رسوم التحويل من بنك الأهلي المصري إلى بنك آخر 2022

رسوم التحويل من بنك الأهلي المصري إلى بنك آخر 2022 بالطبع تختلف وفقًا لقيمة المبلغ المرسل، وما إن كانت مرسلة لبنك داخلي أم خارجي، كما أنه يوجد بعض البنوك لا تفرض رسومًا على تلك التحويلات، الأمر الذي أثار عدد من التساؤلات حول ذلك الموضوع.

لذا سيصحبكم موقع صناع المال عبر جولة قصيرة لنتعرف سويًا من خلالها على رسوم التحويل من بنك الأهلي المصري إلى بنك آخر 2022، كما سنتطرق لتوضيح أنواع التحويلات، والطرق الخاصة بكلًا منهم، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.. لنتابع.

رسوم التحويل من بنك الأهلي المصري إلى بنك آخر 2022

رسوم التحويل من بنك الأهلي المصري إلى بنك آخر 2022

تختلف قيمة رسوم التحويل من بنك الأهلي المصري إلى بنك آخر 2022، وفقًا للمبلغ المراد تحويل، حيث إنه كلما زاد المبلغ المحول كلما زادت قيمة الرسوم، كما أنها تختلف إن كان التحويل داخلي أم خارجي، وفيما يلي سنعرض لكم كيفية حساب قيمة تلك الرسوم:

  • في حالة كون التحويل داخلي فإن نسبة احتساب الرسوم تقدر بـ 0.001، أي بمعدل 4 جنيهات بحد أدنى، و75 جنيه بحد أقصى.
  • حال التحويل بالسويفت فإن نسبة احتساب الرسوم تزيد إلى 0.002، أي بمعدل 10 جنيهات، و300 جنيه بحد أقصى.
  • أما بالنسبة للتحويلات الخارجية فإن نسبة احتسابها تختلف عن الداخلية، حيث تصل إلى 0.003، أي بمعدل 5 دولارات أمريكية بحد أدنى، و125 دولار بحد أقصى، إلى جانب مصاريف السويفت التي تقدر بـ 15 دولار.

يمكنك الاضطلاع على: عمولة البنك الأهلي المصري في التحويل الدولي وطريقة التحويل

أنواع التحويلات البنكية بالبنك الأهلي

بعدما تعرفنا على رسوم التحويل من بنك الأهلي المصري إلى بنك آخر 2022، توجب علينا أن نعرض لكم أنواع التحويلات البنكية التي يوفرها البنك الأهلي المصري لعملائه، وتتمثل تلك الأنواع في:

  • تحويلات محلية.
  • تحويلات خارجية.

التحويلات المحلية

يمكن للتحويلات المحلية أن تتم عن طريق عدة طرق، مثل:

  • الإيداع البنكي.
  • الحوالات البريدية.
  • فودافون كاش.
  • ويسترن يونيون.

الإيداع البنكي

تعد عملية الإيداع البنكي هي أحد الطرق الشائعة في تحويل الأموال من حساب لآخر سواء كان داخل مصر، أو خارجها، ويرجع ذلك الأمر نظرًا لسهولتها، حيث إنه يمكن لأي عميل أن يتأكد من وصول المبلغ المحول من عدمه.

بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن للشخص الذي تم تحويل المبلغ إليه أن يحصل عليه في اليوم ذاته دون الانتظار لكثير من الوقت.

الحوالات البريدية

تعتبر الحوالات البريدية إحدى وسائل التحويلات المحلية، حيث يمكن للعملاء أن يقوموا بتحويل الرواتب الخاصة بهم من خلالها إلى أحد الحسابات التابعة للبنك الأهلي، مع إمكانية الحصول على المبلغ المحول في اليوم ذاته الذي تمت به عملية التحويل، كما ما تتطلبه فقط هو توافر بطاقة الرقم القومي، ومن الجدير بالذكر أن رسوم تلك العملية تقدر بحوالي 1% من قيمة المبلغ المحول.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: رسوم التحويل بين البنوك المحلية في مصر

فودافون كاش

يتيح البنك الأهلي لعملائه داخل مصر إمكانية تحويل الأموال عن طريق خدمة فودافون كاش، بالإضافة إلى بعض شركات الاتصالات الأخرى مثل أورانج، واتصالات، وحتى تتمكن من الاشتراك بخدمة فودافون كاش كل ما عليك فعله فقط هو اتباع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى أقرب فرع من فروع فودافون بالنسبة لك.
  2. ابلغ موظف خدمة العملاء بأنك تريد التسجيل بالخدمة.
  3. ثم قم بتسجيل اسم، وأعطه البطاقة الشخصية الخاصة بك حتى يتمكن من تسجيل باقي البيانات.
  4. بذلك تكون قد تمكنت من التسجيل بالخدمة بنجاح، ويمكنك تحويل واستلام الأموال بأي وقت، ولكن احرص على تذكر الرقم السري الخاص بالخدمة، حيث إنك لن تتمكن من إجراء أي عملية سواء تحويل أو استلام إلا عن طريق إدخال ذلك الرقم.

ويسترن يونيون

تعد شركة ويسترن يونيون هي أحد أكبر الشركات التي يمكن من خلالها أن يتم تحويل الأموال لأي مكان سواء داخل مصر أو خارجها، وتتميز تلك الشركة بكونها تعمل على إرسال التحويلات بشكل سريع يمكن مستخدميها أن يحصلوا عليها فور تحويلها.

يذكر أن عملية الاستلام تتم من خلال بطاقة الرقم القومي، وذلك بعدما يتم التأكد بواسطة رقم الحوالة، كما أن الرسوم التي تفرضها تلك الشركة عند التحويل تتسم بكونها مرتفعة عن باقي الطرق الأخرى.

التحويلات الخارجية

بعدما تعرفنا على طرق التحويلات المحلية، ورسوم التحويل من بنك الأهلي المصري إلى بنك آخر 2022، الآن سنتطرق لعرض طرق التحويلات الخارجية، والتي تتمثل في:

  • الحوالات البنكية.
  • الإيداع البنكي.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: مواعيد عمل البنك الأهلي المصري

الحوالات البنكية

تعد الحوالات البنكية من أكثر الوسائل التي يلجأ العملاء لاستخدامها عند التحويل الخارجي، وتتسم تلك الطريقة بكونها تستغرق الكثير من الوقت، ويذكر أن ذلك النوع من التحويلات لا تتطلب ضرورة توافر حساب للمستلم بالبنك.

تصل تكلف تلك الحوالة إلى ما يقارب الـ 5 دولار أمريكي، كما تتسم تلك الحوالة بكونها يمكن إرسالها بأي عملة من العملات يرغب القائم بالتحويل بها، وفي الوقت ذاته يستطيع المستلم أن يقوم بتحديد العملة التي يريد الاستلام بها، أما فيما يخص إجراءات التحويل فتتمثل في الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بالذهاب إلى أقرب فروع البنك الأهلي المصري بالنسبة لك.
  2. ثم اطلب من الموظف إيداع المبلغ المراد تحويله.
  3. من ثم اظهر له بطاقة الرقم القومي الخاصة بك حتى يستكمل إجراءات التحويل.
  4. بعد ذلك سيقوم الموظف بتبليغه برقم الحوالة حتى يتمكن من متابعتها، ويخبر به الشخص المستفيد حتى يتمكن من استلام الحوالة.
  5. ثم يتوجب على المستفيد أن يذهب إلى أحد فروع البنك بالدولة التي يعيش بها، ولكن بشرط أن يحضر معه صورة من بطاقة الهوية الشخصية الخاصة به حتى يتمكن الموظف من التأكد من أن ذلك هو الشخص المراد تحويل الحوالة إليه.
  6. من ثم سيستلم إيصال باستلام الحوالة.
  7. بذلك يكون قد تم تحويل الحوالة بنجاح.

الإيداع البنكي

سبق وأن ذكرنا سابقًا أن التحويل البنكي من الطرق الأكثر استخدامًا في عمليات التحويل سواء الداخلية أو الخارجية، ولكن يوجد بعض المعلومات التي يتوجب على كافة العملاء التعرف عليها حول تلك الطريقة حتى يتمكنوا من استخدامها بسهولة، مثل:

  • تتطلب تلك الطريقة ضرورة توافر حساب بنكي للشخص الذي سيتم إرسال الحوالة إليه.
  • يمكن للعميل أن يتأكد من وصول المبلغ لحساب المستفيد قبل أن يهم بمغادرة البنك.
  • يتوجب على العميل أن يحصل على إيصال بقيمة الحوالة حتى يثبت العملية.
  • يمكن للعميل أن يقوم بإلغاء إرسال الحوالة خلال يومين من قيامه بالعملية فقط لا غير، حيث إنه بعد انقضاء تلك المدة سيكون غير قادرًا على إتمام ذلك الأمر.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: تحديث البيانات في البنك الأهلي عن طريق الهاتف

بذلك نكون قد أوضحنا لكم رسوم التحويل من بنك الأهلي المصري إلى بنك آخر 2022، إلى جانب أنواع التحويلات البنكية والتي تنقسم بدورها إلى تحويلات محلية، وتحويلات خارجية، كما تطرقنا لعرض طرق التحويل الخاصة بكل نوع، والتي اتضح أن المحلية منها يمكن أن تتم عن طريق أكثر من طريقة منها ويسترن يونيون، وفودافون كاش، أما بالنسبة للخارجية فقد تضمنت الحوالات البنكية، والإيداع البنكي، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. دكتورةسوسن الشقنقيرى يقول

    فقط هناك ملحوظةبسيطة تخص اللغة العربية لغة القران
    كلمة اضطلاع التى استخدمتوها اكثر من مرة،غير مناسبة فمعناها مختلف عن كلمة( اطلاع) الواجب استخدامها
    فنقول مثلا اطلع على شىء معين اى انظر اليه او شاهده
    انما اضطلع تعنى اختص بمهمة ما او تم تكليفه بشىء ما