ما هي العملة الرقمية دوجكوين (Dogecoin (XDG والفرق بينها وبين البيتكوين

ما هي العملة الرقمية دوجكوين (Dogecoin (XDG ؟ هناك تنافس فيما بين العملات الرقمية، وتتنافس العملات في أسواق التداول، ومن بين هذه العملات عملة دوجوكوين، والتي عبارة عن عملة رقمية تم تشفيرها لتعمل في السوق، والتي أطلقت في عام 2013، ويطلق على هذه العملة اسم عملة الكلب الإلكتروني، وهذا يعني أن هذه العملة تعود أصولها إلى أحد أنواع الكلاب، ومن المحتمل أن يكون ذلك هو سبب القيمة التي اتخذتها هذه العملة، وفي هذا المقال سنوضح لكم ما هي العملة الرقمية دوجكوين (Dogecoin (XDG من خلال موقع صناع المال

مفهوم العملات الرقمية

هي عملات غير موجودة مادياً، وهذا يعني أن هذه العملات لا يمكن لمسها مادياً، فلا يمكن رؤية هذه العملة أو الإمساك بها بطريقة مباشرة، فهي لا تنتمي إلى العملات الورقية أو المعدنية، حيث أنها تصبح موجودة فقط من خلال الإنترنت، ويمكن التعامل بها في الحال، بالإضافة إلى إمكانية نقلها في أي مكان في العالم، إن العملات الرقمية هي عبارة رصيد مالي يمتلكه الشخص ولكن يتم التداول به من خلال الانترنت، وهي يتم تحويلها بسهولة سواء إلى أموال أو يمكن الشراء بها.

ولمعرفة تفاصيل أكثر عن العملة الرقمية وأنواعها اقرأ هذا الموضوع: ما هي العملة الرقمية وأنواع العملات الرقمية

ما هي العملة الرقمية دوجكوين (Dogecoin (XDG

ما هي العملة الرقمية دوجكوين (Dogecoin (XDG

هي عملة رقمية أعلن عنها في عام 2013، وظهرت هذه العملة تحمل شعاراً لنوع من أنواع الكلاب، ولهذا أطلق عليها هذا الاسم، وهي حالها حال أي عملة رقمية ليس لها وجود في الواقع، فلا يمكن لمسها، أو القيام باستخدامها في التعاملات العادية اليومية، حيث أنها عملة افتراضية ليس لها وجود حقيقي، وهي غير مركزية، غلا أن لها سرعة في الإنتاج يفوق جميع العملات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك فلا يوجد شركة محددة تقوم بإنتاج هذه العملة أو جهة تنظيمية تقف خلف هذه العملة، إلا أنها استطاعت النجاح واقتحام سوق العملات الرقمية، واتخذت مكاناً بين تلك العملات الكبرى، فأصبحت لها نفس دور العملات الرقمية الأخرى يمكن بيعها، وتحويلها إلى نقود فعلية واقعية، أو يمكن استخدامها في عمليات البيع والشراء من خلال الإنترنت.

ننصحك بقراءة:  أفضل 10 مواقع لشراء البيتكوين في السعودية بالفيزا 2020

أسباب انتشار عملة الدوجوكوين في سوق العملات الرقمية

نالت عملة الدوجوكوين مكانة واسعة بين العملات الرقمية وذلك يعود لعدة أسباب تتمثل في:

  • أن عملة البيتكوين أصبحت صعبة الجمع.
  • ارتفاع سعر عملة البيتكوين الذي وصل حاليا إلى حوالي 10 آلاف دولار أو ما يزيد على ذلك.
  • أصبح البيتكوين صعب في التعدين.

وقد أدت الأسباب السابقة لإسناح الفرصة لعملات رقمية أخرى غير البيتكوين أن تدخل سوق العملات الرقمية، وكان على رأس هذه العملات الدوجوكوين، حيث أنها عملة رخيصة مقارنة بغيرها من العملات، وبالتالي يمكن الاستثمار بها بكل سهولة دون الحاجة إلى رأس مال كبير، كما أنها عملة لها مستقبل، حيث توضح المؤشرات أنه خلال عام قد تصل قيمة هذه العملة إلى ما يعادل 1 دولار لكل 1 دوجوكوين.

الفرق بين عملة الدوجوكوين وعملة البيتكوين

ما هي العملة الرقمية دوجكوين (Dogecoin (XDG

تتميز عملة الدوجوكوين عن البيتكوين في أنها يمكن إنتاجها سريعاً، وخاصة في المراحل الأولى من الإنتاج، حيث أنها ليست بحاجة إلى خوادم من أنواع خاصة لكي تتم عملية الإنتاج، بالإضافة إلى أنه لا يوجد حد أقصى كي يتم إنتاجها، إلا أنه تم تحديد حد أقصى للإنتاج السنوي منها بما يعادل حوالي 5 بليون وحدة، ونجد أن عملة الدوجوكوين تتميز عن عملة البيتكوين في الآتي:

  • تقوم سياسة الدوجوكوين على التعدين بطريقة سهلة وبسيطة، بالإضافة إلى أن خوارزميات حل البلوك تكون أسهل من بقية العملات الأخرى، وبصفة خاصة عملة البيتكوين.
  • الدوجوكوين لا تحتاج إلى مركز تنظيمي مثلما تحتاج عملة البيتكوين.
  • عملة الدوجوكوين يسهل الحصول عليها عند مقارنتها بعملة البيتكوين، وذلك لرخص ثمنها حيث أن عملة واحدة من البيتكوين تعادل 4 مليون عملة دوجوكوين.
  • وقت معالجة بلوك الدوجوكوين أسرع من نظيره للبيتكوين فيبلغ للدوجوكوين حوالي دقيقة واحدة وثلاثة من الثواني، بينما يبلغ في البيتكوين ما يزيد على 8 دقائق.
ننصحك بقراءة:  كيفية شراء بيتكوين عن طريق الباي بال خطوة بخطوة

وللمزيد من المعلومات حول عملة البيتكوين وأهم مزاياها وطرق الربح منها اقرأ الموضوع الآتي: ما هي عملة البيتكوين؟ وماهي مزاياها؟ وكيف تربح منها؟

وفي ختام موضوعنا فقد قدمنا لكم ما هي العملة الرقمية دوجكوين (Dogecoin (XDG والفرق بينها وبين البيتكوين نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.