نسبة أوبر من السائق 2022

ما نسبة أوبر من السائق؟ وما هو الدخل الشهري للسائق في أوبر؟ لا يوجد مجال للشك أن شركة أوبر من أكبر الشركات التي دخلت السوق العالمي بشكل عام والسوق المصري بشكل خاص.

هذا بسبب المميزات التي يوفرها للعميل وللسائق أيضًا، وهي مشروع جيد لكسب المال بجانب عملك الأساسي؛ لأنها لا ترتبط بوقت معين، لذا نتعرف أكثر عن شركة أوبر ونسبة أوبر من السائق من خلال موقع صناع المال.

نسبة أوبر من السائق 2022

بسبب الارتفاع الكبير في مستوى المعيشة التي وصلنا إليه لجأ الكثير من الناس في محاولة تحسين دخلهم عن طريق العمل بسيارتهم في وقت فراغهم على تطبيق أوبر، والبعض الآخر اعتمد على هذه الوظيفة بشكل أساسي في كسب الأموال.

حيث تقوم أوبر بخصم 20% فقط من قيمة الرحلة ويأخذ السائق باقي المبلغ، وهذا جيد جدًا أن تعرف نسبة أوبر من السائق، لا نستطيع أن ننكر أن شركة أوبر استطاعت أن تحقق نجاحات كبيرة في مصر، لنتعرف على المتوسط الذي تحصله أوبر من السائق.

يتم حساب أوبر للسائقين بعدة طرق، وقد قررت الشركة أن تكون طريقة الحساب مرضية بشكل كبير لجميع العملاء والسائقين، وهي كالآتي:

  • ينقسم حساب السائق في أوبر إلى قسمين؛ الجزء الأول هو الحساب الفعلي لثمن الرحلة وهو الذي يحصل عليه السائق من العميل، أما الجزء الآخر فهو نظام المكافآت الذي تقدمه أوبر للسائقين وهو ما يسمى باسم “البونص أو الجرانتي”.
  • تقوم أوبر بتشجيع العاملين على العمل باستمرار معهم، وذلك من خلال الاتفاق على ربح مادي ممتاز يحصل عليه الفرد من الشركة، يوفر له دخل ثابت ودخل آخر متغير متوقف على عدد ساعات العمل اليومية، وذلك من خلال توفير نظام عمل محدد.
  • يتم حساب وقت وعدد كيلوات الرحلة بشكل دقيق لكي يتمكن من حساب قيمة الرحلة على السائق، فقد حددت الشركة قيمة 3 جنيهات للبدء في الرحلة بغض النظر عن الاتجاه أو المسافة المقطوعة.
  • حددت أيضًا 1.30 قرش للكيلو الواحد المقطوع في الرحلة، وهذا ما يدلل على اختلاف كل رحلة عن الأخرى.
  • تُحسب الرحلة بعدد الدقائق التي استغرقتها، حيث يتم حساب لكل دقيقة واحدة 20 قرش، وهذا مجمل في وقت الرحلة ووقت انتظار العميل.
  • قامت الشركة بتحديد 10 جنيهات كحد أدنى للطلبات، وفي حالة تواجد رحلة بتكلفة أقل من ذلك يتم رفضها تلقائيًا.

فعلى سبيل المثال لمعرفة نسبة أوبر من السائق إذا كانت مسافة الرحلة المقطوعة تبلغ حوالي 10 كيلو والوقت الذي تم استغرقته في الرحلة هو نصف ساعة، فيتم حسابها كالآتي:

تكلفة بدء الرحلة: 3 جنيهات.

حساب الكيلو متر:10 × 1.30= 13 جنيه.

حساب الدقيقة: 0.20 × 30= 6 جنيهات.

سنصل إلى التكلفة النهائية للرحلة (13+6+3) بمعنى أن الرحلة تساوي 22 جنيه، وتقوم شركة أوبر بخصم 20% فقط ويحصل السائق على باقي المبلغ.

اقرأ أيضًا: حساب تكلفة مشوار أوبر

طريقة حساب الجرانتي والبونص

تحرص الشركة على كسب رضا العملاء ولكن الفئات الأولى التي تحرص على إرضائهم هم السائقين، عن طريق عمل بعض المكافآت والعروض لهم، وتتمثل طريقة الحساب في الآتي:

1- حساب البونص

حددت الشركة حدًّا أدنى لعدد رحلات في الأسبوع حتى يحصل السائق على البونص، ويتم تعديل قيمة البونص وزمن العمل به من خلال الشركة ومدى احتياجها للسائقين وهو حوالي 29 رحلة، بقيمة 3 جنيه للرحلة الواحدة.

بمعنى أنه إذا تعدى عدد 30 رحلة سوف يحصل على 150 جنيه، أما في حالة قيامه بعدد 60 رحلة في الأسبوع فإنه يحصل على 400 جنيه.

الفئة الأخيرة من البونص وهي 90 رحلة في الأسبوع وتمنحك الشركة بونص بقيمة 900 جنيه.

اقرأ أيضًا: الفرق بين أوبر وكريم من حيث شروط العمل

2- حساب الجرانتي

هو نظام آخر من نظم المكافآت التي حددتها أوبر لكي تنجح في السوق وتجذب السائقين لها، وهي من خلال فتح السائقين للتطبيق وعدم مجيء طلبات.

بالتالي فهذا وقت لا يعمل به وبالطبع تختلف قيمة هذه المكافأة سواء في وقت ذروة أو أوقات متأخرة.

فليس عليك إلا أن تقوم بفتح التطبيق الخاص بالشركة وتقوم بعمل الرحلات في الوقت الذي تريده مع ضرورة الحصول على تقييم أسبوعي يتجاوز نسبة 4.3 من 5.

بالإضافة إلى ضرورة قبول حوالي 85% من إجمالي الطلبات التي تصل إليك يوميًا، وهذا يعلمك مقدار نسبة أوبر من السائق.

اقرأ أيضًا: ما هو الدخل الشهري في أوبر؟

شروط العمل مع شركة أوبر

هناك عدة شروط يجب توافرها في سائق أوبر تطلبهم الشركة، وتتمثل تلك الشركات في الآتي:

  • شرط أساسي ألا يتعدى سن السائق 21 عام ولا يتجاوز 60 عام.
  • يتوافر مع السائق رخصة قيادة وتكون سارية، وتوافر رخصة للسيارة.
  • يقدم السائق فيش جنائي خاص به خالي من جميع الأحكام.
  • أن تكون السيارة من السيارات المطلوبة من خلال شركة أوبر، وتكون تصنيع العام المطلوب.

شركة أوبر من الشركات الهامة جدًا في السوق المصري في الوقت الحالي، لذلك لجأ إليها الكثيرون لكسب المال والعمل بها؛ بسبب أنها توفر بيئة عمل جيدة ومكافآت لإرضاء العاملين بها لمعرفتهم نسبة أوبر من السائق.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.