طريقة الحصول على بطاقة ويسترن يونيون 2022

طريقة الحصول على بطاقة ويسترن يونيون 2022 تُمكن العميل من تحويل الأموال حول العالم بطريقة سريعة، ويمكن الحصول على البطاقة عن طريق إجراء بعض الخطوات اللازمة لذلك.

سوف نتعرف من خلال صناع المال على طريقة الحصول على بطاقة ويسترن يونيون 2022، بالإضافة إلى مميزاتها وخطوات التفعيل.

طريقة الحصول على بطاقة ويسترن يونيون 2022

طريقة الحصول على بطاقة ويسترن يونيون 2022

تعتبر شركة ويسترن يونيون من أفضل الشركات المختصة بخدمة تحويل الأموال بين الدول على مستوى العالم، حيث تمتلك الشركة العديد من الفروع المنتشرة في العديد من الدول.

يمكن للعميل الناشط الحصول على البطاقة الخاصة من ويسترن يونيون، حتى يستطيع إجراء عمليات إرسال أو استلام الأموال بشكل أسرع دون الحاجة لكتابة البيانات الشخصية في كل عملية.

حيث يقوم العميل بإعطاء الكارت للموظف الموجود في الفرع الخاص بالشركة وبمجرد كتابة البيانات الخاصة بالكارت على الكمبيوتر سوف تظهر جميع البيانات المتعلقة بالعميل.

تكمن طريقة الحصول على بطاقة ويسترن يونيون 2022 في الذهاب إلى أقرب فرع من فروع الشركة في حالة قيام العميل بإجراء عملية من هناك سواء سحب أو إيداع وغيرها.

تشترط بعض الفروع أن يكون العميل قد قام بإجراء عمليتين كحد أدنى للحصول على البطاقة، بعد الانتهاء من جميع الإجراءات المطلوبة يتم تسليم العميل بطاقة ويسترن يونيون في نفس الزيارة.

كما يجب على العميل التأكد من كتابة موظف الشركة لبياناته بشكل صحيح لتجنب هذا الخطأ المتكرر.

يمكنك الاضطلاع على: التسجيل في ويسترن يونيون عبر الموقع الإلكتروني

طريقة تفعيل بطاقة ويسترن يونيون

بعد أن تعرفنا على طريقة الحصول على بطاقة ويسترن يونيون 2022 سوف نتعرف على كيفية تفعيل البطاقة، حيث بعد استلام العميل لبطاقة ويسترن يونيون يجب عليه تفعيلها حتى يستطيع إجراء العمليات من خلالها، ويمكن ذلك عن طريق اتباع كافة الخطوات التالية:

  1. في البداية يقوم العميل بزيارة الموقع الخاص بشركة ويسترن يونيون والذي يمكن الدخول عليه من هنا.
  2. يتم الانتقال بعدها إلى الصفحة الخاصة بتفعيل البطاقة الخاصة بالشركة.
  3. يقوم العميل بكتابة رقم الموجود على البطاقة والمكون من 9 أرقام.
  4. يتم كتابة رقم الهاتف الخاص بالعميل والذي تم تسجيله في البيانات الخاصة باستخراج البطاقة.
  5. بعد ذلك يتم كتابة الرمز المرئي الموجود في المكان المخصص له، ثم يتم الضغط على كلمة “continue”.
  6. يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على البيانات الشخصية وبيانات عنوان العميل.
  7. سوف تظهر البيانات التي قام العميل بكتابتها مثل: الاسم ورقم الهاتف والعنوان بالتفصيل.
  8. يتم بعد ذلك اختيار السؤال السري والإجابة عليه، ويجب على العميل الاحتفاظ بالسؤال والإجابة حتى يستطيع العودة إليهم حين الحاجة.
  9. بعدها يتم كتابة تاريخ ميلاد العميل بشكل صحيح، ثم كتابة الرمز المرئي الظاهر في مكانه المخصص.
  10. يقوم العميل بالضغط على المربع الفارغ الموجود بجانب الشروط، وذلك للموافقة على كافة الشروط المتعلقة بالخدمة.
  11. يتم الضغط بعد ذلك على كلمة “continue”، وبعد الانتهاء من كافة الخطوات يتم تفعيل بطاقة ويسترن يونيون.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: تحويل ويسترن يونيون عن طريق الفيزا

مميزات بطاقة ويسترن يونيون

يحظى العملاء الذين يمتلكون بطاقة ويسترن يونيون بالعديد من المميزات التي يمكن استخدامها في العديد من الأشياء، وسوف نتعرف على تلك المميزات عن طريق النقاط الآتية:

  • يمكن للعميل من خلال البطاقة تحويل أو استلام الأموال بشكل سريع، حيث يمكن للعميل تحويل الأموال دون الحاجة لكتابة الاستمارة الخاصة بذلك في كل مرة.

حيث يكفي للعميل إخبار الموظف بتحويل المبلغ المحدد إلى الشخص الذي يريد العميل تحويل الأموال إليه، وإذا قام العميل بتحويل الأموال لنفس الشخص أكثر من مرة فيمكنه إخبار الموظف باسم العميل  والمبلغ فقط.

  • توفر البطاقة للعميل إمكانية الاطلاع على آخر 5 معاملات قام بها العميل عن طريق بطاقة ويسترن يونيون في مدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر.
  • توجد عروض خاصة للعملاء الذين يملكون البطاقة، وذلك من خلال برنامج النقاط الخاص بالشركة والذي بدوره يقوم بإعطاء العميل نقاط على كل عملية يقوم بإجرائها عن طريق البطاقة، ومن خلالها يحصل العميل على جوائز وخصومات.
  • تتيح البطاقة للعميل خاصية الرسائل النصية والتي بدورها تقوم بإرسال إشعار للعميل بأي عملية يقوم بإجرائها عن طريق البطاقة، كما يمكن التواصل مع العميل أيضًا عن طريق البريد الإلكتروني الخاص به.
  • يمكن للعميل المالك لبطاقة ويسترن يونيون الحصول على خدمة العملاء الخاصة والفورية، وذلك عن طريق التواصل معهم من داخل مصر عبر الرقم 16797.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: كيفية تحويل ويسترن يونيون عن طريق النت بالخطوات

طريقة تحويل الأموال عبر ويسترن يونيون إلكترونيًا

قامت شركة ويسترن يونيون بطرح خدمة تحويل الأموال إلكترونيًا لتوفير الوقت والمجهود الذي يقوم به العملاء عند الذهاب لأي فرع من فروع الشركة، وتكمن طريقة تحويل الأموال في الخطوات الآتية:

  1. في البداية يقوم العميل بزيارة الموقع الخاص بشركة ويسترن يونيون، أو الذهاب مباشرة على الصفحة الخاصة بخدمة تحويل الأموال الذي يمكن الدخول إليها من هنا.
  2. بعدها يقوم العميل باختيار البلد الذي يقوم فيها من أعلى الصفحة ثم اختيار البلد التي يريد إرسال الأموال إليها.
  3. بمجرد اختيار البلد التي يريد العميل إرسال الأموال إليها ستظهر الخانة التي يجب على العميل كتابة المبلغ الذي يريد أرساله، ثم بعدها سيقوم الموقع بإظهار المبلغ بعملة بلد المرسل إليه.
  4. بعد ذلك يقوم العميل باختيار الطريقة التي سيقوم المستلم من خلالها باستلام الأموال سواء من أحد فروع الشركة أو عن طريق الحساب البنكي.
  5. يتم بعد ذلك اختيار العميل لطريقة الدفع التي يريد دفع المبلغ من خلالها، ويوجد أربع طرق يمكن للعميل الدفع من خلال أحدهم وتشمل: حوالة بنكية، بطاقة خصم مباشر، بطاقة ائتمان، الدفع نقديًا من خلال المتجر.
  6. في حالة اختيار العميل لطريقة الدفع من خلال الحوالة البنكية يطلب الموقع اختيار البنك الذي يريد العميل الدفع من خلاله، ويترتب على حصول المستلم على الحوالة في مدة تتراوح من يوم إلى ثلاثة أيام.
  7. سيتم بعد ذلك الضغط على أيقونة “استمرار”، بعدها سيتم الانتقال إلى صفحة أخرى تطلب من العميل إدخال البريد الإلكتروني وكلم المرور لتسجيل الدخول.
  8. بعدها يقوم العميل باتباع كافة الخطوات المتبقية حتى يتم تحويل الأموال بنجاح.

كيفية تتبع عملية إرسال الأموال إلكترونيًا

يمكن للعميل المُرسل أو المستلم تتبع عملية تحويل الأموال لمعرفة الميعاد الذي ستصل فيه الحوالة، ويمكن إجراء هذه العملية إلكترونيًا عن طريق الخطوات الآتية:

  1. أولًا يقوم العميل بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بالشركة، ثم يقوم بالضغط على كلمة ” القائمة” الموجودة في أعلى يمين الصفحة، ومنها يتم اختيار “تتبع التحويل”.
  2. من الممكن أيضًا الذهاب إلى الصفحة “تتبع التحويل” مباشرة من هنا.
  3. بعد الدخول على الصفحة يقوم العميل باختيار الطرف الذي يوجد فيه في العملية سواء المُرسل أو المستلم.
  4. بعد ذلك يقوم العميل بكتابة الرقم الخاص بالحوالة (MTCN) والمكون من 10 أرقام، ويمكن الحصول عليه عن طريق الإيصال المطبوع الموجود مع العميل أو عن طريق الرسالة التي وصلت على البريد الإلكتروني الخاص به.
  5. يتم بعد ذلك الضغط على كلمة “متابعة”، بعدها يقوم العميل بتتبع الخطوات التي يريدها المقع حتى يتوصل إلى المعلومات التي يريدها.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: شروط تحويل الأموال ويسترن يونيون

كيفية استلام الأموال من ويسترن يونيون

يجب على العميل الذي يريد استلام الأموال التوجه إلى أقرب فرع من فروع شركة ويسترن يونيون، وعند الوصول يقوم الموظف بتسليم استمارة تحتوي على بعض البيانات التي يجب على العميل تعبئتها وتشمل الآتي:

  • المبلغ الذي يتم إرساله.
  • اسم العميل الذي سيقوم بإرسال الأموال، بالإضافة إلى البلد التي يقيم فيها.
  • أهم شيء هو رقم الحوالة “MTCN” الذي لا يستطيع العميل بدونه استلام الأموال، ويتكون من 10 أرقام.

كما يجب على العميل عند الذهاب إلى أحد فروع الشركة إحضار بعض المستندات المطلوبة وتشمل:

  • يجب على العميل إحضار بطاقة الرقم القومي إذا كان من المواطنين.
  • أما إذا كان العميل أجنبي يجب عليه إحضار جواز السفر الخاص به، وفي كلتا الحالتين يجب أن تكون أوراق الهوية سارية المفعول.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: كيفية استلام حوالة من ويسترن يونيون

من خلال ما تطرقنا إليه في هذا الموضوع تعرفنا على طريقة الحصول على بطاقة ويسترن يونيون 2022 والمميزات التي يحصل عليها العميل من خلالها، بالإضافة إلى طريقة تفعيل البطاقة والتي تتم خطواتها من خلال الموقع الرسمي الخاص بشركة ويسترن يونيون، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. ع يقول

    الاستفسار عن رقم الحواله موجوده باسمي ١٥٠ دينار رقم الحواله ١٤١٩٨٧٧٣٣٨١ عبير علي محمد داود