مشاركة فيزا في معرض جيتكس لدعم الابتكار والتطور التكنولوجي في القارة الإفريقية

تعتبر التكنولوجيا والابتكار أساسيات حيوية في تعزيز الشمول المالي وتطوير الاقتصادات، وتلعب شركات الدفع الإلكتروني دور رئيسي في ذلك ومن بين هذه الشركات تبرز (فيزا) كواحدة من الرواد في تمكين التحول الرقمي وتعزيز الابتكار في قطاع الدفع الإلكتروني.

استراتيجيات فيزا لتعزيز التكنولوجيا المالية في أفريقيا

تعتزم شركة (Visa) المشاركة في معرض جيتكس إفريقيا 2024 المقرر عقده في مراكش- المغرب من 29 – 31 مايو، والذي سيبرز التحول التكنولوجي الكبير والفرص الاستثمارية الناشئة في المنطقة.

أعلنت شركة (فيزا) عن مشاركتها كشركة مساهمة وشريكة في عملية الابتكار المالي في معرض جيتكس إفريقيا 2024، الحدث التكنولوجي الأضخم في إفريقيا، وتأتي هذه المشاركة تأكيدًا على التزامها بتعزيز ودعم عمليتي الابتكار والشمول المالي، كما سيكون لها دورًا مهمًا في نمو الاقتصاد الرقمي في القارة.

لتوسيع نطاق الوصول إلى الخدمات المالية في المناطق النائية، وخِلال المعرض ستعمل على توضيح حلولها المبتكرة المصممة للتصدي للمشاكل والعوائق التي تواجه القارة الإفريقية، مما يبرز التزامها بدفع عجلة الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية.

مركزة في عرضها على مفهوم (المدينة الخالية من النقد  (Cashless Medina)) الذي يعكس حرص الشركة على تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال والحرفيين بالأدوات والموارد والدعم اللازمين للمشاركة في الاقتصاد الرقمي المتنامي.

تقديم شركة (Visa) حلول دفع مبتكرة

تأتي هذه المبادرة كجزء من مهمة Visa لتعزيز الشمول المالي والابتكار في إفريقيا، وستكون موجودة في قسم (مستقبل التمويل)؛ لتقديم تجربة غنية ومبتكرة تجمع بين العناصر الثقافية للحرفيين والإمكانات المتطورة للدفع الرقمي.

في إطار مبادرة (Visa) لدعم رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية بأفريقيا ستخصص 32 جناحًا في منطقة رواد الأعمال لمجموعتي البرنامج الأول والثاني من برنامج Visa لتسريع التكنولوجيا المالية في أفريقيا.

هذه المبادرة تبرز التزام الشركة برعاية الجيل القادم من مبتكري التكنولوجيا المالية وتشجيع التعاون العالمي ضمن منظومة الشركات الناشئة، وعلى هذا صدر تصريح من (المدير الإقليمي ونائب رئيس مجلس الإدارة لقيادة أعمال شركة Visa في شمال إفريقيا ودول المشرق وباكستان) ليلى سرحان:

“أنهم ملتزمون بتعزيز التحول الرقمي في جميع أنحاء القارة الإفريقية، كما عبرت عن فخرها للمشاركة في معرض جيتكس إفريقيا في المغرب، حيث تتيح فرصة لتأكيد التزامات الشركة بتحقيق التحول الرقمي في شمال إفريقيا”.

على هذا سيكون زوار معرض جيتكس إفريقيا 2024 على موعد مع جلسات تفاعلية تشارك فيها نخبة من قيادات الشركة، من بينهم: (نائب رئيس الحلول الحكومية لأوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا) سفياتوسلاف سينيوتا، (نائب رئيس المشاركة الحكومية لنفس المنطقة) رائد هرجلي.

تمثل مشاركة “فيزا” في جيتكس إفريقيا 2024 خطوة هامة في التزامها الراسخ بتطوير إفريقيا، وتؤمن الشركة أن التعاون بين جميع أصحاب المصلحة ضروري لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في القارة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.