ما هي عملة البرازيل

ما هي عملة البرازيل؟ ماذا تدل العلامات الموجودة على عملة البرازيل؟ في بداية الأمر كانت تسمى عملة البرازيل على اسم الرئيس، لكن مع مرور الوقت اختلف نمط التسمية لهذه العملة، ويختلف شكل عملة البرازيل باختلاف الفئة، لذا من خلال موقع صناع المال سنذكر لكم إجابة سؤال ما هي عملة البرازيل، إلى جانب بعض التفاصيل الأخرى التي تخص تلك الجملة.

ما هي عملة البرازيل

ما هي عملة البرازيل

إن البرازيل من البلاد التي تم استعمارها قديمًا، مما أدى إلى استعمال أنواع عديدة من العملات، حيث كانت تسمى العملة على اسم الرئيس حتى سنة 1942، ثم تم تسمية العملة باسم كروزيرو ومع الوقت تم تسمية العملة باسم الريال البرازيلي الذي استمر حتى عصرنا هذا.

بعد اتخاذ الريال البرازيلي عملة رسمية للبرازيل أصبح يعادل 2750 كروزيرو، كما أنه يعادل الدولار الأمريكي، في عام 1995 حدث تقدم في الاقتصاد البرازيلي، مما ترتب عليه ارتفاع قيمة الريال البرازيلي بحيث يعادل 1.20 دولار أمريكي.

في عام 1999 تدهور الاقتصاد البرازيلي نتيجة حدوث تقلبات في الأسواق العالمية، مما تسبب في خفض قيمة الريال البرازيلي حتى أصبح يعادل 0.5 دولار أمريكي، لكن مع مرور الوقت عاد اقتصاد البرازيل إلى مكانته القوية، مما أدى لارتفاع قيمة الريال البرازيلي مرة أخرى حتى أصبح يعادل 2 دولار أمريكي.

نتيجة الاضطرابات التي تحدث باستمرار في الاقتصاد البرازيلي، كانت قيمة الريال البرازيلي بين الارتفاع والانخفاض حتى عام 2022، حيث وصل سعره إلى 0.18 دولار أمريكي تقريبًا، كما يوجد العديد من المعلومات التي تخص الريال البرازيلي:

  • نظرًا إلى أن الأوراق النقدية للريال غير منتشرة بشكل كبير، يتسبب ذلك في ارتفاع المبلغ المستخدم في تصنيع وإنتاج الريال، بمعنى أن فئة واحد ريال تتطلب حوالي 100 ريال لكي يتم إنتاجها.
  • يوجد حوالي مائة وخمسين مليون عملة من الفئات المعدنية للريال التي يتم تداولها.
  • إن العملة البرازيلية تم تغييرها على مدار خمسين عام لعدد يصل إلى 8 مرات.
  • تم بدء تداول العملات الورقية البرازيلية بتقنيات وأحجام متنوعة سنة 2010.

اقرأ أيضًا: عملات الدول العربية والأجنبية

فئات العملة الرسمية للبرازيل

تتضمن الإجابة على سؤال ما هي عملة البرازيل؟ التعرف على الفئات التي تتواجد من هذه العملة، حيث إن الريال البرازيلي هو عملة الدولة الرسمية للبرازيل، كما أن كلمة الريال تعني كلمة ملكي، تم إصدار الريال البرازيلي لأول مرة من خلال البنك المركزي البرازيلي، كما تم ترميزه بالرمز R$.

إن الفئات الخاصة بعملة البرازيل يتم تقسيمها إلى فئتين رئيستين: الفئة المعدنية والفئة الورقية، كما أن الفئة الورقية تتضمن ريال برازيلي، عشرة ريال برازيلي، 20 ريال برازيلي، 50 ريال برازيلي بالإضافة إلى 100 ريال برازيلي.

أما الفئة المعدنية تتميز بتواجد صور متعددة منها: سنتافون البرازيلي، 5 سنتافون برازيلي، 10 سنتافون برازيلي، 5 سنتافون برازيلي بالإضافة إلى الريال البرازيلي الواحد، وتتعدد الفئات التي تتضمنها العملة الرسمية للبرازيل، بحيث تتواجد في الصور التالية:

ما هي عملة البرازيل

1-  فئة واحد ريال برازيلي ميتاليك

ما هي عملة البرازيل

يتم تشكيل الريال البرازيلي في صورة حلقة مستديرة بداخلها دائرة، يتواجد في الجانب الخلفي من العملة رسومات فنية على الحلقة بينما يتواجد في منتصف الدائرة القيمة النقدية للعملة ورمز الحالة.

2-  فئتان من ورق BRL

تتميز هذه الفئة باللون الأرجواني، كما أن هذه العملة تحتوي على صورة الرئيس، بالإضافة إلى صورة منقار صقر مصغر بجانب قيمة العملة.

3- خمس فئات من BRL

إن عملة هذه الفئة تم نسجها باللون الوردي، يوجد في الجانب الخلفي صورة البلشون الكبير مع وجود القيمة النقدية للعملة، أما في الجانب الأمامي يتواجد صورة الرئيس بالإضافة إلى صورة تمثال نصفي.

4- فئة العشرة ريال

تم نسج هذه الفئة باللون الأحمر، يتواجد في الجزء الأمامي من العملة صور النباتات بالإضافة إلى صورة الرئيس والرقم التسلسلي للعملة، في الجانب الخلفي من العملة يتواجد صورة ببغاء بالإضافة إلى قيمة العملة.

5– فئة عشرون BRL

تتميز هذه الفئة أنها تنتج باللون البرتقالي واللون الأصفر، يتواجد في الجزء الخلفي من العملة صورة للأسد الذهب بالإضافة إلى صورة العملة المعدنية التي يمتلكها، أما في الوجه الأمامي يتواجد صور النباتات بالإضافة إلى صورة الرئيس والرقم التسلسلي.

اقرأ أيضًا: أسماء العملات بجميع الدول ورموزها

6– فئة الخمسين ريال برازيلي

تعد هذه الفئة من الفئات الورقية للعملة البرازيلية، حيث يتم إنتاجها بنوعين من الألوان الأخضر والبني، يتوافر في الوجهة الخلفية من العملة صورة جاكوار مع توافر قيمة القيمة النقدية للعملة، أما الجزء الخلفي من العملة يتواجد صور للنباتات في الغابة، الرقم التسلسلي للعملة بالإضافة إلى صورة الرئيس.

7– فئة المائة ريال البرازيلية

تعد من الفئات الورقية التي لها قيمة عالية في البرازيل، حيث تم إنتاج هذه الفئة باللون الأزرق الفاتح، كما يتواجد في الجزء الأمامي من العملة صورة الرئيس، صورة نجم البحر بالإضافة إلى تواجد صور للنباتات تحت المياه.

8– فئة الخمسين سنتافون

ما هي عملة البرازيل

في الجانب الأيمن العلوي من الجهة الأمامية من هذه العملة يتواجد صورة الصليب الجنوبي، كما يتواجد في الجانب الخلفي من العملة صورة خوسية ماريا دي سيلفا وزير الخارجية البرازيلي مع كتابة قيمة العملة.

9– فئة 25 سنتافون

ما هي عملة البرازيل

يتواجد في الجزء الأمامي من العملة صورة صغيرة للصليب الجنوبي، كما يتواجد في الجزء الخلفي من العملة صورة مانويل ديودورو دا فونسيكا أول رئيس للبرازيل، بالإضافة إلى وجود شعار النبالة في صورة نقش.

10- فئة 10 سنتافون برازيلي

ما هي عملة البرازيل

يوجد في الجزء الأمامي من العملة صورة للصليب الجنوبين، أما في الوجهة الخلفية من العملة يتواجد صورة أول ملك للبرازيل.

الريال البرازيلي مقابل العملات الأخرى

استكمالا للمعلومات المتعلقة بسؤال ما هي عملة البرازيل؟ سوف نشير إلى قيمة الريال البرازيلي، حيث إن قيمة العملة تختلف تبعًا لاقتصاد الدولة، بمعنى أن قيمة العملة ترتفع وتنخفض مع المؤشر الاقتصادي للدول، لذا إليكم قيمة الريال البرازيلي مقابل أنماط مختلفة من العملات:

  • قيمة الريال البرازيلي مقابل الريال السعودي:
  • الريال البرازيلي = 0.6673 ريال سعودي.
  • الريال السعودي = 1.4985 ريال برازيلي.
  • قيمة الريال البرازيلي مقابل الجنية مصري:
  • الريال البرازيلي = 2.850 جنية مصري.
  • جنية المصري = 3527 ريال برازيلي.
  • قيمة الريال البرازيلي مقابل الدولار:
  • الريال البرازيلي = 1779 دولار أمريكي.
  • الدولار أمريكي = 6201 ريال برازيلي.

اقرأ أيضًا: ترتيب دول العالم اقتصاديًا

رمز العملة البرازيلية

بعد التعرف على إجابة سؤال ما هي عملة البرازيل؟ يمكننا أيضًا التعرف على الرموز التي يتم تواجدها على الفئات المختلفة من العملة الرئيسية، في الطبيعي توجد صورة تشير إلى الجمهورية البرازيلية، لكن هناك بعض العملات التي تتميز بوجود صور ورموز أخرى، من هذه العملات:

  • العملة فئة 10 ريال: تشتمل على صورة الملاح البرتغالي بيدور ألفا ريز، حيث إنه يعتبر المستكشف الأوروبي للبرازيل، أما الجانب الآخر من العملة يتواجد عليه مجموعة من الصور التي توضح الحياة البرية.
  • أغلب الفئات النقدية يميزها وجود تمثال لسيدة ترتدي تاج من ورق الغار، حيث إن هذا التمثال منتشر بصورة كبيرة في المباني الحكومية للبرازيل.
  • تم ابتكار تمثال السيدة التي تحمل تاج من خلال فرانسيس ماريان في القرن 19

تختلف قيمة العملات باختلاف اقتصاد الدولة التابعة لها، لذا نجد أن قيمة العملات لم تكن مستقرة أو ثابتة بل متغيرة من حين للآخر.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.