شو رأيكم في مدرسة الوردية أبوظبي

شو رأيكم في مدرسة الوردية أبوظبي؟ وما هي مميزات الدراسة بها؟ وما هي تكاليف الدراسة في الوردية؟ يعتبر اختيار المدرسة المناسبة أمرًا هامًا، لذا يحرص أولياء الأمور على اختيار المدرسة المناسبة لاحتياجات أبنائهم، ويتم اختيار المدرسة وفقًا للعديد من المعايير أهمها جودة التعليم، وهو ما عرفت به مدرسة الوردية، لذا ننقل إليكم تجارب البعض في تلك المدرسة على موقع صُناع المال مع التطرق إلى معايير ومتطلبات القبول.

شو رأيكم في مدرسة الوردية أبوظبي

كنت ابحث عن مدرسة بأبو ظبي ذات جودة تعليم عالية، وتنوع في النشاطات والخدمات التعليمية، لذا قمت بالبحث على مواقع التواصل الاجتماعي عبر سؤال وفي المنتديات عبر طرح سؤال “شو رأيكم في مدرسة الوردية أبوظبي” وشارك كثير من أولياء الأمور تجربتهم.

إحدى السيدات تقول: ” لدي ولدين وكانت تجربة ابني الأكبر في المدرسة سيئة للغاية بسبب عدم توفير مواصلات آمنة غذ أهملت المدرسة هذا الجانب، لذا حرصت على البحث عن مدرسة أخرى لابني الأصغر، وسمعت عن الوردية، وأكثر ما شجعني على التسجيل فيها هو توفير الكثير من الخدمات للطلاب.”

سيدة أخرى تقول: ” إنها من أفضل المدارس في أبو ظبي، ففضلًا عن التنظيم والرقابة فإنها تحرص على تأهيل الطلاب وتنمي كافة مهاراتهم عبر الأنشطة الإضافية التي تقدمها، فضلًا عن شروط التقديم اليسيرة، فعلى عكس الكثير من المدارس فإنها لا تفرض إجراءات معقدة لقبول الطلاب.”

اقرأ أيضًا: أرخص المدارس الخاصة في أبو ظبي

رسوم الدراسة في مدرسة الوردية أبوظبي

على عكس المدارس الأخرى.. تميزت الوردية بالكفاءة والجودة العالية في الدرس مع الرسوم المعقولة بالنسبة لغيرها من المدارس التي تقدم نفس الكفاءة، وتلك من أهم الأمور التي تجيب عن تساؤل البعض ” شو رأيكم في مدرسة الوردية أبوظبي”، حيث تتضمن الرسوم:

الصفوف الرسوم السنوية رسوم الزي المدرسي رسوم الكتب رسوم المواصلات
KG 1 7,610  

 

 

 

180

 

300  

 

 

 

 

4,025

 

KG2 7,610 330
G 1 8,030 550
G2 8,440 550
G 3 8,850 605
G 4 9,260  

 

715

 

G 5 9,670
G 6 10,080
G 7 10,490 190
G 8 10,910 190
G 9 11,520 190 770 – 825
G 10 15,020 190 880 – 990

كما توجد العديد من الرسوم الإضافية، وتشمل:

1- رسوم إعادة التسجيل

الصف الدراسي رسوم إعادة التسجيل (درهم)
مرحلة الروضة 1 – الصف 1 300
الصف 2 – الصف 6 400
الصف 7 – الصف 12 500

2- رسوم الكتب الفرنسية والإنجليزية

الصف الدراسي رسوم الكتب الفرنسية والإنجليزية الإضافية (درهم)
الروضة 1 300
الروضة 2 345
الصف 1 170
الصف 2 170
الصف 3 85
الصف 4 170
الصف 5 85
الصف 6 170
الصف 7 25
الصف 8 110
الصف 9 25
الصف 10 110
الصف 11 25
الصف 12 300

يجدر الإشارة إلى أنه تتعدد طرق دفع الرسوم، فيمكن الدفع نقدًا من خلال التوجه إلى المدرسة، أو إلكترونيًا عبر “Online Banking” وذلك وفقًا للمعايير والشروط التي تحددها إدارة المدرسة، وقد عملت بذلك عبر تجارب البعض التي نشرت في المنتديات تحت عنوان ” شو رأيكم في مدرسة الوردية أبوظبي”.

إذ يتم استقبال الرسوم إلكترونيًا عبر الحساب البنكي:

  • اسم الحساب: مدرسة الوردية ذ.م.م Rosary School L.L.C.
  • رقم الحساب:
  • اسم البنك: بنك أبوظبي الأول.
  • الفرع: الكورنيش.
  • رقم الحساب المصرفي الدولي: AE70351431323035374019.
  • السويفت كود: NBADaeaaxxx.

اقرأ أيضًا: رايكم في مدارس ابن خلدون

التسجيل في مدرسة الوردية أبوظبي

يبدأ تسجيل الطلاب الجُدد في الروضة 1 لإخوة الطلاب الحاليين في المؤسسة التعليمية وأبناء الكادر الإداري والتدريسي في منتصف شهر يناير، وذلك في مبنى الإدارة الرئيسي.

يجب على أولياء الأمور الراغبين في قبول أبنائهم في المدرسة تحميل وملء استمارة القبول الإلكترونية المتوفرة على موقع المؤسسة التعليمية الرسمي، وتقديمها مع المستندات المطلوبة.

المستندات:

  • صورة عن فاتورة الكهرباء والماء أو عقد إيجار موثق.
  • صورة عن شهادة ميلاد مقدم الطلب.
  • نسخة من جواز سفر وبطاقة الهوية الإماراتية لأولياء أمور مقدم الطلب، مع صورة من جواز السفر لمقدم الطلب مع تأشيرة إقامة سارية المفعول.
  • صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول لمقدم الطلب.
  • 2 صورة شخصية لمقدم الطلب.

الشروط:

  • عند تسجيل الطلاب الجُدد في الصفوف من الأول إلى الثاني عشر تشترط المدرسة تحديث الهوية الإماراتية الأصلية لمقدم الطلب وأولياء الأمور على نظام الإيسيس “eSIS” في المدرسة السابقة.
  • التأكد من إزالة الحظر عن اسم الطالب في النظام نفسه.
  • تعتذر المدرسة عن استلام أي نموذج طلب تحاق في حال عدم توفر وتقديم كافة الأوراق المطلوبة المذكورة أعلاه.، حيث تقوم المدرسة بالتواصل مع أولياء الأمور لتحديد موعد المقابلة فور استكمال كافة الأوراق الثبوتية.
  • ينبغي على أولياء الأمور الذين يرغبون في إعادة تسجيل أطفالهم في المدرسة الالتزام بالمواعيد المحددة من قبل المدرسة، بالإضافة إلى اتباع الإجراءات الموضحة أدناه.
  • يلتزم المتقدم ببعض الإجراءات المطلوبة لإعادة التسجيل، مثل تعبئة النماذج اللازمة، وتقديم الوثائق المطلوبة، ودفع الرسوم إن وجدت، وأية تفاصيل أخرى تتعلق بالعملية.

الخدمات المتوفرة في مدرسة الوردية

من خلال تجربتي في مدرسة الوردية يمكن القول بأن أكثر الأمور التي تميزها هو تعدد الخدمات، وتشمل:

1- المرافق

  • ساحة خارجية مظللة.
  • قاعة داخلية متعددة الاستخدامات.
  • صالة رياضية داخلية متعددة الأغراض.
  • مسرح.
  • عيادة مدرسية.
  • مختبر علوم.
  • حديقة.
  • صفوف دراسية حديثة.
  • مختبر حاسوب.
  • غرفة رسم.
  • غرفة موسيقى.
  • غرفة تمثيل.
  • مكتبة.
  • غرفة مواهب.
  • متجر بيع الكتب.

2- الرعاية الصحية

تهدف المدرسة إلى توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية لجميع الطلاب، لأجل ذلك حرصت على تقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية للطلاب، والتي علمت بها حال طرحي تساؤل ” شو رأيكم في مدرسة الوردية أبوظبي”

  • ممرضين وممرضات متخصصين: يتوفر في المدرسة فريق متخصص من الممرضين والممرضات الذين يقدمون الرعاية الصحية للطلاب خلال ساعات الدوام الرسمي، مدربين جيدًا على التعامل مع حالات الطوارئ الصحية وتقديم الإسعافات الأولية.
  • مرافق صحية مجهزة: تضم المدرسة مرافق صحية مجهزة بشكل جيد تتضمن أجهزة طبية أساسية ومستلزمات للعناية بالطلاب في حالات الطوارئ.
  • برامج صحية وتوعوية: تقدم المدرسة برامج توعوية متعددة حول الصحة والسلامة للطلاب، تشمل نصائح حول النظام الغذائي الصحي وأهمية ممارسة الرياضة بانتظام وغيرها.
  • إجراءات الطوارئ: المدرسة مجهزة بخطط طوارئ محددة تشمل إجراءات التعامل مع الحالات الطبية الطارئة، وتدريب الموظفين والطلاب على كيفية التصرف في حالات الطوارئ الصحية.

3- وجبات الطعام

مقصف المدرسة يوفر تشكيلة متنوعة من الوجبات والمشروبات اليومية للطلاب، مع ضمان أن تكون جميع الوجبات التي تقدم في المقصف محضرة وفقًا لأعلى معايير النظافة ومن مكونات طازجة.

كما تُركز المدرسة على توعية الطلاب بأهمية تناول الغذاء الصحي، وذلك من خلال الاحتفال بيوم الغذاء الصحي العالمي، فيُطلب من الطلاب إحضار وجبات طعام صحية محضرة في المنزل مثل الفواكه والخضروات لمشاركتها مع زملائهم.

بالإضافة إلى ذلك يشارك الطلاب في ورشات تدريبية حول أهمية السلامة الغذائية والوقاية من التلوث الغذائي، ويُسمح للطلاب بإحضار وجبات غداء معدة في المنزل لكنهم مطالبون بالامتثال لقواعد المدرسة المتعلقة بالأطعمة الممنوعة مثل الشيبس والسكاكر والوجبات السريعة.

4- المرافق الرياضية

تقدم المدرسة مجموعة من المرافق الرياضية الداخلية، من ذلك صالة رياضية متعددة الاستخدامات تحتوي على جميع الأدوات اللازمة لممارسة العديد من الرياضات مثل كرة القدم وكرة السلة وغيرها.

كما توفر ملاعب وساحات خارجية مخصصة لجميع المراحل الدراسية، وتولي المدرسة اهتمامًا كبيرًا للياقة البدنية وصحة الطلاب، وتقوم بتشجيعهم على المشاركة في العديد من الأنشطة الرياضية والفعاليات داخل الحرم المدرسي وبين المدارس.

كذلك تُعين المدرسة يومًا خاصًا في السنة للاحتفال باليوم الرياضي، حيث يُنظم العديد من الأنشطة والمسابقات الرياضية بين الطلاب لتعزيز الروح الرياضية والتفاعل الاجتماعي بينهم.

5- مواصلات للطلاب

تحرص المدرسة على توفير خدمة النقل المدرسي بهدف ضمان راحة وسلامة الطلاب خلال تنقلهم من وإلى المدرسة، حيث يتم استخدام أسطول حديث من الحافلات معتمدة على كافة إجراءات السلامة.

يمكن لأولياء الأمور الذين يرغبون في تسجيل أطفالهم في خدمة النقل المدرسي تنزيل نموذج طلب الالتحاق بالمواصلات المدرسية من موقع المدرسة الرسمي، وملء جميع البيانات المطلوبة وتقديمها بالإضافة الى تقديم تعهد الالتزام بقوانين المواصلات.

كما يتعين على أولياء الأمور دفع الرسوم المدرسية بالكامل قبل تسجيل أطفالهم في خدمة النقل المدرسي، ويجب على أولياء الأمور إبلاغ المدرسة كتابيًا في حال تغيير عنوان السكن، علماً بأن المدرسة غير مسؤولة إذا لم تتوفر الخدمة في المكان الجديد.

تحرص المدرسة على تعيين سائقين ذوي خبرة بالإضافة إلى مرافقات متدربات قادرات على التعامل مع الطلاب والتعامل مع حالات الطوارئ، كما تسمح المدرسة لأولياء الأمور بإمكانية اصطحاب وإنزال أطفالهم من وإلى المدرسة، مع الالتزام بالسرعة ومواعيد الدوام وغيرها من إجراءات السلامة.

6- المنح الدراسية

تُكرس المدرسة جهودها لتعزيز وتطوير قدرات الطلاب في مختلف المجالات الأكاديمية والفنية والرياضية من خلال تبني برامج تنموية للموهوبين والمتفوقين، وذلك بالتعاون مع مصادر خارجية مثل دائرة التعليم والمعرفة ودائرة الثقافة والتنمية البشرية التي تدعم “برنامج موهبتي” من مبادرة الشيخ هزاع بن زايد لتنمية المواهب في الفنون المرئية وفنون الأداء.

الهدف من البرنامج هو اكتشاف وتطوير مواهب وقدرات الطلاب في مجالات الفنون المرئية والأدائية، من أجل تعزيز قدراتهم الفنية ليصبحوا قادرين على تمثيل الإمارات على المستويين المحلي والعالمي في مجالات الفن.

كما يستهدف الطلاب الموهوبين من الصفوف 1 إلى 12 في المدارس الحكومية والخاصة في أبوظبي، حيث يتم تعبئة نموذج الالتحاق الإلكتروني وإجراء تقييمات إضافية، وتُمنح بعثات دراسية للطلاب الذين يرغبون في دراسة الفنون في المرحلة الجامعية.

اقرأ أيضًا: ارخص جامعات في الامارات

مواعيد الدراسة في مدرسة الوردية

  • يبدأ اليوم الدراسي في المدرسة 7:25 صباحًا، حيث يجتمع الطلاب في الملعب للتجمع الصباحي.
  • يُطلب من جميع الطلاب الحضور إلى التجمع الصباحي، ويعتبر أي طالب يدخل المدرسة بعد الساعة 07:25 صباحًا متأخرًا.
  • تُغلق أبواب المدرسة في الساعة 12:30 ظهرًا لطلاب الروضة 1 والروضة 2، وفي الساعة 2:05 ظهرًا لطلاب الصفوف من الأول إلى 12.

كما أنه تم وضع الخطة الأكاديمية للعام الدراسي 2023/ 2024 وتتضمن:

البيان التاريخ
بداية الفصل الدراسي الأول  28 أغسطس 2023
نهاية الفصل الدراسي الأول  08 ديسمبر 2023
إجازة الشتاء (ثلاثة أسابيع)  11 ديسمبر 2023 – 29 ديسمبر 2023
بداية الفصل الدراسي الثاني  01 يناير 2024
نهاية الفصل الدراسي الثاني 22  مارس 2024
إجازة الربيع (ثلاثة أسابيع)  25 مارس 2024 – 14 أبريل 2024
بداية الفصل الدراسي الثالث 15 أبريل 2024
نهاية الفصل الدراسي الثالث 28 يونيو 2024

 الزي المدرسي في الوردية أبو ظبي

تفيد السياسات الخاصة بالزي المدرسي في المدرسة بأن جميع الطلاب ملزمون بارتداء الزي المدرسي المتوفر في مخزن الزي المدرسي، مع منع ارتداء الأحذية المفتوحة كجزء من الزي الرسمي.

كما يُشدد على الطلاب الحفاظ على شعورهم بالأناقة والنظافة، مع الحرص على الحفاظ على طول الشعر بشكل منظم وصحي، ويمنع صبغ الشعر أو اعتماد قصات شعر مبالغ فيها، ويُطلب من الفتيات ربط شعورهن إذا كان طوله يتجاوز طول الكتف.

يُمنع أيضًا وضع طلاء الأظافر في المدرسة، ويُسمح للطالبات بارتداء الأقراط الصغيرة وغير الملفتة للانتباه، بينما لا يُسمح للأولاد بارتداء زينة للأذن، وتُحظر الوشم وثقب الجسم بشكل عام.

مميزات الدراسة في مدرسة الوردية أبوظبي

خلال تجربتي مع مدرسة الوردية لامست العديد من المميزات بها، والتي قد سمعت عنها الكثير خلال بحثي عن مدرسة مميزة من خلال سؤالي ” شو رأيكم في مدرسة الوردية أبوظبي”، ومن تلك المميزات:

  • منهجية تعليمية متميزة: تتبنى مدرسة الوردية منهجًا تعليميًا متطورًا يهدف إلى تطوير الطلاب بشكل شامل من النواحي الأكاديمية والاجتماعية والعاطفية.
  • بيئة تعليمية محفزة: توفر المدرسة بيئة تعليمية محفزة ومشجعة تساعد الطلاب على تحقيق أقصى إمكاناتهم الأكاديمية والإبداعية.
  • مرافق متطورة: تتميز مدرسة الوردية بمرافق حديثة ومتطورة تشمل قاعات دراسية مجهزة بشكل جيد، فضلًا عن المختبرات العلمية، المكتبة، ومسارح وصالات رياضية.
  • تنوع البرامج الثقافية والرياضية: حيث تعمل المدرسة على تنويع برامجها الثقافية والرياضية لتلبية احتياجات الطلاب واهتماماتهم المختلفة.
  • فرص التطوير الشخصي: توفر المدرسة فرصًا لتطوير الطلاب شخصيًا من خلال برامج تطوير القيادة والمهارات الحياتية والتطوع.
  • منهجية تعليمية متقدمة: توظف المدرسة أساليب تعليمية متقدمة ومبتكرة تشمل التكنولوجيا في التعليم والتعلم، مما يساعد على تحفيز الطلاب وتفاعلهم مع المناهج الدراسية.
  • مجتمع متنوع وداعم: تشجع المدرسة على تكوين مجتمع مدرسي متنوع ومتعدد الثقافات يساعد الطلاب على فهم وتقدير التنوع الثقافي والاجتماعي.

طرق التواصل مع مدرسية الوردية أبوظبي

قمت بطرح تساؤل على مواقع التواصل الاجتماعي موجهة الحديث إلى كل من جرب مدرسة الوردية تحت عنوان ” شو رأيكم في مدرسة الوردية أبوظبي” وتلقيت ثناءً كبيرًا من أولياء الأمور، الأمر الذي جعلني أرغب في التواصل معهم.

ذلك أن المدرسة أتاحت العديد من قنوات التواصل للاستفسار أو الاستعلام عن أي أمر، وذلك عبر:

من خلال طرحي لسؤال “شو رأيكم في مدرسة الوردية أبوظبي” تمكنتُ من الاطلاع على كافة الجوانب الإيجابية والسلبية في المدرسة، مما ساعدني في اتخاذ القرار النهائي من حيث التقديم من عدمه.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.