من المشتركين فمن الصعب أن تحقق أرباح مناسبة، بالنسبة إلى القنوات التي تحقق أرباح تكون القنوات التي تتخصص في مجال معين مثل السيارات أو التصوير أو الكتب، فتصل أرباح تلك القنوات أضعاف القنوات الترفيهية لكل 1000 مشاهد.

لذلك إذا كنت ترغب في إنشاء قناة يوتيوب فيجب في أول خطة أن تختار المحتوى المناسب لك، ويجب أن تحدد الخطة المستقبلية بشكل واضح أمامك، وإليك بعض المجالات التي يمكنك أن تحصل على مقابل جيد لكل 1000 مشاهد من خلالها

  • التقنية: ويُعد ذلك المحتوى هو الأفضل، ويتم فيه عرض شروحات تدور حول المواضيع التقنية والتسويقية والتكنولوجية.
  • الألعاب: يجذب هذا المجال عدد كبير من الشباب، لذلك يمكنك لعب الألعاب وإنشاء فيديوهات ترفهيه ومراجعات للألعاب.
  • اللياقة والتغذية: يمكنك أن تعرض في القناة محتوى خاص بالصحة والتغذية والرياضة وشرح لها.
  • السفر: يمكنك أن تقوم بعرض فيديوهات للأماكن السياحية في أماكن مختلفة، وتتحدث أيضًا عن عادات وتقاليد البلد التي توجد بها.

بذلك نكون عرضنا لكم إجابة سؤال كم يدفع اليوتيوب لكل ألف مشاهدة 2022 بالإضافة إلى العوامل التي يعتمد عليها الأرباح على اليوتيوب، والتي تتضمن بلد المشاهد، وعدد مرات ظهور الإعلان ومشاهدته، ومحتوى القناة، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.