بقيمة 689 مليون دولار أمريكي.. توقع المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار 13 اتفاقية في مختلف القطاعات

اهتمت المؤسسة الإسلامية خلال الاجتماع السنوي لعام 2024 بعقد 13 اتفاقية بقيمة 689 دولار أمريكي لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، كما الاهتمام بتعزيز النمو الاقتصادي، وتتجه الشركة إلى الاتفاقيات المبرمة مع العديد من الشركات لتعزيز البنية التحتية للكثير من المشاريع المتنوعة.

توقيع المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار 13 اتفاقية بمختلف القطاعات

وقعت المؤسسة الإسلامية 13 اتفاقية مهمة ومذكرات التفاهم بقيمة تصل إلى 689 مليون دولار أمريكي، وعلى ذلك اختتمت الاجتماع السنوي لعام 2024 بنجاح، حيث يهدف إلى لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات التي تهتم بتقديم الخدمات للتأمين المتوافق مع الشريعة.

تغطي تلك الالتزامات مع 15 دولة أعضاء وشركاء أعمال لمجموعة كبيرة من المشاريع في القطاعات المتنوعة، وذلك ما يعزز من تفاني المؤسسة لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات في التنمية الاقتصادية المستدامة.

تعزيز النمو الاقتصادي

تشمل الاتفاقيات الرئيسية التي وقعتها المؤسسة في الاجتماع الترتيبات العامة للمعاهدة لإعادة التأمين مع بنك التصدير والاستيراد الإندونيسي وبنك التصدير والاستيراد الماليزي بيرهاد، ومذكرات التفاهم مع شركة AZPROMO الأذربيجانية لتشجع الاستثمار.

تتضمن الاتفاقيات ترتيبات كبيرة للتأمين الائتماني والتمويل مع دوتشه بنك والبنك سوسيتيه جينرال لدعم مشاريع الرعاية الصحية والبنية التحتية في كل من السنغال وكوت ديفوار، ويهدف إطار التعاون مع صندوق التنمية الزراعية (مملكة العربية السعودية) إلى تعزيز المبادرات الاستراتيجية.

دعم مشاريع البنية التحتية

في حين تركيز الإطار مع اتحاد المقاولين من الدول الإسلامية FOCIC على تبادل المعرفة وبناء القدرات في كل من قطاع التأمين والمقاولات، ومن المقرر أن تساعد الاتفاقيات معقودة مع شركة هواوي وZTE Corporation في تعزيز البنية التحتية للاتصالات عبر الأعضاء.

تساعد الاتفاقيات كذلك على تعزيز الوصول إلى التكنولوجيا الحديثة، مع بذل الجهود اللازمة لدعم مشاريع البنية التحتية التي لها الأثر التنموي وتعزيز العاون المؤسسي.

عقدت المؤسسة الإسلامية 13 اتفاقية في القطاعات المختلفة للاهتمام بتأمين الاستثمار وتنمية النشاط الاقتصادي، وذلك بقيمة تعادل 689 دولار أمريكي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.