رايكم في مدارس ابن خلدون

رأيكم في مدارس ابن خلدون يُساعد كثير من أولياء الأمور على اتخاذ القرار المناسب بشأن أطفالهن، ذلك أن مدارس ابن خلدون واحدة من أشهر المدارس الأهلية بالمملكة، والتي تتعدد فروعها، كما أنها عُرفت بتقديمها برامج تعليمية مميزة تعزز مستوى التعليم الأساسي والثانوي، وعبر موقع صُناع المال ننقل بعض الآراء حول تلك المدارس، مع بيان شروط وكيفية التقديم.

رأيكم في مدارس ابن خلدون

تتساءل كثير من الأسر عن مدى فاعلية مدارس ابن خلدون قائلين: “ما رأيكم في مدارس ابن خلدون” واختلفت الآراء بناءً على التجارب الشخصية والمعايير المختلفة.

فتقول إحداهن: “لطالما رغبت في تسجيل ابني في مدرسة أهلية لما لها من دور مهم في تهيئة الطلاب بشكل جيد وتنمية مهاراتهم وتلبية احتياجاتهم، وقد سمعت عن مدارس ابن خلدون.. في البداية كنت مترددة من التسجيل بتلك المدرسة لمخاوف لدي منها، إلا أنني بعد أول زيارة للمدرسة زالت عني كل المخاوف، إذ إنها من أقدم وأكفأ المدارس الأهلية في المملكة.

يمكن القول بأنها مؤسسة تعليمية أهلية نوعية، تحرص على تقديم تعليمًا مميزًا متوافقًا مع قيم المجتمع، وتركز على تنمية جميع جوانب الشخصية شكل متكامل ومتوازن، كما لم تكن إجراءات القبول التسجيل صعبة أبدًا، لاسيما أني قد ذهبت في الوقت المثالي قبل اكتمال أعداد الطلاب.”

بينما يقول آخر: “كانت تجربة مدارس خلدون من أفضل التجارب، كل ما يؤخذ عليها فقط هي أسعارها المرتفعة قليلًا، إلا أنها مقارنة بالجودة والخدمات المقدمة تعد مناسبة تمامًا.”

سيدة أخرى تقول: لطالما كنت ضد المدارس الأهلية لاسيما في ظل ما تهدف إليه كثير منها من توجيه التعليم نحو الربح، إذ إني أملك طفلين وقد سجلت لابني الأكبر في مدرسة أهلية في المملكة وكانت من أسوأ التجارب لدي، لذا عزمت على ادخال ابني الأصغر مدرسة حكومية نظرًا لتلك التجربة السيئة.

نصحتني صديقة لي بالتسجيل في مدارس ابن خلدون الأهلية، وامتدحت المدرسة كثيرًا حتى اقتنعت.. بالفعل كانت إجراءات التسجيل يسيرة وذلك بعد أن تطابقت الشرو\ط في ولدي.

أحدثكم الآن بعد مرور أول عام دراسي له في تلك المدارس وانصح كل أولياء الأمور الذين يتخوفون من المدارس الأهلية من التسجيل في مدارس ابن خلدون، ففضلًا عن النظام التعليمي والتربوي العصري والمتميز، فإن أكثر ما لامسني هو الرقابة الشديدة والتنظيم.”

بينما يقول أحدهم: ” لا أنصح بها أبدًا، إنهم متشددون جدًا في شروط القبول والتسجيل، فضلًا عن التعسف في المقابلات الشخصية.. في نظري كانت تجربة سيئة.”

اقرأ أيضًا: كم رسوم مدارس ابن خلدون

شروط التسجيل في مدارس ابن خلدون

عندما رغبت في تسجيل ابنتي في مدارس بن خلدون الأهلية وجدت أن هناك شروط وإجراءات معينة لكل مرحلة دراسية، والتي علمتها عبر طرح سؤال على مواقع التواصل الاجتماعي “ما رأيكم في مدارس ابن خلدون” وتضمنت تلك الشروط:

  • التأكد من التسجيل الإلكتروني للطالب وإدخال البيانات اللازمة بشكل كامل وصحيح.
  • لا يعد الطالب مسجلًا في المدرسة حتى يقوم بسداد الرسوم.

1- شروط التسجيل والقبول للمرحلة الابتدائية

  • أن يكون الطالب المتقدم يبلغ عمره 6 سنوات في أول يوم مدرسة، ويتجاوز عن ذلك من هو أصغر من ذلك بـ 90 يومًا، ولا يقبل من هو دون ذلك شريطة ألا يزيد عمر الطالب عن 8 سنوات، ويتم احتساب ذلك على التاريخ الهجري بحيث لا يقبل إلا من كان تاريخ ميلاده 25/3/1434 الموافق 6/2/2013م، وما قبل.
  • من تجاوز أعمارهم 6 سنوات بـ 180 يومًا ممن قد اجتازوا مرحلة رياض الأطفال داخل المملكة أو خارجها فإنه يتم تسجيلهم في الصف الأول الابتدائي بشرط توافر بعض الشروط:
    • أن يكون تاريخ الميلاد من هذه الفئة في 27/6/1434 الموافق 7/5/2013م وما قبل.
    • امتلاك ما يثبت التحاقه بمرحلة رياض الأطفال لمدة فصلين دراسيين من مدرسة معتمدة.
    • التمكن من المهارات النمائية وفق استمارة التقرير (السجل) الصادر من الروضة.
    • كون استمارة التقرير (السجل) متضمنة توصية من معلمة الطفل بالحاقة بالصف الأول الابتدائي.

اقرأ أيضًا: اماكن بيع كتب المدارس العالمية بالرياض

2- شروط التسجيل في المرحلة المتوسطة

  • ألا يزيد عمره عن 12 عام.
  • الانتهاء من الدراسة في الصف السادس الابتدائي بنجاح.
  • اجتياز المرحلة الابتدائية بتقدير جيد جدًا على الأقل مع درجة السلوك الكاملة، أو الحصول على شهادة معادلة لها مصدقة ومعترف بها لمن درس خارج المملكة مع وجود خطاب من وزارة التعليم- قسم الاختبارات والقبول.
  • اجتياز المقابلة الشخصية.

 3- المرحلة الثانوية

  • أن ينهي الطالب الدراسة في الصف الثالث المتوسط بنجاح.
  • اجتياز المرحلة المتوسطة بتقدير جيد جدًا على الأقل مع درجة السلوك الكاملة، أو الحصول على شهادة معادلة لها مصدقة ومعترف بها لمن درس خارج المملكة مع وجود خطاب من وزارة التعليم- قسم الاختبارات والقبول.
  • اجتياز المقابلة الشخصية.

اقرأ أيضًا: أرخص المدارس الخاصة في أبو ظبي

4- المدارس العالمية

فضلًا عن توافر كافة الشروط الخاصة بالسن والمقابلة الشخصية فإنه يجب على الطالب اجتياز امتحان اللغة الانجليزية الموضوع كشرط أساسي للقبول.

مميزات مدارس بن خلدون الأهلية

قمتُ بطرح سؤال على إحدى المنتديات على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان “رأيكم في مدارس ابن خلدون” وذلك لأجمع المزيد من المعلومات حول المدرسة قبل التقديم والتسجيل فيها، وتفاجأت بردود الفعل، وما يخبر به أولياء الأمور من مميزات تلك المدارس، من أهم تلك المميزات التي ذُكرت:

  • تنوع النشاطات الطلابية: حيث تقدم المدارس مجموعة واسعة من الأنشطة اللاصفية التي تساعد في تنمية مهارات الطلاب.
  • كادر تعليمي مؤهل: تحرص المدرسة على ضم فريق تدريس من ذوي الخبرة والكفاءة العالية.
  • تكنولوجيا حديثة: ذلك أن تلك المدارس تعتمد على أحدث الوسائل التكنولوجية في التعليم، مثل الألواح الذكية والأنظمة التعليمية الإلكترونية.
  • بيئة تعليمية متميزة: توفر المدارس بيئة تعليمية محفزة تشجع على الابتكار والإبداع.
  • برامج تعليمية متنوعة: إذ تقدم مدارس ابن خلدون مناهج تعليمية معتمدة تشمل المناهج الوطنية السعودية بالإضافة إلى برامج دولية.
  • كما أنها من المدارس الرائدة أصيلة التي تضع الطلاب في بؤرة اهتمامها، وتحرص على تعميق اللغة العربية واللغة الإنجليزية والمهارات الحياتية.
  • توفير موقع إلكتروني لتسجيل الطلاب والاستفادة من خدمات إلكترونية متعددة، منها ما يهم الطلاب، وكذا خدمات خاصة بأولياء الأمور، وأخرى تخص المناهج.. الأمر الذي يُمكن أولياء الأمور من المتابعة المستمرة لأطفالهم بدون بذل الكثير من الجهد.

برزت مدارس ابن خلدون في المملكة كأحد المدارس الاهلية الرائدة، وذلك بفضل ما تقوم به من خدمات للطلاب، أولياء الأمور على حدٍ سواء، وبعد الاطلاع على رأيكم في مدارس ابن خلدون تبين أنها تتمتع بجودة عالية على مستوى التعليم والخدمات المقدمة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.