تعديل حوالة ويسترن يونيون وطرق التحويل من خلاله بأكثر من طريقة

تعديل حوالة ويسترن يونيون يتم من خلال خطوات بسيطة بالتواصل مع شركة الصرافة، حيث إنه من المؤكد مصادفتك لحدوث خطأ أثناء القيام بتحويل مالي عن طريق ويسترن يونيون، لكن السؤال الأهم هنا هو هل يمكنك تعديل الحوالة بعد إرسالها؟ وهل سيتم خصم أي رسوم إدارية في هذه الحالة؟

على الرغم من الدقة الشديدة التي تحتاجها إجراءات التحويل، إلا أن المواقف السيئة تحدث دائمًا ويجب أن نكون على استعداد لها، لذا في هذا الموضوع سنقوم بذكر طريقة تعديل حوالة ويسترن يونيون من خلال موقع صناع المال.

تعديل حوالة ويسترن يونيون

تعديل حوالة ويسترن يونيون

ويسترن يونيون يمثل نظام دولي لتحويل الأموال بطريقة آمنة وسريعة، حيث يوفر إمكانية تحويل واستلام الأموال عبر ما يزيد عن 500.000 نقطة داخل المنطقة، وأكثر من 200 دولة في جميع أنحاء العالم خلال بضع دقائق فقط.

قبل أن نتطرق لذكر طريقة تعديل حوالة ويسترن يونيون، يجب علينا أولًا التعرف على رقم حوالة ويسترن يونيون، والذي يرمز إليه بـ MTCN ويمثل اختصارًا لـMoney Transfer Control Number، وهو رقم التحكم في تحويل الأموال، كما أن هذا الرمز يمثل تعريف لكل عملية تحويل أموال؛ وتم إنشائه حرصًا على تأمين عملية التحويل وتتبعها بسهولة.

الجدير بالذكر أن الشخص القائم على عملية تحويل الأموال يحتفظ بهذا الرمز عند إصدار التحويل، ويجب منحه لمستقبِل الأموال أيضًا؛ الذي بدوره يمكنه من استلام الحوالة.

في حال وقوع أي خطأ في حوالة ويسترن يونيون، يمكنك إلغاؤها مباشرةً، حيث إن التعديل المتاح في الحوالة يكون في اسم المستلم فقط أي أنه في حال وجود خطأ تهجئة، عدا ذلك يتم إلغاء الحوالة وإنشاء واحدة جديدة بالتعديلات التي ترغب بها، ويمكن الإلغاء من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا: قم بتحديد السبب الذي عليه قمت بإلغاء الحوالة، وفي هذه الحالة سيتطلب منك ذكر سبب الإلغاء؛ لذا يجب عليك تحديد الأسباب بوضوح قبل الانتقال إلى شركة الصرافة وطلب إلغاء الحوالة.
  2. ثانيًا: في هذه الخطوة سيتعين عليك جمع بيانات الحوالة، وذلك من خلال التوجه إلى شركة الصرافة أو فرع ويسترن يونيون الذي قمت بإرسال الحوالة من خلاله؛ وذلك حتى تقوم بتقديم بيانات الحوالة إلى جانب إثبات الشخصية، حتى يتسنى لموظفي خدمة العملاء مراجعة البيانات ومطابقتها، وتتمثل بيانات الحوالة في:
  • اسم المرسل، عنوان المُرسل إليه، قيمة المبلغ الذي تم تحويله.
  • رقم الحوالة MTCN.
  • إثبات الهوية الشخصية عند القيام بإرسال الحوالة.
  1. تسلم أموالك، حيث تستغرق عملية إلغاء الحوالة 24 ساعة عمل من التقديم على الطلب، وفي الكثير من الأحيان يتم تسلم مبلغ الحوالة الملغاة في نفس اليوم، إذا واجهت حوالتك تأخير في عملية الإلغاء فهذا يعني أن الحوالة تحتاج إلى بعض الوقت، ويتعين عليك الانتظار لبضعة أيام.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف استلم حوالة من ويسترن يونيون؟ ورسوم الحوالة وفترة تسليمها

مميزات التحويل عبر ويسترن يونيون

إن عملية إرسال الأموال خلال خدمة ويسترن يونيون تتمتع بالعديد من المميزات التي تعود على المرسل والمستقبل، وتتمثل أبرز مميزات الخدمة في:

  1. التحويل النقدي من خلال ويسترن يونيون يعتبر أحد الطرق الآمنة والسريعة للتعاملات المالية.
  2. يتم إرسال وتسلم الأموال في بضع دقائق فقط.
  3. تتيح الخدمة لك إمكانية تعديل أي خطأ في البيانات دون اتخاذ إجراءات تعسفية تأخذ الكثير من الوقت.
  4. يمكنك استعادة حوالتك في حال عدم تسلمها من قبل الطرف الآخر.
  5. هناك ما يزيد عن 500000 عن وكيل لويسترن يونيون في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يجعل عملية الإرسال والاستقبال شيئًا بسيط وأوسع جغرافيًا.
  6. تمكنك ويسترن يونيون من تحويل الأموال بأكثر من 130 عملة مختلفة.

طريقة التحويل عبر ويسترن يونيون

عقب ذكرنا لطريقة تعديل حوالة ويسترن يونيون، سنقوم الآن بذكر خطوات تحويل الأموال مستخدمًا خدمة ويسترن يونيون، حيث توفر لك أكثر من طريقة لتحويل الأموال؛ الأمر الذي يسهل عليك العملية كثيرًا، فيمكنك التحويل من خلال التوجه إلى إحدى وكلاء ويسترن يونيون مباشرةً، أو التحويل مستخدمًا الإنترنت، أو عن طريق تطبيق WU للموبيل، وسنقوم بذكر كل طريقة على حدى بالتفصيل.

خطوات التحويل ويسترن يونيون عبر الإنترنت

تلك الخدمة متاحة على مدار 24 ساعة بشكل يومي وطوال أيام الأسبوع أيضًا، بالإضافة إلى أنها تتوافر في 70 دولة، ويمكنك استخدام هذه الطريقة من خلال الهاتف الجوال أو الكمبيوتر، فيمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي وإتمام العملية في بضع ثوان، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالتوجه إلى الموقع الرسمي لشركة ويسترن يونيون من خلال الضغط هنا، ثم قم بالنقر على خيار “إرسال الأموال”.
  2. يتم تحديد بلد الاستلام، إلى جانب قيمة المبلغ الذي سيتم تحويله.
  3. قم بتحديد طريقة الاستلام، أي يرغب الطرف الآخر في التسلم نقدًا ((cash، أو حوالة مصرفية (Bank Transfer).
  4. سيتعين عليك أيضًا تحديد الطريقة التي ستدفع بها المبلغ المحول، حيث إنه يتوفر الدفع Online Banking، وذلك استخدام الفيزا أو عن طريق التحويل البنكي.
  5. قم بإنشاء حساب جديد (مع التأكد من أن اسمك صحيح ويطابق البيانات الموجودة في الهوية)، أو يمكنك تسجيل الدخول مباشرةً إن كان لديك حساب مفعل من قبل.
  6. يتم الضغط فوق خيار “اختيار المستلم”، قم بإضافة مستلم جديد (اسم الشخص، رقم الهاتف، البلد)، أو يمكنك اختياره من القائمة المنسدلة في حال إن كنت قمت بالتحويل إليه من قبل وتم تسجيل بياناته.
  7. راجع البيانات المسجلة جيدًا قبل تأكيد عملية التحويل.
  8. قم بدفع مبلغ الحوالة كاملًا، إلى جانب الرسوم المحددة.
  9. ستحصل على إيصال يضم كافة تفاصيل الحوالة، بالإضافة إلى رقم MTCN، كما أنه سيصلك إيميل يتضمن كافة التفاصيل.
  10. قم بجمع بيانات الحوالة وإرسالها إلى المستلم؛ حتى يتمكن من استلام الحوالة كاملةً.

خطوات التحويل ويسترن يونيون عبر الإنترنت

إذا كنت ترغب في إتمام عملية التحويل بشكل مجاني دون رفع رسوم، سيتعين عليك ملء جميع البيانات، ثم ستظهر لك تفاصيل الحوالة كما هو موضح في الصورة التالية:

بعد ذلك قم بالضغط على زر “أضف رمز ترويجي” أو “Apply promo”، ستنبثق لك نافذة، قم باختيار علامة التبويب Promo tab، ثم قم بإدخال هذا الرمز ( KTHEKUHN)، كما هو بالضبط من خلال النسخ واللصق.

خطوات التحويل ويسترن يونيون عبر الإنترنت

يتكلف هذا الكوبون 10 يورو، وعقب إتمام تلك الخطوات سيتم خصم عمولة ويسترن يونيون من هذا الرمز الترويجي، وستتمكن من إتمام عملية الإرسال مجانًا.

خطوات التحويل من تطبيق WU للموبيل

يُمَكِنُك تطبيق Western Union من تحويل الأموال من خلال بضع نقرات بسيطة، حيث إن هذا التطبيق سهل الاستخدام ويتوفر في 36 دولة، ويمكنك اتباع الخطوات التالية لإتمام عملية التحويل من خلال التطبيق:

  1. سيتعين عليك أولًا التوجه إلى Google play إن كنت على نظام شغيل أندرويد، أو إلى App store إن كنت على نظام تشغيل IOS، من ثم تحميل التطبيق.
  2. قم باختيار بلد الاستلام وتحديد مبلغ الحوالة.
  3. يتم تحديد طريقة الاستلام نقدًا (Cash).
  4. قم باختيار طريقة الدفع المناسبة لك.
  5. يتم تسجيل الدخول باستخدام الإيميل، أو يمكنك إنشاء حساب جديد.
  6. قم بإضافة بيانات مستلم الحوالة، ثم يتم دفع مبلغ الحوالة كاملًا.
  7. قم بجمع بيانات الحوالة وأرسلها إلى المستلم؛ حتى يتمكن من استلام الحوالة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: استرجاع حوالة ويسترن يونيون من الفرع وخدمة العملاء والبريد الإلكتروني

مميزات التحويل من خلال تطبيق WU 

يتمتع التطبيق بالكثير من المميزات عند استخدامه في التحويل المالي، وتتمثل أبرز مزايا التطبيق في:

  • يمكنك من التحويل عن طريق الفيزا أو الماستر كارد.
  • يتيح خدمة التحويل على مدار 24 ساعة، وطيلة أيام الأسبوع.
  • يمكنك من تتبع الحوالة الخاصة بك.
  • يوفر لك ميزة إجراء عملية التحويل، ثم الدفع من خلال التوجه إلى إحدى فروع شركة ويسترن يونيون.

خطوات التحويل عن طريق فروع ويسترن يونيون

عند رغبتك في التحويل من خلال إحدى فروع شركة ويسترن يونيون، سيتعين عليك زيارة أقرب فرع لك في ساعات العمل الرسمية، ويجب أن تأخذ معك بطاقة الهوية الشخصية وتكون سارية (جواز سفر صالح، أو بطاقة الرقم القومي)، هذا إلى جانب بيانات المستقبل من (الاسم رباعي، رقم التواصل)، بالإضافة إلى المبلغ الذي ترغب في تحويله.

عند وصولك لإحدى فروع الشركة ستحتاج إلى ملء نموذج “إرسال أموال”، ثم دفع مبلغ التحويل كاملًا مضافًا إليه رسوم التحويل، وفي هذه الحالة تكون الطريقة المستخدمة في الدفع والاستقبال نقدًا “Cash”.

في نهاية الأمر ستحصل على إيصال مع رقم الحوالة MTCN، وهو من أهم البيانات التي يجب أن تكون مع المستلم؛ حتى يتمكن من استلام الحوالة، ثم أرسل باقي بيانات عملية التحويل إلى المستقبل.

تتبع الحوالة

تتيح لك شركة ويسترن يونيون إمكانية تتبع الحوالة الخاصة بك عقب إتمام إجراءات التحويل بنجاح، وذلك من خلال الخدمة التي تقدمها الشركة على الموقع الإلكتروني الخاص بهم ويمكن الانتقال إليها بالضغط هنا، كل ما ستحتاج إلى توافره فقط هو رقم التتبع (MTCN) المدون على الإيصال، وسواء كنت المُرسل أو المستقبل يمكنك تتبع الحوالة من خلال إدخال هذا الرقم والضغط على متابعة كما هو موضح في الصورة التالية:

تتبع الحوالة

مراحل حوالة ويسترن يونيون

تمر الحوالة المالية في ويسترن يونيون بأربع مراحل بدءً من لحظة التحويل حتى الاستلام، وهم كالآتي:

  1. المرحلة الأولى تتمثل في “تم الإرسال” أو “Sent” والتي تظهر فور تأكيد الدفع.
  2. المرحلة الثانية هي الحوالة قيد الإنجاز أو “in Progress”، وهنا يتعين عليك التمهل بعض الوقت؛ حتى يتم معالجة الحوالة.
  3. متوفرة أو “Available” وهي تظهر عندما تكون الحوالة جاهزة للاستلام.
  4. الخطوة الرابعة هي تم الاستلام أو “Received”، وهي التي تظهر في حال تسلم الحوالة من قبل المستلم، والجدير بالذكر هو أن عملية إلغاء الحوالة أو محاولة استردادها بعد تسلمها أمر غير متاح.

تمثل الصورة التالية عملية تتبع حوالة ويسترن يونيون عن طريق الإنترنت:

مراحل حوالة ويسترن يونيون

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: نموذج حوالة ويسترن يونيون مصور والإجراءات المتممة لعملية التحويل

طرق دفع الحوالة أون لاين

تمكنك ويسترن يونيون من الدفع في حالة التحويل عن طريق الموقع أو التطبيق من خلال ثلاث طرق وهم:

الدفع من خلال البطاقة البنكية

يتم الدفع عن طريق البطاقة البنكية بجميع أنواعها، سواء كانت بطاقة الخصم (ديبيت كارد) أو بطاقة ائتمان (كريدت كارد)، والبطاقة مسبقة الدفع.

هناك بعض البطاقات التي يتم قبول الدفع من خلالها وهي:

  • ماستر كارد.
  • فيزا كارد.
  • مايسترو كارد.
  • فيزا إلكترون.

التحويل المصرفي

هذه الطريقة تحتاج إلى تحويل مبلغ الحوالة من الحساب البنكي الخاص بك إلى حساب شركة ويسترن يونيون، وفي حال رغبتك في استخدام هذه الطريقة للدفع قم باختيار التحويل المصرفي، ثم يتم إدخال تفاصيل الحوالة، وإتمام عملية الإرسال.

سيصلك إيميل يضم كافة المعلومات الخاصة بالحوالة، إلى جانب الرقم المرجعي، قم بإجراء التحويل المصرفي أو ما كما يسمى Wire Transfer، ويجب مراجعة البيانات التي أدخلتها قبل إتمام عملية التحويل.

تستغرق هذه الطريقة بضعة أيام، وفور استلام ويسترن يونيون لدفعتك، ستحصل على إيميل يخبرك بأن الحوالة جاهزة للاستلام من قبل المستلم.

الدفع Online Ban3king

تحتاج هذه الطريقة أن تكون مفعلًا لخاصية الـOnline Banking في حسابك المصرفي، ويتم خصم مبلغ الحوالة مباشرةً من حسابك البنكي، وفور إدخالك لتفاصيل الحساب والتي تتمثل في (الاسم، رقم الآيبان)، يتم توجيهك إلى طرف ثالث لسحب المبلغ، مثل Sofort، وiDeal Trustly، وغيرهم حسب البلد التي تقيم بها، وأبرز ما يميز هذه الطريقة أنها فورية تتم في بضع دقائق.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: وكلاء ويسترن يونيون في اليمن لتحويل الأموال

فروع ويسترن يونيون في مصر

في حال لجوئك إلى التحويل من خلال أحد الفروع الشركة، فمن المؤكد أنك ستحتاج إلى عناوين الفروع بالتفصيل، لذا دعونا نستعرض لكم بعض فروع البنك المتواجدة في مصر:

  • فرع حلوان: شارع منصور رقم 100 بحلوان مول، خلف المترو.
  • فرع الإسكندرية: شارع محمد نجيب رقم 64 المتفرع من شارع جمال عبد الناصر بجانب كافتيريا بانوراما العمدة.
  • فرع الدقي: يوجد شارع الجيزة رقم 58 أ بجانب سفارة روسيا وخلف فندق بيراميزا.
  • فرع العباسية: شارع ريدان رقم 12 متفرع من شارع السرايات.
  • فرع جاردن سيتي: شارع كورنيش النيل برقم 1079 بجوار السفارة الإيطالية.
  • فرع السيدة زينب: شارع بورسعيد برج 269 بأبراج لؤلؤة الخليج.
  • فرع مصر الجديدة: في شارع الحجاز رقم 27 بجانب كريم ستورز ومطعم فرحات.
  • فرع أرض الجولف: يوجد في شارع احمد تيسير برقم 22 بعمارات المروة.
  • فرع الزمالك: شارع حسن عاصم رقم 30.
  • فرع معادي جولف: شارع الجولف برقم 31 متفرع من شارع النادي.
  • فرع مدينة نصر: شارع نور الدين بهجت رقم 22 بآخر مكرم عبيد.
  • فرع وسط البلد: يقع في شارع حسين باشا المعمار برقم 4 متفرع من محمود بسيوني.
  • فرع العجمي: ٤٢ شارع البيطاش، أمام اندلس العجمي و بجوار رئاسة حي العجمي.
  • ويسترن يونيون قصر النيل، العنوان: 1 شارع قصر النيل القاهرة.
  • فرع ويسترن يونيون المريلاند العنوان: ٢٧ (أ) شارع الحجاز، المريلاند، مصر الجديد، رقم الهاتف : 24514544.
  • فرع ويسترن يونيون الكربة، العنوان : 6 شارع بغداد، الكربة، مصر الجديدة، رقم التليفون : 16430.
  • فرع ويسترن يونيون داون تاون، العنوان : 44 شارع عبد الخالق ثروت، داون تاون، القاهرة، رقم التليفون : 16430.
  • فرع ويسترن يونيون ميدان المساحة، العنوان : 19 شارع المساحة، حي الدقي، الجيزة، رقم التليفون : 16430.
  • فرع ويسترن يونيون إمبابة، العنوان : 252 شارع السودان، إمبابة، الجيزة، رقم التليفون : 19190.
  • فرع ويسترن يونيون فيصل، العنوان: ٣٣٤ شارع الملك فيصل، محطة حسن محمد، بجوار بنك مصر، رقم التليفون : 16430.

تعديل حوالة ويسترن يونيون لا تحتاج إلى الكثير من الخطوات، حيث إن بنك ويسترن يونيون يعمل دائمًا على توفير سبل الراحة لعملائها، وإتمام عمليات التحويل الآمن والسريع، لذلك قمنا بذكر طريقة تعديل حوالة ويسترن يونيون، بالإضافة إلى طريقة الإلغاء نهائيًا.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.