أفضل 6 طرق للربح من أدسنس 2021 ومتوسط الربح منه

أفضل طرق الربح من أدسنس 2021 أصبح أفضل وأسهل طرق الربح عبر الإنترنت كما أن أدسنس تعد من أصدق الشركات من حيث الدفع لشركائها من أصحاب المدونات والمواقع والقنوات والتطبيقات؛ لذا سنقدم لكم من خلال مقالنا اليوم أفضل طرق الربح من أدسنس 2021 بالتفصيل عبر موقع صناع المال

كيفية الربح من جوجل أدسنس

حتى تستطيع تحقيق الربح من جوجل أدسنس، يجب توافر ما يلي:

  • أن تمتلك محتوى حصري وجيد لتقديمه.
  • أن يكون المحتوى المقدم له جمهور يسعى للوصول له.
  • أن تتمكن من تحقيق زوار لمشاهدة المحتوى بطريقة شرعية.
  • أن تلتزم بسياسات وشروط جوجل أدسنس.
  • أن تمتلك وسيلة لتعرض عليها المحتوى والاعلانات.
  • ان تسجل في برنامج أدسنس، ثم تنتظر حتى يتم قبول حسابك في أدسنس، وبعدها تستطيع عرض الإعلانات وجني الأرباح.

» شاهد أيضًا: كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميا؟ وكيفية الربح من جوجل أدسنس

أفضل طرق الربح من أدسنس 2021

سوف نقدم لكم فيما يلي أفضل الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق الربح من جوجل أدسنس، وهي ما يلي:

1- الربح من جوجل أدسنس من خلال إعلاناتها

هناك المليارات من المعلنين وأصحاب المواقع والمدونات في جوجل، وتعد شركة جوجل بمثابة وسيط بين المعلنين وأصحاب المدونات والمواقع، حيث تتلقى منصة جوجل أدسنس الإعلان من المعلن ثم تختار المواقع المناسبة لعرض الإعلان عليها طبقًا لمجال الإعلان.

وتمنح جوجل أدسنس أصحاب المدونات والمواقع المال مقابل قيام الزوار بالنقر على هذه الإعلانات، أو من خلال عدد مشاهدات الإعلانات من قبل الزوار.

وهناك قيمة مالية محددة مقابل النقرة الواحدة على الإعلان، وذلك على حسب تكلفة الإعلان المحدد من قبل المعلن عند قيامه بعمل اعلان على منصة جوجل أدسنس مقابل الضغطة على إعلانه، أو لكل 1000 مشاهدة، أو عدد مرات ظهور إعلانه في موقعك أو مدونتك، وهناك 3 أنواع من الإعلانات المربحة على جوجل أدسنس، وهي الآتي:

  • إعلانات نصية: وهي عبارة عن عبارات ترويجية مكتوبة قد تكون لمنتج أو لخدمة أو لشركة أو لموقع أو لعقارات، وغير ذلك.
  • إعلانات صورية: هي عبارة عن صور ترويجية يتم وضعها في المدونة أو الموقع لتوضح عنوان المقالة الرئيسي بصورة مرئية مختصرة، وتساعد على جذب الزوار إذا صممت بشكل احترافي متقن جاذب للنظر.
  • إعلانات فيديو: هي عبارة عن فيديوهات قصيرة ترويجية، وغالبًا ما يتم طرح تلك الفيديوهات في التطبيقات أو قنوات اليوتيوب أو المواقع المصممة على صورة منصة تواصل اجتماعي، ونادرًا ما يتم وضعها في المواقع الإخبارية والتعليمية المخصصة لسرد الشروحات والقراءة.

2- الربح من جوجل أدسنس من خلال مدونة بلوجر مجانية

أيضًا من أفضل طرق الربح من أدسنس 2021 يكون من خلال منصة بلوجر فهي عبارة عن منصة تدوين مجانية تابعة لشركة جوجل، تسمح للمستخدمين بإنشاء المدونات الخاصة بهم عليها، وتفعيل الربح من جوجل أدسنس من خلال تبويب الأرباح على بلوجر.

» شاهد أيضًا: كيفية ربح المال من بلوجر عن طريق جوجل أدسنس ومميزات وعيوب الاشتراك فيه

3- الربح من جوجل أدسنس من خلال موقع وورد بريس

هي من أفضل طرق الربح من جوجل أدسنس، ولكن تكاليفها أكبر قليلًا من الطريقتين السابقتين، وموقع وورد بريس هو عبارة عن موقع ضخم لإنشاء المدونات والمواقع، ويشبه بلوجر إلى حد كبير، ويفضله الكثير من المدونين وخبراء السيو؛ حيث أن المدونات والمواقع المصنوعة عليه محبذة جدًا لمحركات البحث.

ويمكن زيارة موقع الوورد بريس من خلال الضغط هنا كما يوجد للمنصة تطبيق أندرويد للعمل عليها من الهاتف المحمول، ويمكن تحميل هذا التطبيق من جوجل بلاي للتطبيقات.

4- الربح من جوجل أدسنس من خلال إنشاء موقع ضخم

يعتبر الربح من جوجل أدسنس من خلال إنشاء موقع الكتروني ضخم بفكرة ناجحة من أفضل طرق الربح من أدسنس 2021 بالنسبة للمستخدمين المبتدئين، والموقع الالكتروني يكون أكثر سلاسة واحترافية من المدونة؛ حيث يتم إعداده بواسطة مبرمجين محترفين في تصميم وإعداد المواقع الالكترونية، وسوف نتعرف فيما يلي على كيفية إنشاء موقع الكتروني ناجح:

  • أهم لغات البرمجة المتعلقة بتصميم الموقع الالكتروني هي لغتي css، وhtml، وهما أهم لغتان يتم بواسطتهما تصميم الشكل الخارجي للموقع الالكتروني.
  • يتم تصميم الأوامر والأحداث المنفذة في الموقع أو قاعدة بيانات الموقع بلغتي java script ، php، حيث أن لغة java script هي التي تصنع الأحداث والأوامر عند النقر على أحد أزرار الموقع، أو إظهار مربعات الحوار النصية والرسائل عند حدث ما، مثل ظهور رسالة لإخبارك بتفعيل الجرس، أما اللغة php فهي لغة إنشاء قاعدة بيانات الموقع.

5- الربح من جوجل أدسنس من خلال منصات تصميم المواقع

يوجد منصات تسمح لك بإنشاء موقع الكتروني خاص بك، وتسمح لك باختيار القالب الذي تريده، والكثير من المميزات الجاهزة، حيث توضح لك الأماكن الخاصة بوضع العناوين وكلمات البحث ومحركات البحث والفهرسة والأرشفة في جوجل، وهي مميزات تقدمها المنصات والمواقع مجانًا.

ولكن في حالة رغبتك في تطوير الموقع الخاص بك وشراء استضافة وشراء دومين وتطوير السيو الخاص بموقعك؛ لكي تتصدر محركات البحث في جوجل وتحقيق زيادة في الأرباح، فعليك شراء تلك المميزات باشتراك سنوي تتراوح قيمته بين 50 إلى 100 دولار، ويتفاوت السعر حسب نوع الموقع إذا كان شخصي أم تجاري.

6- الربح من خلال تأهيل المدونات للقبول في أدسنس

ترفض جوجل أدسنس العديد من المدونات والمواقع عند تقديمهم في الشركة لتحقيق الأرباح من الإعلانات التي توفرها تلك المنصة لأصحاب المدونات والمواقع، ويرجع سبب هذا الرفض لعدم استيفاء المتقدمين لشروط جوجل أدسنس.

كما أن هناك الكثير من المستخدمين الذين يلجؤون إلى وسائل الاحتيال فترفض جوجل أدسنس مدوناتهم ومواقعهم؛ لذا يجب عليك تأهيل مدونتك أو موقعك للقبول في جوجل أدسنس من خلال تقديم محتوى حصري وليس منسوخ أو مسروق من مصادر أخرى، والالتزام بكافة شروط وضوابط جوجل أدسنس، وعند قبولهم لمدونتك أو موقعك ستتقاضى أنت أجرًا على ذلك.

» شاهد أيضًا: كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين 2021 من جوجل أدسنس

متوسط الربح من جوجل أدسنس

يتوقف الربح من جوجل أدسنس على عدد من العوامل، والتي تتمثل فيما يلي:

1- البلد المستهدف

أي البلد الذي يأتي منه الزيارات، فنجد مثلًا أن متوسط سعر النقرة على الإعلان من مصر هو 3 سنت، ونفس السعر تقريبًا لباقي الدول العربية، ما عدا بعض الدول التي قد يصل سعر النقرة منها إلى 5 أو 6 سنت، لكن سعر النقرة من الدول الأجنبية يكون أفضل بكثير من ذلك.

2- نوع المحتوى

يتحكم نوع المحتوى في سعر النقرة، فسعر النقرة في محتوى البرامج والتقنية يختلف عن سعرها في محتوى السيارات أو محتوى التعليم مثلًا، ويمكن التعرف على ذلك عن طريق البحث عن أفضل المحتويات من حيث سعر النقرة، والربح على كل 1000 ظهور للإعلان.

3- توزيع الإعلانات بالموقع

حيث أن ظهور وتوزيع الإعلانات بصورة جيدة في الموقع يساعد على زيادة الربح، والعكس صحيح.

4- مصدر الزوار

حيث أن الزوار الأورجانيك الذين يزورون الموقع بالطرق الطبيعية ومن خلال محرك البحث، يكون ربحك من خلالهم أفضل من الزوار الذين يتم جلبهم عن طريق الترويج أو الإعلانات.

5- سرعة الموقع

تؤثر سرعة الموقع على الربح، حيث تعني سرعة الموقع سرعة عرض الإعلانات، مما يؤدي إلى زيادة الأرباح مع عرض الكثير من الإعلانات.

كيفية إنشاء حساب جوجل (gmail)

لكي يستطيع المستخدم تسجيل حساب جوجل أدسنس، لا بد أن يكون لديه حساب جيميل (gmail) للتسجيل عن طريقه والاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها جوجل أدسنس سواء المجانية أو المدفوعة، وسنتعرف فيما يلي على كيفية إنشاء حساب جوجل:

  • يتم الدخول إلى موقع جوجل
  • ثم يتم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول” الموجودة في أعلى الموقع.
  • ثم اختر “إنشاء حساب”.
  • يتم تعبئة البيانات المطلوبة منك وهي الاسم الأول، واسم العائلة (باللغة العربية أو الإنجليزية)، البريد الإلكتروني الخاص بك ويتم كتابته بالغة الإنجليزية مع ضرورة التأكد من توافره، كلمة مرور قوية لا يقل عدد حروفها عن 8 حروف ورموز وأرقام، ثم يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  • ثم يتم إدخال البيانات المخصصة لحماية الحساب الخاص بك على جوجل، والتي تساعدك على استرجاع حسابك إذا نسيت كلمة المرور؛ لذا ينصح بالتأكد من صحة البيانات وهي عنوان البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، تاريخ الميلاد، الجنس (ذكر أم أنثى)، ثم يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  • ستظهر لك رسالة تفيد بأنه سوف يرسل لك رمز تحقق على الهاتف الخاص بك الذي قمت بإدخاله، قم بالضغط على كلمة “إرسال” ليتم إرسال الرمز على هاتفك.
  • ستصلك الرسالة التي تحتوي على رمز التحقق على الهاتف الخاص بك، وسيتم تحويلك لصفحة التحقق، لوضع الكود في الحقل المخصص له، ثم قم بالضغط على كلمة “تأكيد”.
  • قم بالموافقة على سياسات وبنود الخصوصية الخاصة بخدمات جوجل.
  • سيصبح بعد ذلك حسابك مؤهل للاستفادة من كافة الخدمات، وأهمها خدمة الجيميل التي تستطيع الدخول إليها من هنا

خطوات التسجيل في أدسنس

للتسجيل في جوجل أدسنس، يتم اتباع الخطوات التالية:

  • يتم التوجه إلى موقع أدسنس
  • قم بالضغط على أيقونة “اشترك الآن” أو “”Start
  • سيتم تحويلك لصفحة البيانات، قم بإدخال البيانات المطلوبة منك وهي الموقع الذي ستستخدمه في التسجيل، والبريد الإلكتروني الخاص بك، ثم اختر ما إذا كنت تريد استقبال الرسائل الخاصة بالتحديثات والمساعدات في أدسنس أم لا.
  • قم بتحديد الدولة التي تسكن فيها سواء السعودية أو مصر أو أي دولة أخرى.
  • قم بالموافقة على الأحكام والشروط الخاصة بالبرنامج؛ لإتمام عملية الاشتراك.
  • سيتم تحويلك إلى لوحة أدسنس الرئيسية استعدادًا لقبول حسابك في جوجل أدسنس، وسيتم توضيح المعلومات الرئيسية لك حول استخدام أدسنس.
  • قم بعد ذلك باستكمال البيانات الخاصة بالدفع والتي تتضمن اسم صاحب الحساب، وعنوانه، والرمز البريدي لأقرب مكتب بريد لك.
  • قم بعد ذلك بوضع شفرة أدسنس في الموقع الخاص بك بين علامتي <head>و </head> في قالب تصميم الموقع الخاص بك سواء وورد بريس أو بلوجر، أو أي برمجه خاصة.
    وإذا كان موقعك به أماكن لوضع الإعلانات في إعدادات التصميم، فقم بوضع الشفرة بأي مكان للإعلان يظهر في كل صفحات الموقع، من خلال نسخها كاملة ولصقها بالموقع، ثم ضع علامة على مربع “لقد الصقت الشفرة في موقعي”، وانتظر حتى يقوم جوجل بمراجعة حسابك، وتحتاج هذه العملية إلى فترة تبدأ من يوم وقد تصل إلى شهر.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال وذلك بعد توضيح كافة المعلومات عن أفضل طرق الربح من أدسنس 2021 ومتوسط الربح من جوجل أدسنس وكيفية إنشاء حساب جوجل وخطوات التسجيل في أدسنس، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.