تحديث بيانات البنك السعودي للاستثمار

تحديث بيانات البنك السعودي للاستثمار يعد من الخدمات الضروري معرفة بنودها، نظرًا لأهميتها لدى المستثمرين والعملاء، فقد قام البنك السعودي بتوضيحها إلى جانب العديد من خدمات التمويل والاستثمار والقروض وغيرها، ومن خلال موقع صناع المال نقدم لكم تجديد البيانات الاستثمارية في البنك السعودي.

تحديث بيانات البنك السعودي للاستثمار

أنشئ البنك السعودي للاستثمار عام 1976، وبدأ عمله فعليًا في العام التالي له 1977، وتأسس عن أن يكون شركة مساهمة سعودية بموجب مرسوم ملكي، كما وصل رأس مال البنك في 2022 إلى ما يساوي 7.5 مليار ريال سعودي أي ما يقدر بأكثر من 2 مليار دولار.

إضافةً إلى أن البنك السعودي للاستثمار يتميز بكثرة انتشار فروعه في المملكة العربية السعودية، حتى وصل عدد فروعه إلى أكثر من 52 فرعًا، منها فروع للنساء فقط تُقدّر بـ 10 فروع في جميع مدن المملكة العربية السعودية.

جميع الخدمات المقدمة من خلال البنك السعودي تمت إتاحتها وهي متوافقة مع الشريعة الإسلامية، سواء تمويل أفراد أو مؤسسات أو تمويل عمليات الاستيراد والتصدير داخل وخارج المملكة وبعض المنتجات الأخرى من خلال برنامج الأصالة.

كما يوجد بعض الفروع للبنك السعودي للاستثمار مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة، ومنهم: فرع الغدير الموجود بالرياض، وفرع الصفاء بجدة، وفرع الدمام بالدمام.

لكي يتم تحديث بيانات البنك السعودي للاستثمار، ينبغي القيام بالآتي:

  • من أجل تحديث بيانات الخاص بالمستثمرين يجب استكمال وملء النموذج التالي com.sa/ar/forms
  • من أجل مزيد من الاستفسار يمكنك ملء الطلب الآتي: com.sa/ar/contact-us

هناك أرقام للاتصال بالبنك السعودي للاستثمار سواء من داخل أو خارج المملكة، وهي:

  • للاتصال من داخل المملكة مجانًا 8001248000
  • للاتصال من خارج المملكة هناك رسوم مزود الخدمة يرجى الاتصال بـ +966114183100

اقرأ أيضًا: تغيير رقم الجوال في بنك الراجحي عن طريق النت

الاستعلام عن تحديث بيانات بنك السعودي للاستثمار

إذا كانت لديك مشكلة أو رغبة في الاقتراحات أو الشكاوى فإن البنك السعودي للاستثمار قدم خدمة ذات جودة متميزة وعالية المستوى مما يتطابق مع أعلى وأكبر الأنظمة والتعليمات، ولذلك هناك عدة طرق للتواصل مع البنك، هي:

  • موقع البنك على شبكة الانترنت com.sa
  • برنامج لفكس تاتش، وهو تطبيق من أجل الأجهزة الذكية.
  • إذا كنت تريد تقديم شكوى أو اقتراح خطي للبنك يجب كتابته على العنوان البريدي الآتي:

البنك السعودي للاستثمار – وحدة العناية بالعميل

ص.ب 3533 الرياض 11481 المملكة العربية السعودية

  • أو زيارة أقرب فرع من فروع البنك.
  • التواصل عن طريق البريد الإلكتروني Customer%[email protected]

سيتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن على ألا تتجاوز الفترة أكثر من 5 أيام عمل، ويجب أن نؤكد على أن التعامل سيكون بأعلى مستوى من الاحترافية والاهتمام.

خدمات البنك السعودي للاستثمار

في سياق التعرف على تحديث بيانات البنك السعودي للاستثمار يقدم البنك السعودي الكثير من الخدمات لعملائه المختلفين منها تمويلات مختلفة للجهات والمشاريع المختلفة، ومن تلك الخدمات الآتي:

1- تمويل رأس المال العامل

يعتبر تمويل رأس المال عامل من العوامل المهمة في تطوير أي عمل تجارة وكسب، فهو ميزة تنافسية كبيرة في السوق خاصة بالنسبة للأسواق سريعة النمو حيث يتقدم البنك بتقديم قروض ميسرة وقصيرة الأجل المطلوبة من الشركات أو أي مؤسسات للاستثمار في أصولها السائلة.

يجب تطوير بيانات البنك السعودي للاستثمار للمساعدة في متابعة أنواع القروض المختلفة.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في تداول الانماء 2022

2- قروض الموظفين وحساباتهم

من خدمات البنك السعودي أيضًا أنه يمكنك تقديم خدمات للموظفين والحسابات عن طريق تقديم قروض لأي موظف من الشركات السعودية دون رجوع للشركة أو حتى بعدم وجود أي ضامن.

3- تمويل العقود

إذا كنت صاحب شركة ويجري البناء فيها في الوقت الحالي، ورغبت في أي أموال سائلة لاستكمال بناء المشروع ومراحله المختلفة، إذًا فالبنك السعودي للاستثمار هو الطريق الصحيح فهو يمكنك من إعطاء التمويل المطلوب للعقود أثناء إنشاء وتشغيل وصيانة المشروع.

يغطي هذا التمويل خطابات الضمان المختلفة وخصم الفواتير وحتى توفير أي اعتماد مستندي مطلوب لتمويل الواردات.

4- قروض المجمعة

إذا كنت صاحب شركة وتحتاج إلى قرض بمبالغ مالية مرتفعة لعمل تطوير أو حدوث مشكلة في الالتزامات إذا يستطيع البنك السعودي مساعدتك حيث يمكنك من أخذ قروض بمبالغ مالية كبيرة سواء في الأجل القصير أو المتوسط أو الأجل الطويل.

إلى جانب أن الشروط سهلة وبسيطة ومرنة، وهناك فريق متخصص كامل في إدارة القروض المجمعة قادر على مساعدتك بكل الطرق وبدون أي مقابل، وخلال تنشيط بيانات البنك السعودي للاستثمار يمكنك من متابعة هذا الأمر.

5- خدمات الاستثمار

البنك السعودي يقدم خدمات استثمارية على شكل عالمي وكبير لعملائه، حيث إن هناك عدة شركات استثمارية تابعة للبنك، فهو يملك أغلبية رأس مال تلك الشركات، والتي تقدم أنواعًا عديدة من الخدمات.

منها على سبيل المثال إدارة الخدمات والمنتجات الاستثمارية، والتي يتم توفيرها لكم مثل شركة الاستثمار كابيتال، ولا بد من التحدث عن بياناتك باستمرار في البنك السعودي للاستثمار من أجل الاستفادة بهذه الخدمات.

حيث تقدم تلك الشركة مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات لعملائها في عدة مجالات، منها الوساطة وأعمال الحفظ، وأيضًا الخدمات المتعلقة بالتداول والأوراق المالية سواء في الداخل أو الخارج.

كما تقدم خدمات جليلة في الاستشارات وإعادة تنظيم الشركات والديون، وحتى بنود الدمج والاستحواذ توفرها أيضًا، بالإضافة إلى أي اكتتابات عامة للأسهم في البورصة.

6- برنامج ضمان التمويل مع صندوق التنمية الزراعية

يجب توضيح ما هو برنامج ضمان التمويل الخاص بصندوق التنمية الزراعية، فهذا البرنامج قد تم إطلاقه من صندوق التنمية الزراعي بعد التعاون مع البنك السعودي للاستثمار.

تلك المبادرة تهدف إلى توفير احتياجات عملائها من منتجات تمويلية أو خدمات ائتمانية من أجل تحقيق الأمن الغذائي، ومن أجل الاستدامة في الموارد الطبيعية، فالاتفاق عليه هو خطوة مهمة لتعزيز التطوير الزراعي عبر وسائل التمويل المستدام، والذي يمكن في المستقبل من تنمية كلا من القطاع الاقتصادي والزراعي للبلاد.

فهذه الخطوة مهمة لتحقيق الشراكة المثالية ما بين الشركات الحكومية والخاصة معًا، من أجل تحقيق مستقبل أفضل للبلاد، وهو مما تضمنته خدمة تحديث بيانات البنك السعودي للاستثمار.

الخطوات اللازمة لدخول برنامج التمويل

من الضروري على العميل المستثمر أن يقوم بعدة خطوات للدخول في برنامج التمويل، وهي كالآتي:

  1. يجب أن يتقدم العميل بالذهاب إلى صندوق التنمية الزراعية وتقديم طلب للحصول على التمويل مع وجود كافة المستندات المطلوبة.
  2. ثم تجتمع لجنة من الصندوق ليتم نقاش ودراسة وتقييم الطلب بالنسبة إلى المعايير الخاصة بالبرنامج.
  3. في حال أن تمت الموافقة على طلب العميل المقدم للطلب يتم إحالة العميل إلى البنك لدراسة إمكانية قبول أو رفض اعتماد التسهيلات.
  4. في حالة قبول البنك للطلب المقدم يتم إخطار الصندوق بالموافقات، والتي تكون مشروطة بضمان الصندوق.
  5. بعد استلام ضمان الدفع من الصندوق بدأت الآن عملية توقيع العقود الائتمانية بين كلا من البنك والعميل؛ للحصول على التمويل المطلوب، والذي تم تقديم طلب الحصول عليه.

اقرأ أيضًا: تمويل شخصي بدون تحويل راتب وبدون كفيل

المستندات المطلوبة لدخول برنامج التمويل

إضافة إلى الخطوات الواجب تتبعها، ينبغي إحضار بعض الأوراق والمستندات لدخول برنامج التمويل والقدرة بعد ذلك على تحديث بيانات بنك السعودي للاستثمار، وهي كالآتي:

  • يجب أن يتواجد خطاب صلب للتسهيلات.
  • يجب على العميل أن يوقع على إقرار الاستعلام الائتماني.
  • تواجد صورة من السجل التجاري.
  • وجود قوائم مالية مدققة لثلاث أعوام، وهذا فقط بالنسبة للشركات القائمة.
  • ينبغي تواجد كشف حساب الخاص بالنشاط على الأقل لمدة عام كامل.
  • أي ورق أو مستندات أخرى قد يحتاج إليها البنك ويطلبها من أجل إكمال العملية.

يعد تحديث بيانات البنك السعودي للاستثمار من الإجراءات الرقابية والأمنية؛ حتى تتم المحافظة بشكل كامل على البيانات الشخصية الخاصة بالعميل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.