شركة فولفو تعلن عن تحفتها الجديدة EX90 لخوض سباق الأفضل في صناعة السيارات الكهربائية

من أبرز الشركات التي اشتُهرت بالفخامة والاعتمادية والأناقة شركة فولفو العريقة التي قدمت الكثير من الأيقونات عبر تاريخها، وفي ظل ازدهار السيارات الكهربائية حول العالم واحتدام المنافسة قررت العملاقة السويدية أن تكشف عن أيقونتها الكهربائية EX90 الفاخرة بهدف اجتياح الأسواق وأخذ حصة لا بأس بها من الفئة الاقتصادية.

قدرات سيارة EX90 من فولفو

من أهم المعلومات التي يهتم العملاء بالتعرف عليها ما يتعلق بأنظمة الدفع ويعتمد المصممون في هذا الطراز على محرك كهربائي خلفي بقوة 205 كيلووات/ 279 حصان، مما يجعل سرعتها القصوى تصل إلى 160 كلم في الساعة.

يعمل المحرك المتميز في هذا الموديل بواسطة بطارية سعتها 104 كيلووات في الساعة، مما يجعلها تسير 580 كلم بشحنة واحدة، إلى جانب هذه القدرات في الفئة الأولى هناك فئة أخرى تعتمد على محركين بقوة تبلغ 380 كيلووات و517 حصان.

الفئة الثانية من سيارة فولفو EX90

يمكن لهذه السيارة أن تندفع بسرعة تصل إلى 180 كيلو متر في السعودية اعتمادًا على بطارية سعة 111 كيلووات ساعة، للسير 580 كلم ولكن مع تجربة أداء أعلى من سابقتها.

يمكن شحن البطارية بقدرة تصل إلى 250 كيلووات وصولًا إلى معدل 80% في وقت لا يتجاوز نصف الساعة مما يجعلها اعتمادية ومناسب لأداء جميع الأنشطة اليومية إلى جانب السفر والرحلات.

متى يتم إطلاق موديل EX90 من شركة فولفو

قررت الشركة السويدية الشهيرة فولفو طرح منتجها الجديد في خريف العام الجاري مقابل سعر 83 ألف و700 يورو لتشتعل المنافسة مع نظيراتها من العلامات التجارية الأخرى من أمثلة أودي e-Tron وبي إم دبليو iX ومرسيدس EQS.

تم تصنيف هذا الموديل من قبل الخبراء على أنها سيارة رياضية (SUV) متعددة الاستخدامات كما أنها عائلية من الطراز الأول وقد أوضح الناطق الرسمي باسم الشركة أن EX90 الجديدة كليًا تأتي بطول 5.4 متر.

يمكن تعديل المقصورة لكي تحتوي على 3 صفوف من المقاعد مما يتسع إلى سبعة ركاب، كما أنها مناسبة للسفر حيث تتسع المساحة الداخلية إلى 2000 لتر من الأغراض.

لا شك أن سوق السيارات الكهربائية أصبحًا مكتظًا بالعديد من الطرز من مختلف العلامات التجارية، ولكن على المشتري أن ينتبه إلى عدة عوامل هامة من أمثلتها جودة الأداء والاعتمادية والمتانة والسعر كذلك للمفاضلة بين الخيارات المتاحة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.