مشروع بيع الحفاضات بالجملة في الجزائر

مشروع بيع الحفاضات بالجملة في الجزائر يتطلب إعداد دراسة شاملة للتعرف على احتياجات المشروع وكيفية إدارته خاصةً في حال كُنت من الموزعين، وقد قام الكثير من الخبراء بالفعل على تقديم دراسة جدوى شاملة لمُساعدة المبتدئين في التعرف على أهم الاحتياجات التي يتطلبها المشروع، ومن خلال موقع صُناع المال سوف نستفيض معكم حول كيفية إعداد هذه الدراسة.

مشروع بيع الحفاضات بالجملة في الجزائر

فكما هو متعارف فإن التجارة في أي من الأشياء التي تتعلق بالأطفال بالتأكيد ستوفر لك ربح ضخم، ولكن يجب معرفة أن الأمر ليس سهلًا، فلا يسير على وتيرة واحدة سهلة في حال فكرت في إنشاء مشروع سوف تنجح في إنشاءه على الفور.

بل يتطلب الأمر دراسة عميقة للتعرف على احتياجات المشروع والتنبؤ بالأرباح والخسائر المتوقعة حسب العمليات الحسابية التي يتم تطبيقها بها، فعملية التوزيع تختلف عن عملية التصنيع، فلكي تتمكن من البدء في مشروع بيع الحفاضات بالجملة في الجزائر يجب اتباع الخطوات التالية:

اقرأ أيضًا: تسجيل علامة تجارية في الجزائر

1- وسيلة التوزيع

نوع الوسيلة تتحدد حسب المناطق والكميات التي يتم فيها توزيع الحفاظات، ففي حال كانت الأماكن قريبة منك أي في المناطق المجاورة فلا حاجة للاعتماد على وسيلة توزيع، بينما في حالة توزيع البضائع في أماكن متفرقة فربما أنت بحاجة لسيارة نصف نقل توفر لك فرصة التنقل براحة والتوزيع بشكل صحيح دون مواجهة أي من العوائق.

2- مكان تخزين البضائع

لا بُد م توفير محل صغير ليس بالضرورة أن تتخطى مساحته 25 مترًا، فهي مساحة كافية لتخزين أكبر كمية من البضائع، ويفضل توزيع الملصقات في الشارع وتقديم الهدايا لتجربة الحفاضات، مما يساعده على جذب العملاء لك.

فلا بُد أن يكون موقع المشروع في منطقة تحتوي على عدد كبير من السكان والمحلات لزيادة نسبة المبيعات ويسهل التعرف عليك سريعًا في هذا السوق.

3- تحديد أكثر أنواع الحفاضات شيوعًا

وبالرغم من تنوع أنواع الحفاضات في السوق، إلا أنه توجد بعض الأنواع التي يزداد عليها الطلب بصورة يومية، ولعل من أشهر أنواع هذ الحفاضات:

حفاضات بامبرز

تتميز الحفاضة بالملمس القطني الذي يتميز بمرونة جوانبه، ويكون من السهل ويكون من السهل إغلاقه، وهو من الأنواع التي لا تؤدي إلى التسريب، ولكنه بالرغم من ذلك فإن تكرار استخدام البامبرز بشكل مبالغ فيه يؤدي إلى انبعاث الروائح الكريهة.

مؤدي إلى الالتهابات التي قد تؤدي فيما بعد للإصابة بالعدوى وهذا ما يترتب عليه الإصابة بالكثير من المشاكل الصحية.

حفاضات فاين بيبي

تتميز هذه الحفاضات بأسعارها المناسبة وجودتها العالية، فهي من الشركات الرائدة التي صناع الحفاضات، وبالرغم من نعومة الحفاضة وبالتالي لا تؤدي إلى الالتهابات، إلا أن اللاصق الذي يحكم غلق الحفاضة ليس قويًا، وهذا ما يجعل الكثير من السيدات تلجأ إلى استخدام لاصق خارجي.

كما أن القطن الخارجي غير متماسك والتالي قد يرتكز في اتجاه محدد وبالتالي يزيد ذلك من فرص تسريب الطفل، ولكن هذه العيوب ليست بمشكلة فيمكن تجنبها من خلال التغيير المُستمر للحفاضة، فقد طرحت الشركة الحفاضات بسعر مناسب للجميع.

حفاضات بيبيكو

عادةً يتم شراء هذه الحفاضات للرضع حديثي الولادة، وهي نوع من الحفاضات مصنوع من البلاستيك ولكنها ذات ملمس ناعم لا يُسبب التهاب الجلد، تتميز بأنها من الحفاضات محكمة الغلق نتيجة لقوة اللاصف المُستخدم.

التجارة في هذا النوع من الحفاضات سيوفر لك ربح ضخم خاصةً أن كثير من الأشخاص لا يتاجرون بها وبالتالي يزداد الطلب عليك.

حفاضات sleepy

تعد من الحفاضات التركية التي تتميز بملمسها الناعم والجوانب المطاطية، وهذا النوع من الحفاضات لا يؤدي للإصابة بالعدوى أو الالتهاب كما لا ينعكس عنه الروائح الكريهة كغيره من الحفاضات.

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء شركة في الجزائر وكافة الإجراءات اللازمة لبدايتها بالشكل الصحيح

4- التسويق لمشروع الحفاضات

ففي البداية قد لا تتعرف عليك المحلات وبالتالي ستحتاج للبدء في التسويق عن المشروع الخاص بك، والقيام بالتوجه لمحلات المنظفات والمحلات الورقية، والسوبر ماركت، والصيدليات التي تنتشر في كافة مناحي الدولة ومحلات البقالة الصغيرة.

ثم تقوم بعرض فكرة الشراء عليهم مع محاولة تقديم عروض مجزية، كما يجب الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق لمشروعك فهذا سيساعدك على الوصول إلى أماكن أخرى يسهل عليك الوصول لها بسهولة.

كما يمكنك التوريد للصيدليات نظرًا أنها من الأماكن المخصصة لبيع هذا النوع من الحفاضات.

5- تحديد التكلفة النهائية للمشروع

فلا بُد من حساب قيمة إيجار أو شراء محل البيع أو التخزين، وكذلك السيارة التي يتم من خلالها توزيع الحفاضات على المحلات، بالإضافة إلى تكلفة شراء الحفاضات من المصنع، وكذلك رواتب الموظفين الذين يقوموا بتوزيع هذه المُنتجات على كافة المحلات.

اقرأ أيضًا: مشاريع صغيرة مربحة للنساء في الجزائر

عوامل نجاح مشروع بيع الحفاضات

  • الحرص على البيع بأسعار تنافسية لجذب الزبائن لك، سواء أصحاب المحلات أو المواطنين.
  • العمل على ادخار أرباح المشروع وذل لاستغلاله في تطوير المشروع لتحسين الخدمات التي تقدمها.
  • الحرص على شراء أفضل أنواع الحفاضات، ويفضل أن يتوافر لديك كافة أنواع الحفاضات.
  • الحرص على متابعة السوف والتعرف على متطلباته.
  • العمل على توفير خدم البيع بالجملة والتجزئة، فهذه السياسة ستحقق لك ربح ملحوظ.
  • قد لا يتطلب المشروع مساحة كبيرة في الضرورة، لذلك يجب اختيار موقع المشروع في منطقة يتوجه لها الكثير من الأشخاص.
  • العمل على توفير منافذ جديدة تتمكن من خلالها من عرض منتجاتك للبيع.

الحفاضات من المستلزمات اليومية التي يحتاج لها الأطفال دون سن العامين، وبالتالي فهي من المتطلبات الأساسية للآباء بشكل يومي، وبالتالي فإن محاولة كسب ثقة وعلاقة طيبة مع عملاؤك سواء مواطنون أو أصحاب محلات سيساعدك ذلك زيادة نسبة مبيعاتك.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.