تويوتا تتربع على عرش مبيعات سيارات الهيدروجين في الترتيب العالمي

كما اعتدنا من عملاقة صناعة المركبات اليابانية تويوتا أن تحتل دائمًا أولى المراتب فيما يتعلق بالمبيعات بمختلف أنواعها نجد أن أنها تفوقًا أيضًا في التسويق إلى بيع السيارات الهيدروجينية عالميًا وفق تقرير رسمي ربع سنوي لهذا العام وهذا ما يقدر بمليارات الدولارات من حيث الأرباح.

معدل مبيعات السيارات الهيدروجينية من تويوتا

تويوتا هي الأولى في بيع السيارات الهيدروجينية حيث باعت 868 وحدة، أو ما يوازي نسبة 36.4% من جميع طرز الهيدروجين حول العالم، كما تراجعت هيونداي في التصنيف إلى المركز الثاني.

وصلت مبيعات شركة هيونداي موتور إلى 691 مركبة كهربائية تعمل بواسطة خلايا وقود الهيدروجين الذي يسمى علميًا (FCEVs) مما يعني أن المبيعات قد انخفضت بنسبة 66.2% مقارنةً بالعام الماضي.

ترتب على هذه التغيرات انخفاض الحصة السوقية لهيونداي إلى 29% الجدير بالذكر ان الشركة الكورية قد باعت 2.044 وحدة في الربع الأول من عام 2023

تأتي هذه التقارير وفق ما جاءت به مؤسسة إس إن إي ريسيرش لتتبع صناعة السيارات والطاقة مما أذهل الكثير من خبراء المبيعات في هذا المجال حول العالم.

أسباب تراجع مبيعات شركة هيونداي

وفقًا لما جاءت به مؤسسة إس إن إي ريسيرش يرجع الهبوط الملحوظ في مبيعات شركة هيونداي إلى أن طراز نيكسو لم يحقق الهدف المنشود من الترويج عالميًا مما أثر على مبيعات الشركة من سيارات الهيدروجين ويرتبط ذلك بالهبوط الشامل الذي يشهده قطاع السيارات الهيدروجينية.

معدل مبيعات السيارات الهيدروجينية

وصل معدل البيع العالمي لجميع السيارات من هذه الفئة خلال الربع الأول من عام إلى 2,382 وحدة، مما يعني انخفاض المبيعات بنسبة 36.4 % عن العام الماضي.

أشارت مؤسسة إس إن إي ريسيرش إلى أن كوريا الجنوبية قد سجلت انخفاضًا كبيرًا في معدلات بيع سيارات الهيدروجين منذ ذروة هذه الفئة في سنة 2022، ومع ذلك يظل موديل نيكسو هو النموذج الاستهلاكي الذي يعتمد عليه في رفع مؤشرات الأرباح.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.