نقل كفالة الزوجة من الزوج الى شركة

نقل كفالة الزوجة من الزوج الى شركة لها بعض الشروط والخطوات التي وضعتها الجهات المختصة في السعودية، وذلك حتى تنظم وضع المغتربين على أراضي المملكة، ويجب عدم التأخير في نقل الكفالة حتى لا يدفع الزوج غرامة على ذلك التأخير، وهذا ما نعرفه من خلال موقع صناع المال.

نقل كفالة الزوجة من الزوج الى شركة

نقل كفالة الزوجة من الزوج الى شركة هو عملية قانونية تتيح للمقيمين في المملكة العربية السعودية تغيير كفيلهم أو جهة عملهم بموافقة الجهات المختصة، ويمكن نقل الكفالة من الزوج إلى مؤسسة أخرى بشرط توفر الشروط والمستندات اللازمة. وهذه الشروط والمستندات هي:

  1. تعبئة نموذج نقل الكفالة وتوقيعه من قبل الكفيل الجديد أو الشركة التي ترغب في نقل كفالة زوجتك إليها، مع إرفاق صورة شخصية لزوجتك مع النموذج.
  2. الحصول على موافقة من مكتب العمل للشركات والمؤسسات التي تنتمي إليها، وذلك بتقديم خطاب يبين سبب النقل والمهنة التي تناسب نشاط الشركة أو المؤسسة.
  3. وجوب تقديم صورة من السجل التجاري أو رخصة البلدية للشركة أو المؤسسة الجديدة، والتي تثبت شرعيتها وعدد العمالة المسموح بها.
  4. ضرورة الالتزام بتقديم بطاقة العائلة للكفيل الجديد أو الشركة التي تنقل كفالة زوجتك إليها، والتي تثبت صلة الزواج بينك وبين زوجتك.
  5. يجب عليك تعبئة نموذج تعهد من الكفيل الجديد أو الشركة التي تنقل كفالة زوجتك إليها، والذي يتضمن الالتزام بالمسؤولية الكاملة عن زوجتك وعدم مخالفتها لأي من الأنظمة والقوانين السعودية.
  6. تقديم جواز سفر الزوجة والذي يلزم أن يكون ساري المفعول، وكذلك إقامة سارية المفعول، مع إرفاق نسخ مصدقة منهما.
  7. تقديم خطاب تنازل من الكفيل السابق عن كفالة زوجتك إلى الشركة أو المؤسسة الجديدة، مصدق من الجوازات أو من السفارة أو القنصلية في حالة كون زوجتك من جنسية أخرى.
  8. دفع رسوم نقل الكفالة، والتي تحدد بناء على نوع النشاط والمهنة والجنسية والمدة المتبقية من الإقامة، وذلك بعد تقديم الطلب للموظف المختص والتأكد من صحة المستندات وقبول الطلب.
  9. تسجيل البصمة الخاصة بزوجتك في مركز البصمة المخصص لذلك، والحصول على إقامة جديدة تحمل اسم الكفيل الجديد أو الشركة التي تم نقل الكفالة إليها.

اقرأ أيضًا: كم يستغرق نقل الكفالة إلكترونيًا 2024

قيمة رسوم نقل كفالة الزوجة من الزوج الى مؤسسة

تحدثت الإدارة العامة لجوازات السفر عن الرسوم اللازمة لنقل كفالة الزوجة من كفالة الأب إلى كفالة الزوج، وأكدت الإدارة على أهمية سداد رسوم نقل الكفالة بالريال السعودي في الوقت المحدد وقد بينت الإدارة أن قيمة الرسوم تختلف حسب عدد مرات التحويل.

  • التحويل الأول: 2000 ريال ويجب مراجعة جواز السفر السعودي لإنهاء العملية.
  • التحويل الثاني: 4000.
  • التحويل الثالث: 6000.
  • التحويل الرابع فما فوق: 6000.

اقرأ أيضًا: رسوم نقل الكفالة في النظام الجديد

خطوات دفع رسوم نقل الكفالة

نقل الكفالة للزوجة هو عملية تتطلب دفع رسوم مالية مقابل تغيير الكفيل أو الجهة العاملة للزوجة في السعودية، ويمكن للمقيمين دفع هذه الرسوم عن طريق البنوك الإلكترونية أو مواقع الخدمات الحكومية، وفيما يلي خطوات دفع الرسوم عن طريق البنوك الإلكترونية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبنك الذي لديك حساب فيه، أو تحميل تطبيق البنك على هاتفك الذكي.
  2. تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، أو بصمة الإصبع أو الوجه إذا كان متاحا.
  3. النقر على قائمة المدفوعات أو الخدمات أو الحسابات، حسب تصميم الموقع أو التطبيق.
  4. البحث عن خيار دفع المقابل المالي لنقل الكفالة، أو الدخول إلى قسم سداد واختيار هذا الخيار من قائمة الخدمات المتاحة.
  5. اختيار طريقة السداد المناسبة لك، سواء كانت بالبطاقة الائتمانية أو الخصم المباشر أو التحويل البنكي أو غيرها.
  6. إدخال المبلغ المطلوب دفعه، والذي يعتمد على عدد مرات نقل الكفالة ونوع النشاط والمهنة والجنسية والمدة المتبقية من الإقامة.
  7. التأكد من صحة البيانات المدخلة، والنقر على دفع أو تأكيد أو إرسال، حسب تصميم الموقع أو التطبيق.
  8. الانتظار حتى يتم إتمام العملية، والحصول على إيصال أو رقم مرجعي أو رسالة نصية تؤكد الدفع.

اقرأ أيضًا: لماذا يتم رفض طلب نقل الكفالة من وزارة الداخلية

صيغة خطاب نقل كفالة الزوجة من الزوج الى شركة

يوجد أكثر من صيغة خطاب نقل الكفالة يمكن الاختيار بينها، ومنها ما يلي:

1- السيد الأستاذ المحترم / مدير جوازات منطقة ……

بعد التحية

إشارة إلى خطاب مؤسسة …………

الخاص بنقل كفالة …………………

الاسم ……………………………..

الجنسية …………………………..

رقم الإقامة ……………………….

صادرة من ………………………. ونفيدكم بأنه ليس لدينا مانع من نقل الكفالة المذكورة، بشرط أخذ صورة من نقل الكفالة فور الانتهاء منها.

وتفضلوا بقبول الإحترام والتقدير

المدير العام ……………

يمكن الحصول عليه بصيغة pdf من هنــــــــــــــا.

2- السيد الأستاذ ………………………….

تحية طيبة وبعد

نفيدكم بأن هذا طلب نقل كفالة من قبل الزوج …………………….. والذى يحمل جنسية ……………….. ورقم الإقامة ……………… والتى أصدرت يوم ……………… ونرب فى اصدار خطاب التنازل إلى مدير مكتب العمل مع ضرورة تقديم خطاب آخر لمؤسسة …………. وسوف نقدم صورة من جواز السفر الخاص بالشخص بعد الإنتهاء من إجراءات نقل الكفالة .

ولسيادتكم جزيل الشكر

يمكن الحصول عليه بصيغة pdf من هنــــــــــــــا.

3- بسم الله الرحمن الرحيم
سعادة مدير جوازات منطقة (  اسم المدينة )  الموقر .
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
تحية طيبة و بعد
تبعا إلى الخطاب رقم….. الخاص بنقل كفالة السيدة ………
التي تحمل الجنسية …………..  اقامة رقم ………………   صادرة من تاريخ ……………..نفيد سيادتكم علما بأنه لا مانع لدينا ، من نقل كفالة المكفولة الى زوجها ، و نود إحاطتنا بصورة من نقل الكفالة حين إتمامها .
و تقبلوا منا وافر التحية .

4- السيد الأستاذ ……. تحية طيبة وبعد نفيدكم بأن هذا طلب نقل كفالة من قبل الزوج …………….. والذى يحمل جنسية ………….. ورقم الإقامة ………… والتى أصدرت يوم ……………… ونرغب فى اصدار خطاب التنازل إلى مدير مكتب العمل مع ضرورة تقديم خطاب آخر لمؤسسة …………. وسوف نقدم صورة من جواز السفر الخاص بالشخص بعد الإنتهاء من إجراءات نقل الكفالة.

 ولسيادتكم جزيل الشكر.

يمكن الحصول عليه بصيغة pdf من هنــــــــــــــا.

يُطلب من كل وافد إلى السعودية أن يكون على كفالة مواطن سعودي أو شركة سعودية تتحمل مسؤوليته وتمنحه التصاريح اللازمة للإقامة والعمل والسفر وغيرها من الخدمات مع إمكانية نقل كفالة الزوجة من الزوج الى شركة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.