ما معنى متقدم في نظام نور

ما معنى متقدم في نظام نور؟ ومتى تأخذ الطالبة متقدم؟ تعد إجابات هذه الأسئلة من أهم المعلومات بالنسبة إلى الطلاب وأولياء الأمور، لأن التقييمات التي يتم الإعلان عنها عبر منصة نور تساعد في تحسين مستوى الطالب واستعداده للاختبارات التالية بشكل أفضل وهذا ما نتناوله عبر موقع صناع المال.

ما معنى متقدم في نظام نور

لكي نستطيع الإجابة عن سؤال ما معنى متقدم في نظام نور؟ يجب أن نطلع على بعض القواعد التنظيمية في وزارة التعليم السعودي، حيث تم الكشف عن اللائحة التنفيذية الأخيرة التي تستهدف تقييم الطلاب والطالبات بشكل مبتكر وواضح.

مصطلح متقدم في نظام نور يعبر عن مستوى معين للطالب يتم تقييمه من خلال النظر في المعدلات التي حصل عليها في كل مادة ويحصل عليها إذا أنجز 85% إلى أقل من 95% من معايير المادة.

يتم اتخاذ القرار بنقل طالب الابتدائي إلى الصف التالي حسب إتقانه 75% من معايير المواد في الصف الحالي وفق مستويات الإتقان الثلاثة التي تم الإعلان عنها على أن تشمل هذه التقييمات معايير الحد الأدنى.

يجب أن يأتي التقييم شاملًا باقة من المهارات التي تؤهل الطالب للمستوى التالي اعتمادًا على نتائج التقويم التكويني المستمر، وقد ألزمت وزارة التربية كافة المدارس بإشعار طلابها بنتائجهم ورقيًا ورقميًا.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف اني راسب في نظام نور

متى تأخذ الطالبة متقدم

تتضمن أنظمة التقييم في برنامج نور ثلاثة مستويات للإتقان ومستوى واحد لعدم وجود الإتقان ويتمثل توزيع التقييمات كما هو مبين فيما يلي:

  • متفوق: أنجز 95% فأكثر من معايير المادة بما فيها معايير الحد الأدنى بنسبة إتقان 100%.
  • متقدم: أنجز 85% إلى أقل من 95% من معايير المادة بما فيها معايير الحد الأدنى بنسبة إتقان من 90% إلى أقل من 100%
  • متمكن: أنجز 75% إلى أقل من 85% من معايير المادة بما فيها معايير الحد الأدنى بنسبة إتقان من 80% إلى أقل من 90%
  • غير مجتاز: إنجازه أقل من 75% من معايير المادة أو لم يجتز معيارًا أو أكثر من معايير الحد الأدنى.

اقرأ أيضًا: طريقة طباعة استمارة الفحص الطبي من نظام نور

الاستعلام عن نتائج نظام نور

بعد التعرف على الإجابة الصحيحة لسؤال ما معنى متقدم في نظام نور وبالتزامن مع قرب الإعلان عن نتائج الطلاب يجب التعرف على طريقة الحصول على النتائج رقميًا من خلال الخطوات الآتية:

  1. زيارة موقع نظام نور الإلكتروني من هنـــــــــــــا.
  2. تسجيل الدخول عبر بيانات الحساب المذكورة في الحقول الشاغرة.
  3. تحديد تبويب نتائج الفصل الثاني الدراسي.
  4. الضغط على أيقونة المرحلة الدراسية التابع لها.
  5. تظهر نافذة تتضمن كافة التفاصيل التي تخص النتائج.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف فصلي من نظام نور

قنوات التواصل مع نظام نور

بعد التعرف على ما معنى متقدم في نظام نور؟ يمكن تحقيق أفضل استفادة من خدمات وزارة التعليم السعودي من خلال قنوات التواصل مع منظومة نور إلى جانب الاستفسار وتقديم الشكاوى.

الأسئلة التي يتم طرحها دائمًا على منصات التواصل الاجتماعي من أمثلة ما معنى متقدم في نظام نور؟ ومتى تأخذ الطالبة متقدم؟ يمكن الإجابة عنها بسهولة من خلال الموقع الرسمي وقنوات التواصل التي خصصها نظام نور لذلك.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.