طرق الاستثمار في العملات الرقمية 2021

طرق الاستثمار في العملات الرقمية 2021 هي إحدى الطرق التي يمكن من خلالها أن يوفر الفرد بعض الأموال التي من شأنها أن تكون ذات فائدة في المستقبل، إلى جانب ذلك فإنها متنوعة ويسهل الاعتماد عليها في ادخار الأموال، لذا فمن خلال الجولة التي سيصحبكم بها صناع المال سيمكنكم التعرف على أفضل طرق الاستثمار في العملات الرقمية 2021، بالإضافة إلى بعض المعلومات الخاصة بهذا الشأن وذلك في السطور المقبلة.

طرق الاستثمار في العملات الرقمية 2021

من المتعارف عليه أن أفضل طرق الاستثمار في العملات الرقمية 2021 تتمثل في عملة البيتكوين النقدية، ولكن على الرغم من انتشارها بشكل كبير في الآونة الأخيرة؛ إلا أن ذلك لا ينفي وجود بعض العملات النقدية الأخرى التي تستطيع أن توفر الغرض ذاته.

أما عن أفضل طرق الاستثمار في العملات الرقمية 2021 فإنها تتمثل في عملة الكاردانو وعملة ال Dogecoin، بالإضافة إلى بعض العملات الرقمية الأخرى والتي تتنوع بين عملة Ethereum وعملة Chainlink، إلى جانب بعض العملات الرقمية الأخرى التي سنشير إليها عبر السطور المقبلة ولكن بشكل أكثر تفصيلًا.

عملة البيتكوين

تُعد عملة البيتكوين والتي تحمل رمز BTC من أفضل طرق الاستثمار في العملات الرقمية 2021، ومن ثم فقد تربعت على عرش العملات الرقمية، وأصبحت ذات هيمنة في سوق العملات، وعليه فقد أطلق عليها البعض لقب العملاق المالي، وهو ما جعل منها أفضل صك استثماري في العشر سنوات الماضية.

بالاستناد إلى ما يبق ذكره، فيمكننا القول بأن عملة البيتكوين هي أسهل وسيلة مضمونة للاستثمار في العملات الرقمية، كما أنها تعلو القمة من حيث كونها أكبر العملات الرقمية من بين العملات الرقمية الأخرى المشفرة.

عملة اللايتكوين الرقمية

تُعد تلك العملة الرقمية هي إحدى الطرق التي يمكن للأشخاص الاعتماد عليها حين يتعلق الأمر بالاستثمار في العملات الرقمية، والجدير بالذكر أنه تم إطلاق تلك العملة للمرة الأولى في عام 2011 من قِبل المبرمج المعروف ـ تشارلي لي، وعلى الرغم من تشابه الأسماء بين عملتي البيتكوين واللايتكوين، إلا أن كلا العملتين منفصلتين عن بعضهما البعض.

أما عن المميزات الخاصة بتلك العملة الرقمية فإنها تتمثل في كونها أقل تكلفة مالية بالمقارنة بعملة البيتكوين الشهيرة، وهو ما يجعل منها الخيار الأفضل بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن طرق الاستثمار في العملات الرقمية 2021.

تجدر الإشارة إلى أن عملة اللايتكوين السابق الإشارة إليها تعتمد على تقنية تُعرف باسم تقنية blockchain والتي تتميز بكونها تجعل المعاملات تتم بشكل أسرع، على عكس المعاملات التي تتم في عملة البيتكوين التي لا تعتمد على التقنية ذاتها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما هي عملة الريبل الرقمية xrp وكيف تم انشائها

عملة الكاردانو

تلك العملة الرقمية تنحدر من قائمة العملات المشفرة، إلى جانب ذلك فإنها تعتمد على بروتوكول Ouroboros، كما أنه تم إنشاءها بالاعتماد على البحث الذي يختص بإجرائه بعض الفئات التي تتنوع بين علماء الرياضيات والمهندسين، إلى جانب ذلك فإن من الأشخاص المشاركين في إطلاق هذا المشروع إلى النور أحد الأعضاء الخمسة المؤسسين لعملة إيثريوم الرقمية،  ويُدعى تشارلز هوسكينسون.

أما عن سبب التسمية ومعناها، فإنها ترمز إلى لقب قاتل إيثريوم، وعليه فإنه يرمز لها برمز ADA، على الرغم من ذلك إلا أن تلك العملة الرقمية لا تزال في المرحلة الأولى وعليه فإنها تحتاج إلى بعض الوقت لكي تدخل في سباق العملات الرقمية المنتشر خلال الفترة الحالية، وحتى يمكنها امتلاك بعض التطبيقات المالية اللامركزية.

الجدير بالذكر أن تلك العملة الرقمية تهدف في المقام الأولى إلى جعل نظام التشغيل الآلي في العالم يعتمد على إنشاء منتجات مالية لا مركزية، وذلك استكمالًا لمسيرة عملة الإيثريوم الرقمية، إلى جانب ذلك فإنها تهدف إلى توفير بعض الحلول البسيطة فيما يتعلق بالتشغيل البيني المتسلسل وغيرها ما الأمور المشابهة.

عملة الريبل

من العملات الرقمية التي تم إطلاقها للمرة الأولى في عام 2012، أما عن المميزات التي تضمنها تلك العملة والتي تجعل منها خيارًا أفضل من غيرها في سوق العملات الرقمية، فإنها تتمثل في كونها الأسرع من بين العملات الرقمية في تسوية المدفوعات المركزية، من ثم فيمكننا القول بأن تلك الخاصية تجعل منها خيارًا أفضل من عملة البيتكوين نفسه.

كما أن عملة الريبل الرقمية والتي يمز لها بالرمز XRP بإمكانها تسوية المعاملات المالية في فترة لا تتجاوز الخمس ثواني على أقصى تقدير، بالإضافة إلى كونها ليست باهظة التكلفة وقابلة للتطور، فضلًا عن كونها تعتمد في المقام الأول على أنظمة الدفع.

بالإضافة إلى المميزات السابق الإشارة إليها والتي لا حصر لها، فإن عملة الريبل الرقمية تُعد إحدى العملات المفتوحة الوصول، كما أنه تم دعمها من قِبل شركة جوجل العالمية، فضلًا عن كونها توفر للعميل إمكانية إجراء العديد من المعاملات في أقل وقت ممكن، ودون الحاجة إلى أن يلجأ العميل إلى أحد البنوك المصرفية او إلى وسيط لإتمام تلك المعاملات، وعليه فإن الريبل تعتمد على معاملات الدفع بشكل فوري.

عملة Tether الرقمية

تلك العملة هي بمثابة أولى العملات الرقمية التي شهدها العالم في سوق العملات الرقمية المستقرة، والتي يُرمز لها برمز USDT، كما أنها من العملات المشفرة التي تم إطلاقها في عام 2014، حيث تسعى نحو ربط قيمتها في سوق العملات الرقمية بنقطة مرجعية بهدف الحد من التقلبات، وذلك في محاولة منها للاستفادة من الأخطاء التي وقعت بها عملة البيتكوين الرقمية الشهيرة، ومحاولة تجنب تلك الأخطاء وعدم تكرارها مرة أخرى.

إلى جانب ذلك فإنها تسعى نحو جذب العملاء المستخدمين من خلال إتمام بعض التحويلات من العملات المشفرة إلى عملة الدولار الأمريكي العالمية، وذلك بشكل أسهل وفي وقتٍ أقل، أما عن مزايا تلك العملة الرقمية، فإنها تُعد بمثابة منصة دعم تم تصميمها لجعل استخدام هذا النوع من العملات مُيسرًا بالنسبة إلى العملاء.

كما أن عملة Tether الرقمية تعتمد في استخدامها على تقنية blockchain الشهيرة، ومن ثم فإنها في عام 2021 احتلت تلك العملة الرقمية المركز الثالث بين أكبر العملات المشفرة في سوق العملات الرقمية، وعليه فقد أصبحت تُعادل قيمتها السوقية حوالي 24.4 مليار دولار أمريكي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما هي العملة الرقمية وأنواع العملات الرقمية

عملة Dogecoin

أحد العملات التي تُعد من أفضل طرق الاستثمار في العملات الرقمية 2021، إلى جانب ذلك فإنه برمز لها برمز DOGE كما أنه تم اختراعها بمحض الصدفة من قِبل بعض مهندسي البرمجيات، أما عن تصميم تلك العملة فإنها تضمنت صورة مصغرة لكلب، وفي عام 2015 تم إطلاق تلك العملة وأصبح تداولها ملحوظًا بشكل كبير.

حتى أنه بلغ معدل تداولها حوالي 100 مليار عملة، وهو ما ساهم في أن ترتفع قيمتها في بعض الأحيان، ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل زادت قيمتها في أسواق العملات الرقمية، إلى أن بلغت 340 مليون دولار، ومن ثم فيمكننا القول بأن تلك العملة الرقمية أصيحت من العملات المشفرة.

الجدير بالذكر أنه في عام 2021 أصبحت عملة Dogecoin مرتفعة بمعدل 45% عن ذي قبل، وعليه فإنها تفوقت بذلك على أغلى العملات الرقمية والتي تُعرف باسم عملة البيتكوين، والذي ارتفعت قيمته بمعدل 6% فقط، وفي العام السابق لهذا التاريخ كانت العملة ذاتها قد حققت نجاحًا أيضًا ونالت ما يتخطى 130%، على عكس بعض العملات الرقمية الأخرى والتي كان في مقدمتها عملة البيتكوين الذي حقق 300%.

عملة الإيثريوم

تُعد عملة الإيثريوم إحدى العملات الرقمية المشفرة التي تم إطلاقها في عام 2021 ولكنها صُممت للمرة الأولى على يد المبرمج ـ Vitalik Buterin في عام 2013، والجدير بالذكر ا تلك العملة تتشابه مع عملة اللايتكوين من حيث كونهما يعتمدان على التقنية نفسها والتي تُعرف باسم تقنية blockchain، كما أنه يرمز لها برمز ETH.

نظرًا لاعتماد تلك العملة على تقنية blockchain السابق الإشارة إليها فإنها من العملات الرقمية التي تتميز بكونها تتيح للعميل إمكانية إجراء المعاملات بسرعة أكبر وفي وقت أقل، إلى جانب ذلك فغنها من العملات الرقمية المفتوحة الوصول، والتي تتضمن العديد من التطبيقات المتنوعة.

من ثم فيمكننا القول بإن تلك العملة هي أحد العملات الرقمية التي تعتمد على نظام ذكاء قابل للبرمجة، يمكن من خلاله تنفيذ العديد من الاتفاقيات بين الأطراف، وتتضمن تلك الاتفاقيات بعض العمليات العقارية التي لا تحتاج إلى أن يمتلك العميل حساب ضمان.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: افضل منصة تداول العملات الرقمية (إليك أهم 10 منصات)

عملة الستيلر

تُعد عملة Stellar والتي يُرمز ها بالرمز XLM من أفضل العملات الرقمية التي يمكن للعميل الاستثمار من خلالها، حيث إن قيمة تلك العملة فردية كما انها منخفضة جدًا، إلى جانب ذلك فإن قيمتها في سوق العملات الرقيمة يجعل منها واحدة من أكبر العملات على مستوى العالم أجمع.

أما عن الأهداف التي تتضمنها تلك العملة الرقمية فإنها تتمثل في تقديم بعض الحلول المالية للأشخاص ممن يمتلكون حسابات بنكية، بالإضافة إلى كونها تسعى لمحاربة الفقر، كما أنها تُعد بمثابة شبكة مفتوحة تم تصميمها لتوفر العديد من الحلول للشركات والمؤسسات، ومن ثم فإنه يمكن الاعتماد عليها حين يتعلق الأمر بإجراء المعاملات المالية الكبيرة، وعليه فإن الاعتماد عليها من شأنه أن يكون باهظ التكلفة بالنسبة إلى العملاء.

عملة Binance Coin الرقمية

يُرمز لها برمز BNB وعليه فإنها عملة رقمية أصلية تابعة إلى بورصة Binance التي تختص بمجال العملات الرقمية، والجدير بالذكر أنه تم إطلاق تلك العملة في الصين تحديدًا في شنغهاي، ولكنها سرعان ما انتقلت إلى تايوان في عام 2018.

أما عن استخدام تلك العملة الرقمية، فإنه إلى جانب كونها تصلح للاستثمار فإنه يمكن الاعتماد عليها في دفع 0.1% من إجمالي قيمة تداولها، كما أنها تصلح لسداد رسوم السحب.

عملة Chainlink

تُعد تلك العملة بمثابة شبكة لا مركزية، يرتكز مجال عملها على سد الفجوة التي توجد بين العقود الذكية، إلى جانب ذلك فإنه يُرمز لها برمز LINK وتتشابه مع عملة الإيثريوم، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها لا تعتمد على تلك التقنية التي تمكنها من امتلاك بعض التطبيقات الخارجية الموثوقة.

طريقة شراء العملات الرقمية

عقب الاطلاع على أفضل طرق الاستثمار في العملات الرقمية 2021 فإنه تجدر الإشارة إلى أنه توجد بعض الخطوات التي مكن من خلالها الحصول على أيٍ من تلك العملات السابق الإشارة إليها، ومنها ما سنشير إليه عبر السطور المقبلة.

  1. قُم بفتح حساب استثماري.
  2. يتم امتلاك محفظة للعملات الرقيمة، وذلك من خلال البورصة، شرط أن تكون مرخصة.
  3. قُم بتوثيق كافة البيانات الشخصية الخاصة بك، والتي من المُقرر أن يتضمنها الحساب الاستثماري السابق ذكره.
  4. قُم بإيداع مبلغ لا بأس به في حسابك الاستثماري.
  5. يتم البدء في عملية البيع والشراء من خلال تلك العملات.

الجدير بالذكر أنه يمكن شراء جزء بسيط من العملات الرقمية، ومن ثم فلا يشترط على العميل الحصول على العملة بشكل كامل، وذلك نظرًا لعدم استقرارها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2021

بذلك نكون قد تعرفنا من خلال السطور السابقة على أفضل طرق الاستثمار في العملات الرقمية 2021، كما أشرنا إلى بعض العملات النقدية التي يمكن للفرد الاستثمار من خلالها، فضلًا عن بعض المعلومات الخاصة بهذا الشأن والتي تضمنت خطوات امتلاك أيٍ من تلك العملات الرقمية، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.