متى تنزل نثريات المرضى 1445

متى تنزل نثريات المرضى؟ وما هي قيمة نفقات المرضى؟ تُحدد المملكة العربية السعودية مبالغ محددة للمرضى الذين يرغبون في تلقي العلاج في مدينة أخرى غير المدينة التي يُقيمون بها في المملكة أو في بلد أخرى خارج المملكة، وذلك بسبب عند توافر العلاج المناسب لهم في مدينتهم أو في المملكة، وسنتعرف على ذلك من خلال موقع صناع المال.

متى تنزل نثريات المرضى

  • يتم صرف المصروفات النثرية للمرضى الذين قد تمت الموافقة على طلبهم من أجل العلاج خارج السعودية عندما يصلون إلى البلد الذي سوف يتم تلقي العلاج به.
  • تًصرف المصروفات النثرية للمرضى الذين يحصلون على العلاج داخل السعودية، ولكن في مستشفيات تقع خارج مدينتهم في كل مرة يزور بها المريض المستشفى التي يتلقى العلاج بها.

اقرأ أيضًا: هل الضمان الاجتماعي يشمل مرضى الصرع

قيمة نفقات المرضى

بعد التعرف على موعد صرف نفقات المرضى ومتى تنزل نثريات المرضى يجب أن نتعرف على الإجراءات اللازمة للحصول على العلاج بالإضافة إلى النفقات الأخرى المحددة التي يحصل عليها المريض، ولكن لا يُمكن أن تتخطى النفقات التي يتم صرفها لكلًا من المريض والمرافق مبلغ 30000 ريال سعودي خلال الشهر الواحد.

  • نفقات بدل تحضير: يتلقى المريض تلك النفقة في حالة قبول طلبهم من أجل تلقي العلاج خارج السعودية، وتكون قيمتها حوالي 1500 ريال سعودي، بالإضافة إلى أن المرافق الذي يكون مع المريض يحصل على المبلغ ذاته.
  • نفقات السفر: تشمل تلك النفقة المصاريف الخاصة بتذاكر السفر والعودة لكلًا من المريض والمرافق الذي يكون معه، أو يتم صرف نفقة بالتكاليف المحددة لتكلفة السفر.
  • نفقات يومية: يتم إعطاء كلًا من المريض الذي يتلقى العلاج بالخارج والمرافقين مبلغ يومي يكون 300 ريال سعودي، ولكنها تكون 150 ريال سعودي في حالة أن المريض كان يتلقى العلاج على أراضي المملكة في مدينة أخرى غير المدينة التي يُقيم بها، وذلك في حالة أن الإقامة كانت خارج المستشفى.

اقرأ أيضًا: إعانة مرضى السرطان من الديوان الملكي

طريقة الاستعلام عن نفقات المرضى

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال متى تنزل نثريات المرضى، لا بد من أن نتعرف كذلك على الطريقة التي يُمكن من خلالها الاستعلام عن نفقات المرضى من خلال موقع وزارة الصحة.

  1. الولوج إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة السعودية من هنـــــــــــا.
  2. اختار قائمة “الخدمات الإلكترونية” من أعلى الصفحة.
    متى تنزل نثريات المرضى 1445
  3. انقر على “خدمة الاستعلام عن معاملة”.
    متى تنزل نثريات المرضى 1445
  4. الضغط على “بدء الخدمة”.
    متى تنزل نثريات المرضى 1445
  5. اختار “خدمة الاستعلام عن نفقات المرضى” من الخدمات المتاحة.
  6. إدخال جميع البيانات الشخصية المطلوبة بدقة، والتي تشمل رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  7. النقر على “تأكيد العملية”.
  8. تظهر جميع التفاصيل الخاصة بالطلب.

اقرأ أيضًا: تحديث بيانات وزارة الصحة رقم الجوال

طرق التواصل مع وزارة الصحة السعودية

من الممكن أن يحتاج المرضى أو مرافقيهم التعرف على الطرق التي يُمكن من خلالها التواصل مع وزارة الصحة في السعودية من أجل الاستعلام عن موعد صرف نفقات المرضى أو الاستعلام عن أي أمرٍ آخر.

توفر المملكة العربية السعودية لمواطنيها الكثير من الخدمات، وواحدة من تلك الخدمات هي نفقات المرضى، حيث إن الدولة تتحمل النفقات الخاصة بالمرضى ومرافقيهم من أجل تلقي العلاج المناسب لهم في مدينة أخرى أو في دولة أخرى.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.