كيف تبدأ تجارة الحلويات المستوردة من الصفر؟

كيف تبدأ تجارة الحلويات المستوردة؟ وما هي تكلفة مشروع تجارة الحلويات المستوردة؟ تعد تجارة الحلويات المستوردة من أفضل المشاريع؛ نظرًا لتحقيقها أرباح كثيرة على المدى البعيد، ولكن قد يحدث عكس ذلك الأمر.

يتحدد ذلك الأمر تبعًا لعدة عوامل تجعل المشروع ناجح وهي حسن الإدارة، والخبرة، ودراسة الجدوى، ومعايير جودة المنتجات، وغيرها من العوامل الأخرى، لذلك نوضح لكم من خلال هذا الموضوع كيف تبدأ تجارة الحلويات المستوردة من خلال موقع صناع المال.

ستجد في هذا الموضوع..

كيف تبدأ تجارة الحلويات المستوردة

كيف تبدأ تجارة الحلويات المستوردة

من المعروف أن تجارة الحلويات المستوردة تحقق أرباح كثيرة سواء على المدى البعيد أو كربح يومي، أو شهري لصاحب المشروع، فلذلك تعد من أفضل الأفكار وأنجحها، ولكن يتوقف ذلك على عدة عوامل يجب الالتزام بها ومنها:

  • حسن الإدارة.
  • دراسة الجدوى.
  • الخبرة.
  • التسويق للمشروع.
  • معايير جودة المنتجات العالية.
  • نظافة المنتجات.
  • المعاملة الحسنة مع العملاء والأطفال بشكل خاص.
  • توافر الآلات اللازمة لصنع كافة أنواع الحلويات المختلفة في المصنع.
  • جعل المصنع الخاص بالإنتاج بجانب محل البيع.
  • توافر درجات الأمان في المصنع الخاص بك.
  • التنوع في الإنتاج.
  • اختيار آلات توفر مصاريف الكهرباء.
  • ديكور المحل.
  • اختار موقع مناسب.

فيما يلي سنتناول بعض هذه الأساسيات بالشرح والتحليل:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دراسة جدوى مشروع محل حلويات

دراسة الجدوى

يجب أن يقوم صاحب المشروع في البداية بعمل دراسة جدوى خاصة لمشروع الحلويات التابع له بنفسه، أو  يمكن هذا من خلال جعل بعض الأشخاص أو المكاتب الذين يقومون بعمل دراسة جدوى لكافة المشروعات بعمل دراسة لمشروع الحلويات الخاص به، وذلك لمساعدتك في معرفة كيف تبدأ تجارة الحلويات المستوردة في بادئ الأمر.

لأنه في بعض الأحيان تكون دراسة الجدوى سبب رئيسي في فشل المشروع إذا كانت غير صحيحة، لذا يجب أن تكون مضبوطة وعلى أيدي متخصصين.

نقوم بعمل دراسة الجدوى؛ للتعرف على المشروع من جميع الجوانب، ومنها الجوانب الفنية والتي تخص موقع المشروع والعمال والعمالة وغيرها من الأمور، والجوانب المالية والتي تخص التكاليف بشكل عام والتي تتمثل في تكاليف التشغيل، وتكاليف التأسيس، وتكاليف التراخيص، ورواتب العمال، والإيرادات وصافي الربح المتوقعين، ومعرفة نوع المنافسة.

افتراضات يمكن أن تبني عليها دراسة الجدوى لنجاح المشروع

نقدم لكم هذه المعايير فيما يلي:

  1. نقوم بافتراض حجم الإيرادات المتوقعة من خلال عمل دراسة بسيطة للسوق، وسماع رأي بعض المتخصصين في المجال.
  2. نسب الإيرادات الشهرية والسنوية الموجودة في قائمة الدخل يجب أن نقوم بافتراضها على أساس بعض التوقعات الشخصية.
  3. نفترض أن في قائمة التدفقات النقدية أن نقوم بعملية البيع نقدًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أماكن بيع مستلزمات الحلويات بالجملة

الخبرة

الخبرة من العوامل المهمة لنجاح المشروع، فيجب في بداية الأمر عمل جدول لاكتساب الخبرة، ومعرفة كيف تبدأ تجارة الحلويات المستوردة بحرفية، كما يجب سؤال بعض المختصين العاملين في المجال منذ فترة عن كيفية الإدارة لكي تتمكن من تحقيق الربح المطلوب.

لكن في بعض الأحيان يتم فتح بعض المشاريع ويكون القائمين عليها بلا خبرة، وذلك من خلال استغلال شهرة علامة تجارية معروفة لتحقيق الربح فهي سوف تعتبر أكبر وأهم المسوقين للمشروع، ولكن هذا يجب في حالة تم الاتفاق مع الشركة الأصلية على ذلك، ولا يجب أن يتم بشكل غير قانوني.

النظافة

تعد النظافة عامل رئيسي بلا شك في نجاح أي المشروع، سواء نظافة المنتج أو المكان، فالحلويات منتج غذائي يقدم للناس فإن لم يكن نظيف يمكن أن يسبب لهم العديد من المشاكل الصحية، وإذا لم يكن محل العمل نظيف فبالتأكيد لن تحصل على زبائن.

المنافسة مع المتواجدين في السوق

ذلك عن طريق معرفة ومتابعة أسعار العاملين في نفس مجال صنع الحلويات، ونسب إقبال الزبائن ومحاولة التفوق عليهم من خلال تخفيض الأسعار عن الأسعار المعتادة والاهتمام بصنع الحلويات على أعلى معايير الجودة.

حسن الإدارة

ذلك عن طريق التنظيم والترتيب ومعرفة الأخطاء وتجنبها، وحساب التكاليف علي أساس جميع المراحل التي يمر بها المشروع، أي في بداية المشروع تكون نسب الإقبال غير كثيفة، فحساب صافي الربح في تلك الحالة يكون بسيط، كما يجب معرفة المواد والأدوات المستعملة مع حساب صافي الربح لذلك.

التسويق الصحيح للمشروع

يعد التسويق ثاني أهم عامل لنجاح المشروع على الإطلاق كما أنه يوجد طريقتان لذلك:

الطريقة الأولى

يجب في بداية الأمر الترويج للمحل في المناطق المجاورة لمحل البيع الخاص بك قبل افتتاحه، وتوزيع العينات من كل أصناف الحلويات في أول فترة من افتتاح المشروع؛ وذلك لتمكين العملاء من معرفة جودة المنتجات، فهذا يساعد على زيادة المبيعات.

تخفيض أسعار الحلويات عن أسعار المنافسين بنسبة صغيرة كي لا يعتقد الزبائن أن انخفاض الأسعار ناتج عن انخفاض جودة المنتج، كما يمكن عمل عروض تنافسية مجزية تشجع الناس على الشراء، كما يمكن أيضًا التعاقد مع بعض المحلات المختصة في بيع الحلويات وتوزيع المنتجات عليهم.

الطريقة الثانية

هي التسويق الإلكتروني أي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عن طريق القيام بعمل العديد من الصفحات باسم المحل الخاص بك، مع احترافية تصوير المنتجات الخاصة بك، وعمل عروض على التسويق الإلكتروني أيضًا، كما يجب:

  • تزويد المحل بميزة توصيل الطلبات، والحرص على استغلال وقت المناسبات وأعياد الميلاد والحفلات وأيام الأعياد في تحقيق التسويق المناسب للمحل ومضاعفة الربح أيضًا، وذلك لإقبال الناس المتزايد في تلك الفترات على محلات الحلويات بشدة.
  • رفع نسبة الكفاءة مع إمكانية تولي طلبات الحلويات للحفلة بأكملها من المحل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دراسة جدوى مشروع حلويات منزلية

المعاملة الحسنة مع العملاء والأطفال بشكل خاص

تعتبر معاملتك للعميل من أهم العوامل التي تجعله يقرر المجيء مرة أخرى لمتجرك أم عدم العودة والتوجه إلى المحلات الأخرى.

فيجب عليك أن تكون مبتسم بشوش الوجه حسن اللسان والتحلي بالصبر، كما يجب عليك عدم جعل أحد العملاء يدخل المحل والخروج منه دون شراء أي منتج من المنتجات، وذلك في حالة أن طلبه الرئيسي غير متوفر لديك.

ديكور المحل

كيف تبدأ تجارة الحلويات المستوردة؟ يجب أن تضع شكل المكان في الحسبان عن بدء أي مشروع على أرض الواقع، وخاصة إن كان محل خاص، حيث إن نظافة المحل وحسن التصميم مع تناسق الألوان من العوامل المهمة لنجاح المشروع، فيجب عليك الاهتمام بعمل التصميم الحسن المتناسق الألوان، وذلك من الممكن ألا تعتمد فيه على ذوقك الخاص.

فلذلك يجب عليك الذهاب لمختصي الديكورات فترى أولًا كتالوج التصاميم من ثم تختار الديكور المناسب لك، كما من الممكن أن تبحث عن الديكور الذي تراه مناسبًا لك وجعل مختص الديكور القيام بأدائه.

كما يجب الاهتمام والتركيز على اختيار الشعار الخاص بالمحل، وكذلك اسم المحل وأشكال العلب المستخدمة في التعبئة.

توفر درجات الأمان في المصنع الخاص بك

تزويد المحل بكاميرات المراقبة على مدار الأربعة وعشرون ساعة سواء داخل أو خارج المحل.

الاختيار المناسب للآلات

لمعرفة كيف تبدأ تجارة الحلويات المستوردة؟ يجب عليك اختيار الآلات التي تعمل على توفير الكهرباء، ومتداولة الاستعمال أي الأكثر استخدام، ويجب أن يكون مع الآلات ضمان سواء كانت ثلاجات أو أي أداة كهربائية ستحتاج إليها سواء في المحل أو المصنع، وذلك لأن الآلات هي أساس لا يجب التهاون فيه عند فتح هذا المشروع.

جعل المصنع الخاص بالإنتاج بجانب محل البيع

جعل المصنع الخاص بالإنتاج بجانب محل البيع يعتبر من العوامل المهمة لنجاح المشروع؛ وذلك لتوفير مصاريف نقل وتوصيل المنتجات من المصنع للمحل.

اختيار موقع مناسب

فحسن اختيار الموقع المحل يعد من العوامل الهامة في تحقيق الربح.

جودة المنتجات

شكل ومذاق المنتجات من أهم العوامل المساعدة في نجاح المشروع وتحقيق الإقبال المثالي للناس على المحل، وبذلك سنتمكن من تحقيق الربح.

الإلمام بأساسيات الاستيراد والتصدير

تتمثل عملية الاستيراد والتصدير في عملية بيع وشراء المنتجات خارج وداخل حدود البلاد، وهذا المجال لا يتوقف فقط على أصحاب رؤوس الأموال والشركات، بل يمكن لأي شخص أن يكون في ذلك المجال، وسنعرض لك بعض العناصر التي ستفيدك في حال أردت الاستيراد أو التصدير وذلك فيما يلي:

أولًا: مراعاة الشق القانوني قبل البدء في العمل

مراعاة الشق القانوني في الاستيراد والتصدير أي وجود شركة حقيقة مرخصة، كما يجب الاستفسار عن المجال قبل مزاولته، حيث يعتبر المحاسبين القانونين هم أفضل الأشخاص على الإطلاق الذين بإمكانهم الرد على جميع الاستفسارات مقابل أتعاب متفق عليها مسبقًا.

ثانيًا: يجب فتح حساب بنكي خاص بالشركة

يعد فتح حساب بنكي خاص بالشركة من أحد أهم أساسيات الاستيراد والتصدير؛ وذلك لأهمية ذلك الحساب البنكي في التخليص الجمركي، حيث لا يمكن تحويل الأموال للشركات الأخرى إلا من خلال ذلك الحساب.

ثالثًا: يجب توفير مصدر تمويل

يتمثل مصدر التمويل في بعض الأحيان في أنه العقبة أمام نجاح عملية الاستيراد والتصدير؛ لعدم دفع أي تاجر للمال قبل رؤية بضاعته، وذلك لخوف كل تاجر على أمواله من الضياع، لكن الأمر ليس بشبه المستحيل فيمكن أن تلتقي بأحد يثق بك على الرغم من دفعك جزء من قيمة البضاعة.

رابعًا: استيراد السلع التي لا تصنع  في بلدك

ذلك لفرض معظم الدول ضرائب كثيرة على المنتجات المستوردة التي تصنع في الداخل، إلا أنه يجب إدراك أنه في بعض الأحيان يتم منع استيراد المنتجات، ويعد ذلك من أكثر الطرق التي تؤثر سلبًا على اقتصاد بلدك، وبالتالي عليك.

خامسًا: البحث عن نفس المنتج المراد استيراده في أقرب بلده ممكنة

البحث عن نفس المنتج أو السلعة في بلد قريبة يعد من أهم أساسيات الاستيراد والتصدير؛ وذلك لتوفير الوقت والمال والجهد، أي أنه يمكن أن تبحث عن نفس المنتج في إحدى الدول الأوروبية في حالة أنك كنت تريد شرائها من إحدى الدول العربية.

سادسًا: استخدام خدمات الفحص من خلال شركات معروفة عالميًا

استخدام خدمات الفحص أي التأكد من جودة المنتج قبل شراؤه، كما أنه يتم التأكد أيضًا من مطابقة تلك السلعة للمواصفات الخاصة بالبلد المنتمي إليها، وذلك لفرض كل دولة مواصفات خاصة للمنتجات المستوردة.

سابعًا: التعاقد مع أحد وكلاء الشحن

أي يتم ذلك من خلال تعامل الوكيل المتعاقد معه مع وكيل آخر في البلد المراد استيراد السلعة منها، وتعد تلك الطريقة من الطرق الأكثر أمانًا، وذلك حيث في حالة حدوث أي أمر طارئ فيمكن التواصل مع الوكيل بسهولة من خلال وكيل الشركة المتعاقد معه الموجود في بلدك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أسماء محلات حلويات فخمة

أماكن بيع الحلويات المستوردة بسعر الجملة في مصر

يوجد الكثير من الأماكن المعروفة ببيعها للحلويات المستوردة بسعر الجملة وبأجود الأنواع ومن تلك الأماكن:

  • شركة النور للتجارة والتوزيع.
  • شركة دارين للتجارة والتوزيع.
  • شركة الفراعنة للتجارة والتوزيع.
  • شركة جولدن جروب للتجارة والتوزيع.
  • شركة شاهين للتجارة والتوزيع.
  • شركة أحمد ماهر لتجارة الجملة.
  • حلويات مستوردة.
  • سمايل فود.
  • سندس للتجارة والتوزيع.
  • تاجر السعادة.
  • بيت الشكولاتة.
  • شركة أيمن أفندي للاستيراد والتوزيع.
  • مؤسسة الحمد للتجارة والتوزيع بالجملة.

أماكن بيع مستلزمات الحلويات بالجملة في مصر

من المعروف أنه هناك الكثير من الأماكن التي تشتهر ببيع مستلزمات الحلويات التي تحتاجها بسعر الجملة، ومن أفضل هذه الأماكن:

  • محل خليل الحلواني: يتواجد في شارع الإذاعة باكوس، كما أنه يتميز بجودة منتجاته.
  • حلواني الاريزونا: يتواجد في وسط البلد بجانب ميدان العتبة في شارع ضرب البرابرة، وفي تلك المنطقة يوجد الكثير من المحلات التي تبيع مستلزمات الحلويات، كما أنهم يبيعون تلك المستلزمات بالجملة.
  • محل كيك اند مور: ويتواجد ذلك المحل في السادس من أكتوبر، وهو من المحلات التي تبيع المستلزمات بسعر مناسب للجميع وبالجملة أيضًا.
  • باب البحر لتجارة خامات الحلواني: يتواجد ذلك المحل في شارع شبرا مصر، ويعد من أرقى المحلات التي يتوافر لديها الكثير من المستلزمات المختلفة.
  • محل two tasty : يتواجد ذلك المحل في القاهرة الجديدة ويعد من أرقى المحلات لبيع تلك المستلزمات.
  • الواحة لمستلزمات المخبز والحلواني: يتواجد ذلك المحل في منطقة التجاريين والتي توجد في منطقة الحرفيين، وهو معروف بالإقبال الكثير عليه.

حلويات مستوردة في مصر

بعض أن عرضنا الآن كيف تبدأ تجارة الحلويات المستوردة؟ فإليك أسماء بعض الأماكن التي تبيع الحلويات المستوردة في مصر:

  • دكان السعادة.
  • كاندي شوب.
  • كاندي هاوس لتجارة وتوزيع الحلويات المستوردة.
  • سويت هاوس.
  • سويت شوب.
  • شوكليت هاوس.
  • كاندي بلانيت.
  • كاندي لاند.
  • صانع السعادة.
  • بسكوته.
  • كوكب السعادة.
  • سويتس هيفين.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دراسة جدوى مشروع محل حلويات ونصائح هامة للمشروع

تحدثنا في هذا الموضوع  عن كيف تبدأ تجارة الحلويات المستوردة، وعن أهم العوامل التي تساعدنا في كيف بدء تجارة الحلويات المستوردة، كما تحدثنا عن  أساسيات الاستيراد والتصدير وأماكن بيع الحلويات المستوردة وأماكن بيع مستلزماتها بالجملة في مصر، نتمنى أن نكون قد أفدناكم وأن نكون عند حسن ثقتكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.