ما هو تعدين العملات الرقمية وأفضل طرقه 2021 

ما هو تعدين العملات الرقمية وأفضل طرقه 2021؟ في الفترة الأخيرة قد انتشرت هذه العملات بين الناس، وذلك نظرًا لكونها تتيح لهم إمكانية الحصول على أرباح دون الحاجة إلى بذل مجهود بدني كبير.

لذلك من خلال الموضوع التالي المقدم لكم من صناع المال سوف نعرض لكم إجابة سؤال ما هو تعدين العملات الرقمية وأفضل طرقه 2021.

ما هو تعدين العملات الرقمية وأفضل طرقه 2021

ما هو تعدين العملات الرقمية وأفضل طرقه 2021

في عام 2009 ظهر تعدين العملات الرقمية، ومع مرور الوقت ازداد إقبال العديد من المستخدمين على هذه العملة، لذلك من خلال ما يلي سوف نتعرف على إجابة سؤال ما هو تعدين العملات الرقمية، وأفضل طرقه 2021:

ما هو تعدين العملات الرقمية

إن تعدين العملات الرقمية هو عملية التأكد من معاملات مستخدم مع شخص آخر عن طريق جهاز الحاسوب، وبعد ذلك يتم وضع هذه المعاملة في شبكة تسمى blockchain، ويحصل أحد من المستخدمين على عملات إلكترونية كمكافأة على إتمامه هذا العمل وفك الشفرة قبل الجميع.

تُعتبر هذه العملية هي أهم الأشياء التي تتيح إمكانية عمل العملات الرقمية هفي الشبكة اللامركزية للتنافس، وذلك لا يتطلب وجود شخص ثالث مثل السلطة المركزية، بل يتم في هذه العملية التأكد من كافة المعاملات الخاصة بالمستخدمين، وثم يتم وضع هذه المعاملات في دفتر عام يسمى البلوكشين، وأيضًا يتم استعمالها لعرض عملات جديدة إلى العرض الحالي.

قام ساتوشي ناكاموتو مؤسس هذه الفكرة بوضع معاملة رياضية، وذلك الأمر حتى تصبح عملية التعدين أكثر صعوبة بعد أن يتمكن من فك شفرة 2016 بلوك، ومع الاستمرار تزداد صعوبة عملية التعدين، بالإضافة إلى الحاجة إلى موارد أكثر قوة.

تكون عملية التعدين أكثر صعوبة وتنخفض نسبة العمولة عند زيادة الناس المقبلين على تعديل العملات، لذلك فإذا كان المستخدم يحصل على واحد من عملة البيتكوين كل 60 دقيقة قبل تسع سنوات عن طريق استعمال معالج بسيط، أما في الوقت الحالي تحتاج إلى مزرعة كبيرة من 100000 دولار التي تعمل طوال اليوم للحصول على واحد بيتكوين.

إن ظهور عملات رقمية مشفرة جديدة، أضاف معالجات الحياة وكروت الشاشة للعمل مرة ثانية، بالإضافة إلى إمكانية تعديل عملة الإثيريوم وأنواع العملات الأخرى من خلال هذه الأجهزة، وذلك الأمر للحصول على عمولة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طرق تعدين البيتكوين من جهازك الشخصي والأجهزة الأخرى

أفضل الطرق لتعدين العملات الرقمية

هناك العديد من الطرق لتعدين العملات الرقمية، لذلك من خلال العناصر التالية سوف نعرض هذه الطرق:

التعدين عن طريق كروت الشاشة

ضمن إطار عرضنا لإجابة سؤال ما هو تعدين العملات الرقمية وأفضل طرقه 2021، تُعد طريقة تعدين العملات الرقمية عن طريق كروت الشاشة يُعتبر من أشهر طرق التعدين، وذلك نظرًا لأنها رخيصة ومتوفرة للجميع، بجانب وجود ضمان على ذلك يزيد عن ثلاث سنوات، ويمكن التعدين لكل أنواع العملات باختلاف الخوارزميات.

إن عملة الشهيرة في مجال التعدين هي الإثيريوم تحتاج إلى مواصفات محددة من كروت الشاشة، ومن أهمها هو أنها تزيد عن 6 جيجا بايت، بالإضافة إلى أن الكروت 4 جيجا بايت تكون غير مفيدة أثناء عملية التعدين، ويمكن للأشخاص الذين يمتلكون هذه العملة الانتقال إلى عملة إثيريوم كلاسيك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: العملات الالكترونية ما هي وكيفية شرائها وتداولها

طريقة التعدين السحابي

هو إمكانية شراء استطاعة من شركة أو مستخدم، ويتم تعدين هذه العملات لمدة محددة، بالإضافة إلى أنه يمكن الحصول على الاستطاعة قوية أو ضعيفة، هناك شركات متخصصة في عرض خدمات التعدين السحابي وهي شركة MiningRentals و Nicehash.

يجب معرفة إن التعدين السحابي غير نافع إذا كان يتراوح بين 4 أسابيع إلى ستة أشهر، بل من الأفضل شراء استطاعة لمدة تزيد عن 12 شهر للربح والحصول على الأموال التي تم دفعها.

من أهم مميزات هذه الطريق هو أنه لا يحتاج إلى متابعة للأجهزة وصيانتها، بالإضافة إلى عدم الحاجة إلى شراء أجهزة، ويتم إجراء عملية التعدين وسداد لفاء الاستطاعة.

لكن لابد من الانتباه جيدًا حتى لا تتعرض للنصب، فكل ما عليك هو الاعتماد على شركة مشهورة وموثوقة، وقد عمل منذ مدة كبيرة في ذلك المجال، وأصبح لها سمعة واسعة بين الناس في مجال تعدين العملات الرقمية.

التعدين عن طريق استعمال معالجات الكمبيوتر

تُعتبر Randomchash من العمادلات الرياضية الشهيرة، التي يتم استعمالها في مجال تعدين العملات، وذلك عن طريق معالجات الكمبيوتر، بالإضافة إلى أنها تتيح إمكانية تعدين عملات رقمية مثل Wownero وعملة Pascal.

التعدين باستخدام أجهزة متعلقة ASICS و Antminer

إن جهاز ASICS  مهمته هي عملية تعدين العملات الرقمية، فهو يتميز بوجود استطاعة كبيرة، بالإضافة إلى أنها لا تتطلب الكثير من الكهرباء على عكس كروت الشاشة.

إن Antminer S17 Pro يمكن من خلال المعادلات الرياضية SHA 256  تعدين العملات الرقمية مثل عملة Bitcoin Cash وعملة Bitcoin وعملة Bitcoin SV.

هذه الأجهزة لا يمكن تعديلها حتى تتناسب مع عملات أخرى مثل عملة لايتكوين أو عملة زيكاش، ولكن تحصل هذه الأجهزة على 2.5 كيلو واط من الكهرباء في الساعة الواحدة، أما الوزن الخاص بها هو 6 كيلو جرام، سعر هذه الأجهزة تبلغ ما يقارب 4 آلاف دولار، ويمكن ربح أموال تصل إلى 400 دولار كل شهر.

بالطبع هناك أكثر من نوع من هذه الأجهزة التي تقوم بعملية تعدين العملات الرقمية، لذلك عند الحاجة إلى شراء الأجهزة أو الاستطاعة يجب دراسة السوق، وذلك للجني أكبر قدر من الأرباح، فمن الممكن أن تحصل كل يوم على أرباح تبلغ حوالي 50 أو 100 دولار من هذه الأجهزة، فإذا كنت تمتلك عدد كبير من هذه الأجهزة بالتأكيد ستزيد الأرباح.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف تحصل على عملة بيتكوين مجانا بطرق شرعية

التعدين عن طريق التجميد

يُعد تعدين العملات الرقمية من صمن عملية تعدين الأرقام المشفرة، ففي البداية لابد من اختيار نوع العملة الرقمية، وبعد ذلك يتم وضعه في المحفظة، وذلك مع وجود بلوك واحد كامل، ثم قم بتقسيم العمولة على كافة الأشخاص المجمدين للعملات.

تُعتبر هذه الطريقة كنظام الاستثمار أكثر من أنها عملية تعدين العملات الرقمية، حيث إن هذه الطريقة تركز على عملة واحدة فقط، وأيضًا مدى نجاح هذه العملة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: عملة Dogecoin دجكوين الرقمية وسعرها (كل شيء تريد أن تعرفه)

في هذا الموضوع قد أجبنا عن سؤال ما هو تعدين العملات الرقمية وأفضل طرقه 2021، وذلك نظرًا لانتشار هذه العملات بشكل كبير بين الناس، لذلك يحتاجون إلى الاطلاع على أفضل طرق تعدين هذه العملات، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.