ما هي بطاقة الخصم المباشر

ما هي بطاقة الخصم المباشر وما هي مميزاتها؟ وكيف يمكنني استخدامها؟ بطاقة الخصم المباشر أو Debit Card هي إحدى أنواع البطاقات الائتمانية التي توفرها البنوك لإجراء التعاملات المالية لمن يمتلك حساب بنكي بالعملة المحلية سواء كان حساب توفير أو حساب جاري، ولذلك فسنوضح لكم في هذا المقال إجابة الأسئلة المتعلقة بهذه البطاقات من خلال موقع صناع المال.

ما هي بطاقة الخصم المباشر؟

يتم خصم الأموال مباشرةً من الحساب البنكي لحامل بطاقة الخصم المباشر عند إجراء أي تعامل بهذه البطاقة، وفي حالة عدم توفر المبلغ المطلوب في الحساب البنكي يتم رفض العملية، وسنوضح فيما يلي كل ما يخص تلك البطاقة.

اقرأ أيضاً: افضل بطاقة ائتمانية في مصر 2022

مميزات البطاقة

هناك العديد من المزايا التي توفرها بطاقة الخصم المباشر والتي تحفز العملاء على استخدامها وهي كالتالي:

بطاقة عملية

حيث أنها صغيرة الحجم ولكنها تشمل جميع أموالك ويمكنك حملها والتنقل بها بكل سهولة في كل مكان.

الأمان

يعد من أهم مميزاتها حيث أنها لا تتعرض لمخاطر التلف أو السرقة كالأموال، حتى وإن سرقت فلا يمكن الاستفادة منها بدون معرفة الرقم السري الخاص بها ويمكنك التواصل مع خدمة العملاء لإيقاف التعامل بها، أما إذا تعرضت للتلف فيمكن استخراج بطاقة أخرى بمبلغ رمزي.

تسجيل العمليات التي تقوم بها البطاقة

فإذا كنت ترغب في معرفة المبالغ المالية التي تم سحبها من البطاقة أو تواريخ السحب فيمكنك معرفة ذلك من خلال لوحة التحكم للبطاقة.

اقرأ أيضاً: أفضل بطاقة إئتمانية مسبقة الدفع

الامتيازات الخاصة بالبطاقة

يتم منح حاملي بطاقة الخصم المباشر الكثير من الامتيازات مثل الخصومات والعروض الحصرية الخاصة بالمتاجر الشهيرة وشركات الطيران.

أفضل بطاقات الخصم

من أمثلة بطاقات الخصم المباشر ما يلي:

بطاقة فيزا الخصم المباشر من بنك QNB

يتم الحصول على البطاقة عن فتح حساب توفير في البنك وتسديد مبلغ 100 جنيه.

بطاقة الخصم المباشر (فيزا – ماستر كارد) من البنك الأهلي المصري

يتم الحصول عليها عند فتح حساب بالبنك بالعملة المحلية، وفي حالة فتح حساب توفير يلزم إيداع مبلغ 1000 جنيه في الحساب حتى يتم استخراج البطاقة ويمكن سحب المبلغ بعد ذلك، تكون البطاقة صالحة للعمل بها لمدة خمس سنوات منذ صدورها، ويمكن استخدامها في المعاملات التي تتم على الإنترنت.

بطاقة الخصم الفوري (فيزا – ماستر كارد) من بنك مصر

يتم الحصول عليها عند فتح حساب بالبنك بالعملة المحلية، وفي حالة فتح حساب توفير يلزم إيداع مبلغ 500جنيه في الحساب حتى يتم استخراج البطاقة ويمكن سحب المبلغ بعد ذلك، تكون البطاقة صالحة للعمل بها لمدة خمس سنوات منذ صدورها، ويمكن استخدامها في المعاملات التي تتم على الإنترنت.

بطاقات الخصم من شركة ماستر كارد

توفر الشركة العديد من بطاقات الخصم بفئات مختلفة، والتي تمكنك من إجراء كافة التعاملات اليومية بكل سهولة كما أنها تتميز بنظام إخلاء المسئولية والذي يمكن من خلاله التعامل على الإنترنت بشكل أمن، وهذه الفئات هي كالتالي:

  • البطاقة القياسية.
  • البطاقة البلاتينيوم.
  • البطاقة تايتانيوم.
  • بطاقة وورلد.
  • بطاقة وورلد إيليت.

اقرأ أيضًا: مميزات بطاقة إيزي كارد المقدمة من بنك القاهرة للبنوك الالكترونية

إمكانية استخدام بطاقة الخصم المباشر على الإنترنت

هناك بعض البنوك التي تتيح إمكانية استخدام هذا النوع من البطاقات على الإنترنت وبعضها لا يتيح ذلك، حيث أنه يشتمل على يعض المخاطرة من خلال إمكانية تسريب بيانات البطاقة وإمكانية سرقة حساب العميل، لذلك فإنه من الأفضل عدم استخدامها على الإنترنت أو إبلاغ خدمة العملاء إذا كنت ترغب في استخدامها.

ويمكن من خلال البطاقة تسديد كافة الفواتير من كهرباء وغاز ومياه وإنترنت وهاتف محمول وإجراء بعض الخدمات الحكومية من خلال الإنترنت، أو الشراء من المتاجر الإلكترونية أو حجز تذاكر سفر أو فندق أو تحويل الأرباح أو دفع قيمة الإعلانات الممولة لمن يعمل على الإنترنت.

وفي ختام موضوعنا عن ما هي بطاقة الخصم المباشر نتمنى أن يحظى ذلك بإعجابكم والإفادة من المعلومات التي قدمناها لكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. احمد عبد الرازق يقول

    هى بطاقة الخصم الفورى من بنك مصر هتعوز ضمانات مثال راتب أو ودايعة أو شهادة استثمار

  2. عاطف سليمان يقول

    جزاكم الله خيراً …استفدت تماما من المقالة ..فهي بطاقة أستطيع بها العمل في أكثر من عملية …هل الإدارة المالية للعمل عندي إضافة الراتب مباشرة فيها ( معي بطاقة الخصم الفوري لبنك مصر