شرح موقع Upwork والربح منه وطريقة الحصول على عضويته

شرح موقع Upwork والربح منه سيمكن الأشخاص الراغبين في العمل من المنزل دون أي ضغوطات أي عوائق من الالتحاق بالموقع، فهنالك أعدادًا كبيرة من هؤلاء الأشخاص الذين قد نالوا كفايتهم من العمل التقليدي والوظائف التقليدية ذات المرتب الثابت، فهم يسعون إلى جني أموالهم بطرق شرعية أخرى، وهنا يأتي مواقع العمل الحر (ومنها موقع Upwork)، فتلك المواقع تمكنهم من توفير خدماتهم إلى العملاء والعمل كنقطة وصل بينهما.

لذا وفي موضوع شرح موقع Upwork والربح منه ومن خلال صناع المال سنعمل على شرح موقع Upwork والربح منه بكافة التفاصيل من كيفية التسجيل بالموقع والتسجيل بالعضويات المجانية والمدفوعة ووصولًا إلى طريقة استلام الأرباح من الموقع إلى حسابك الشخصي.

شرح موقع Upwork والربح منه

شرح موقع Upwork والربح منه

في الحديث عن شرح موقع Upwork والربح منه يمكننا القول بأن هذا الموقع يعد واحدًا من أقوى وأشهر مواقع العمل الحر في الوطن العربي.

حيث إن العديد من الفريلانسرز من جميع أنحاس العالم يتوجهون إلى هذا لما يمتلكه من مميزات عديدة لا تتواجد في أغلب مواقع العمل الحر المنافسة، فيمكن للفريلانسر الواحد إيجاد المئات من العملاء من خلال هذا الموقع، مما يجعله باقيًا أطول وقت ممكن فيه وعدم لجوءه للمواقع الأخرى.

في الجهة المقابلة يمكن للعميل الواحد أن يجد أكثر من 3 آلاف خدمة ومهارة مختلفة داخل الموقع، يمكنه اختيار الخدمة التي تناسبه من بينهم والدفع مقابل الحصول عليها، وذلك بالاتفاق مع الفريلانسر وبمراقبة من الموقع نفسه.

هذا الموقع يعمل على مراقبة جميع المعاملات التي تتم بين العميل والفريلانسر، فيقوم بالتأكد من أن الفريلانسر قد قام بتوفير الخدمة التي كان يطلبها العميل، ويقوم بالتأكد من دفع العميل قيمة تلك الخدمة، فبذلك تكون كل الأطراف فائزة.

في عام 2005 ميلاديًا كانت البداية لهذا الموقع، حيث حمل اسم ODesk، وذلك قبل أن يتم دمجه مع منصة عمل حر أخرى ألا وهي Elance، وذلك بعد مرور 10 سنوات من التاريخ الذي أنشئ فيه موقع ODesk، وبعد أن تم هذا الدمج تغير اسم الموقعين إلى اسم واحد ألا وهو Upwork وأصبح أحد أشهر منصات العمل الحر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طرق جني المال من المنزل وكيفية الربح من خلال الإنترنت

العضويات في موقع Upwork

تكملة لحديثنا في موضوع شرح موقع Upwork والربح منه أن العضويات في الموقع تنقسم إلى نوعين رئيسيين، أولهما هي عضوية الفريلانسرز، وهي العضوية التي قد تود التجسيل بها إذا كنت أحد أصحاب الخدمات والمهارات المستقلين (الفريلانسرز)، وتلك العضوية تنقسم بدورها إلى عضويتين فرعيتين أحدهما عضوية مدفوعة والأخرى مجانية.

أما النوع الآخر من التسجيل هو التسجيل للعملاء، وهذا النوع لا يوجد به أي نوع من أنواع العضويات، بل أنه يمكن للعملاء التسجيل به دون أن يشغلوا بالهم بالعضوية المجانية والمدفوعة وما إلى ذلك، وهذا لتفهم الموقع لهؤلاء العملاء وأنهم فقط يرغبون في إتمام الخدمة والدفع مقابلة، ورغبة أيضًا من الموقع في كسبهم حتى يعاودوا الدخول إلى الموقع وطلب الخدمات.

الفرق الواضح بين العضوية المدفوعة والعضوية المجانية للفريلانسرز هو عدد الـConnects أو كما يمكن القول عنه كم المضاربات، فيمكنك كأحد الفريلانسرز المضاربة في أكثر من فرصة عمل داخل الموقع، وللمضاربة في الفرصة الواحدة يتم خصم عملة افتراضية داخل الموقع ألا وهي الـConnects، فكل خدمة تقوم بالمضاربة فيها يتم خصم من 1 إلى 5 عملات على إثرها.

العضوية المجانية في موقع Upwork

تعد هذه العضوية هي العضوية الافتراضية التي يبدأ بها جميع الفريلانسرز على موقع أبوورك، وتعمل تلك العضوية على توفير حوالي 60 Connects في الشهر الواحد لجميع الفريلانسرز المشتركين بها.

يمكن استعمال تلك الـConnects للتقدم للأعمال التي يطلبها العملاء والحصول عليها، كذلك تعمل هذه العضوية على توفير الحماية من قبل الموقع أما العميل، فهي تضمن لك حصولك على أجرك بمجرد أن تنتهي من العمل وتقدمه للعميل، وذلك من خلال استلام الموقع للمقابل والاحتفاظ به حتى الانتهاء من العمل أو الخدمة ومن ثم تحويله إلى حسابك.

لا يختلف الوضع حسب نوع العمل أو الخدمة فكلاهما سواء، بمعنى أن هذا الأمر يتبع مع نوع العمل بالساعة او نوع العمل ذو الأجر الثابت، لذا فيمكن دائمًا اللجوء إلى هذه العضوية إذاما كنت لا تمتلك المبلغ الكافي للاشتراك بالعضوية المدفوعة، أو حتى إن كنت لا تفضل الاشتراك بها من الأساس.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية حساب نسبة الربح من المبيعات وأهم المفاهيم في عملية الأرباح

العضوية المدفوعة في موقع Upwork

العضوية المدفوعة هي النوع الآخر من العضويات في منصة Upwork، وتقدر القيمة الخاصة بالاشتراك في هذه العضوية هي 10 دولارات يتم دفعها بشكل شهري، وتتسم هذه العضوية ببعض المميزات أهمها أن تلك العضوية توفر لك 70 Connects بشكل شهري.

كما توفر لك إمكانية رؤية المزايدات التي يقوم بها الفريلانسرز الآخرين على الأعمال المختلفة، وتمكنك من ترحيل الـConnects التي تفيض من كل شهر إلى الشهر الذي يليه، ولكن يتم ذلك فقط بحد أقصى 140 عملة فقط.

هنالك العديد من المميزات الأخرى التي يمكن استكشافها إذا قمت بالاتشراك في هذه العضوية، فإن كنت تملك المال الكافي للاشتراك بها وإن كنت تريد إثبات نفسك في الموقع أمام العملاء وأمام الفريلانسرز الآخرين يجب عليك التفكير في شأن الاشتراك بهذه العضوية.

طريقة التسجيل في موقع Upwork

بعد أن علمت التفاصيل الأولية حول الموقع يمكنك الآن التعرف على الطريقة التي يمكنك من خلالها التسجيل في الموقع، وذلك حتى تتمكن من توفير خدماتك لكافة العملاء، وتتم الطريقة من خلال خطوات محددة هي كالتالي:

  1. أولًا يجب عليك أن تقوم بفتح الموقع، وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. يمكنك التسجيل بأكثر من طريقة، فيمكنك الضغط على “Continue with Google” إذا كنت تريد التسجيل بحسابك في جووجل، ويمكن الشغط على “Continue with Apple” وذلك إذا كنت تود التسجيل بحسابك في أبل.

أما إن كنت لا تريد التسجيل بحساب آخر فيمكنك ذلك من خلال الخانة الموجودة بالأسفل، والتي تقوم فيها بكتابة بريدك الإلكتروني، ومن ثم تقوم بالضغط على “Continue with Email”.

  1. من ثم يجب عليك أن تقوم بكتابة الرقم السري الذي تريده في الخانة المخصصة له، وقم باختيار إنشاء حساب Freelancer.
  2. قم باختيار اسم مستخدم خاص بك وقم بالموافقة على كافة الشروط، ومن ثم قم بالضغط على “Next”.
  3. سيقوم الموقع بإرسال رسالة خاصة بالتفعيل على البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله مسبقًا، لذا قم بالدخول على بريدك وقم بفتح الرابط الموجود داخل الرسالة لتكون قد أتممت تفعيل الحساب بنجاح.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل المواقع العربية للعمل الحر عبر الإنترنت وتحقيق دخل شهري

كيفية عمل ملف شخصي احترافي بموقع Upwork

حتى نتمكن من استيفاء شرح موقع Upwork والربح منه بشكل كامل علينا أن نوضح الطريقة المثالية لتحضير الملف الشخصي الخاص بك على المنصة، فبناءك وتحضيرك لهذا الملف سيساعدك في الحصول على أكبر قدر ممكن من العملاء، وسيتمكن الموقع من اعتمادك كأحد الفريلانسرز الجادين في الموقع، لذا في السطور التالية سنعمل على عرض خطوات بناء ذلك الملف.

الخطوة الأولى في بناء الملف الشخصي

بعد أن تقوم بتفعيل حسابك في الموقع بالطريقة التي عرضناها لك في السطور السابقة سيقوم الموقع بنقلك إلى صفحة جديدة، وفيها يمكنك بدأ أول مراحل بناء ملفك الشخصي به، وحتى تتمكن من إتمام تلك المرحلة عليك باتباع الخطوات التالية:

  1. في الصفحة الأولى التي ستنتقل إليها سيطلب منك الموقع إضافة المهارات الأساسية التي تمتلكها وتود تقديمها للعملاء، لذا قم بوضع كافة تلك المهارات.
  2. بعد إضافتك لتلك المهارات ستظهر خانات أخرى لمهارات فرعية من المهارات التي أدخلتها، وذلك حتى يتمكن الموقع من تحديد أي نوع من العملاء يمكنهم الاستفادة من مهاراتك، قم بكتابة تلك المهارات الإضافية مع العلم بأنه يمكنك فقط كتابة 4 مهارات كحد أقصى.
  3. سيسألك الموقع إن كان هنالك مهارات أخرى تتقنها وتود إضافتها، إن كان لديك المزيد من تلك المهارات قم بكتابتها.
  4. من قم اعمل على تحديد درجة إتقانك للمهارة الأساسية التي قمت بإدخالها سابقًا، فهنالك 4 مستويات مختلفة لإتقان كل مهارة، محترف ومتقدم ومتوسط ومبتدئ، قم باختيار المستوى الذي يناسبك ومن ثم الضغط على Save & Continue.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الربح من أمازون للمبتدئين عن طريق التسويق بالعمولة وكيفية التسجيل في أمازون

الخطوة الثانية في بناء الملف الشخصي

بعد إضافتك لمهارات وخدماتك كافة في الموقع يأتي دور المعلومات الشخصية، والتي يجب عليك إدخالها لتوفر بعض من بياناتك الشخصية للعملاء والموقع مما يزيد من الثقة بينكم، ويمكنك ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. عليك أولًا القيام برفع صورتك الشخصية، وحاول أن تقوم باختيار صورة يظهر وجهك بوضوح فيها، وأن تكون صورة رسمية تدل على جديتك في العمل ولا غير ذلك.
  2. بعد ذلك يجب عليك كتابة نبذة تعريفية مختصرة عنك، وحاول أن تجعلها جذابة لمن يقرأها، وذلك من خلال جعلها منظمة ومريحة للعين وصحيحة لغويًا.

في تلك النبذة يمكنك أن تتحدث عن قدراتك ومهاراتك والأعمال والخدمات التي يمكنك تقديمها للعملاء، وكذلك الأعمال التي قمت بها سابقًا والشهادات التي حصلت عليها في هذا المجال من قبل.

  1. بعد ذلك يجب عليك إضافة عنوان للوظيفة التي تقوم بتقديمها، وحاول أن يكون ذلك العنوان احترافيًا بأكثر شكل ممكن وأن يعبر عن المهارة التي تقدمها بشكل مختصر في 3 أو 4 كلمات فقط، وذلك حتى تقوم باستهداف العملاء بشكل أكثر دقة.
  2. قم بكتابة آخر درجة علمية قد حصلت عليها.
  3. قم بكتابة كافة الوظائف التي عملت بها في هذا المجال من قبل بشكل مختصر.
  4. حدد مستواك في اللغة الإنجليزية، وحاول أن تكون صادقًا في المستوى الذي قمت بتحديده.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل شركات الربح من Native ads 2022 بالتفصيل

الخطوة الثالثة في بناء الملف الشخصي

في هذه الخطوة يجب عليك أن تقوم بتحديد المقابل الذي تقوم بأخذه مقابل الساعة الواحدة، أو الأجر الثابت الذي ستحصل عليه مقابل الخدمة الواحدة.

في بداية عملك بالموقع يفضل ألا تقوم باختيار أجر أو مقابل مرتفع، وذلك حتى لا تنفر الكثير من العملاء منك، بل في المقابل يجب عليك اختيار مقابل منخفض مع توضيح أن ذلك المقابل المنخفض هو نتيجة خصم بنسبة 30% على سبيل المثال، وكلما زادت متلطبات العمل من وقت ومجهود قلت نسبة الخصم وزاد المقابل.

الخطوة الرابعة في بناء الملف الشخصي

في هذه الخطوة يجب عليك أن تحدد عدد الساعات التي ستقوم بالعمل فيها بشكل أسبوعي، كما يجب عليك تحديد نوع المشاريع الذي تود العمل فيه سواء كان ممتدًا فيصل إلى 3 أشهر فأكثر أو غير ممتد فلا يزيد عن 3 أشهر.

الخطوة الخامسة في بناء الملف الشخصي

في هذه الخطوة يمكنك إضافة بعض التفاصيل الشخصية مثل عنوان سكنك ورقم هاتفك، وعند انتهائك قم بالضغط على زر Review Application، ومن ثم قم بالضغط على Submit Application حتى يتم تقديم طلبك للانضمام إلى الموضع، وسوف يقوم فريق الموقع بالرد عليك في خلال 24 ساعة فقط.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شرح موقع etoro بالتفصيل وكيفية الربح منه

كيفية الربح من موقع Upwork

شرح موقع Upwork والربح منه

استكمالًا لحديثنا في موضوع شرح موقع Upwork والربح منه نحيد الآن إلى الربح من الموقع، فهذا شق يطول فيه الشرح، حيث يجب عليك أولًا التسجيل بالموقع وعرض خدماتك ومهاراتك وانتظار العملاء المهتمين بتلك الخدمات والمهارات حتى يبدأون في الظهور تدريجيًا، وهذا ما سنقوم لاحقًا بشرحه بالتفصيل، ولكن أولًا يجب علينا معرفة ما الخدمات التي قد تمكنك من الربح من تلك المنصة.

إن لم تكن قد عملت مسبقًا كفريلانسر أو كعامل مستقل وتود الدخول في هذا العالم يجب عليك التأكد أولًا من المهارات التي تمتلكها، وهل هي كافية للحصول على العملاء المرغوب فيهم، ومن ثم تحقيق الربح المطلوب، لذا وفي النقاط التالية سنقوم بعرض أهم المهارات والخدمات التي ستمكنك من تحقيق الربح الذي تريده من هذا الموقع، وهي كالتالي:

  • جميع أنواع البرجمة، سواء كانت برمجة خاصة بالتطبيقات أو المواقع أو غير ذلك.
  • كتابة المواضيع للمواقع بشكل احترافي وبتنسيق يتوافق مع مواصفات الـSEO الخاص بمحركات البحث الكبرى مثل محرك بحث جوجل.
  • تصميم المواقع المختلفة، سواء كانت مواقع بلوجز أو مواقع على مصنة الوورد بريس أو غير ذلك.
  • تصميم شعارات وبانرات مختلفة لمختلف الأهداف، للإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي أو لإحدى الشركات أو غير ذلك، كذلك التعديل على الصور حسب طلبات العملاء.

تلك المهارات ليست هي الوحيدة الموجودة على المنصة، بل هنالك العديد والعديد من المهارات الأخرى التي تتوفر بداخله والتي يبحث عنها عدد كبير من العملاء بشكل يومي، لذا لا تتهاون في البدء بتسجيل الدخول في الموقع وعرض مهاراتك وخدماتك أيًا كانت، فطالما أن هنالك من يبحث عنها ستجد منها الربح المطلوب.

كيفية سحب الأرباح من موقع Upwork

يوفر موقع Upwork العديد من الطرق التي تمكنك من استلام الأموال التي قمت بربحها من خلاله، ولكن أغلب تلك الطرق لا بمكن إتمامها لسكان الوطن العربي والشرق الأوسط، لذا فيتم اللجوء لأكثر الطرق شهرة ألا وهي السحب من بايونير أو بايبال، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. عليك أولًا أن تقوم باستكمال ملفك الضريبي أو ما يسمى بـW-8BEN المتواجد على الموقع، وذلك عبر قيام بتعديله.
  2. قم بكتابة اسمك الثلاثي وقم بتفعيل الخيار المتواجد في الأسفل ومن ثم قم بالضغط على Save.
  3. قم بالعودة إلى الصفحة الخاصة بإعداد وسلة السحب، ومن ثم اضغط على خيار Set up المتواجد في قسم Payment Details.
  4. ستجد أن هنالك طريقتين فقط يمكنك من خلالهما سحب أموالك وهما السحب من بايبال أو من بايونير، قم بتحديد الطريقة التي تفضلها وقم بإنشاء حساب في موقع المنصة التي قمت باختيارها إذا لم يكن لديك حساب مسبق، ومن ثم قم بالضغط على زر Next.
  5. بعد ذلك يجب عليك تحديد اختيارات السحب التي تفضلها، فيمكنك على سبيل المثال اختيار خاصية الدفع التلقائي في خلال فترة معينة سواء كانت بشكل شهري أو أسبوعي، ويجب عليك تحديد الحد الأقصى من كل عملية سحب، وبعد ذلك قم بالضغط على زر Next.
  6. بعد إتمام كافة الخطوات الماضية ستكون قد تمكنت من ضبط إعدادات الدفع على حسابك بموقع Upwork، وسيتم تحويل الأرباح إلى حسابك ببايباي أو ببايونير بشكل تلقائي بمجرد الوصول إلى الحد الأدنى لتحويل الأموال بالموقع، وفي الموعد الذي قمت بتحديده مسبقًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية حساب الربح من اليوتيوب في الـ 1000 مشاهدة وأغنى قنوات يوتيوب

مميزات موقع Upwork

الفقرة الأخيرة من استكمالًا لحديثنا في موضوع شرح موقع Upwork والربح منه هي مميزات الموقع، فإن كنت غير متأكد من الأفضلية التي يمتلكها موقع Upwork عن منافسيه من مواقع العمل الحر الأخرى فهاك بعض المميزات التي يمتلكها الموقع التي تجعل منه رائدًا في مجالات العمل الحر، ومن تلك المميزات:

  • يعد موقع Upwork الموقع الإلكتروني الأكبر والأكثر شهرة لتوظيف الفريلانسرز من جميع أنحاء العالم من وجهة نظر العديد من الخبراء والمستعملين.
  • يتيح الموقع إمكانية التواصل بين العملاء والفريلانسرز خارج الموقع على عكس العديد من المواقع الأخرى، حيث يمكنهم التواصل على برنامج Skype، وذلك لإدراك الموقع لأهمية تواصل العميل مع الفريلانسر الذي سيقوم بإتمام العمل الذي يسعى إليه.
  • كافة المجالات التي قد يحتاج أي عميل فيها إلى فريلانسر تتواجد في موقع Upwork، فمهما كان المجال الذي تمتلك فيه المهارات فإنك ستجد من يحتاحها في هذا الموقع.
  • يعمل الموقع في مساعدة الفريلانسرز في بناء سمعة جيدة وعلاقة قوية مع كافة العملاء، حيث يتيح الموقع تواصل العملاء مع الفريلانسرز حتى بعد إتمام العمل أو الخدمة وذلك إذا كانوا بالحاجة إليهم.
  • يمكن استعمال الموقع عبر الهواتف الذكية لتهسيل تقديم الأعمال فأي وقت ممكن.

بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التي يمكنك إيجادها بعد دخولك إلى الموقع.

هكذا.. وبعد أن نكون قد عرضنا لكم في موضوع شرح موقع Upwork والربح منه، أهم المعلومات عن الموقع وبعض مميزاته وطريقة التسجيل به والعضويات التي يوفرها الموقع، وكذلك الطريقة المثلى لبناء الملف الشخصي وطريقة الربح من الموقع وسحب الأرباح بعد ذلك نتمنى أن نكون قد أفدناكم بحديثنا، وأن نكون قد أثرينا معلوماتكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.