سعر فيزا البحث عن عمل الإمارات

سعر فيزا البحث عن عمل الإمارات لا يعد باهظًا مقارنةً بأنواع الفيزا الأخرى حيث تقدم الخارجية الإماراتية هذه الخدمة لكل من يتطلع إلى تحسين مستواه الوظيفي والالتحاق بواحدة من المجالات المتنوعة في سوق العمل الإماراتي الحافل بالفرص السانحة، ومن خلال موقع صناع المال نتناول أبرز التفاصيل.

سعر فيزا البحث عن عمل الإمارات

الكثير من الراغبين في الالتحاق بوظيفة متميزة يتساءلون عن سعر فيزا البحث عن عمل الإمارات، حيث تعتبر فرصة ذهبية للعاملين في جميع التخصصات وجاءت الأسعار بالدرهم الإماراتي على النحو التالي:

أولًا: رسوم التأشيرة الأساسية

  • مدة 60 يومًا: 200
  • مدة 90 يومًا: 300
  • مدة 120 يومًا: 400
  • تضاف إلى هذه الرسوم ضريبة القيمة المضافة 5%

ثانيًا: رسوم الضمانات المالية

مبلغ الضمان: 1,000

رسوم خدمة الضمان: 20

رسوم تحصيل واسترجاع الضمان: 40

ثالثًا: رسوم إضافية للمقيمين داخل الدولة

  • درهم المعرفة: 10
  • درهم الابتكار: 10

رابعًا: رسوم داخل الدولة

إذا كان الراغب في الحصول على التأشيرة متواجدًا على الأراضي الإماراتية عليه دفع 500 درهم.

اقرأ أيضًا: تكلفة فيزا عمل في دبي

شروط تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات

تم وضع شروط التأشيرة لضمان الأهلية والجدية وحفاظًا على منظومة العمل في البيئة الوظيفية الإماراتية وجاءت الشروط على النحو التالي:

  • أن يكون الباحث عن عمل حاصل على شهادة من قائمة الجامعات التي قررتها الحكومة الإماراتية للحفاظ على مستوى جودة الحياة الوظيفية بها.
  • أن يكون المتقدم يندرج تحت قوام العمالة الماهرة من المستويات الثلاثة الأولى حسب تصنيف المهن المعتمد في الدولة.
  • تشترط وزارة الموارد البشرية الإماراتية توفير ضمان مالي للتأكد من جدية الباحث وقدرته على التكفُل بنفقاته خلال فترة البحث.
  • رقي المؤهل الدراسي من أهم عوامل نجاح الحصول على تأشيرة البحث عن عمل ويجب ألا تقل الدرجة العلمية عن شهادة البكالوريوس.
  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على التأشيرة حديث التخرج ولا يجب أن تتجاوز المدة بين التخرج والتقديم على التأشيرة أكثر من عامين.

المستندات المطلوبة لاستخراج فيزا البحث عن عمل

إلى جانب سعر فيزا البحث عن عمل الإمارات والشروط والخطوات الواجب تنفيذها هناك عدة أوراق يجب إرفاقها مع الطلب للحصول على التأشيرة.

  • صورة شخصية ملونة.
  • صورة ضوئية من جواز السفر.
  • إثبات أهلية الإقامة الدائمة.

اقرأ أيضًا: فيزا صربيا للمقيمين في الإمارات الشروط و الوثائق المطلوبة

أهداف إطلاق تأشيرة البحث عن عمل الإمارات

هناك العديد من التطلعات التي كانت سببًا في إطلاق خدمة فيزا البحث عن عمل في الإمارات وتتعلق هذه الأهداف بمصلحة الدولة والباحثين عن عمل على حدٍ سواء.

  • تعزيز الاقتصاد المحلي: يتم ذلك من خلال استقطاب الكوادر الفعالة في مختلف المجالات من جميع أنحاء العالم لتطوير كافة القطاعات الصناعية والتجارية.
  • الاستفادة من الخبرات والمهارات من دول مختلفة: عند تسهيل إجراءات تأشيرة البحث عن عمل يمكن الاستفادة من العديد من الخبرات بدلًا الكفاءات والمهارات المحلية المحدودة.
  • تيسير الوصول إلى سوق العمل: هذه الخدمة تسهل عملية التواصل بين الباحثين عن العمل وأصحاب الأعمال بشكلٍ أكثر ذكاءً وتطورًا.

اقرأ أيضًا: كم تستغرق فيزا العمل في قطر

مزايا فيزا البحث عن عمل الإمارات

الكثير ممن يطرحون سؤال كم سعر فيزا البحث عن عمل الإمارات؟ يريدون التعرف على أبز المميزات التي يتم الحصول عليها فور استخراج هذه التأشيرة.

1- خيارات مرنة عند انتهاء صلاحية التأشيرة

إذا انتهت صلاحية التأشيرة دون العثور على فرصة مناسبة يمكن التواصل مع المنظومة الحديثة للتأشيرات الإماراتية لإيجاد حلول متعددة أمام الفرد.

عادةً ما تتمثل الحلول في خيار المغادرة الآمنة دون غرامات أو رسوم كما يمكن تجديد التأشيرة الأمر الذي يجعل بقاء الباحث أكثر مرونة.

2- اتساع الفترة الزمنية للبحث عن عمل

عند استخراج هذه التأشيرة يمكن الحصول على فترة سماح كبيرة تصل إلى ستة أشهر، مما يسمح للمقتدمين بالبحث عن الوظائف التي تتماشى مع مؤهلاتهم وخبراتهم ومهاراتهم.

خلال فترة السماح يمكن إيجاد ما يرضي شغفك وتطلعاتك المهنية عبر العديد من قنوات البحث عن عمل في الإمارات سواء في القطاعات العامة أو الخاصة إلى جانب فرص العمل الحر.

3- الاستغناء عن الكفيل

من أهم المميزات التي تحصل عليها في مقابل دفع سعر فيزا البحث عن عمل الإمارات إمكانية البحث عن عمل بشكل حر دون الحاجة إلى ضامن محلي.

الأمر الذي يجعل هذه التأشيرة خيارًا مثاليًا عند مضاهاتها بالإجراءات المعتادة لغيرها من أنواع التأشيرات والإقامات في الإمارات أو في غيرها من الدول العربية.

4- إمكانية نقل الكفالة إلى منشأة العمل

في حال إيجاد فرصة مناسبة تسمح خيارات تأشيرة البحث عن عمل بتولي الباحث مسؤولية كفالته بشكل شخصي، مما يساعد على التحول من باحث إلى موظف رسمي معتمد لدى وزارة العمل.

إلى جانب سعر فيزا البحث عن عمل الإمارات يجب أخذ مصروفات السفر والإقامة في الحسبان وحساب التكلفة كاملة قبل السفر لتجنب المشكلات الطارئة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.