مميزات فيزا مشتريات البنك الاهلى المصرى وعيوبها وفوائدها

مميزات فيزا مشتريات البنك الاهلى المصرى وعيوبها وفوائدها ، سوف نوضح لكم اليوم من خلال رحلتنا مع موقع صناع المال مميزات وفوائد كارت مشتريات البنك الأهلي المصري الخاصة بعملاء البنك والموظفين واستخداماتها وطريقة الحصول عليها لكي يتمكنوا من شراء منتجاتهم والدفع السريع، سواء كان الشراء على الإنترنت، أو شراء من متاجر البيع المختلفة، حيث أن فيزا المشتريات تسهل على العملاء الدفع للمشتريات دون التعامل كاش.

كما قدم لك: أماكن تقسيط فيزا البنك الأهلي المصري بدون فوائد

فيزا مشتريات البنك الاهلى المصرى

  • من المعروف أن فيزا مشتريات هي بطاقة إئتمان تمنحها الكثير من البنوك وهي تعتبر من أحد طرق الدفع، التي يفضلها العملاء، وذلك لأنها بدون كاش، وهي تسهل على الكثير من العملاء الشراء لكل احتياجاتهم بدون كاش.
  • حيث يقوم البنك الأهلي المصري بوضع حد مالي في هذة البطاقة، وذلك من ضمن الشروط التي يحددها البنك الأهلي المصري، ويكون أيضا الحساب في فيزا المشتريات دون الخصم من الحساب الجاري للشخص المستخدم لفيزا المشتريات حيث يكون الحساب المدفوع من قبل البنك يكون في الحساب الدائن للشخص.
  • حيث يحدد البنك فترة سماح لدفع المبلغ المسحوب في فيزا المشتريات، ويكون الفترة المسموح بها مابين ٥٥ يوما إلى ٥٧ يوم، وهي معروفة بفترة السماح، وإذا لم يتم الدفع فيقوم البنك بإضافة فائدة على المبلغ المسحوب، وتكون ما بين ٢ إلى ٢.٥℅ في المتوسط.
  • عند طلب فيزا المشتريات من البنك الأهلي المصري، يجب أولا معرفة كل الشروط المطلوبة لتوفير الفيزا، وأيضا معرفة الأوراق المطلوبة، فكل فئة من العملاء لابد أن يتوافر لديه أوراق خاصة به، وذلك حتى يمنح البنك للعميل فيزا المشتريات، وحتى يقوم العميل باستخدامها في أي وقت متاح.
  • فغالبا تكون الأوراق المطلوبة من البنك الأهلي المصري ، وهي: صورة من بطاقة الرقم القومي ويجب أن تكون سارية، إثبات الجنسية المصرية أو الإقامة بالنسبة للأجانب، وأن يكون الحد الأدنى العمر ٢١ سنة، فاتورة كهرباء حديثة، وصورة شخصية أيضا، ولابد من توافر إثبات لدخل العميل من جهة العمل.
ننصحك بقراءة:  فروع بنك كريدي أجريكول مصر

اقرأ ايضًا من هنا:  كيفية عمل فيزا كارد من البنك الأهلي المصري

مميزات فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري

  • حيث يمنح البنك الأهلي المصري فيزا المشتريات للعملاء، وهي لها الكثير من المميزات، أهمها أنه يمكن السحب النقدي في أي وقت وذلك من خلال ماكينات الصراف الألي وأيضا إتمام عمليات الشراء والدفع من خلالها، سواء كان الشراء عن طريق الإنترنت، أو من متاجر البيع المختلفة.
  • يمنح البنك الأهلي المصري فترة للسداد، وهي الفترة المسموح بها للسداد، وتكون من بين ٥٥ يوم إلى ٥٧ يوم للسداد المبلغ المسحوب، وإنه إذا لم يتم السداد خلال فترة السماح يتم إضافة فوائد بقيمة ٢ الى ٢.٥℅ على المبلغ المسحوب كل شهر، وذلك حتى يتم سداد المبلغ المسحوب في بطاقة الإئتمان.
  • يمنح البنك الأهلي المصري حد أدنى للسداد، ويكون ٥% من رصيد البطاقة الائتمانية، ويمكن السداد من خلال ماكينات الصراف الآلي للبنك الأهلي المصري، أو من خلال ربط البطاقة الإئتمان على الحساب الجاري الخاص بالعميل، وأيضا من الممكن ربط البطاقة بحساب التوفير الخاص بالعميل.
  • يمكن الشراء من خلال التسوق عبر شبكات الإنترنت والدفع من خلالها، دون الحاجة إلى الدفع كاش ويكون ذلك من خلال الكود الأمن، ويمكن التسوق من داخل الدولة أو من خارجها، وإتمام عملية الشراء بكل سهولة دون الحاجة إلى دفع الكاش.
  • كما يمنح البنك الأهلي المصري خاصية الحصول على نقاط من خلال برنامج نقاط الأهلي، ويكون ذلك مع إستخدام بطاقة الإئتمان في عمليات الشراء المختلفة، ويمكن إستبدال نقاط الشراء بالعديد من القسائم الخاصة بالمتاجر التابعة للبنك الأهلي.
  • كما يمنح البنك الأهلي المصري إمكانية التقسيط من خلال بطاقة الائتمان، وذلك تكون لمدة ١٢ شهر من تاريخ الشراء، ويكون ذلك من خلال المتاجر المتعاقدة مع البنك الأهلي المصري.
ننصحك بقراءة:  مواعيد عمل البنك العربي الأفريقي الرسمية في جميع الفروع

ولا يفوتك اليوم التعرف على: عمولة السحب الدولي البنك الأهلي المصري

تفعيل بطاقة فيزا البنك الأهلي المصري

  • عند التقدم لطلب فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري، فأنه يتم طلب بعض من الإجراءات التي تتميز بالسهولة، وذلك لتفعيل فيزا المشتريات للعميل، والحصول على احتياجاته منها، إذا كانت هذه الإحتياجات سحب نقدي في أي وقت أو عملية الشراء بدون كاش.
  • فعند تفعيل فيزا المشتريات، يكون أول طلب للتفعيل، هو إدخال الرقم الشخصي في البداية والخاص بالعميل، كبداية للأمر حتى يتم فتح التفعيل لباقي الإجراءات.
  • وبعد ذلك يتم الطلب من العميل، إن يتم وضع رقم سري خاص به تماما، بوجود الرقم السري يكون حماية للبطاقة من السرقة أو إستخدامها من أي شخص غير العميل، ويتم إدخال الرقم السري مرة أخرى وذلك يكون لزيادة التأكيد.

عيوب فيزا المشتريات

  • بالرغم من وجود الكثير من العملاء، الذين يفضلون حصولهم على فيزا المشتريات من البنوك، وذلك لأنها توفر سبل الراحة في عمليات السحب النقدي والشراء من المتاجر المختلفة، سواء على الإنترنت أو من خلال المتاجر المختلفة.
  • إلا إنه يوجد بعض العيوب الخاصة بفيزا المشتريات فمثلا إنه في حالة تكرار الكثير من إدخال الرقم السري أكثر من مرة، وذلك من الممكن أن يحصل عن طريق الخطأ، او في حالة النسيان للرقم السري، فتقوم ماكينة الصراف الآلي حجز البطاقة بداخلها.

متى يتم إيقاف كارت فيزا المشتريات ؟

  • يتم إيقاف فيزا المشتريات عند عدم سداد العميل للمبلغ المسحوب، وذلك بعد فترة السماح التي يمنحها البنك، ويتم تنشيطها مرة أخرى في حالة سداد المبلغ الكامل.
  • أيضا من الممكن إيقاف البطاقة الائتمانية في حالة إستخدام البطاقة في عمليات محظورة قانونيا وغير مصرح بها.

فيزا البنك الأهلي المصري للشباب

  • يوفر البنك الأهلي المصري فيزا للشباب، وهي تسمى( بطاقة ماستر كارد الأهلي للشباب)، فهي تم توفيرها خصيصا للشباب وذلك في سن ١٦ عام، وتتيح لهم الكثير من المميزات والتسهيلات، حتى يقوموا بالشراء بالفيزا المشتريات بسهولة وبدون دفع كاش، ومن متاجر البيع المختلفة.
  • من أهم مميزاتها أنها تتيح لهم الكثير من التسهيلات الخاصة بعمليات الشراء سواء كان السحب النقدي أو المشتريات سواء كانت داخل الدولة أو خارجها، من المتاجر المختلفة حول العالم، وإمكانية التسوق عبر الإنترنت بسهولة، وإتمام عملية الشراء دون أي مشاكل.
  • يقوم البنك الأهلي المصري للشباب بإضافة رصيد داخل فيزا مشتريات الشباب ( ماستر كارد الأهلي للشباب)، قد يصل إلى ٥٠٠٠ جنية كحد أقصى البطاقة، بالمبلغ الموجود داخل الفيزا يمكن إستخدامه في السحب النقدي أو في عملية الشراء.
  • يصدر البنك الأهلي المصري الفيزا دون الحاجة إلى الحصول على أي موافقة إئتمانية، فهي تصدر خصيصا للشباب لكي يتمتعوا بعمليات السحب النقدي وإتمام عمليات الشراء سواء من داخل الدولة أو من خارج الدولة بكل سهولة، ودون الحاجة إلى الدفع كاش.
  • بالإضافة إلى أن فيزا مشتريات الشباب لا يتم إحتساب أي عمولة أو رسوم على أي مسحوبات نقدية، وذلك عندما يتم سحب المبلغ من خلال أي ماكينة سحب خاصة بالبنك الأهلي المصري ، ويمكن أيضا للعميل أن يقوم بسداد فاتورة التليفون الأرضي والمحمول.
  • وأن يقوم بسداد فاتورة الإنترنت، بالإضافة إلى إمكانية شحن رصيد التليفون المحمول من خلال كل ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك الأهلي المصري.
  • تتيح للشباب التسوق عبر الإنترنت والشراء بكل سهولة دون الحاجة للدفع كاش، وأيضا الشراء من داخل الدولة أو من خارج الدولة ويمكن إعادة شحن البطاقة، وذلك من خلال التوجه إلى فروع البنك الأهلي المصري ، أو من خلال التوجه إلى ماكينات الصراف الألي، والتي تكون خاصة بالبنك الأهلي المصري.
ننصحك بقراءة:  رقم خدمة عملاء بنك qnb مصر + طرق التواصل الأخرى

اعرف أكثر عن هذه البطاقة من خلال بطاقة ماستر كارد الأهلي للشباب المقدمة من البنك الأهلي المصري بالتفصيل.

وفي نهاية رحلتنا مع مميزات بطاقة فيزا مشتريات البنك الاهلى المصرى للعملاء والموظفين وفوائدها وطريقة الحصول عليها ، نكون قد وضحنا الكثير عن فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري، والتي يفضلها الكثير من العملاء، لما تتمتع به من الكثير من المميزات، وأنه نكون وضحنا تفعيل فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليق
  1. Fwazy taher Morad يقول

    انا عايز فيزا مشتريات

  2. Fwazy taher Morad يقول

    انا عايز فيزا مشتريات
    01120117676

  3. فوزى طاهر مراد يقول

    انا عايز فيزا مشتريات
    01120117676

  4. زياد يقول

    انا عملت فيزة مشتريات بس لسه مفعلتهاش ومش عاوزه يبقي كدا في اي مشكله عليه