أماكن بيع الديك الرومي في مصر

أماكن بيع الديك الرومي في مصر كثيرة جدًا، لذلك من المهم أن نختار مكان موثوق منه لشراء الديك الرومي أو لحمه، حيث يميل كثير من الناس لتربية الديك الرومي أو شراء لحمه لما له من فوائد عديدة، ونحن في موضوعنا هذا ومن خلال موقع صناع المال سنساعدك في معرفة أماكن بيع الديك الرومي في مصر.

أماكن بيع الديك الرومي في مصر

أماكن بيع الديك الرومي في مصر

تعد طيور الديك الرومي من الطيور الداجنة التي يقبل على شرائها وتربيتها الكثير من الناس للاستفادة من لحومها المفيدة جدًا لصحة الجسد، كما أن تربيتها والتجارة بها تحقق الكثير من الأرباح لمالكها.

تعد مصر من البلدان العربية التي ينتشر فيها تربية الدواجن منذ قديم الأزل وهي من أكثر الدول في العالم إنتاجًا للطيور المدجنة لاسيما في الديك الرومي لذلك كان من المهم التعرف على أماكن بيع الديك الرومي في مصر.

اقرأ أيضًا:  مشروع تربية الرومي في مصر

منافذ بني سويف للرومي والدواجن

تعتبر منافذ بني سويف للرومي والدواجن من أشهر أماكن بيع الديك الرومي في مصر حيث توفر ديوك رومي من أنواع جيدة، كما تبيع بيضها ولحمها وتوفر العديد من العروض لبيع الديك الرومي، وتوفر للزبائن خدمة توصيل جيدة.

شركة الرومي الأبيض

توفر هذه الشركة أنواعًا متعددة من الطيور والدواجن أهمها الديك الرومي الأبيض وتشتهر بجودتها وتحصينها للدواجن كما تبيع الرومي البلدي والرومي الكونفرتر المهجن الذي يشبه النعام، وتوفر للزبائن خدمات للتوصيل بعضها، مجانية لمن يطلب من المنيا وسوهاج وأسيوط، والأخرى على حسب كمية الطلبات.

شركة السلام لتربية الطيور

توفر شركة السلام لتربية الطيور أنواع مميزة من الديك الرومي، حيث تقوم بتربية وبيع الديك الرومي المستورد الأبيض الكونفرتر، وأنواع أخرى من الطيور، كما تتيح أيضًا الخدمات التوصيلية.

مزرعة الديك الرومي الحبشي

توفر مزرعة الديك الرومي الحبشي أعداد كبيرة من الديك الرومي الأسود الذي يميل إلى تربيته أو شرائه للأكل أو لشراء البيض العديد من الناس في مصر خاصة المربين.

مزارع القصبي للدواجن

تعتبر مزارع مجموعة القصبي لإنتاج وبيع الدواجن من أشهر أماكن بيع الديك الرومي في مصر وأفضلها على مستوى الشرق الأوسط حيث تنتج كميات كبيرة من الديوك الرومي وتبيعها لكثير من التجار والمربين كما تبيع البيض واللحوم المختلفة لأنواع متعددة من الطيور والدواجن.

شركة طنبول للاستثمار والدواجن

تعتبر شركة طنبول من أفضل الشركات في مصر لإنتاج الدواجن بأنواع مختلفة وذات جودة عالية، وتتواجد الشركة في القاهرة في منطقة المعادي، ويمكنك التواصل معهم علل صفحتهم الخاصة على فيس بوك لطلب شراء الديك الرومي.

مجموعة سامي عياد للأعلاف والدواجن

توافر شركة مجموعة سامي عياد إمكانية شراء الطيور والدواجن والبيض والأعلاف المختلفة وهي أحد أهم الشركات الخاصة بإنتاج الدواجن، ويقع مكانها في محافظة المنوفية وفي مدينة السادات وفي المنطقة السابعة.

دلتا مصر جروب لبيع الديك الرومي

تعتبر مؤسسة دلتا مصر جروب من أكبر وأهم الاماكن في مصر لبيع وإنتاج الطيور والدواجن وكذلك المواشي وبأعلى جودة كما تتخصص في صناعة الأعلاف الخاصة بهم أيضًا ويقع مقرها في محافظة الجيزة في ميدان الرماية بالهرم، ويمكنك التواصل معهم من خلال صفحتهم الرئيسية على فيس بوك.

اقرأ أيضًا: مشاكل تربية الديك الرومي

مزرعة الوادي لبيع الديك الرومي

تهتم مزرعة الوادي بتربية بالإنتاج الحيواني والداجني حيث تنتج أعداد كبيرة من الماشية والأغنام وكذلك أنواع متعددة من الدواجن من ضمنهم الديك الرومي بسلالات مختلفة وتقوم بوضع برامج  تغذية مميزة جدًا لهم ويقع مقرها في الكيلو 76 طريق الإسماعيلية الصحراوي.

أنواع الديك الرومي

تتعدد أنواع وأشكال الديك الرومي حسب الحجم وحسب الموطن الأصلي لها، ومن هذه الأنواع ما يلي:

ديوك رومي خفيفة

إن وزن الديك الرومي الخفيف الذكر في عمر 13 أسبوع إلى خمسة ونصف كيلو جرام أما الأنثى فيصل وزنها إلى 3.8 كيلو جرام، وحينما تبلغ تلك الأنواع سن البلوغ  يكون متوسط وزن الذكر متراوح بين 8 إلى 11 كيلو جرام، أما الإناث منه فيتراوح وزنهم من خمسة إلى 6 كيلو جرام.

تلك السلالات تربي من أجل إنتاج الديك الرومي الصغير الحجم في سن مبكر من تسعة أظهر إلى اثني عشرة أسبوع وتتميز هذه الديوك بإنتاجه المرتفع من البيض حيث تنتج الأنثى البالغة حوالي مائة أو مائة وثلاثين بيضة كل سنة ويعتبر الرومي البلتسفيل الأبيض ومذلك الديك الرومي البرونزي من أهم سلالات الديك الرومي الخفيفة.

الديوك الرومي المتوسطة

تعتبر الديوك الرومي المتوسطة من الأنواع الوسط في الصفات الإنتاجية بين الديوك الرومي الخفيفة والديوك الرومي الثقيلة كبيرة الحجم حيث يبلغ عمر ذكر الرومي المتوسط في الأسبوع الثالث عشر حوالي 5 كيلو جرام أما الأنثى فيصل حجمها إلى 4 كيلو جرام.

عند البلوغ يزداد حجمها، حيث يتراوح وزن الذكر ما بين 14 إلى 16 كيلو جرام أما الأنثى فيصل حجمها إلى 7 كيلو إلى 9 كيلو جرام وعليه يكون العمر المناسب لتسمين وذبح هذه السلالة هو من 16 لذكور الديك الرومي و14 أسبوع لإناث الديك الرومي.

الديوك الرومي الكبيرة

تسمى هذه الديوك الرومي بالديوك الثقيلة حيث يصل حجم ذكر الديك منها عند عمر 13 أسبوع 5 أو 6 كيلو جرام، أما بالنسبة للإناث فيصل حجمهم إلى 4 كيلو جرام، وعند البلوغ يصل وزن الذكر البالغ إلى 13 كيلو جرام عند عمر يتراوح ما بين 20 إلى 24 أسبوع.

أما الإناث فتصل إلى حجم 13 كيلو جرام عند عمر 18 إلى 20 أسبوع، ويتناسب هذا النوع من السلالات مع الولائم الكبيرة والعزائم الضخمة والفنادق والمطاعم التي تقدم لحوم الديك الرومي.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع تربية الرومي الأبيض

هكذا فإننا نكون قد تعرفنا على أهم أماكن بيع الديك الرومي في مصر وكشفنا لكم أهم المعلومات عن الديك الرومي وأنواعه الأساسية، ننصح في النهاية بشرائه من أماكن معتمدة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.