الرمز البريدي الولايات المتحدة 2021

الرمز البريدي الولايات المتحدة يمكن من خلاله إرسال الكثير من الطرود إلى تلك الدولة، وذلك بسبب انتشار الخدمات البريدية في جميع أنحاء العالم، والتي توفر إمكانية تبادل وإرسال المنتجات بين الدول عبر الرقم المُقدم.

لذلك في هذا الموضوع نقوم بالتعرف على الرمز البريدي للولايات المتحدة من خلال موقع صناع المال.

الرمز البريدي الولايات المتحدة 2021

تتيح معرفة الرمز البريدي إمكانية إرسال الرسائل والأشياء المختلفة إلى الوجهة الصحيحة، وذلك لأن الرموز البريدية تعتبر بمثابة النظام الذي تعتمد عليه الكثير من مراكز الخدمات البريدية الموجودة حول العالم.

أكبر دليل على أهمية الرموز البريدية؛ عند قيامنا بإرسال طرود أو رسائل إلى أي شخص في العالم؛ نحتاج إلى كتابة الرمز البريدي بعد القيام بتحديد اسم وعنوان المستلم.

من المتعارف عليه أن لكل بلد حول العالم رمز بريدي خاص بها، بل إنه من الطبيعي أيضًا أن تختلف الرموز البريدية بين المدن والمحافظات والولايات المختلفة الموجودة داخل البلد.

من هذا نستنتج أن الولايات المتحدة لا تحتوي على رمز بريدي واحد، بل إنها تحتوي على الكثير من الرموز البريدية الخاصة بكل دولة.

يتكون الرمز البريدي الخاص بالولايات المتحدة من خمسة أجزاء؛ حيث أول رقمين فيه يمثلون الرقم الخاص بالمدينة والأرقام الثلاثة الباقية يتم استخدامهم في تحديد الأماكن في الولايات المتحدة بشكل دقيق أكثر عن طريق تحديد البنايات المُرسل إليها.

حيث يقوم الشخص بذكر اسم المرسل إليه ثم الشارع الذي يسكن فيه ثم رقم البريد الذي يكون على يسار اسم المدينة وفي النهاية اسم الدولة وهي في تلك الحالة فرنسا.

الرمز البريدي في الولايات المتحدة يسمى باسم ZIP، والرمز البريدي الرئيسي في البلد يتراوح من الأرقام  00001 إلى  99950 وتتراوح هذه الأرقام بين ولايات أمريكا المختلفة التي تبلغ أكثر من خمسين ولاية.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي السعودية

الرموز البريدية في أشهر مدن الولايات المتحدة

تتسع الولايات المتحدة الأمريكية بشكل كبير وشاسع، لذلك لا يمكننا أن نقوم بحصر الإجابة على الرمز البريدي الولايات المتحدة في سطور قليلة، وذلك لأننا سنحتاج إلى ذكر الكثير من المدن الموجودة في الولايات المتحدة حتى نستطيع التعرف على الرموز البريدية الموجودة في كل منهم.

لكننا لن نقوم بذكر كل الولايات الموجودة في الولايات المتحدة وذلك لكثرة عددهم وكثرة الأرقام البريدية، وسنكتفي فقط بذكر أشهر الولايات ومنهم:

1- ولاية واشنطن

ولاية واشنطن هي العاصمة الرئيسية للولايات المتحدة، لذلك عند تعرفنا على الرمز البريدي الولايات المتحدة، نقوم بالتعرف على الرمز البريدي لولاية واشنطن في البداية، ورمزها البريدي يتراوح من  98000 حتى  99403.

الجدير بالذكر أن ولاية واشنطن من أجمل المدن الموجودة على شاطئ نهر “بوتوماك”، وتضم الكثير من المعالم السياحية المميزة وتمثل مركز تجاري واقتصادي وسياسي، لذلك يسعى الكثيرين في التعرف على الرمز البريدي الخاص بها دونًا عن باقي الولايات الأخرى.

2- ولاية نيويورك

مدينة نيويورك من أكبر المدن الموجودة في أمريكا، وتعد من أهم المدن من الناحية الاقتصادية فتسمى عاصمة أمريكا الاقتصادية؛ وذلك بسبب كبر حجمها.

تحتوي نيويورك على العديد من المدن في داخلها، وذلك لأنها تضم الكثير من الشركات العالمية الكبرى والمراكز والبورصات العالمية، وتحتوي على الكثير من الرموز البريدية في أنحاء الولاية والرموز فيها تتراوح من10000إلى 14999.

3- مدينة لوس أنجلوس

في سياق التعرف على الرمز البريدي الولايات المتحدة، لا بد أن نقوم بذكر ولاية لوس أنجلوس، فهي من الولايات الهامة في الولايات المتحدة، حيث تعد أكبر مدن ولاية كاليفورنيا.

كما أنها تمتلئ بالكثير من السكان، وهذا ما يجعل الكثير من الناس مهتمين بالتعرف على الرمز البريد لها، وهو يتراوح من 90001 ويصل إلى 91609.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي المملكة المتحدة

4- ولاية ماساتشوستس

تعد واحدة من أكبر الولايات الموجودة في الولايات المتحدة من حيث الكثافة السكانية، وتقع في شمال شرق الولايات المتحدة، وتعتبر الأصل في الزراعة والتجارة والصيد.

كما أنها تمثل أصل الصناعة في الولايات المتحدة حيث قامت فيها الثورة الصناعية، الرمز البريدي لها يبدأ من 01000 حتى 02791.

5- نيو جيرسي

يهتم الكثيرين بالبحث عن الرمز البريدي الولايات المتحدة، ومن أهم الولايات فيها هي هذه الولاية، وذلك لأنها من المدن المشهورة بعدد سكانها وتعتبر ثاني أغنى ولاية في الولايات المتحدة من حيث الناتج القومي للفرد ورمزها البريدي يتراوح من 07001 حتى 08989.

6- ولاية فلوريدا

هي ولاية موجودة في جنوب شرق الولايات المتحدة، وتتميز بأن لها أطول خط ساحلي في الولايات المتحدة، لذلك يرغب الكثيرون في العيش فيها؛ والتعرف على الرمز البريدي الخاص بها وهو يتراوح من 3200 حتى 34999.

7- ولاية ألاباما

هي من الولايات الهامة في الولايات المتحدة، وذلك لأنها تمتلك أكبر مرر مائي داخلي للملاحة من بين الولايات كلها، لذلك يهتم الكثيرون بالبحث عن الرمز البريدي الخاص بهذه الولاية وهو يتراوح من 35004 ويصل إلى 36925.

8- ولاية كنتاكي

أكثر ما يميز ولاية كنتاكي أنها تحتوي على تربة خصبة مما يجعلها مصدر جذب للكثير من الناس المهاجرين إلى أمريكا، أو حتى مصدر جذب للسكان المحليين.

عندما ينتقلون إلى العيش فيها يهتمون بالتعرف على الرمز البريدي الخاص بها حتى يتمكنوا من مشاركة الأشياء بينهم وبين الولايات الأخرى، والرمز البريدي الخاص بها يتراوح من 4003 ويصل إلى 42788.

9- ولاية تكساس

بسبب أنها ثاني أكبر ولاية من ولايات أمريكا من حيث المساحة والسكان، تحظى بشهرة واسعة تجعل الكثير من المواطنين يرغبون في العيش فيها، كما أنهم يهتمون اهتمامًا كبيرًا بالتعرف على الرمز البريدي الخاص بها، والجدير بالذكر أن رمزها البريدي يتراوح من 75000 ويصل إلى 79999.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي للبحرين

10- ولاية ألاسكا

تعد أكبر ولاية في الولايات المتحدة، وتصل مساحتها ضعف مساحة بقية الولايات حوالي خمس مرات، كما أنها أكثر من ضعف تكساس بنسبة قليلة، حيث إنها من أشهر الولايات من حيث المساحة.

كما يهتم الناس بالعيش فيها لأنها تعتبر مصدر جذب من حيث مساحتها ومن حيث مناخها والخدمات المتوافرة فيها، ورمزها البريدي يتراوح من 99501 ويصل إلى 99950

الرموز البريدية من أكثر الأشياء المهمة لدى الكثير من البلدان حول العالم؛ وذلك لأنها توفر إمكانية التبادل والإرسال عبر المكاتب البريدية الأخرى بسهولة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.