ماذا يحدث في حالة عدم دفع فاتورة موبايلي

ماذا يحدث في حالة عدم دفع فاتورة موبايلي، وكيف يمكن سداد الفاتورة؟ حيث من الوارد أن تقوم شركات الاتصالات بملاحقة المتأخرين عن سداد مدونيات فواتيرهم لمدة طويلة، ولتجنب ذلك نستعرض خلال السطور التالية كيف يمكن تقسيط المدفوعات وما إمكانية أن يتم إسقاطها تمامًا، وفي الأخير كيفية سدادها من خلال عدة طرق، وذلك عبر موقع صناع المال.

ماذا يحدث في حالة عدم دفع فاتورة موبايلي

قامت شركة موبايلي بتوضيح إجابات أغلب الاستفسارات التي تدور في أذهان العملاء حول فواتير موبايلي، من حيث قيمة المديونية وكيفية سدادها، وقد أوضحت أنها تقوم بإمهال العملاء مدة 120 يومًا، حتى يتمكنون من سداد قيمة مديونيات الفواتير المستحقة عليهم.

بعد انقضاء المدة المحددة من الشركة لسداد الفاتورة؛ تقوم الشركة بمطالبة العملاء بسداد ما عليهمن وذلك أنهم يدرجون أسماءهم في قائمة “سمة السعودية”، وهي القائمة السوداء التي تحظر حصول المدرجين فيها على الكثير من الخدمات والمعاملات، والتي تتضمن طلب تمويل من البنوك السعودية، بالإضافة إلى حرمانهم من الحصول على القروض والتمويل الشخصي والعقاري في كثيرٍ من الحالات.

إذا استمر امتناع العميل عن سداد المستحقات؛ يمكن أن تتم ملاحقته قضائيًا من قِبَل الشركة، وذلك حتى يقوم العميل بسداد مديونية الفاتورة، ولكن في الأغلب تتقاضى شركات الاتصالات عن مبالغ المديونيات في حال كانت مبالغ صغيرة، ويتم الاكتفاء بمطالبات “سمة” للعملاء بالسداد.

طرق الاستعلام عن مديونية موبايلي

أتاحت شركة موبايلي لعملائها خدمة الاستعلام عن قيمة المديونية المستحقة عليهم، وذلك من خلال عدة طرق، كما أتاحت أيضًا إمكانية سداد تلك المستحقات عن طريق عدة قنوات إلكترونية وغير ذلك.

يمكن الاستعلام عن قيمة فواتير موبايلي عن طريق الذهاب شخصيًا إلى أحد فروع الشركة المنتشرة عبر أنحاء المملكة، والاستفسار عن قيمة المستحقات المطلوبة من موظفي خدمة العملاء، ثم تقديم البيانات المطلوبة، ليقوم الموظف بتوضيح المديونية المستحقة للعميل، ليقوم بدفعها أو حتى تقسيطها بكل سهولة، كما يمكن أن يستعلم العميل بنفسه عن قيمة المديونيات عليه من خلال إحدى الطرق الإلكترونية الآتي ذكرها.

اقرأ أيضًا: كم ارسل لمعرفة عروض موبايلي

  • الاستعلام عن مديونية موبايلي من خلال موقع الشركة

أتاحت شركة موبايلي للعملاء العديد من الخدمات الإلكترونية للتسهيل عليهم في كل المعاملات المتعلقة بالفواتير الخاصة بهم، والتي تتضمن سداد قيمة الفاتورة، وهو ما يمكن تنفيذه بسهولة من خلال الموقع الإلكتروني للشركةن باتباع الخطوات الآتية:

  1. التوجه إلى موقع شركة موبايلي من هنــــــــــا.
    ماذا يحدث في حالة عدم دفع فاتورة موبايلي 11
  2. تسجيل الدخول إلى الملف الشخصي، ثم التوجه إلى تبويب “سداد موبايلي السعودية”.
  3. إدخال البيانات المطلوبة (رقم الموبايل/ رقم الهوية الوطنية/ كود التحقق).
  4. الضغط على إرسال، ليتم توجيه الزائر إلى الصفحة التي يمكن من خلالها الاطلاع على تفاصيل حساب “موبايلي” الخاص به من مديونيات مستحقة، والتي يمكن أن يقوم بسدادها من نفس الصفحة أيضًا.
  • الاستعلام عن مديونية موبايلي عبر الرسائل القصيرة

إحدى الطرق البسيطة الأخرى التي يمكن عن طريقها الاستعلام عن قيمة فاتورة موبايلي المستحق سدادها هي إرسال رسالة نصية قصيرة إلى رقم مديونيات موبايلي “1411”، تتضمن الرقم “1”، حيث يتم الرد من قِبَل الشركة برسالة نصية أخرى تتضمن كافة التفاصيل حول مديونية العميل الواجب سدادها.

  • معرفة قيمة مديونية موبايلي من خلال رقم الجوال

أتاحت “موبايلي” لعملائها الاستعلام عن فواتير موبايلي الخاصة بهم عن طريق رقم الجوال، حيث يمكنهم الاتصال مباشرةً بخدمة العملاء ومعرفة المديونيات المطلوب سدادها بكل سهولة، وذلك بالاتصال بالرقم “1100” إذا كان الاتصال من نفس الشبكة، أو الاتصال بالرقم “0560101100” في حال كان الاتصال من شبكة أخرى بخلاف موبايلي.

يقوم العميل بإملاء البيانات المطلوبة منه على ممثل خدمة العملاء، مثل الاسم/ رقم الهاتف المستعلم عنه… ثم يتم تحديد نوع الاستفسار “الاستعلام عن فاتورة”، ليحصل العميل على التفاصيل حول مديونياته بالإضافة إلى طرق السداد المتاحة.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف كم باقي أقساط موبايلي

هل يمكن تقديم شكوى بشأن فاتورة موبايلي

تتيح “موبايلي” للعملاء تقديم الاعتراض والشكاوى بشأن قيمة الفواتير المطلوب سدادها منهم إلكترونيًا، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للشركة، باتباع الخطوات الآتية:

  1. التوجه إلى موقع الشركة الرسمي من هنـــــــــــــا.
  2. الانتقال إلى تبويب الملف الشخصي عن طريق الضغط على أيقونة “شخصي” الموجودة بأعلى الصفحة.
  3. التمرير لأسفل صفحة الملف الشخصي، لحين الوصول حتى اختيار “إنشاء شكوى أو طلب”، والضغط عليه.
  4. إدخال البيانات المطلوبة (رقم الهوية الشخصية/ النوع/ رقم الجوال المستعلم عنه…).
  5. الضغط على “التالي”، ليتلقى العميل رمز التحقق عبر رقم الجوال الذي قام بإدخاله، والذي يتعين كتابته في الحقل المخصص في الصفحة، بعدها يتم تحويل العميل إلى صفحة الشكاوى.
  6. كتابة محتوى الشكوى في المربع المخصص لذلك، مبينًا تفاصيل الاعتراض على قيمة الفاتورة، مع توضيح البيانات المحتمل ضروريتها في تلك الحال (رقم الهاتف/ البريد الإلكتروني)، ثم الضغط على إرسال.

بعد إتمام العميل عملية تقديم الشكوى؛ يحصل على رقم التذكرة لطلبه، والذي يمكن من خلاله الاستعلام عن تقدم الشكوى، بعد ذلك تقوم الشركة بمراجعة أمر الشكوى والتواصل مع العميل عبر الرقم الذي تم تسجيله في الشكوى المقدمة.

إسقاط مديونية موبايلي

رغم أنه لم يتم التوضيح من قِبَل الشركة عن إمكانية إسقاط مديونيات موبايلي، إلا أنه لا يزال من الممكن الاستعلام عن ذلك من خلال التواصل مع خدمة العملاء، أو زيارة أحد فروع الشركة لمعرفة المزيد من التفاصيل حول إمكانية تنفيذ ذلك.

تقسيط مديونية فواتير موبايلي

بعد التعرف على ماذا يحدث في حالة عدم دفع فاتورة موبايلي؛ ننقل لكم الحلول التي توفرها الشركة فيما يتعلق بسداد المديونية، حيث يمكن لعملاء “موبايلي” التوجه إلى أحد فروع الشركة، وطلب تقسيط المديونية المستحقة بعد الاستعلام عن قيمتها.

يقوم العميل بملء الاستمارة التي يقدمها له ممثل خدمة العملاء، وتقديم الوثائق المطلوبة مثل بطاقة الهوية الوطنية أو الإقامة، ثم اختيار نظام التقسيط أو الالتحاق بأحدث نظام تقسيط لدى الشركة، ثم الانتظار حتى تتم دراسة طلب التقسيط والموافقة عليه.

اقرأ أيضًا: طريقة شحن شريحة موبايلي من خارج السعودية

كيفية سداد فواتير موبايلي

كما أوضحنا لكم ماذا يحدث في حالة عدم دفع فاتورة موبايلي، نقدم لكم الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها سداد المستحقات، وتجنب التعرض لإدراج أسمائكم في قائمة “سمة السعودية” وملاحقة الشركات للمطالبة بدفع مديونيات الفاتورة.

يمكن سداد مديونية الفاتورة عن طريق عدة وسائل كما أشرنا، والتي تتضمن الذهاب إلى أحد فروع الشركة في المملكة، وسداد جميع مديونيات موبايلي مباشرةً لموظف خدمة العملاء في الفرع، علاوةً على أنه يمكن سدادها من خلال الطرق الآتية.

  • سداد فاتورة موبايلي عبر الصراف الآلي

يمكن لعملاء موبايلي سداد الفواتير المستحقة من خلال ماكينات الصرف الآلي، باتباع الخطوات الآتية:

  1. التوجه إلى أقرب ماكينة صرف آلي.
  2. إدخال البطاقة البنكية في الماكينة.
  3. إدخال الرقم السري.
  4. التوجه إلى اختيار “سداد المدفوعات”.
  5. إدخال رمز “موبايلي” من قائمة المدفوعات المعروضة على الشاشة وهو “005”.
  6. الضغط على اختيار “تأكيد”.
  7. الضغط على اختيار “مفوترة”، ليتم دفع الفاتورة.
  8. إدخال رقم الفاتورة أو الحساب المديون أو رقم الجوال.
  9. الضغط على “تأكيد”، ليتم تحويل قيمة الفاتورة.
  • سداد مديونية موبايلي عن طريق تطبيق الراجحي

بعد معرفة ماذا يحدث في حالة عدم دفع فاتورة موبايلي؛ نشير إلى إحدى وسائل سداد مديونية الفاتورة، وهي استخدام تطبيق الراجحي، وذلك باتباع الخطوات الآتية:

  1. فتح تطبيق الراجحي، وتسجيل الدخول في حال لم يكن ذلك قد تم بالفعل.
  2. الانتقال إلى تبويب “المدفوعات”، والموجود في أسفل الصفحة.
  3. اختيار “سداد فاتورة لمرة واحدة”.
  4. التوجه إلى صفحة “الاتصالات والإنترنت”.
  5. اختيار “موبايلي”.
  6. كتابة رقم الفاتورة المطلوب سدادها في الحقل المخصص لذلك.
  7. الضغط على “عرض الفاتورة”، لتظهر التفاصيل المتعلقة بها بما في ذلك قيمة المديونية المستحقة.
  8. النقر على “دفع المبلغ الإجمالي”، ثم الضغط على “التالي”.
  9. تعيين الحساب المراد دفع قيمة المديونية من خلاله.
  10. الضغط على “تأكيد”، وإنهاء عملية السداد.

توفر الشركة العديد من الوسائل والطرق المتاحة لدفع مستحقات فواتيرها، وذلك لتجنب الانضمام إلى قوائم “سمة السعودية”، أو حتى الملاحقة القانونية في بعض الحالات.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.