أفضل 15 دولة تتعامل وتدعم البيتكوين 2021

ترتيب أفضل 15 دولة تتعامل وتدعم البيتكوين 2021 يختلف حسب وجهة النظر التي تنظر بها إلى هذه العملة، حيث إن كل دولة تقوم بالسماح باستخدام عملة البيتكوين أو التحذير منها تبعًا لسياستها وتأثيرها على اقتصادها، لذا من خلال صناع المال يمكنك التعرف على كافة المعلومات والتفاصيل التي تخص أفضل 15 دولة تتعامل وتدعم البيتكوين 2021.

أفضل 15 دولة تتعامل وتدعم البيتكوين 2021

أفضل 15 دولة تتعامل وتدعم البيتكوين 2021

هناك الكثير من الجدل حول استخدام عملة البيتكوين، حيث نجد الكثير من الدول تدعم استخدام هذه العملة وتتداولها، في حين نجد دول أخرى تحذر التعامل بها وتجرمه، وإليك أشهر الدول التي تسمح باستخدام عملة البيتكوين (دون ترتيب) فيما يلي:

  1. ألمانيا.
  2. كندا.
  3. الولايات المتحدة.
  4. المكسيك.
  5. فيتنام.
  6. أستراليا.
  7. كوستاريكا.
  8. الفلبين.
  9. نيكاراغوا.
  10. قبرص.
  11. الإمارات.
  12. نيجيريا.
  13. اليابان.
  14. سويسرا.
  15. مالطا.

سنقوم بعرض بعض التفاصيل التي تخص أفضل 15 دولة تتعامل وتدعم البيتكوين 2021، شاملين معلومات عن بعض هذه الدول وما جعلها تستخدم عملة البيتكوين فيما يلي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما هي عملة البيتكوين وكيفية ربحها وكيف تتمكن من جمعها

تعامل نيجيريا بالبيتكوين

هناك ما يقرب من حوالي 74 دولة حول العالم بدأت في استخدام العملات المشفرة وعلى رأسهم البيتكوين، ولكن نيجيريا تصدرت الدولة الأكثر استخدامًا لهذه العملة بين الشعوب، وقد أوضح الشعب النيجيري أن سبب الاقبال الكبير على هذه العملة يرجع إلى أنها تلبي حاجة العمال الأجانب في إمكانية إرسال المال إلى عائلاتهم عبر الحدود بسهولة دون تكلفة عالية.

الجدير بالذكر أن هناك بعض الشركات النيجيرية التي أتاحت ضمن خيارات الدفع الخاصة بها عبر الهاتف اختيار العملات المشفرة، وذلك مساهمة منها في دعم السكان لاستخدام العملة في التعاملات اليومية.

ألمانيا والبيتكوين

قامت ألمانيا بالسماح بتداول عملة البيتكوين بين مواطنيها، حيث وصل استخدام العملة بها إلى 5% من الاستخدام العالمي، ولكنها أيضًا تظل تحذر من مخاطر هذه العملة، حيث تعتبر ألمانيا أن الاستثمار في هذه العملة يمكن أن يؤدي إلى الإفلاس التام بسبب التغير الذي يطرأ عليها بصورة دورية.

تم هذا الأمر حين تصاعدت قيمة العملة من ألف دولار إلى 20 ألف دولار بشكل فجائي، ثم هبطت مرة أخرى إلى ألف دولار، بعد الاقبال الشديد الذي كان عليها، لذا إذا كنت تود الاستثمار بهذه العملة فعليك الاحتياط.

مؤخرًا تحاول ألمانيا أن تعثر على عملات البيتكوين لتعيد الأموال الموجودة بها إلى أصحابها، ولكن الأمر لا ينجح بصورة كبيرة بسبب عدم إفصاح أصحاب العملة عن الكلمة السرية لها.

البيتكوين والفلبين

قام استطلاع الرأي العالمي Statista بالكشف عن استخدام الفلبين وشعبها للعملات المشفرة بكثرة، حيث احتلت الفلبين المركز الثالث من الدول التي شاركت في هذا الاستطلاع، وذلك بسبب أنها تستخدم البيتكوين بنسبة تصل إلى 20%.

بالإضافة إلى ذلك قام البنك المركزي في الفلبين بالموافقة على إعطاء تراخيص للكثير من البورصات التي تدعم العمل بالعملات المشفرة، وذلك لكي تعمل كشركات لتحويل الأموال في الفلبين.

كما أن الحكومة نفسها قامت بالتدخل في السوق الخاص بالعملات الرقمية حيث أنشأت سندات بلوكتشين ووزعتها كسندات حكومية، بالإضافة إلى أن بنك Unionbank قام بتقديم جهاز صراف آلي يعمل بعملة البيتكوين لسكان مدينة ماكاتي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: سعر عملة البيتكوين فولت اليوم 2021 آخر تحديث

سماح الإمارات بالتعامل بعملة البيتكوين

لا تعترف الإمارات بقانونية عملة البيتكوين، ولكنها تعد واحدة من الدول التي سمحت باستخدام العملة داخلها، والدليل على ذلك أن مؤسسة كيكلاب التابعة للحكومة الإماراتية قامت بإتاحة سداد الأموال بها باستخدام العملات الرقمية، وقد جاء هذا السماح بعد الأرقام العالية التي حققتها عملة البيتكوين في الشهور الأخيرة.

وصل سعر عملة البيتكوين إلى ما يقرب من 33.9 ألف دولار، وهو المعدل الذي جعل كثير من دول العالم تتراجع عن عدم استخدامها لهذه العملة، وكان من ضمن هذه الدول الإمارات، التي وجدت إقبال كبير من الشركات والمستثمرين على هذه العملة.

الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الأماكن التي يمكن من خلالها شراء عملة البيتكوين في الإمارات العربية المتحدة، ومن أهم هذه الأماكن ما يلي:

  • بورصة راين Rain، وهي بورصة متاحة في العديد من الدول العربية مثل البحرين وعمان والإمارات والمملكة العربية السعودية والكويت.
  • منصة BitOasis، هي منصة تقدم خدمات للشرق الأوسط كله، ومتاح شراء البيتكوين من خلالها للعديد من الدول مثل الإمارات العربية المتحدة وعمان والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر.
  • منصة eToro، وهي بورصة خاصة بالعملات الرقمية وتدعم العديد منها مثل الزدكاش والأثيريوم والبيتكوين.

استخدام البيتكوين في سويسرا

إن سويسرا تعتبر من أكثر الدول التي تسمح باستخدام عملة البيتكوين بداخلها وتم الإعلان عن ذلك بعد بيع البيتكوين في خطوط السكك الحديدية السويسرية، حيث يستطيع أي فرد أن يستبدل الفرنك السويسري بعملة البيتكوين بسهولة بشرط تقديم رقم الهاتف الشخصي.

تم تعيين الحد الأقصى لهذا التحويل بـ 500 فرنك سويسري في العملية الواحدة، ذلك بالإضافة إلى أن هناك مدن قامت بالسماح للمواطنين بدفع قيم الخدمات العامة الخاصة بهم باستخدام عملة البيتكوين.

اليابان والبيتكوين

أعلنت الحكومة اليابانية أن عملة البيتكوين ستخضع للضريبة؛ وذلك لأنها لا تصلح للتعامل بها من خلال شركات الأوراق المالية أو البنوك، والجدير بالذكر أن اليابان تتعامل مع هذه العملة على أنها سلعة تشبه الذهب.

بدأ اعتبار البيتكوين سلعة مشابهه للذهب بعد ما حدث في موقع إم تي جوكس (الذي يعتبر من أهم مواقع تبادل البيتكوين) من انهيار، حيث إن هذا الموقع قد أعلن إفلاسه بعد هذه الحادثة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شرح موقع لوكال بيتكوين localbitcoins.com لبيع البيتكوين

موقف دول الخليج من البيتكوين

بعد أن تعرفت على أفضل 15 دولة تتعامل وتدعم البيتكوين 2021، عليك أن تعرف أنه بالنسبة لما يخص دول الخليج العربي فستجد أن أغلب هذه الدول قامت بحظر التعامل بعملة البيتكوين، وتعتبر من أهم هذه الدول قطر التي أعلن مصرفها المركزي عن منع التعامل بالبيتكوين بأي طريقة كانت بالإضافة إلى منع استبدالها بالعملات الأخرى أو فتح حساب بها.

بالإضافة إلى أن مؤسسة النقد العربي في المملكة العربية السعودية حذرت أيضًا من استخدام العملات الرقمية، وذلك بسبب أنها عملات لا تخضع للرقابة الخاصة بالمملكة مما يمكن أن يحدث العديد من عمليات الاحتيال.

كما قام أيضًا البنك المركزي التابع لدولة الكويت بمنع التعامل عن طريق عملة البيتكوين نهائيًا، حيث وجه العديد من التعليمات والقرارات المتعلقة بهذا الأمر إلى الشركات والبنوك المحلية، حيث حذر من الدخول في أي استثمار سواء بصورة مباشرة أو بصورة غير مباشرة في عملة البيتكوين الرقمية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما هي العملة الرقمية دوجكوين (Dogecoin (XDG والفرق بينها وبين البيتكوين

بداية نجاح البيتكوين

تصدرت عملة البيتكوين الأخبار العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن قامت العديد من الشركات بالإعلان عن شراء هذا النوع من العملات، حيث إن هذا الأمر شجع الكثير من الناس على القيام بالاستثمار في هذه العملات.

كان على رأس هذه الشركات شركة تسلا التي قامت بشراء عملات البيتكوين بمبلغ يصل إلى 1.5 مليار دولار تقريبًا، وقد صرحت أنها ستقوم فيما بعد ببيع المنتجات الخاصة بها باستخدام عملة البيتكوين.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طرق تعدين البيتكوين من جهازك الشخصي والأجهزة الأخرى

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل عن أفضل 15 دولة تتعامل وتدعم البيتكوين 2021، حيث قمنا بذكر أهم الدول وتحدثنا عن بعض منها بشكل تفصيلي، شاملين الآراء التي اتبعتها كل دولة فيما يخص العملات الرقمية، بالإضافة إلى أننا قمنا بتوضيح موقف دول الخليج العربي من استخدام البيتكوين، شاملين بداية نجاح هذه العملة، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.